موقع بورصات
  منتديات بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام Forex لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية – الفوركس والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات فوركس ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية – فوركس يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال فوركس ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس


العودة   منتديات بورصات > بورصة الاسهم السعودية > منتدى الاسهم السعودية


منتدى الاسهم السعودية مناقشة ومتابعة وضع وأخبار سوق الأسهم السعودية و هيئة سوق المال ، شركات السوق ، وسطاء التداول ، اعلانات الشركات ، هوامير الاسهم ، مباشر

سوق عمان المالي - بورصة عمان مباشر

منتدى الاسهم السعودية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 08-06-2009, 09:20 AM   #1
عضو نشيط جدا
 

افتراضي سوق عمان المالي - بورصة عمان مباشر

سوق عمان المالي - بورصة عمان مباشر
سوق عمان المالي - بورصة عمان مباشر
تسعى سلطنة عمان إلى تعزيز وتشجيع الاستثمارات على أراضيها من خلال سن قوانين تسهل عمل الشركات المحلية والأجنبية في جميع القطاعات وذلك في محاولة لتنويع موارد الاقتصاد وتقليل الاعتماد على النفط.
ولهذا الغرض صدر في الآونة الأخيرة قانون جديد للضرائب يشرح الإعفاءات التي تتمتع بها الشركات بشكل مفصل ويعطي حوافز ضريبية حقيقية في كثير من المشاريع وخاصة السياحي منها.
وقال مدير الوساطة المالية ببنك عمان العربي: إن قطاع الاستثمار والبنوك حصل على إعفاءات على أرباح الأسهم سواء توزيعات الأرباح النقدية أو الأرباح الناتجة عن بيع الأسهم. وأضاف: أكد الموضوع مرة أخرى على موضوع الاستثمارات وشجع قطاعات جديدة مثل قطاعات السياحة.. قطاع الخدمات.. وقطاع الاستثمار، وأكد الموضوع على موضوع الضريبة هي 12 % بدون أي زيادات، وأكد طبعاً القانون أنه لا يوجد ضرائب على المستوى الشخصي على دخل الأفراد. وهذا يؤكد حرص القانون على مساواة جميع الشركات على جميع المستويات وجميع الجنسيات في موضوع الضريبة. ويرى كثير من المستثمرين في سلطنة عمان أن القانون الجديد يتيح لهم الاستفادة من ارتفاع هامش الربح أكثر من القانون السابق.
وقال المدير الإقليمي لشركة "وذرفورد" العالمية في سلطنة عمان: إذا نظرنا إلى كل الدراسات المتعلقة بكلفة الاستثمار.. تتميز السلطنة بانخفاض تكلفة الاستثمار مما يؤدي إلى إدرار أرباح أكثر من الناحية التجارية من المستثمرين الأجانب.. إضافة إلى ذلك الاستقرار الاقتصادي الأجنبي الذي تنعم فيه السلطنة أكد على هذه الميزة وهي استقرار وانخفاض تكلفة الاستثمار مما يشجع كثير من المستثمرين إلى إبقاء استثماراتهم الأجنبية في السلطنة. ويفرض القانون الجديد الذي يبدأ سريانه في 2010 ضريبة نسبتها 12 % على كل الشركات المسجلة المملوكة لمواطنين أو أجانب في سلطنة عمان، وهو يحل محل ضرائب الشركات الحالية التي تدور بين خمسة و30 % ويقتصر على الشركات التي تحقق ربحاً لا يقل عن 30 ألف ريال (78 ألف دولار) في السنة.
وقال إن قوانين البلاد مشجعة جداً للملكية الأجنبية. وأضاف: بشكل عام قوانين السلطنة كانت منفردة في موضوع مجال تشجيع الاستثمار الأجنبي.. السماح للمستثمرين الأجانب بالتملك إلى حد 70 % هي نسبة عالية وفي بعض الأحيان كان الاستثمار يصل إلى 100 % في مجالات معينة وفي صناعات محددة.. وهذا يشجع كثيراً المستثمرين الأجانب.
وقال نائب المدير العام لشركة الخدمات المالية: إن من المهم لسلطنة عمان أن تصلح القوانين التي كانت تثني رأس المال الأجنبي عن دخول البلاد. وقال: الجانب أيضاً المهم جداً في الضريبة أو ضرائب الدخل تستفيد أيضاً من خلال عملية دفع الشركات الأجنبية في الاستثمار في البنية الأساسية، وكذلك في الاستثمار طويل الأجل من خلال توافد الشركات العملاقة واستقرارها في المنطقة، وكذلك سيستفيد المواطن من خلال التوظيف.. من خلال الدخل.. من خلال حركة القطاعات الاقتصادية الأخرى. وأوضح قانون الضرائب الجديد الذي صدر بمرسوم سلطاني رقم 28 للعام 2009 الكثير من المسائل الغامضة بالنسبة للشركات خاصة فيما يتعلق بمساهمات واستثمارات الشركات الأجنبية وارتباطاتها بالمكاتب الرئيسية خارج السلطنة.
وتعتمد السلطنة بدرجة كبيرة على صادرات النفط والغاز التي يشكل دخلها 80 % من إجمالي عائدات الدولة، ومن المتوقع أن يتضاعف عجز ميزانية عمان في 2009 إلى ما يقدر بنحو 810 ملايين ريال من 400 مليون ريال في العام الماضي.
سوق عمان المالي
سوق عمان المالي - بورصة عمان مباشر

منقووول

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
سوق عمان المالي - بورصة عمان مباشر
http://www.borsaat.com/vb/t41700.html



E TradeR غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية


مواضيع سابقة:
مايكروسوفت تؤكد حجب خدمة الماسنجر عن الشعب السوري .
المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي و(بتروكيم)
يسر مجلس إدارة شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني دعوة السادة المساهمين لحضور اجتماع الجمع
مواضيع تالية:
وصول السوق السعودي الى 9052 نقطه و التقلص من خسائره الصباحية
تفسير المحللون لتراجع السوق مع ارتفاع الاسهم القيادية
تداولات "الخضري" لأعلى مستوياتها منذ الإدراج‬

سوق عمان المالي - بورصة عمان مباشر

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
تفاصيل مباراة عمان ومصر شاهد هدف أبو تريكة وإصابة عمرو زكي في مباراة سلطنة عمان ومصر الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات
سلطنة عمان بين الماضي والحاضر السياحة و السفر
للاستثمار في سلطنة عمان الاستثمار العقاري - عقار - عقارات
أخبار منتخبنا الوطني في سلطنة عمان استعدادا لمباراة سلطنة عمان و منتخب مصر الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات


روابط الموقع الداخلية


الساعة الآن 06:44 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - موقع بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة