موقع بورصات
 
بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام Forex لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية – الفوركس والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات فوركس ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية – فوركس يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال فوركس ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس


العودة   بورصات > المنتديات العامة > استراحة بورصات > السياحة و السفر

محافظة القاهرة

السياحة و السفر

Like Tree1Likes
  • 1 Post By Nermien Hamdy

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 25 - 05 - 2012, 04:56 PM   #1
عضو نشيط جدا
 

افتراضي محافظة القاهرة

محافظة القاهرة





السياحة فى القاهرة

أرسلت بواسطةblog_team_2 September 26th, 2011
  • نبذة تاريخية
عرفت القاهرة في العصر الفرعوني باسم “مننفر” أي الميناء الجميلة وضاحيتها مدينة الشمس “بالهيروغليفية : أون وبالإغريقية:هليوبوليس”. وتعتبر عاصمة مصر الموحدة منذ أن وحدها الملك نارمر منذ 3200 سنة ق.م. لفترات زمنية مختلفة لكن منذ فتح العرب لمصر وهي العاصمة.تعد مدينة القاهرة من أكثر مدن الشرق التي استأثرت بالكتابة والتأريخ حيث أطلق عليها لقب “جوهرة الشرق”، نظرا لأن عمر القاهرة يزيد على الألف عام بكثير، فشواهد التاريخ تؤكد أن مكان هذه المدينة كان عاصمة لمصر في أغلب فترات تاريخها، ففي تاريخ مصر الممتد عبر حوالي 50 قرناً كانت القاهرة بمعناها الواسع هي عاصمة مصر، إذ يرجع البعض اتخاذ القاهرة عاصمة إلى سنة 98 ميلادية عندما بني حصن بابليون الذي ما تزال بقاياه موجودة حتى الآن وعندما جاء عمرو بن العاص لفتح مصر أقام عاصمته الجديدة الفسطاط بالقرب من ذلك الحصن، ثم أنشأت مدينة العسكر التي تلتها القطائع كعاصمة للدولة الطولونية في مصر، ثم أنشأت القاهرة في عصر الخليفة الفاطمي المعز لدين الله والتي ما زالت تحمل الاسم ذاته حتي اليوم.
القاهرة مدينة سياحية من الطراز الأول حيث تتعدد بها جميع المظاهر السياحية التي قد يحتاجها الزائر فهناك المواقع الأثرية التي تعود لعصر الفراعنة وأسوار المدينة القديمة التي ترجع إلى العصر الإسلامي والمواقع الإسلامية والمسيحية واليهودية الموجودة منذ دخول الأديان المختلفة لمصر والمناطق الثقافية والمناطق التسوقية الشهيرة وهناك المئات من القصور والمساجد والكنائس والبوابات التاريخية والمباني العريقة من مختلف العصور بالإضافة للأماكن الفنية والمسارح ودار الأوبرا المصرية وغيرها، ولذلك تنتشر بالقاهرة أعداد كبيرة من الفنادق . فندق كمبينسكي النبل يعتبر من أجمل وأفخم الفنادق على ضفاف نهر النيل . وفيما يلي بعضاً من أهم المواقع السياحية بالقاهرة.
  • اهم المعالم السياحية فى القاهرة
  • المتحف المصري
يقبع المتحف المصري بميدان التحرير بقلب القاهرة منذ عام 1906،ويضم المتحف المصرى بين جوانبه أكثر من 150 ألف قطعة أثرية معروضة ومئات الآلاف من القطع الموجودة في المخازن ،ومن موجودات المتحف مجموعة آثار مقبرة توت عنخ أمون كما يضم تمثال الملك خفرع والملك منقرع وكنوز أميرات الاسرة الثانية عشرة، أما في منطقة الاهرامات فإن مشروع الصوت والضوء يحكي تاريخ مصر بعدة لغات خلال ساعة من الزمن تتخللها الموسيقى والمؤثرات الاخرى .
  • أهرامات الجيزة
بنيت اهرامات الجيزة من الاف السنين بناها القدماء المصرين وتعتبر من اهم الاماكن السياحية فى مصر وتعتبر من عجائب الدنيا السبع ومحط انظار للعالم وحاول المحتلين فى زمن الحملة الفرنسية هدم الاهرامات وابو الهول بالمدافع والاسلحه لكن لم يستطيعو الا هدم انف ابو الهول مما ادهش العالم اجمع.
ومن الفنادق القريبة من لاهرامات فندق طيبة بيراميدز وفندق هورايزون بيراميدز
  • هرم سقارة
المدرج القبر الملكي الأول في التاريخ بني بين عامي 2737 ق.م – 2717 ق.م. يقع في منطقة سقارة جنوب الجيزة على مسافة ميل من جرف سقارة. هذا الهرم المدرج أول بناء تذكاري معروف صنع من الحجارة في العالم, وكما يتضح من اسمه فهو عبارة عن سلسلة من ستّة مستويات من الحجارة تتناقص في حجمها إلى أن تصل إلى ارتفاع 62 متر (200 قدم) وقاعدته مستطيلة بقياس 390 -350 قدم.
  • برج القاهرة
تم بناؤه بين عامي 1956 – 1961 على تصميم زهرة اللوتس المصرية، ويقع في قلب القاهرة فى جزيرة الزمالك على نهر النيل، يصل ارتفاعه إلى 187 متراً وهو أعلى من الهرم الأكبر بالجيزة بحوالي 43 مترا. ويعد البرج تحفة معمارية بناها المصريون على شكل زهرة اللوتس الفرعونية الأصل رمزاً لحضارتهم التي هي محط أنظار سائحي العالم. ويتكون من 16 طابقاً ويقف على قاعدة من أحجار الجرانيت الأسواني التي سبق أن استخدمها المصريون القدماء في بناء معابدهم ومقابرهم وتستغرق الرحلة داخل مصعد البرج للوصول إلى نهايته 45 ثانية لتشاهد عندما تقف على القمة بانوراما كاملة للقاهرة، الأهرامات، مبنى التلفزيون، أبي الهول، النيل، قلعة صلاح الدين، الأزهر تشعر وأنت تنظر في النظارة المكبرة أنك تزور مصر كلها في لحظة واحدة، ليس هذا فقط ولكن يمكن للأسرة أن تتناول غداءها في أحد مطاعم البرج ففي الطابق 14 وعلى ارتفاع 160 متراً يوجد المطعم الدائري والذي يدور حول نقطة ارتكاز لترى القاهرة مع عائلتك في ذلك المطعم الذي يضم 19 منضدة تتسع كل منها لخمسة أفراد، أيضاً يوجد في الطابق الـ15 كافتريا علوية تستطيع أن تتناول فيها العصائر والمشروبات وأن تستمتع برؤية القاهرة من أعلى.
  • قلعة صلاح الدين الايوبى
بناها صلاح الدين الأيوبي في الفترة 1176 حتى 1183،وتعتبر قلعة صلاح الدين الأيوبى بالقاهرة من أفخم القلاع الحربية التي شيدت في العصور الوسطى فموقعها استراتيجي من الدرجة الأولى بما يوفره هذا الموقع من أهمية دفاعية لأنه يسيطر على مدينتى القاهرة والفسطاط، كما أنه يشكل حاجزا طبيعيا مرتفعا بين المدينتين ويحيط بالقلعة عدد من المساجد القديمة من أيام الدولة الفاطمية مثل مسجد ابن طولون .. مسجد السلطان حسن الذي كان بمثابة جامعة إسلامية متكاملة .. ومسجد الرفاعي .
أبو سمبل

هو موقع أثري يضم اثنين من صخور المعبد الضخمة في جنوب مصر على الضفة الغربية لبحيرة ناصر نحو 290 كم جنوب غرب أسوان. وهو جزء من منظمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي المعروف باسم آثار النوبة ،ولا زالت منطقة أبو سمبل واحدة من أفضل المناطق لجذب السياحة في مصر.
  • معبد الكرنك
من علامات الأقصر المميزة حيث كان كل ملك من الملوك المتعاقبين يحاول جعل معبده الأكثر روعة. ليتميز به عن سلفه لذلك تحولت معابد الكرنك إلى دليل كامل وتشكيلة تظهر مراحل تطور الفنّ المصري القديم والهندسة المعمارية الفرعونية المميزة. ويتميز معبد الكرنك الكبير بعروض الصوت والضوء الساحرة التي تقام كل مساء، والتي تعتبر طريقة رائعة لاكتشاف معبد الكرنك. تبعد المسافة بين الأقصر والكرنك 3 كيلومترات، يتخللها علي جانبي الطريق عدد كبير من تماثيل أبي الهول الصغيرة أو ما يعرف بطريق الكباش. ويعتبر معبد الكرنك أكبر دار للعبادة مصور على وجه الأرض
  • حديقه الازهر
حديقة الأزهر بحق كما يقول شعارها جنة في قلب القاهرة وهى مصممة على أحدث طراز، بها نوافير وبحيرات صناعية ، وهضبات يمكن أن ترى منها القاهرة التاريخية كلها ،وبها مطاعم مكيفة على ضفاف البحيرة ومنطقة لألعاب الأطفال والحديقة الغاطسة ومركز الحفريات الأثرية بالإضافة لمراكز ومكتبات لشراء الهدايا وغيرها الكثير،كما يوجد بالحديقة ما يسمى ( طفطف ) ، وهو عبارة عن قطار صغير يحمل الزوار ويتجول بهم داخل الحديقة
  • حديقه الاسماك
إنها حديقة الأسماك، أحد الملتقيات المحببة للشباب ، ومحبي الترويح، والبحث عن نزهة أنيقة. فبرغم التطور العمراني لا تزال الحديقة بموقعها ونمطها المعماري الفريد تلفت الأنظار إليها بقوة، كإحدى العلامات التاريخية المميزة في حي الزمالك ،ولا تزال الحديقة موضعا لاهتمام كثير من المثقفين والفنانين، الذين يتوقفون عندها كثيرا، ويصورون فيها أفلامهم، وآخرها فيلم «جنينة الأسماك».

محافظة القاهرة
  • دريم بارك
تقع دريم بارك في مدينة 6 أكتوبر داخل مدينة دريم لاند السكنية وتنقسم ملاهي دريم بارك إلى ثلاث مناطق ترفيهية هي منطقة الآساطير والتي سيجد فيها الآطفال متعة فائقة وذلك من خلال الآلعاب المختلفة التي صممت بطريقة فنية لتضفي جواً أسطورياً وخيالاً مميزاً , و تتضمن هذه المنطقة من 4 ألعاب ومسرح للآطفال وعدد كبير من المطاعم والقهاوى ومنطقة العالم القديم والتي تتضمن 10 ألعاب ومسرح مصمم على الطراز الروماني الذي يقدم أجمل و أحدث الفنون والعروض الاستعراضية والموسيقى الشرقية والغربية بالاضافة إلى عروض مسرحية لقصص الاطفال ومنطقة المغامرات والتي توفر للشباب كافة الألعاب الترفيهية المصممة على أحدث مستوى من التكنولوجيا , و تتضمن هذه المنطقة السينما المجسمة التي تعرض أفلام ثلاثية الإبعاد ومواعيد دخول المدينة كل يوم من 4 عصراً حتى منتصف الليل .. ماعدا يوم الجمعة من 12 ظهراً وتبلغ قيمة تذكرة الدخول 50 جينه شاملاً جميع الألعاب عدا 3 ألعاب .
  • سفينة نايل ستي
وهي سفينة ثابتة في النيل بداخلها ستة مطاعم مختلفة وهي مطعم حلقة السمك يقدم أسماك وجمبري وكاليماري وأسماك على الطريقة الإسبانية والإيطالية والمصرية ومطعم استوديو مصر ويقدك الأطباق المصرية بطريقة الغربية ومطعم تشيليز الشهير وعدد من المطاعم والتي تقدم مستوى عالي من الخدمة.
  • خان الخليلي
يعتبر من أشهر أحياء القاهرة القديمة ويتميز بمقاهيه الشعبية والمحال الصغيرة التي تبيع القطع الفنية اليدوية المصنوعة من الزجاج والنحاس والفضة والخشب والأحجار الكريمة كالياقوت والعقيق وستجد هناك صناعات عديدة مثل الحفر على الخشب ، وأشغال الأرابيسك اليدوي وتطعيم الخشب بالصدف ، والنقش على النحاس والفضة وصناعة الحلي والعقود والقلابيات النسائية المصرية ورغم وجود المكان منذ ستة قرون إلى انه مازال يحتفظ بمرتاديه لشهرة احد مقاهيه وهي قهوة الفيشاوي لكونها كانت التقاء الشعراء والأدباء والآن أصحبت وجهة كثير من السياح من مختلف الجنسيات .
  • القرية الفرعونية
ينتقل الزائر للقرية الفرعونية برحلة بانورامية إلى عهد الفراعنة عبر تاريخها القديم والحديث ليتعرف على تفاصيل حياة قدماء المصريين وحضارتهم التي تمتد لأكثر من خمسة آلاف سنة وينطلق الزائر للقرية الفرعونية في رحلة عبر سفينة وسط النيل ليشاهد كيف كانت تتم صناعة السفن الفرعونية ولآثار الفرعونية وأسلوب عيش حياة الفراعنة كما يوجد في القرية حدائق كبيرة للأطفال .. ومحلات لشراء التذكارات .. ومطاعم .. ومتحف إسلامي .. ومتحف لورق البردي .
  • حديقة الحيوان
تعد من أكبر وأجمل حدائق الحيوان فى العالم . أنشئت عام 1890 على مساحة 80 فداناً . تحتوى على مجموعات عديدة من الحيوانات والطيور. بها متحف أنشىء عام 1906 يضم مجموعة كبيرة من الطيور المصرية والأجنبية .. بالحديقة أنواع نادرة من النباتات والأشجار .
  • السياحة العلاجية فى القاهرة
تمتلك مصر 16 موقعا داخليا وساحليا تتوافر فيها علاجات طبيعية للعديد من الامراض وعلى رأسها الأمراض الروماتيزمية والبهاق والصدفية ومن أشهر تلك المناطق حلوان التي اشتهرت بأنها مدينة الشفاء المقدس ووادي مريوط ووادي النطرون والعين السخنة وحمامات كليوباترا بالبحر الاحمر وغيرها. وقدرت عدد العيون الموزعة في معظم أنحاء مصر بـ 1356 عين .
  • ومن اهم اماكن السياحة العلاجية داخل القاهرة
  • حمام فرعون
ويبعد عن نفق الشهيد أحمد حمدي حوالي 110 كم ويتكون من خمسة عشرة عين تتدفق فيها المياه الساخنة من داخل مغارة بالجبل الموجود بالشاطئ وتتراوح درجة حرارتها بين 55 إلى 75 درجة مئوية وأثبتت التحاليل امكانية استخدام المياه المعدنية في الاستشفاء من الأمراض الصدرية والجلدية وبعض أمراض العيون وتم التعاقد على إنشاء منتجع صحي عالمي بهذه المنطقة.
  • حمام موسى
يوجد بمدينة طور سيناء وتتدفق مياهه من خمسة عيون تصب في حمام على شكل حوض محاط بمبنى وتفيد مياهه الكبريتية التي تقرب درجة حرارتها من 37 درجة مئوية في شفاء العديد من الأمراض الروماتيزمية والجلدية وجاري إنشاء منتجع صحي عالمي بمنطقة حمام موسى.
  • التسوق فى القاهرة
  • مركز هيلتون رمسيس التجاري
يضم المركز مئات المحال والتي تبيع المنتجات المصنوعة في مصر من قطنيات و ملابس وشنط وأحذية نسائية ورجالية ويتكون المركز من سبع طوابق ويميز الطابق السابع وجود مراكز للترفية من صالات بلياردو والعاب الأطفال ويقع المركز امام فندق هيلتون رمسيس .وايضا هناك عدد كبير من المحلات الكبرى ومراكز البيع لمحبى التسوق فى منطقة وسط القاهرة حيث يوجد العديد من الفنادق القريبة من مراكز التسوق على سبيل المثال فندق نوفوتيل البرج وفندق طيبة بيراميدز وغيرهم من الفنادق الاخرى


محافظة القاهرة


اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
محافظة القاهرة
http://www.borsaat.com/vb/t416535.html



Nermien Hamdy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع السياحة و السفر


مواضيع سابقة :

متحف الشمع لندن
حديقه الرمل الابيض
نافوره الدمويه في رومانيا

مواضيع تالية :

ارض كانها مرأة للسماء
برج سبيس نيدل
make my trip

محافظة القاهرة

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
محافظة القليوبية السياحة و السفر
صور من محافظة جدة السياحة و السفر


روابط الموقع الداخلية


09:01 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة