موقع بورصات
 
بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام Forex لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية – الفوركس والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات فوركس ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية – فوركس يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال فوركس ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > المنتديات العامة > استراحة بورصات > الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات

أخبار الزعيم ليوم السبت 5 / 7 / 1433 هـ من الصحف

الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 26 - 05 - 2012, 11:30 AM   #1
عضو متألـّق
 

افتراضي أخبار الزعيم ليوم السبت 5 / 7 / 1433 هـ من الصحف

أخبار الزعيم ليوم السبت 5 / 7 / 1433 هـ من الصحف




المفرج مرشحاً قوياً لخلافة الجابر في إدارة الكرة بالفريق الأول
إدارة الهلال وقعت عقداً مع «زلاتكو» لمدة عام.. والكرواتي يواجه الإعلام الليلة



كتب - فيصل المطرفي :

وقعت ادارة نادي الهلال مساء أمس عقدا مع المدرب الكرواتي زلاتكو للاشراف على الجهاز الفني بالفريق الاولمبي، وتم التوقيع بحضور رئيس مجلس ادارة نادي الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد وبعض اعضاء مجلس الادارة بالاضافة للجهاز الاداري بالفريق الاولمبي بقيادة فهد المفرج الى جانب وكيل اعمال المدرب عبدالرحمن الخنين، وعقب التوقيع عقد الرئيس الهلالي اجتماعا بزلاتكو واتفقا على خطة العمل للموسم المقبل وتناقشا عن كل ما يخص المرحلة المقبلة للفريق الاولمبي.

وعلمت (الجزيرة) ان الادارة الهلالية اوعزت للسيد زلاتكو مهمة استقطاب مدرب لياقة للعمل في الفريق الأولمبي في حين سيكون مساعده ومدرب الحراس وطنيين وفقا لانظمة اتحاد كرة القدم، في حين كشفت مصادر الى ان العقد الهلالي مع زلاتكو مدته عام مع وجود افضلية للإدارة الزرقاء للتجديد.

هذا وسيعقد السيد زلاتكو مؤتمراً صحافياً بعد صلاة المغرب اليوم في مقر مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال؛ وذلك للحديث عن رؤيته وطموحاته في المرحلة المقبلة مع الفريق الهلالي.

يذكر ان السيد زلاتكو سيغادر الى بلاده غداً على ان يتواجد نهاية الشهر المقبل في معسكر الفريق الخارجي والذي سيكون في النمسا لبدء التحضيرات والاستعدادات.

على خط آخر .. علمت (الجزيرة) أن الكابتن فهد المفرج بات مرشحاً قوياً لخلافة مدير إدارة الكرة بالفريق الأول الحالي الكابتن سامي الجابر والذي ينتظر أن يتولى منصباً جديداً في مجلس الإدارة.



في حفل مبسط حضره مسؤولون في القطاعات السنية
تتويج «الفرج والقحطاني والقطام» بجوائز الأمير راشد لأفضل لاعبي الهلال الواعدين




كتب - طارق العبودي :

توج الأستاذ خالد القحطاني وكيل سمو الأمير عبد العزيز بن سعود بن محمد ونيابة عن سمو الأمير راشد بن عبد العزيز عضو شرف الهلال 3 من لاعبي فرق الهلال الكروية بمختلف فئاتها بجوائز الأمير راشد لأفضل لاعب واعد للموسم الرياضي المنصرم في نسختها الخامسة. واقيم حفل مبسط بهذه المناسبة شهد حضور عدد من أعضاء الإدارة المشرفة على قطاعات قاعدة الهلال الكروية وعدد كبير من الجماهير وسط تغطية اعلامية موسعة شملت جميع وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والصحف الإلكترونية ومواقع الهلال على الإنترنت. وحصل اللاعب سلمان الفرج على جائزة افضل لاعب اولمبي في الفريق الأول وهي عبارة عن سيارة «ليكزس 2012», فيما حصل عبد الكريم القحطاني على جائزة افضل لاعب في فريق درجة الشباب وتسلم مبلغا ماليا, فيما حصل خالد القطام على جائزة افضل لاعب في فريق درجة الناشئين وتسلم مبلغا ماليا. وقد عبر اللاعبون الثلاثة عن سعادتهم بهذا التكريم مقدمين شكرهم لكل من طرح فيهم ثقته وخصوا بالشكر الأمير راشد بن عبد العزيز, مؤكدين ان هذا التكريم سيكون دافعاً لهم لتقديم مستويات أفضل في المواسم المقبلة لخدمة الكيان الهلالي، معتبرين ما قدموه في الموسم ما هو إلا بداية لنجومية قادمة وأن طموحهم لن يتوقف عند هذا الحد بل يتعداه إلى التألق مع المنتخبات الوطنية بإذن الله.



اللاعب تراجع قليلاً عن رغبة الاحتراف الخارجي
الهلال والفريدي.. اتفاق على المبلغ واختلاف على المدة



كتب - عبدالله الحنيان :

أكدت مصادر مطلعة لـ»الجزيرة» أن لاعب فريق الهلال أحمد الفريدي توصل إلى اتفاق مبدئي مع الإدارة الهلالية على القيمة المادية التي سيتقاضاها لكل عام عند توقيعه للعقد الاحترافي الجديد مع الفريق الأزرق، جاء ذلك بعد اجتماع رئيس النادي سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد معه بعد مباراة الفريق الأخيرة أمام بني ياس الإماراتي. هذا وكشفت المصادر نفسها أن نقطة الاختلاف التي طلب الفريدي على إثرها مهلة للتفكير قبل الرد على العرض الهلالي كانت تدور حول مدة العقد حيث يرغب اللاعب في أن تكون عامين ونصف العام فيما ترغب الإدارة الهلالية في أن يكون التجديد لأربع سنوات قادمة على الأقل. وفيما يخص القيمة المادية التي اتفق عليها الطرفان، رفضت المصادر الإفصاح عنها كون المصلحة العامة تقتضي التكتم عليها.

يذكر أن الفريدي كان قد أسر للمقربين منه رغبته الجادة في الاحتراف الخارجي حال وصول عرض احترافي مناسب إلا أنه تراجع عن ذلك قليلاً بعد بروزه الأخير مع الفريق وتأهله لدور الثمانية من بطولة دوري أبطال آسيا.



بحضور عبدالله بن مساعد والمغيليث والبطي
جامعة الإمام والتعاون يتأهلان إلى نهائي بطولة المليحي الثانية



كتب - زيد السبيعي

تأهل فريقا جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية والتعاون إلى نهائي بطولة المليحي الثانية لكرة القدم لأحياء المملكة التي تقام منافساتها في ملعب جامعة الإمام بالرياض، وذلك بعد فوزهما على شباب المليحي والمليحي، بحضور عضو شرف نادي الهلال الأمير عبدالله بن مساعد ووكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد للشؤون الهندسية المهندس صالح المغيليث ونائب رئيس لجنة المسابقات والفنية واللعب النظيف بالاتحاد السعودي لكرة القدم عادل البطي ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة خالد المليحي ووسط حضور جماهيري كبير.

وكانت المباراة الاولى التي جمعت جامعة الامام وشباب المليحي قد شهدت مستوى فنياً رفيعاً من الفريقين ووصلت إلى الركلات الترجيحية وحسمها لاعبو الإمام (10-9)، بعد التعادل الايجابي (1-1) سجل للمليحي سليمان المسيند وللإمام أحمد الحارثي الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة، وقادها تحكيمياً الدولي سعد الكثيري وساعده صالح المطيري ومشعل الذيبان، بينما أقصى التعاون القادم من الدمام حامل اللقب المليحي (مستضيف البطولة) بعد فوزه بركلات الترجيح، ولم يظهر المليحي بمستواه المعروف في المباراة التي انتهى وقتها الاصلي بالتعادل السلبي، وقادها تحكيمياً الحكم الدولي مرعي العواجي وساعده عبدالله الشلوي ومشعل الذيبان. يذكر أن المباراة النهائية ستقام مساء الاربعاء المقبل باستاد الامير فيصل بن فهد بالرياض وستنقل على القناة السعودية الرياضية على الهواء مباشرة وسيشهد الحفل الختامي حضور كبير من الوسطين الرياضي والاعلامي. من جهته طالب عضو شرف نادي الهلال الأمير عبدالله بن مساعد القطاع الخاص بالمساهمة في دعم مثل هذه البطولات التي تخص فرق الأحياء وتعتبر منبعا للنجوم لما فيها من مواهب كروية تحتاج الى الاكتشاف والعناية، وقال: افتقدنا لمثل هذه البطولات منذ فترة والتي اخرجت العديد من نجوم الكرة السعودية، وأثنى الأمير عبدالله بن مساعد على التنظيم الاحترافي في البطولة، متمنياً التوفيق للجميع. فيما ثمّن رئيس اللجنة المنظمة خالد المليحي حضور الأمير عبدالله بن مساعد والمهندس صالح المغيليث وعادل البطي، معتبراً تواجدهم في البطولة بمثابة رسالة للمنتسبين للرياضة بأهمية مثل هذه البطولات التي تدعم الاندية والمنتخبات السعودية، مبدياً سعادته بوجود بطل جديد في النسخة الثانية من البطولة مما يؤكد قوة الفرق والبطولة بشكل خاص. وأكد المليحي أن الفريقين استحقا الوصول للمباراة النهائية عطفا على المستويات التي قدموها في المباريات السابقة، مشيراً إلى أن هدفه إبراز المواهب وتجهيزهم للالتحاق بالاندية ومن ثم للمنتخبات.



علاقته بنجومه ( باقية ) و إن رحلوا ..
المَلكِي يُغرّد وحيداً بالوفَاء ..



كتب - حمود اللحيدان:

أثبَتت الجماهير الهلاليّة العاشِقة أنها الرقم الصَعْب ، والرقم الأوحد ، وأنها هي جماهير ( الوفاء ) وإن ذهبَت التسمية للغير ( في زمن اغتصاب الألقاب) ، مساء الأربعاء أعادت الجماهير الهلالية شيئاً من عبق الماضي الأزرق الجميل بحضورها الكبير ومؤازرتها لنجوم الفريق ، مساء الأربعاء تجَلّى البدر الهلالي وسطعت نجومه ، وبكَى خصومه ...

في ليلة الوفاء كان الشعور مُتبادلاً بين اللاعبين والجماهير ، الكل يهتِف ، الكُل يبتَسم ، الكُل مُنتصر ، لاعبون يعلمون أنهم مُغادرون الفريق وأنّ هذه آخر مُباراة تجمعهم بالفريق ( الملكي ) ومَع ذلك يُبدعون ويتفننون ويصنعون ... بعد المُباراة .. حرثوا أرض وميدان الملعب يلوّحون بأيديهم للجماهير ( هوساوي و المحياني و ويلي ) والجماهير بادلتهُم الوفاء ، وهُنا الفرق في تعامل الكبار مع جماهيرهم والعكس ، في وقتٍ تربّص فيه ( المتربصون ) لينالوا من الزعيم بشيء من السُخرية يريدونه كأنديتهم ، كان الهلاليون يحتفلون بالأهداف ، ما أجمل الوفاء وما أجمل التكاتُف الأزرق ، وما أجمَل نقاء القلوب حين يظهرُ شفّافاً كزُرقة السماء ..



نبض الحرف
التكافؤ المعدوم
عبدالواحد المشيقح

لم يكن إعلان بطولة السوبر من قبل اتحاد القدم المؤقت.. هو المأخذ الوحيد على القرار.. بحكم أنه سبق للمتحدث الرسمي أحمد دياب أن قال بأن أي قرار مفصلي لا يمكن للاتحاد المؤقت اتخاذه.. فحق علينا أن نُشيد بالقرار الناجح.. وانتقاد القرار الفاشل.. دون النظر لصاحب القرار.. فالذي يعنينا هو (القرار) فقط وليس الشخص الذي أصدره.

والفشل (هُنا) ليس المقصود منه إقرار بطولة (السوبر) فهذا أمر لا اعتراض عليه غير أن القرار كان بعيداً تماماً عن تكافؤ الفرص بين الأندية.. فليس من المنطق ولا العدل أن تُعلن عن بطولة تحدد أطرافها مُسبقا..ولذا فإن القرار في رأيي.. هو دعوة لإثارة الجماهير.. وهو دعوة أيضا لعدم المساواة.. وهذا الأمر هو ما يزيد احتقان الجماهير.

تكافؤ الفرص مطلب عادل ومُهم.. وقرار بطولة السوبر بعيد كُل البعــــد عن هذا المبدأ.. وهو شبيه تماما لقرارات الزيادة في فــرق الأولى والممتازة في وقت مضى.. ففيه عــدم مُساواة.. وفيه مُجـــاملة واضحة لفرق على حساب أخرى.

أن تُعلن مُباراة السوبر قبل معرفة من سيلعب.. فهذا الإجراء هو الحل الأمثل والمنطقي والعادل أيضاً.. ولكن الإعلان عنه بعد معرفة الفريقين.. فذلك أمر غير مقبول.. ولا يُقر به أحد.. ومُباراة السوبر في اعتقادي يجب أن تكون هي ختام الموسم.. وأن يكون نهائي السوبر على كأس خادم الحرمين الشريفين في رعاية المليك.. وتجمع بطلي الدوري وكأس ولي العهد.. وإلغاء كأس الأبطال.. فهذا فيه اختصار للوقت والجهد.. وإنصاف للفرق.. وفيه أيضا وذلك أمر مُهم وهو عدم (تهميش) بطولة مُهمة وتاريخية كمُسابقة كأس ولي العهد.

نصيبنا المُنافسة

أن تصل فرقنا الثلاثة الهلال.. الاتحاد.. الأهلي.. مُجتمعة إلى ربع النهائي من دوري أبطال آسيا.. ويلحق بهم مُمثلنا الرابع الاتفاق في بلوغ الدور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.. فهذا يؤكد تفوق الفرق السعودية.. ويجعلنا أكثر تفاؤلا بأن تكون الكأسين من نصيب مُمثلينا بإذن الله.

لقد باتت الكرة السعودية من خلال فرقها.. تُقدم أفضل المستويات وأرقاها.. ولو تأملنا بمنطق وبعيدا عن العاطفة.. الفوارق الفنية في دور الـ16 بين فرقنا والآخرين.. لوجدنا أننا نفوقهم وبمراحل.. غير أن هذا التطور يحتاج إلي مزيد من الجهد والعطاء.. وأخذ العبر من كافة الدروس حتى نرتقي للأفضل.

ما يجعلنا نتأخر عن التقدم أحيانا.. هو التعاقدات الفاشلة مع اللاعبين غير السعوديين.. وتبديل مُدربين وإداريين وسط الموسم.. إذا يجب أن نعترف ونكون صادقين مع أنفسنا أن مثل هذه الإجراءات تحد من تطورنا.. وتُفقدنا بطولات حنا أحق بها من غيرنا.

تصوروا (لو) أن أنديتنا وفقت في اختياراتها للاعبين الأجانب.. وتعاقدت مع مُدربين أكفاء.. وأشرف على إدارتها إداريون لهم كفاءتهم.. تصوروا ذلك.. حتما ستكون للفرق السعودية هيبة أكبر.. وسيتجلي وقارها.. ويتضح ارتقاء مستواها.

المرحلة القادمة.. تتطلب اختيارات مثالية للاعبين الأجانب إذا استثنينا الأهلي بكل تأكيد.. والمرحلة القادمة أيضا تنشد مُضاعفة الثقة باللاعبين البدلاء.. وإشعارهم بالقول والفعل أنهم أهل للمسئولية.. حين نفعل ذلك لا خوف على فرقنا.

نواف العابد

نواف العابد قدم نفسه بصورة بديعة هذا الموسم.. وأكد أن (الكرة) حس وذكاء ومهارة وعطاء.. وتمركز صحيح.

وأكد أيضا.. أن اللاعب أي لاعب يملك البنية الجسمانية الجيدة واللياقة البدنية المُرتفعة يُساوي (صفرا) إذا لم يكن لاعباً (موهوباً) يعرف متى يُمرر وكيف يُدافع.. ويقف في الأماكن المُهمة.

نتمنى من العابد الاستمرارية في نجوميته وأن يحرص على تطوير مستواه.. فهو باستطاعته أن يكون أحد أهم النجوم في الكرة السعودية.




في الصميم
مفاتيح لاعبين
سلطان المهوس

كان لدي -ولا يزال- إحساس بأن فريق الهلال سيحقق شيئا مميزا بدوري أبطال آسيا بنسخة 2012م.. الإحساس تولد من خلال قناعة عكسية بحتة.. عندما يلعب الهلال محلياً بشكل مميز يموت خارجياً.. العكس صحيح.

قلت للزميل عبدالعزيز الغيامه -بالمناسبة لدية ملكة نقد هائلة- إن الهلال ربما يفوز بكأس دوري أبطال آسيا.. كان هذا الكلام أثناء حضورنا سويا مؤتمر دبي الرياضي الدولي السادس نظمه مجلس دبي الرياضي للسنة السادسة على التوالي تحت شعار «شركات كرة القدم.. الواقع والمستقبل»..!!

القناعة تولدت من خلال تركيزي على ربط الإخفاق الهلالي الخارجي بحالة الإشباع التنافسي المحلي وفقدان التركيز على مواصلة الإنجاز إضافة للضغط النفسي الهائل على اللاعبين.

الهلال لعب دون ضغوط حقيقية في دوري أبطال آسيا لذلك قدم لاعبوه ما يؤهلهم ليكونوا ضمن فرق دور الثمانية وعليهم ألا يرتهنوا لمباراة بني ياس فقد كانت أمام نصف منافس لكنها تستحق الفرح بعد موسم غير متوقع..!

خلاصة الأمر يجب أن تكون ميداناً للدراسة والتحليل داخل أجندة الإدارة الهلالية فاللاعب الهلالي يختلف بمكوناته النفسية والجماهيرية والإعلامية عن اللاعب الاتحادي والأهلاوي وكذا الشبابي.

هذه حقيقة.. ليست سطوراً تعبأ فيها مساحة تلك الزاوية.. سر الانتصارات أو التحولات لا بد أن يكون وراءه حقيقة التعامل الذي يجب أن يتزامن مع متغيرات الظروف.

حتى لا يكون الكلام إنشائياً.. دعونا نعود للوراء وتحديداً عند بداية حالة عدم الاستقرار الهلالية.. إصابات.. إقالة مدرب.. هروب لاعب.. إحباط جماهيري.. انتقاد إعلامي.. كل ذلك أربك الهلال محلياً وشاهدته الجميع.. في آسيا كان هناك التركيز الإداري والعناصري أكثر تماسكاً.. هدف معلن ومحدد بقوة.. لم يكن للاعبين خيار سوى تحقيقه.. نجحوا حتى الآن.. نجح بن مساعد في فصل المحلي عن الخارجي ببراعة.. ليس نجاحاً تاماً لكنه يعطيك ثقة بأن الهلال سيفعل شيئاً في دوري أبطال آسيا.

مفتاح اللاعب السعودي بسيط.. سهل.. إنه الحافز.. الاهتمام.. العاطفة.. صدقوني لو صنعنا مليون برنامج احترافي لن يساوي عند اللاعب السعودي ارتداء رئيس النادي أو أي مسؤول ملابس التدريب ومشاركتهم اللعب.

عندما نريد مقابلة مسؤول أو ندخل على مدير نسأل دائماً -إن كنا لا نعرفه- وش مفتاحه؟

افعلوها مع لاعبيكم ولن تندموا.

قبل الطبع:

المصيبة تنفع لبعض الأمور




صح لسانك

* لا يحق لجماهير البيوت محاسبتنا
(رئيس الاتفاق)
ولا لشرفيي البيوت أيضاً

***

* نقشبندي يعيد للتعليق السعودي هيبته
(عنوان صحفي)
سلم لي على العلم

***

* النصر يجدد لعبدالغني موسمَيْن
(عنوان صحفي)
عقبال الأربعين



فواصل

* انتصارات الفرق السعودية في البطولة الآسيوية أسعدت الشارع الرياضي السعودي، وأعادت البهجة للجماهير والأمل بأن يتحقق إنجاز جديد للكرة السعودية بعد سلسلة النكسات الأخيرة.

***

* بالتجديد مع النجم عماد الحوسني تكون الإدارة الأهلاوية قد عملت على تماسك الفريق، وحافظت على استقراره، ولم يعد أمام الإدارة من عمل شاق سوى التحضير للموسم الجديد.

***

* الإدارة الهلالية أمامها عملٌ كبيرٌ بشأن المدرب الجديد واللاعبين الأجانب، ومن الواضح أنها استفادت من أخطاء الموسم الماضي؛ حيث بدأت العمل مبكراً وبتنظيم مميز.

***

* نادي الشباب قدم نموذجاً متقدماً للعمل الإداري المميز الذي يجب أن تستفيد منه الأندية الأخرى من خلال إلغاء منصب مدير الفريق، وجعل كل الصلاحيات بيد المدير الفني.

***

* من الواضح أن هناك مضايقات يتعرض لها العاملون في نادي الاتحاد من إدارة ومشرفين من أجل تطفيشهم وإبعادهم رغم أن الفريق الكروي يسير في طريق صحيح، وبلغ مرحلة متقدمة في البطولة الآسيوية؛ ما يثير الاستغراب حول أهداف أولئك.

***

* ليس فقط الأندية التي عليها واجب الاستعداد للموسم الجديد؛ فلجنة الحكام عليها واجب أكبر لإعداد حكامها بعد موسم شهد سقوطاً كبيراً للحكام المحليين، تسبَّب في إبعاد أكثر من فريق عن المنافسة.









الفرج والقحطاني والقطام أفضل «الواعدين» في الهلال
الفريدي يجتمع بالرئيس ويؤجل الرد إلى منتصف الشهر المقبل

الرياض - حمد الصويلحي

عقد رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد اجتماعا بلاعب وسط الفريق أحمد الفريدي الذي يدخل الاشهر الستة الأخيرة من عقده بعد حوالي الشهرين للحديث معه حول تجديد عقده إذ قدمت له إدارة الهلال عرضا للتجديد لأربع اعوام مقبلة، ومن المنتظر أن يرد اللاعب على عرض الإدارة منتصف شهر يونيو المقبل بعد دراسة العرض المقدم من قبل الإدارة. من جهة ثانية حاز لاعب الوسط سلمان الفرج على جائزة الأمير راشد بن عبدالعزيز لأفضل لاعب هلالي واعد من الفريق الأول لكرة القدم لعام 2012م وحصل على سيارة (لكزس 2012)، كما حصل اللاعب عبدالكريم القحطاني على جائزة أفضل لاعب هلالي واعد من فريق درجة الشباب، واللاعب خالد القطام على جائزة أفضل لاعب هلالي واعد من فريق درجة الناشئين وهي عبارة عن مبلغ مادي لهما. وأبدى اللاعب سلمان الفرج سعادته البالغة بتحقيق هذه الجائزة مشيرا بأنها تعتبر تتويجا للمجهود الكبير الذي بذله إلى جانب زملائه اللاعبين خلال الموسم الماضي وقال: «شكرا لكل من رشحني لتحقيق هذه الجائزة خصوصا جماهير الهلال الغالية، وأتمنى أن أكون عند حسن ظنهم دائما، وأن لايتوقف طموحي عند هذا الحد وتكون هذه الجائزة خير دافع لي في المستقبل لتقديم كل ما أملك من جهد ومستوى لخدمة الفريق وإسعاد الجماهير الهلالية بإذن الله».



أوروبي وجنوب أمريكي يعوضان فليلهمسون والعربي
الفرنسي جيرارد يدخل الملف الهلالي.. والجابر خيار مقترح



الرياض- اسامة النعيمة
علمت «دنيا الرياضة» ان مدرب فريق مونبلييه بطل الدوري الفرنسي للعام الحالي الفرنسي رينيه جيرارد لايزال مترددا في قبول عرض تدريب الهلال الموسم المقبل خشية عدم القدرة على الاقامة في السعودية والتدريب خارج أوروبا خصوصا انه تدرج في الاشراف على الفئات السنية بالنادي الفرنسي قبل الوصول للفريق الأول وتبلغ نسبة توصل المفاوض الهلالي معه الى 40 بالمائة، في وقت ارتفعت أسهم المدرب الارجنتيني سامبولي خورخي الى 60 في المائة وسيكون الحسم النهائي في غضون ال72 ساعة المقبلة، وتلوح في الأفق امكانية تسلم سامي الجابر مهام الفريق فنياً مع السماح باحضار فريق فني أجنبي مساعدا له في حال فشلت المفاوضات مع المدربين الفرنسي والارجنتيني وتجد هذه الفكرة تحفظا من صناع القرار.

من جهة ثانية حسم الهلاليون أمر التعاقد مع اسمين أجنبين للعب مع الفريق للموسم المقبل وهما مدافع ومهاجم ثان احدهما أوروبي والآخر من أمريكا الجنوبية وسيتم الاعلان عنهما بعد الاعلان عن المدرب الجديد.

على صعيد آخر تم الاستغناء عن السويدي فليلهمسون والمغربي يوسف العربي والكاميروني ايمانا على ان يبقى الكوري الجنوبي يو بيونج سو مع الفريق الموسم المقبل بينما لايزال الاختلاف على بقاء عادل الهرماش وتصل نسبة تأييد استمراره الى 80 في المائة.

وعلى الصعيد الاداري تشير المصادر الى عدم اجراء أي تغييرات في مجلس الادارة على ان يعقد اجتماع خلال اليومين المقبلين في الرياض بمنزل رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد لمناقشة آخر استعدادات الفريق للمعسكر الخارجي في المانيا اعتبارا من الأول من شهر يوليو الى 15 الشهر ذاته لمدة اسبوعين.



في الشباك

*تأهل الهلال والاهلي والاتحاد لدور الثمانية في كأس الابطال الآسيوي والاتفاق لربع نهائي كأس الاتحاد الآسيوي أعاد الهيبة لكرة القدم السعودية وربما هذا الانجاز مع الحضور الجماهيري يجعل الاتحاد القاري يعيد النظر في المقاعد الآسيوية الممنوحة للفرق السعودية!

*التناقض في التصريحات مابين الادارة الاتحادية ومدرب الفريق الاسباني كانيدا حول التعاقد مع المحترفين الجديدين واستقالة جمال عارف من المركز الاعلامي يؤكد ان الاجواء الاتحادية مازالت ملبدة بالغيوم!

*ليس كل من أراد لقباً لفريقه جيش له مشجعيه من الاعلاميين ليحصل عليه فالتاريخ مدون لدى اناس ثقاة أمناء عليه يختلفون عن مؤرخي الغفلة الذين يعتبرون صغارا عليه وهناك وثائق رسمية كوثيقة الهلال الملكية التي منحته شرعية لقب الملكي!

*سيكون العبء ثقيلاً على حسين عبدالغني والادارة النصراوية التي تكافئه بالتجديد لموسم آخر على الرغم من كثرة مشاكله مع زملائه ولاعبي الفرق الاخرى ولعل اللاعب الشاب الذي كان ينتظر رحيل حسين ليأخذ فرصته هو أول المحبطين من هذا القرار !

*حتى وهو في مقاعد الاحتياط وضح تأثير حضور قائد الاتحاد محمد نور على اداء زملائه من خلال أدائهم الجميل وارتفاع معنوياتهم وهؤلاء هم الكبار غيابهم خسارة وحضورهم مكسب!

*لم ينجح المحترف العماني بصفوف بني ياس في الخروج من الحرج الذي وقع به بعد السباعية الزرقاء عندما حاول نفي حديث مشجعي النصائح الموثق بالصوت والصورة!

*كالعادة أفسد مخرج المباراة في القناة الرياضية الصور الجماهيرية المشرفة للجماهير الهلالية ورفض إكمال النجاح لنقل المباراة من خلال ابداع وتألق المعلق المتميز نبيل نقشبندي الذي طالب المخرج كثيراً بنقل صورة الجماهير لكن المخرج كان له رأي آخر والحل الاستعانة بمخرج اجنبي لعل وعسى أن يتبدل الوضع !



قول على قول

حسني عبدربه
*مصيري معلق بالدراويش
-احسن من يعلق في الجسر المعلق!

عبدالله الهزاع
*استلمت ناديا لايسر عدوا ولاصديقا
-اللي في القدر يطلعه الملاس ياريس!

عبده عطيف
*هدفي هدية للاوفياء
-وفيت وكفيت ياروبين!

هاشيك
*هدفي مع الهلال تحقق
-تحقق والمكافأة صالة المغادرة!

بدر الخميس
*بقائي في التعاون رد للجميل
- ابشر برهم كليجا وسكري!

عبدالعزيز الدوسري
*لايحق لجماهير البيوت محاسبتنا
- الا في البلوت!





رئيس الهلال: لن نمانع بيع عقد ياسر للعين.. ونرفض تمديد الإعارة



أكد رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد أن إدارة النادي لا تمانع أبدا في بيع عقد المهاجم ياسر القحطاني نهائيا لنادي العين إذا تقدم الأخير بطلب رسمي لشرائه، مشيرا أن إدارة الهلال في الوقت نفسه ترفض نهائياً مبدأ تمديد الإعارة لأنه غير مربح بكل المقاييس فإما البيع أو عودة ياسر مجدداً لصفوف الزعيم.
وقال الأمير عبدالرحمن بن مساعد في تصاريح نقلتها اليوم صحيفة الاتحاد الإماراتية "ياسر القحطاني ابن الهلال وهو مقيد في صفوف الفريق وتم إدراجه في كشف اللاعبين المسافرين للمعسكر الخارجي الذي يقام يوم 29 يوينو المقبل بألمانيا استعدادا للموسم الجديد" , مشيرا إن إدارة الهلال لن تقف ضد رغبته إذا أراد الانتقال النهائي للعين بطريق الشراء , مشددا في الوقت ذاته أن ناديه يرفض مبدأ الإعارة شكلا وموضوعا , وقال " الكرة في ملعبه مع إدارة نادي العين التي لم تطلب رسميا حتى هذه اللحظة شراء اللاعب ولم يصلنا منها شيء بخصوصه".



جهاز طبي فرنسي جديد في الهلال

الرياض - فهد السبيعي
تقرر أن تغادر بعثة الفريق الهلالي لمعسكر ألمانيا الذي سينطلق يوم الخميس الثاني والعشرون من شهر يونيو الموافق للثامن من شهر شعبان يمتد إلى بداية شهر رمضان المبارك استعداد للموسم الرياضي الجديد وتحت إشراف المدرب الجديد التي ستعلن عن التعاقد معه الإدارة خلال الأيام القليلة القادمة . كما سينضم إلى البعثة الجهاز الطبي الجديد الذي تم استقطابه بديلا للجهاز الطبي الذي أنهت إدارة الهلال مهامه مع الفريق. ويتكون الجهاز الطبي الجديد من الفرنسي جون مارك ومساعديه بعد أن انتهى عقدهم مع نادي أهلي دبي الإماراتي . وسيضم المعسكر كل من ياسر القحطاني وياسر الشهراني و يحيى مسلم إضافة إلى لاعبي المنتخب الأول المشارك في بطولة كاس العرب والتي ستقام في مدينتي جدة والطائف.





أكد أنه في حاجة ماسة إلى الراحة ولن يرد على التساؤلات
الفريدي لـ "الاقتصادية" : مللت كرة القدم.. سأغلق هاتفي



عبد الرحمن أبا عود من الرياض

تحفظ أحمد الفريدي لاعب فريق الهلال لكرة القدم في حديثه لـ"الاقتصادية" على الإدلاء بأي تفاصيل حول مصيره مع فريقه، ومدى إمكانية تجديد عقده من عدمه، وقال: "مللت كرة القدم بعد موسم طويل وشاق، وسأغلق هاتفي لكي لا أتلقى الاتصالات أو أي رسائل".

وأشار إلى أنه لا يريد الحديث في أي تفاصيل عن عقده الجديد. وقال: "لا أريد الخوض في أي تفاصيل تتعلق بتجديد تعاقدي مع الهلال من عدمه، وكل ما أستطيع أن أقوله: إنني في حاجة ماسة إلى الراحة".

وحول تلقيه عروضا داخلية أو خارجية قال: "كما قلت أحتاج إلى الراحة، ولا أملك ردا على تساؤلاتكم في هذا الوقت تحديدا".

وكانت مصادر خاصة قد كشفت أن الفريدي أجل البت في أمر استمراره مع الفريق من عدمه، إلى بعد ثلاثة أسابيع، خلال اجتماعه مع الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي الأربعاء الماضي.

وكان رئيس الهلال قد عرض عليه تمديد عقده أربعة مواسم، فيما اشترط اللاعب التجديد لموسمين ونصف، إلا أنه طالب أن يكون رده النهائي بعد تلك المهلة، رغبة في التفكير بتأن خلال فترة إجازته قبل أن يقرر رسميا، علما بأنه يدخل فترة الستة أشهر الأخيرة من عقده في أغسطس المقبل.



هدية «موبايلي» لجماهير الهلال.. خصم 50 %



''الاقتصادية'' من الرياض

أكدت شركة اتحاد اتصالات ''موبايلي'' الشريك الرسمي لنادي الهلال أنها قررت منح الجماهير الهلالية خصماً، قدره 50 في المائة على جميع منتجات متاجر الهلال في الرياض والخبر وجدة، ابتداء من أمس وحتى نهاية اليوم.

وأوضحت ''موبايلي'' أن هذا الخصم يأتي كهدية بسيطة تقدمها ''موبايلي'' للجماهير الهلالية في جميع أنحاء المملكة بمناسبة تأهل الزعيم إلى دور الثمانية في مسابقة دوري أبطال آسيا بعد فوزه على فريق بني ياس بسبعة أهداف لهدف.

وقال حمود الغبيني نائب الرئيس الأول للعلاقات العامة وخبرات العملاء في شركة موبايلي: ''الشركة قدمت وستقدم للجماهير الهلالية الكثير إيماناً منها بأن الجماهير سر البطولات والنجاح بعد توفيق الله، هذا الخصم نقدمه للجماهير الهلالية ليس في الرياض فقط، بل حتى في الخبر وجدة، فجماهير الهلال العريضة في كل مكان تستحق أن يقدم لها ذلك''. يذكر أن ''موبايلي'' تكفلت بتذاكر مباراة دور الـ16 الأخيرة مع فريق بني ياس الإماراتي التي فاز فيها الهلال، كما قدمت ''موبايلي'' للجماهير في تلك المباراة أكثر من 40 ألف عبوة مياه وعصائر للجماهير الحاضرة في المباراة.



دروجبا بين شانغهاي والعريجاء!
فيصل الجفن

هذا العنوان هو خبر في إحدى الوسائل الإعلامية التي بدأت أخبار الصيف عندها حتى قبل أن يبدأ الصيف نفسه! شخصيا لا أستغرب هذه النوعية من الأخبار لأنني مؤمن بوجود من يريد نشر أي شيء وإثارة كل شيء وأن تكون ''المصداقية'' هي آخر شيء تهتم به.

كل من يتابع رياضتنا لديه هذا الشعور تجاه صحافة ومراسلين بعضهم يبحث عن تشتيت أذهان البعض عن أخطاء إدارات أنديتهم مستغلا ثقة المتابعين لهم بإيهامهم بأن ناديهم يفاوض أسماء لاعبين مجرد ذكرهم وتذكرهم خلال موسم ''صيفي'' خال من الأحداث الرياضية هو ''دستور'' عمل لهم وأيضاً مستغلين قربهم من أصحاب القرارات في أنديتنا فتحول عملهم من الظاهر إلى ''الباطن'' والضحية كالمعتاد هو الجمهور المغلوب على أمره.

ذاك الجمهور الذي ليس له دور في كل هذه المنظومة الرياضية إلا ''التشجيع'' فلا اختيار ''رئيس'' يبدي رأيه فيه ولا حتى ''خلعه'' ويتكرر هذا السيناريو السنوي حتى من غير رادع لهم، شخصيا لن أستكثر وجود أسماء عالمية في ملاعبنا ولن أستغرب مفاوضات أنديتنا معهم ولكن مع قليل من الهدوء والتفكير نكتشف أن أغلب الأندية تعاني ماديا دون أن أوجه لهم ''أي لوم'' فهي ليست أملاكا خاصة، في الأخير هي ترجع إلى ملكية الدولة، وما تصرفه عليهم لم ولن يغطي ما يوازي الحد الأدنى من قيمة مصاريف ''موسم''! بناء عليه فإن كل مبلغ يصرف زيادة على ذلك يعد ''تفضلا'' من الرؤساء في النهاية يكون أفضل وصف لـ''حالنا'' أن المعادلة مقلوبة فلا نعلم هل نقول للرؤساء هاتوا ''ميزانياتكم'' السنوية أو نقول لهم كثر الله خيركم على ما تدفعون من ''حر'' أموالكم!

ما سبق هو وصف لحال رياضة ''وطن'' تسير على ''بعض'' الأخبار الصحفية غير الدقيقة وعلى سياسة عمل لإدارات كل واحدة لا تشبه عمل أختها فلكل ''رئيس'' تحرير سياسته وطريقته في البيع، بعضهم لا يمانع أن يضع في الصفحة الأولى لصحيفته ''وبالبنط العريض'' ''تشافي يعرض نفسه على دوري زين السعودي''، حتى يضمن البيع، غير مبالٍ بما سيحصل بعد البيع! ورئيس نادٍ يعتمد على تهدئة جماهيره الغاضبة من قراراته الكارثية ''بتمرير'' أخبار لا أساس لها من الواقعية والصحة، وما بين رئيس النادي ورئيس التحرير ''مراسل'' يعمل من الباطن.

خاتمة

غبي يقول الحقيقة خير من ألف عاقل كاذب





الصحافة الكورية تتغنى بمحترف الهلال بيونغ سو



اليوم - الرياض
تغنت الصحف الكورية الجنوبية بالمستويات الكبيرة واللافتة لمواطنها بيونغ سو محترف الهلال في دوري أبطال آسيا, بعدما سجل أربعة أهداف في لقاء بني ياس الإماراتي ضمن دور الـ16, رافعاً رصيده التهديفي في البطولة لخمسة أهداف قافزاً للمركز الثالث في لائحة الهدافين,

ونقلت الصحف خبر فوز الهلال مع ابراز صورة اللاعب والتنويه على مستواه الفني المميز في هذه المباراة. وتطرقت صحيفة «فن نيوز» الكورية الجنوبية لاحتمالية انتقال العاجي دروغبا لاعب تشيلسي إلى نادي الهلال للعب إلى جوار بيونغ سو, مستدلة بما نقلته بعض القنوات الفضائية أبرزها قناة العربية, فيما اكتفت بعض الصحف بابراز خبر مفاوضات الهلال وشنغهاي شنهوا الصيني مع دروغبا.





الفرج أفضل لاعب واعد في الهلال



الرياض: أحمد الدوسري
اختير لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالهلال سلمان الفرج مساء أمس أفضل لاعب في النادي في الموسم المنصرم، حيث قدم عضو شرف اله?‌ل ا?‌مير راشد بن عبدالعزيز بن سعود جائزة للاعب عبارة عن سيارة ليكزس 2012، وذلك في الاحتفالية السنوية التي يقيمها عضو الشرف الهلالي في منزل والده ، في حين فاز اللاعب عبدالكريم القحطاني بجائزة أفضل لاعب في فريق درجة الشباب وتحصل على مبلغ مالي، بينما ذهبت جائزة أفضل لاعب في فريق الناشئين لخالد القطام وهي عباراة عن مبلغ مالي.
وكانت الجائزة انطلقت عام 2008 وحصل عليها عبدالله الزوري وفي العام الذي يليه ذهبت لأحمد الفريدي، وفي عام 2010 حصل عليها نواف العابد، أما نسخة العام الماضي فكانت من نصيب عبدالعزيز الدوسري.
من جانب آخر، يعقد مدرب الفريق الأولمبي بالهلال الكرواتي زلاتكو مؤتمراً صحفياً مساء اليوم في مقر النادي؛ وذلك للحديث عن رؤيته وطموحاته في المرحلة المقبلة مع الفريق الهلالي.





دوري أبطال أوروبا يبعد رينيه جيرار عن الهلال وفرنسي آخر ينافس سامبولي
عبد الرحمن بن مساعد قال إن دوم ليس مدربهم القادم.. وعقد ياسر القحطاني «للبيع فقط»

الرياض: مسفر الحسيني وفارس السبيعي
قالت مصادر وثيقة الاطلاع في إدارة نادي الهلال، أمس، إن المدير الفني الفرنسي رينيه جيرار الذي سبق أن انفردت «الشرق الأوسط» بخبر مفاوضات الهلاليين معه، اعتذر عن تدريب الفريق الأزرق في الموسم الكروي المقبل، بينما صرفت الإدارة النظر عن التعاقد مع الألماني كريستوف دوم بسبب مطالبه المالية الباهظة، علما أن الأمير عبد الرحمن بن مساعد قال أمس في «تويتر» إن دوم لن يكون مدرب الفريق مستقبلا.





الفريدي طلب ثلاثة أسابيع للرد على عرض عبدالرحمن بن مساعد
رئيس الهلال يتلقى وعداً شرفياً بتمويل صفقة دروجبا



الرياض – طلال الغامدي
دخل مدرب نادي مونبلييه الفرنسي رينيه جيرار ضمن اهتمامات إدارة الهلال لاختياره مدربا للفريق الأول لكرة القدم خلفا للتشيكي هاسيك اعتبارا من الموسم المقبل، وتنوي الإدارة التعاقد مع الطبيب الفرنسي جون مارك الذي يعمل حاليا في نادي الأهلي الإماراتي لتولي مهمة إدارة الجهاز الطبي مع كافة مساعديه، بعد أن نجح في علاج المحترف المغربي عادل هرماش.
وبالنسبة للاعبين الأجانب تخطط الإدارة لاستقطاب الأفضل على المستوى العالمي بعد أن قررت الاستغناء عن الحاليين باستثناء الكوري الجنوبي بيونج، وتؤكد مصادر الشرق أنها بدأت التفاوض مع قائد المنتخب الإيفواري ومهاجم فريق تشلسي الإنجليزي دروجبا الذي أعلن رسميا ابتعاده عن فريقه الإنجليزي والبحث عن محطة احترافية جديدة، وذلك بعد أن تلقت الإدارة وعودا شرفية بتمويل مبلغ الصفقة في حالة موافقة اللاعب.
وعلى صعيد آخر عقد رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد مساء أمس الأول اجتماعا مع لاعب الفريق أحمد الفريدي للتباحث معه حول تجديد عقده، وكان الفريدي متجاوبا مع ما قدمه رئيس النادي له من عروض في الوقت الذي طلب فيه مهلة 3 أسابيع للتفكير والرد.
من جانب آخر وصل يوم أمس الجمعة لاعب الفريق محمد الشلهوب إلى العاصمة الإسبانية مدريد وحضر نهائي كأس ملك إسبانيا الذي جمع بين أتلتكوبلباو وبرشلونة، نافيا بذلك ما تردد من أنه قصد العاصمة الفرنسية باريس لعرض إصابته على طبيب مختص هناك.



كلام عادل
عادل التويجري
الدفاع أولا !

- فنيا، موسم الهلال2011 كان سيئا.
- بطوليا، موسم جيد.
- كأس ولي العهد وتأهل لآسيا.
- من (جملة ) أخطاء الإدارة الماضية السماح لسامي الجابر بالابتعاد عن الفريق في بداية الموسم!
- وسامي الجابر كان يجب أن لا يحرج الإدارة بطلب الذهاب!
- سامي الجابر أفضل إداري مر على الكرة السعودية.
- فعلاوة على أفضليته كلاعب، اكتسب خبرة قوية.
- تجربته لأربع سنوات كانت ثرية.
- لكن المنصب حساس والابتعاد خصوصا في البداية كان خطأ.
- المدرب القادم يحتاج لوقت!
- ويحتاج لتقييم (المتوفر) والمطلوب!
- حديث رئيس الهلال عن (المدير الفني) مبشر.
- الأهم ضمان استمرار الجهاز الفني.
- أربع سنوات على الأقل!
- الهلال بحاجة ماسة لاستقرار فني.
- تجربة الهلال مع جيرتس كان جميلة في بدايتها.
- ولم تكن كذلك في النهاية!
- «دُوْلْ» لم يكن الاسم المناسب للهلال أبدا!
- بعد رحيل كوزمين، خرج رئيس الهلال وقال الانضباط أولا!
- طبقها مع جيرتس كما ينبغي.
- مشاركة المدرب في جزء كبير جداً في اختيار اللاعبين يساعد على تحقيق الهدف.
- الهلال لعب 42 مباراة في كل البطولات.
- دفاعه استقبل 42 هدفا!
- أي أن الشباك الهلالية في كل مباراة تقريبا تستقبل هدفا!
- فهل يشهد الدفاع اسما جديدا يزيد من قوته!





اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
أخبار الزعيم ليوم السبت 5 / 7 / 1433 هـ من الصحف
http://www.borsaat.com/vb/t416722.html




التعديل الأخير تم بواسطة خادم القرآن ; 26 - 05 - 2012 الساعة 04:24 PM
mahmoudsss غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات


مواضيع سابقة :

برشلونة يتوج بكأس ملك اسبانيا 2011 2012
لمن يريد أن تكون سيارته جديدة دائما
real Madrid

مواضيع تالية :

Chrysler 300 2013
اغويرو سيتي بنفس مستوى برشلونة وريال مدريد
صور السيارات الامريكية 2012

أخبار الزعيم ليوم السبت 5 / 7 / 1433 هـ من الصحف

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
أخبار الزعيم ليوم السبت 8 / 5 / 1433 هـ من الصحف الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات
أخبار الزعيم ليوم السبت 24 / 4 / 1433 هـ من الصحف الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات
أخبار الزعيم ليوم السبت 17 / 4 / 1433 هـ من الصحف الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات
أخبار الزعيم ليوم السبت 10 / 4 / 1433 هـ من الصحف الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات
أخبار الزعيم ليوم السبت 19 / 3 / 1433 هـ من الصحف الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات


روابط الموقع الداخلية


الساعة الآن 07:30 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة