موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > المنتديات العامة > استراحة بورصات > الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات

أخبار فارس نجد قبل نهائي كأس الملك الجمعة 27 - 6 - 1433 هـ

الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 18 - 05 - 2012, 02:00 PM   #1
عضو متألـّق
 

افتراضي أخبار فارس نجد قبل نهائي كأس الملك الجمعة 27 - 6 - 1433 هـ

أخبار فارس نجد قبل نهائي كأس الملك الجمعة 27 - 6 - 1433 هـ



سبورت السعودية


من يظفر بكأس أغلى البطولات من يد أغلى الملوك .. نصر طامح أم أهلي جامح




يرعى عند الساعة 9:00 من مساء يوم الجمعة, خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود "حفظه الله" النهائي الكبير لأغلى البطولات السعودية, وذلك على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة بين فريقي الأهلي والنصر. هذا اللقاء يأتي كختام موسم رياضي طويل, ويقام على نهائي كاس الملك للأندية الأبطال.

فريق الأهلي الذي يلعب على أرضه بجدة, كان قد وصل لهذا الدور بعد ان تخطى ناديي الفيصلي "5-1" ذهاباً و"3-0" إياباً ضمن دور الثمانية, قبل أن يكسب الهلال ذهاباً بـ"1-0" ويتعادل معه إياباً بـ"2-2" ضمن الدور نصف النهائي.

أما فريق النصر فقد تأهل إلى هذا الدور النهائي, بعدما كسب بطل الدوري الشباب ذهاباً وإياباً بنتيجة واحدة وهي "2-1" ضمن دور الثمانية, في حين كسب الفتح ذهاباً بـ"2-0" وخسر إياباً بـ"1-0" ضمن الدور نصف النهائي.

الفريق الأهلاوي كان قد ذاق طعم بطولة الكأس بنسختها الجديدة والتي انطلقت في عام 2008, وذلك في الموسم الماضي 2011 حينما كسب جاره وغريمه التقليدي الاتحاد بضربات الترجيح, في حين كان قد خرج من دور الثمانية ثلاث مرات على يد الشباب والحزم والنصر على التوالي.

أما الفريق النصر فإنه لم يذق طعم البطولة بنسختها الجديدة, كما أنها هي المرة الأولى التي يصل فيها للمباراة النهائية, بعد أن خرج مرة من الدور نصف النهائي على يد الهلال, وخرج ثلاث مرات من دور الثمانية على يد الحزم والهلال والاتحاد.

الأهلي يبحث عن تحقيق اللقب للمرة الثانية ومعادلة رقم الشباب الذي فاز بالنسخة الجديدة مرتين 2008 و2009, أما النصر فيبحث عن تحقيق اللقب بعد غياب طويل عن تحقيق البطولات الكبيرة.

الفريقان لم يتعرض أي منهما لظروف الايقاف, حيث أن جميع اللاعبين جاهزين لخوض اللقاء, باستثناء بعض الشكوك بمشاركة عدد من اللاعبين مثل عبده برناوي في النصر للإصابة في التدريبات.

ويتوقع أن يدخل الفريق الأهلاوي بتشكيلة مكونة من عبدالله المعيوف وكامل المر ومنصور الحربي وكامل الموسى وبالومينو ومحسن العيسى وتيسير الجاسم وعبدالرحيم الجيزاوي ومارسيلو كماتشو وسيموس وعماد الحوسني.

أما الفريق النصراوي فيتوقع أن يدخل بتشكيلة مكونة بـ عبدالله العنزي وخالد الغامدي وحسين عبدالغني ومحمد عيد وعمر هوساوي وشايع شراحيلي وخالد عزيز وخالد الزيلعي والحاج بوقاش وسعود حمود ومحمد السهلاوي.

اللقاء سيديره طاقم تحكيم اجنبي وستنقله القناة الرياضية السعودية حصرياً.



قبل النهائي: النصر فارس ينهض لينفض غبار السنين



"نصراوي وعالمي عالمي واذا أشد الحزام ** عادت زحول العرب تعتزي بجدودها" مع كامل الإعتذار للشاعر الكبير علي بن نايف الغامدي ولكنه بيت جميل لشاعر أجمل يجسد حال العالمي - حينما يعود - فتعود الحياة لتنبض من جديد في قلب كل عاشق للمتعة والإبداع. غاب النصر كثيراً فانعكس غيابه بالسلب على الكرة السعودية ككل. كيف لا وهو أحد أهم أقطابها وأول سفير لها وللكره الآسيوية في المحافل العالمية. هو النصر - حينما يعود - تُعاد الحسابات من جديد وتتناثر الأوراق وتبدأ حوارات التائهين ليبقى السؤال المحير بلا إجابة. فمن يقف بوجه هذا الفارس الأصفر حينما يعود؟

النصر تاريخ مُشرف يتشرف به التاريخ وماضٍ جميل يفخر به الشرفاء. النصر لغة المحبين وقصة عشق خالدة امتدت عبر السنين ولا تزال. رغم ابتعاده عن الألقاب والمنجزات إلا أن النصر لازال صاحب الحضور الأول في المشهد الرياضي السعودي بفضل جماهيريته الطاغية التي اكسبت هذا الشامخ الكثير من الهيبة والإحترام. هناك الأندية حول العالم تبتعد عن البطولات فتبتعد عن الأضواء ويأفل بريقها وينفض من حولها العشاق والمهتمون لتبقى مجرد فرق كروية "بلا رعاية" إلا النصر فهو في رعاية جمهور الشمس الذي يحيط بالعالمي أينما بلغ به المطاف.

لن نتحدث عن مشوار النصر في هذا الموسم فهو بالتأكيد موسم "للنسيان" بكل ما فيه من تخبطات وإحباطات وسقوط. ولكننا بالتأكيد نستثني من ذلك نصر الشهر الأخير ونصر البطولة الأغلى فهو الذي أقصى الشباب بطل دوري زين من منافسات الأبطال بتغلبه عليه ذهاباً وإياباً ثم اجتاز الفتح في طريقه ليحجز مقعده في نهائي الغد. عشاق النصر في كل مكان يمنون النفس بعودةٍ وشيكة للبطولات من جديد. فهل يفعلها فارس نجد؟

سنقف في هذا التقرير عند أبرز المعالم النصراوية ونقاط التفوق التي غيرت واقع النصر من فريق لم يكن لديه للطموح أي (سقف) إلى آخر (شرس) ينظر للأمام ولا يتراجع أبداً. نصر لديه هدف يريد تحقيقه وبينه وبين ذلك الهدف مباراة واحده قد تنتهي بفارق (هدف).

حسام الصالح و"فريق الداعمين" :

هو العضو "الصالح" الذي حمل عبء النصر في هذا الموسم كما لم يحمله غيره. هو والداعمين من اعضاء الشرف الذيين لا يريدون ذكر أسمائهم ، دعموا إدارة الأمير فيصل بن تركي بالملايين وكانوا بمثابة سفينة الإنقاذ التي حافظت على توازن الفريق أمام كل المشاكل المالية والأخطاء الإدارية التي أحاطت بالنصر وكادت أن تُطيح به. في هذه البطولة انهالت المكافآت على اللاعبين من هؤلاء الداعمين المعروفين بكرمهم لدرجة أن اللاعب النصراوي لا يكاد يجف عرقه بعد المباراة إلا و قد استلم المكافأة. عمل كبير يقوم به "فريق الداعمين" بقيادة حسام الصالح والذي تكفل مؤخراً بطائرةٍ خاصة تنقل الفريق مباشرة من الأحساء إلى جدة حيث يقام النهائي وأيضا قام الصالح بإحضار الدكتور رشاد فقيها خبير التنمية البشرية والتطوير الذاتي والذي يتفائل به النصراويون كثيراً. إذاً هي جملة اسهامات قام بها هؤلاء الداعمون رفعت من معنويات اللاعبين وقدمت الفريق بشكلٍ مختلف.

الأمير فيصل بن تركي..بطولة بربع مليون :

المتابع النصراوي يدرك بأن الأمير فيصل بن تركي قام بالكثير من التغييرات لكي يظهر النصر بشكل مختلف ومرضٍ. فالرئيس النصراوي لم يعد يطلق الوعود كما كان يفعل في السابق ، أيضا تصريحات سموه أصبحت مقننة بشكلٍ كبير وتحمل رسائل غالبها يصب في مصلحة الفريق. الخطوة الأكبر التي أقدم عليها الرئيس النصراوي كان إعلانه عن مكافآة الربع مليون لكل لاعب قبل انطلاق كأس الأبطال بأيام. هذه المكافأة المجزية يريدها فيصل بن تركي وإدارته لتكون مهر للبطولة الأغلى ، يُقدم للاعبين إذا ما نجحوا في كسب الرهان وأستطاعوا تحقيق اللقب. المكافأة الكبيرة وإن كانت محفزة في ظاهرها إلا أنها تحمل الكثير من معان التحدي للاعبين ليبرهنوا بأن النصر لديه النجوم الأكفاء القادرين على استعادة امجاده. التحدي لازال مستمر والرهان أصبح أصعب من أي وقت مضى فهي آخر مباراة وأمام خصم عنيد لا يسمح بإلتقاط الأنفاس. لذلك أمام نجوم النصر خيارين فإما أن يخسروا الرهان ويعودوا إدراجهم إلى الرياض وإما أن يتغلبوا على أنفسهم قبل منافسهم لكي يحق لهم بعد ذلك ترديد "جاك يا كحيلان ما تمنى".

الأستاذ محمد السويلم .. عمل يستحق الإبتسامة :

وجد الأمير فيصل بن تركي ضالته أخيراً في الأستاذ محمد السويلم ليتولى منصب المدير العام لكرة القدم بنادي النصر. محمد السويلم ذو الوجه المبتسم دائماً والمتحدث اللبق جداً يحظى بقبول كبير في الأوساط النصراوية والأهم من ذلك أنه يحظى بحب كبير من اللاعبين والأجهزة الإدارية والفنية بالفريق. السويلم مكسب كبير للرياضة السعودية فهو على الرغم من تسلمه للمهمة النصراوية في وقتٍ صعب جداً إلا أن العمل الذي قام به يستحق الإشادة. بعد موجة الإستقالات التي عصفت بالنصر في منتصف الموسم استطاع السويلم ترتيب الأوراق من جديد داخل المنظومة الإدارية لفريق كرة القدم. أبرز ما يميز الأستاذ محم السويلم هو تعامله الرائع مع اللاعبين وتقديمه لحسن النية دائما مما خلق الجو المناسب للاعب لتقديم ما لديه من خلال التمارين والمباريات. السويلم من أفضل من يراعي نفسيات اللاعبين ويحاول التخاطب مع كل لاعب بالطريقة التي في النهاية تُوجد الحل وتُنهي المشكلة. في النصر حالياً لا يختلف اثنان على محمد السويلم إلا إذا كان أحدهما عدواً للنجاح أو كارهاً للنصر.

بأي حالٍ ستعود يا نصرٌ :

فنياً النصر لا يُرضي عشاقه على الإطلاق رغم التأهل للنهائي الحلم. التذبذب في المستوى ما بين مباراتي الشباب في ربع النهائي ثم مباراتي الفتح في نصف النهائي خلق جو من عدم الإرتياح لدى النصراويين. ماتورانا إلى الآن لم يقنع النصراويون بطريقة اللعب التي يفرضها والتغييرات التي يفاجئ بها الجميع أحياناً. آخر تلك الإختراعات كانت الزج بالحاج بوقاش في مركز المحور وهو المهاجم الخطير عندما تٌتاح له فرص التسجيل رغم وجود لاعب بديل في مركز المحور كالنجم أحمد عباس.

النصر مع ماتورانا يجيد إلى حد ما الدفاع والضغط على المنافس في وسط الملعب والإعتماد على المرتدات السريعه وهذا ما قد نشاهده في لقاء الغد. ماتورانا سيلعب بتحفظ كبير لغلق المساحات أمام الهجوم الأهلاوي مع محاولة مباغتة الأهلي باللعب على الأطراف واستغلال سرعة سعود حمود والحاج بوقاش.

النصر بالمقياس الفني ومن ناحيتي الإستقرار والإنسجام يعتبر أقل حظوظاً من الأهلي ولكن روح النصر والحماس الذي يسيطر على المشهد النصراوي حالياً قد يلغي الفوارق الفنية ويعطي الفريق زخماً معنوياً يحتاجة للصعود للمنصة كبطل.

الحاج سعود عزيز :

قد يكون الثلاثي الحاج بوقاش وسعود حمود وخالد عزيز هو من صنع الفارق للنصر أمام الشباب بالتحديد وفي هذه البطولة بشكل عام. خالد عزيز يعتبر الصفقة الأولى للنصراويين هذا الموسم وهو الذي وجد ضالته في النصر كبيئة ملائمه للإبداع والتجدد. سعود حمود أيضا وجد في هذه البطولة طريقاً للعودة من جديد بعد الإصابة التي تعرض لها والتي ابعدته عن الملاعب لفترة طويلة. حمود بعد العودة كان في الموعد ولعل هدفه الجميل أمام الشباب والتمريرة الرائعة التي قدمها على طبق من ذهب للسهلاوي تشهدان على نجومية هذا النجم الشاب. الحاج بوقاش في المقابل يعتبر الأجنبي الوحيد الذي أجمع النصراويون على نجاحه. فالمجهود الكبير الذي يقدمه مع الفريق والخطورة التي يشكلها في خط المقدمة والأهداف الحاسمة التي يسجلها قد تشجع إدارة نادي النصر على استمراره لعام آخر.

أمام هذا الثلاثي مهمة شاقة مع باقي نجوم الفريق لتحقيق آمال وطموحات الجماهير النصراوية العريضة في لقاء نهائي لا يقبل القسمة على فريقين.

جمهور الشمس والمهندس العمراني :

هو للوفاء رمز وعنوان وهو اللاعب "رقم واحد" كما كان يردد الرمز الراحل عبدالرحمن بن سعود رحمه الله. جمهور النصر لا يتخلى عن فريقه مهما كانت الظروف والمسببات. هو جمهور عاشق حصل على اشادة المنافسين قبل المحبين نظير وقفاته المشهودة و حضوره المستمر. أرقام كبيرة يحققها الجمهور النصراوي كان آخرها في مباراة الفتح في الرياض بحضور بلغ أكثر من 42 ألف عاشق ومتيم. شمس النصر لن تغيب بهذا الجمهور الكبير والذي مازال يتكاثر ويتزايد رغم الشح البطولي النصراوي. ظاهرة جمهور النصر يجب أن تُعمم ويُسمح للباحثين والمفكرين دراستها حتى نصل في النهاية إلى أسرار هذا الحب الذي لا يحكمه وقت ولا يقيده مكان. جمهور الشمس هو أحد أهم اسلحة النصر في النهائي المنتظر والعاشقون من بني نصر سيتوافدون من كل حدب وصوب بغية حمل فارسهم إلى الأعلى متوجاً بالكأس الأغلى.

جمهور الشمس في كل بقاع الأرض يقدمون أسمى آيات الشكر والعرفان لمهندس المدرج النصراوي الأستاذ عبدالله العمراني والذي دعم المدرج النصراوي في السابق وجدد دعمه في هذه البطولة. آخر مبادرات عمراني النصر تكفله بشراء حصة النصر من التذاكر في اللقاء الختامي كهدية غالية ووقفه بطولية لن ينساها له الجمهور النصراوي أجمع. حال الجمهور النصراوي بعد هذه المبادرة كأنه يقول "شكراً عبدالله وعمار يا نصر".



ماجد عبدالله يلتقي بلاعبي النصر .. وبرناوي يضع ماتورانا في مأزق قبل النهائي



أنهى الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر تحضيراته على ملعب الامير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد وذلك بعد ان اعتذرت إدارة ملعب الامير عبدالله الفيصل من استضافة تدريبات الفريق لانشغالها بالتجهيز للمباراة النهائية. وتاتي تحضيرات النصر استعداداً للقاء المرتقب مع الأهلي مساء الجمعة على نهائي كاس خادم الحرمين الشريفين, وشهد معسكر النصر تواجد اللاعب السابق وأسطورة الكرة السعودية ماجد عبدالله الذي التقى باللاعبين وحفزهم للمباراة النهائية, مقدماً بعض النصائح لعدد من اللاعبين. هذا وأبدى خالد عزيز جاهزية كبيرة لخوض المباراة بعد غيابه عن مباراتي الفتح, ويتوقع ان يزج به المدرب بنسبة كبيرة بجانب شايع شراحيلي العائد من الايقاف في ظل تراجع مستوى اللاعب إبراهيم غالب.

على صعيد متصل, تعرض اللاعب عبده برناوي لإصابة في المفصل خلال تدريبات الفريق يوم الأربعاء, ولم تتاكد حتى الآن مشاركته من عدمها, ويتوقع ان يزج المدرب باللاعب هوساوي بديلاً عنه. وكان برناوي قد أكد أنه سيعقد قرانه بعد نهاية المباراة.



عبدالغني: النهائي جاء في وقته

أما قائد فريق النصر حسين عبدالغني فقد أكد أن توقيت المباراة النهائية جاء مناسباً للاعبين من أجل تحقيق نتيجة تمكنهم من احراز اللقب وتعويض اخفاق موسم كان سيئاً للفريق النصراوي, وقال حسين "نتائجنا السابقة لم تكن جيدة في بطولة الدوري, والغياب الطويل عن النهائيات, جميعها أمور تدفعنا لتقديم المزيدة في المباراة النهائية لمسح كل الاخفاقات الماضية, هدفنا هو احراز اللقب فقط, وتقديمه كهدية لجماهير ومحبي النصر" وبرر حسين ظهور الفريق بمستوى متواضع أمام الفتح في المباراة الأخيرة لدخول الفريق باريحية اكبر والرغبة في عدم بذل جهد كبير يرهقهم خاصة وانهم لعبوا ثلاث مباريات في فترة زمنية قصيرة.


الزيلعي: لن ندع الفرصة تفلت منّا

من جانبه, شدد لاعب خط وسط نادي النصر خالد الزيلعي على سعادته بالوصول للمباراة النهائية, موضحاً أن الفريق الاهلاوي من أفضل الفرق هذا الموسم ولكن المباراة لن تكن صعبة على فريقه في حال دخل لاعبو النصر برغبة قوية لتحقق نتيجة تسعد جماهير النصر الكبيرة, مضيفاً بقوله "بالروح والاصرار استطعنا استعادة الثقة من خلال ثلاث انتصارات متتالية, باستثناء اللقاء الأخير مع الفتح والذي دخلناه بأريحية كبيرة على اعتبار أننا قطعنا شوط كبير وأردنا التأهل بدون إصابات وارهاق وهو ماتحقق بغض النظر عن النتيجة, وأمام الأهلي لن ندع فرصة احراز اللقب تفلت منا خاصة أنها في ختام موسم وفرصة لمصالحة جماهير النصر الوفية والتي وقفت معنا كثيراً وحان وقت اسعادها".


بوقاش: النصر كبير وسيعود للبطولات

أما المحترف الجزائري والمتألق أيضاً مع النصر الحاج بوقاش, فقد اشار إلى أن فريقه بذل جهداً كبيراً خلال الفترة القصيرة الماضية وتحديداً قبل بداية بطولة كأس الملك, معتبراً ان ذلك يحفز الفريق لاكمال المسيرة بنجاح في بطولة كأس الملك, وقال بوقاش" طموحنا هو تحقيق اللقب, فقد حققنا نتائج ايجابية في المباريات الماضية, ولكنه لن تفيدنا في حال خسرنا اللقب, لذلك سندخل بكل عزيمة وإصرار لتحقيق هذا اللقب الغالي على جميع السعوديين". وشدد بوقاش على أن فريق النصر كبير وغيابه عن ساحة البطولات غير مبرر, وعودته لابد أن تكون من خلال هذه البطولة الغالية.


ماتورانا: النهائي لا يقبل الأخطاء يا لاعبي النصر

من ناحيته, قال الكولومبي ماتورانا أن الأخطاء التي ارتكبها لاعبو النصر في لقاء الفتح كادت أن تحرج الفريق وتخرجه من البطولة بعد أن قدم ثلاث مباريات جيدة, وأضاف قائلاً "حذرت اللاعبين من بعض الأخطاء ولكنهم وقعوا فيها, إلا أنني أسعى هذه المرة لعدم ارتكابه والتشديد على اللاعبين بضرورة التركيز في المباراة النهائية التي لا تحتمل الأخطاء".

وعن مستوى النصر في لقاء الفتح وهل هو قادر أن يحقق شيئاً امام الأهلي القوي هذا الموسم, قال ماتورانا "هذا ليس منطق, فنحن انتصرنا على بطل الدوري ذهاباً وإياباً, وقادرون على الانتصار على وصيفه, إذا قدمنا نفس المستوى والرغبة في الفوز, وفريقي مؤهل لتحقيق البطولة كما هو الحال مع الأهلي الذي بالتأكيد سنحترمه فهو فريق جدير بذلك".


السويلم: الرغبة والروح سلاحنا للظفر باللقب

تمنى مدير الكرة بنادي النصر محمد السويلم أن يقدم الفريقان مستوى مميز يليق بالمناسبة الكبيرة التي ستقام مساء الجمعة, مؤكداً على أن اللقب يعد غالياً على كل السعوديين كونه يحمل اسم الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله, متمنياً ان يوفق فريقه في تحقيق تطلعات جماهيره الكبيرة والعودة إلى مدينة الرياض بالكأس الغالية. وأضاف السويلم أن الرغبة لدى اللاعبون في تحقيق هذه البطولة جاءت قبل انطلاقة المسابقة, حيث كانوا عازمين على مسح الصورة التي ظهروا عليها هذا الموسم من خلال بطولة الدوري وكأس ولي العهد.

ورفض السوليم ما يقوله البعض أن المحفزات المالية ستحبط من عزيمة اللاعبين وتجعلهم يلعبون بحماس أقل على اعتبار أنهم حصلوا على المال, مؤكداً أن الفوز بالكأس يعد أغلى بكثير من المبالغ التي رصدت, كونه ستظل في الذاكرة وقيمتها الفنية للاعب مهمة في المستقبل, مشدداً على أن الانتماء والروح والاخلاص للشعار هو سلاح اللاعبين في البطولة.




المهاجم المعار من الأهلي .. مالك: بالإصرار سنعود بالكأس إلى الرياض



أعلن مهاجم النصر مالك معاذ والمعار من الأهلي هذا الموسم التحدي لكسب البطولة حينما يلتقي أمام فريقه السابق في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال يوم الجمعة في جدة, وأكد معاذ أن وصول الفريقان إلى جدة هو الأهم للسلام على خادم الحرمين الشريفين, ولكن الفريق في نفس الوقت عازم على العودة بالكأس إلى الرياض, خاصة مع البعد الطويل عن تحقيق هذه البطولة الغالية على قلوب كل السعوديين, مضيفاً بقوله "منذ بداية البطولة ونلعب باصرار حتى وصلنا للنهائي, ونحن الآن نأمل في اكمال مسيرتنا بنجاح والحصول على اللقب".



ترقب وشوق نصراوي للنهائي



لاصوت يعلو في نادي النصر فوق صوت موقعة ستاد الأمير عبد الله الفيصل بجده يوم االجمعة في نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين وتترقب جماهير النصر المواجهة الكبرى من أجل استعادة حلم التتويج الذي بات قريباً للغاية هذا الموسم بعد مواسم عجاف تواضعت النتائج و ابتعد فها الفريق عن مكانه الطبيعي في قمة الكرة السعودية .

جمهور الشمس يتابع و يراقب و يحلل و يضع الخيارات التي يراها الأنسب و الأفضل و التي ستمنح الفوز للعالمي ولكن الأهم و الأبرز هي الدعوات من القلب و المؤازرة الغير مسبوقة للاعبين من أجل تحقيق الحلم و التتويج باللقب الكبير .

جماهير النصر أكدت أنها ستتوافد على جدة من كل حدب و صوب من أجل التواجد بقوة في ملعب المباراة ليؤكد جمهور الشمس أنه اللاعب رقم 1 في تشكيلة الفريق .

يرى جمهور النصر ان الدفع باللاعب ريتشي قد يكون أفضل للفريق على مستوى المردود الفني بدلاً من سعود حمود لأنه يجيد صناعة اللعب يجيد التعالم مع الكرات الثابته يمنح السهلاوي فرصة اللعب بحرية كاملة وقد يكون الأنسب لرقابة تيسير الجاسم رمانة ميزان الأهلي .

الضغط المتواصل و مباغتة الأهلي بات مطلباً رئيسياً لجماهير النصر و ترى أن الضغط على دفاعات الأهلي سيولد الكثير من الأخطاء و يرى جمهور الشمس أن أكبر نقطة ضعف في صفوف الأهلي تكمن في موقع الظهير الأيمن بالإضافة إلى تواضع مستوى حارس المرمى وإذا أشرك المدرب اللاعب بالومينو في خط الدفاع سيدعمه و لكن الراقي سيفتقده في منطقة المحور وهو ما يمنح الفرصة للاعبي وسط النصر بالسيطرة على منطقة المناورات .

يرى جمهور النصر أن رقابة الثلاثي كماتشو و الجاسم و الحوسني تشل تماماً خطورة الأهلي و لو تمت الرقابة بشكل جيد سيختفى الأهلي تماماً و تصبح الفرصة سانحة للنصر للتعامل مع المباراة كيفما يشاء .



جريدة الرياض


النهائي الثاني للأهلي والأول للنصر

الأهلي استعد جيداً لمباراة اليوم
الرياض - خالد الحربي

وصول فريق الأهلي إلى المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، التي ستقام مساء اليوم أمام منافسه النصر جاء للمرة الثانية على التوالي، إذ يعتبر الوصول الثاني ل «الراقي» خلال مشوراه في هذة البطولة، وحقق الفريق (الأخضر) اللقب مرة واحدة بعد فوزه على الاتحاد عن طريق ركلات الترجيح في نهائي الموسم الماضي، ويسعى الليلة للمحافظة على اللقب بعد أن تمرس اللاعبون على الوصول للنهائي، بعكس لاعبي النصر إذ يعتبر النهائي الأول لهم منذ انطلاق البطولة قبل أربعة مواسم، ويعتبر لاعبي الأهلي الأفضل والأوفر حظا إذ تمرس اللاعبون على هذه البطولة، وأيضا نتائجهم الأخيرة تعزز الأفضلية لهم، وفي الوقت ذاته لن يفرط لاعبو (الأصفر) بهذه الفرصة الثمينة لوجود جميع عوامل التفوق من دعم شرفي واستقرار اداري وحضور جماهيري واكتمال في العناصر.

ويسعى لاعبو النصر لتأكيد أفضليتهم في هذه البطولة وأحقيتهم بالوصول للنهائي عندما تمكنوا من التغلب على بطل الدوري فريق الشباب في دور الربع نهائي.

وأيضا ستكون المواجهة الأولى بين مدرب الأهلي التشيكي جاروليم ومدرب النصر الكولومبي ماتورانا.


«رجل أعمال» يحدد البطل الليلة
لوكا
جدة - عبدالرحمن عابد

كلف الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم طاقم تحكيم إيطالي لقيادة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بين الأهلي والنصر على استاد الأمير عبدالله الفيصل في محافظة جدة، ويتكوّن طاقم التحكيم من لوكا بانتي ولوكا ماقياني وثان ماسمليانو قريلي.

وولد بانتي في مدينة ليفورنو جنوب إيطاليا وهو من مواليد 27 مارس 1974م، ويجيد اللغة الإنجليزية ويعمل لوكا في مجال السياحة والأعمال الحرة وأول ظهور للوكا في السيريا A كان عام 2005 في مباراة اليوفي وكالياري التي انتهت بفوز الأول 4-2، في حين مباراة الإنتر واليوفي موسم 2010 المنتهية بالتعادل صفر-صفر تعتبر من أبرز المباريات التي قادها، ويعتبر لوكا من الحكام البارزين في الساحة الإيطالية وسبق له نيل جائزة أفضل حكم صاعد في موسم 2005 بينما حصل على الشارة الدولية عام 2009 واستطاع الشاب الإيطالي قيادة أكثر من 100 مباراة محلية.

وتعتبر زيارة الإيطالي لوكا للسعودية هي الثانية من نوعها وسبق وأن جاء للرياض عام 2009 لقيادة مباراة الهلال والشباب في استاد الملك فهد الدولي من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بدور الأربعة والتي انتهت بفوز الشباب 3-صفر سجّلت بأقدام عبده عطيف والسعران وكماتشو، وطرد الحكم في ذلك اللقاء مهاجم الهلال السابق ياسر القحطاني، وتحدّث الأخير لوسائل الإعلام أن الحكم الإيطالي لوكا أمره بعدم التمثيل وأن الجميع يتحدث عن سقوطه كثيراً داخل منطقة الثمانية عشر ما أثار ضجة كبيرة في الساحة الرياضية.



السهلاوي: قادرون على خطف الكأس أمام الأهلي
الرياض-بندر العتيبي

أكد مهاجم النصر محمد السهلاوي أن مباراة الليلة تأتي في ختام الموسم وقال: "سنسعى بكل ما أوتينا من قوة لقطف ثمار هذا الموسم بالفوز والظفر بالكأس الغالية خاصة بعد عودة الروح للفريق".

وامتدح السهلاوي جماهير النصر ووصفهم بجماهير الوفاء كونها ضربت أروع الأمثلة في الوفاء والتضحية، وقال: "شاهدنا كيف كان حضورهم في المباريات الماضية بالرياض والإحساء وسيتواصل هذا الحضور اليوم "الجمعة" ويصعب على أي إنسان أن يصف هذه الجماهير الكبيرة الغالية والوفية ولكنها تبقى بالنسبة لنادي النصر هي الكنز الثمين وتشكل الداعم القوي".

وشدد السهلاوي على أن زملاءه اللاعبين يستشعرون أهمية المباراة ، والنصر في جاهزية تامة لخوض اللقاء وجميع اللاعبين لديهم الحماس والرغبة لتقديم مباراة قوية وقال: "المناسبة التي يحضرها والدنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز –حفظه الله- الذي يعد حضوره وشرف السلام عليه بطولة بحد ذاتها ونسأل المولى عز وجل أن يوفقنا لتحقيق نتيجة إيجابية والظهور بمستوى يليق بفريق النصر".

واختتم "الأهلي فريق كبير ومنافس عنيد ولكننا عاقدون العزم على تحقيق الفوز والظفر بالكأس الغالية".



«الأصفر» يأمل بتكرار الفوز من جدة
الرياض – سعدون العويمري

عندما يلتقي النصر مساء اليوم نظيره الأهلي في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، فإن الجمهور النصراوي يتطلع للعودة للبطولات مرة أخرى وتحقيق إنجاز تاريخي بالفوز في البطولة الأغلى في نهائي "الأحلام" الكبير في جدة، وبالتالي فإن حال لسان المشجع النصراوي يقول هل ستكون عودتنا من الباب ذاته الذي شهد آخر بطولة محلية كبرى من جدة، أم تستمر السنوات العجاف للفريق الذي بات قريباً جداً من الحصول على البطولة نظراً لتواجد أكثر من عنصر بارز في صفوفه هذه الفترة.



خبرة تيسير هل تلغي تفوق غالب؟

غالب
الدمام - عبدالله العبود

يشكل تيسير الجاسم مصدر اطمئنان في الوسط الاهلاوي الذي يعد اقوى خطوط الفريق، وهو يتفوق على نظيره في الجانب النصراوي بقيادة ابراهيم غالب اذا لم يشارك الخبير خالد عزيز، وتضع جماهير الناديين آمالاً عريضة على هذين اللاعبين اللذين يعدان من المراكز الصعبة، والشريان المغذي للمهاجمين الذين ينتظرون التمريرات القاتلة، لتحويلها داخل الشباك.

كل المؤشرات تدل على أفضلية وسط الاهلي لتواجد تيسير وكماتشو ولكن روح وإصرار عزيز وغالب كانت عنوانين حاضرين في لقاءات النصر السابقة.. ولعل ما يتفق عليه الجميع بأنهما كان سببا مباشرا في وصول فريقيهما إلى هذه المباراة.. فمن ياترى اليوم ينجح في تأهيل فريقه لبطولة الأبطال وتحقيق الانجاز، تيسير بخبرته أم غالب بحيويته؟!




الدعم يعيد «فارس نجد» إلى الواجهة

أحمد عباس
تبوك – علي القرني

لم يكن الوصول النصراوي إلى نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال سوى ثمرة من ثمار العمل المنظم، الذي بدأ يدب في أوصال النادي منذ منتصف الدور الثاني من الدوري، لإصلاح شيء من الأخطاء الإدارية والفنية الجسيمة التي أقصت النصر من بطولة الدوري باكرا وتلاها بطولة كأس ولي العهد، غير المستويات الهزيلة الذي ظهر به لاعبو النصر منذ بداية الموسم، إلى ماقبل الجولات الأخيرة من الدوري .

وتمثل عودة النصر في هذا الوقت بالذات، وفي هذه البطولة الكبيرة (حتى ولو لم تكتب له) استهلالا مهما لموسم مقبل ومميز، في بيئة عملية منظمة ستجني ثمار نجاحها عاجلا أم آجلا .

لقد اثبت لاعبو النصر بانتصارين مستحقين على الشباب بطل الدوري ذهابا وإيابا مستوى ونتيجة، ثم تجاوز الحصان الأسود للدوري الفتح بعد موقعتي الشباب التي رمى فيها مدرب النصر بكامل أوراقه الفنية، أنهم كانوا بحاجة للقرب الإداري والالتفاف الشرفي، وهو ما كان حاضرا في الفترة الأخيرة عندما أصبح رئيس النصر يتواجد بالقرب من لاعبيه في التدريبات وفي المباريات الرسمية، ولم يكن من مهام أي رئيس ناد يوما أن يتواجد على دكة فريقه في المباريات، حتى يقال انه كان قريبا من اللاعبين، ولكن القرب الأهم هو الاهتمام والتقدير الذي جسده الرئيس النصراوي مع لاعبيه أخيرا بعد أن عاني الفريق فراغا إداريا في بداية الموسم، مع تعدد التغييرات والخيارات في الأجهزة الإدارية والفنية، وتزامن ذلك مع تحقيق نتائج مميزة، أعادت الالتفاف الشرفي الداعم الذي حضر في وقته المناسب، متفاعلا مع ارتفاع مستويات اللاعبين وحضورهم الفني الرائع، وهو كذلك ما أعاد تفاعل جماهير النصر في المدرجات.

مايحتاجه الفريق النصراوي الآن هو الاستقرار الإداري والفني، فالجهاز الفني بقيادة الكولومبي ماتورانا وجد الثقة الكاملة من الإدارة النصراوية لموسمين مقبلين، وهذا بالضبط مايحتاجه النصر بعد معاناة طويلة، مع تعدد الأجهزة الفنية التي لاتحقق استقرارا ولا تفرز نتائج مميزة بتعددها وتأثيراتها السلبية على استقرار العمل الفني، الذي كان النصر ولايزال بحاجته.

جماهير النصر تنتظر عودة فريقها للواجهة كما هو الآن، أكثر من انتظارها لبطولة عابرة، لان العمل الإداري والفني المميز والحضور المتألق للاعبين، وتكامل متطلبات الفريق الفنية منذ بداية الموسم، كلها عوامل سوف ستساهم في عودة النصر إلى البطولات، والى المنافسة القوية على الأصعدة كافة، فكما الهدف يتبعه أهداف فالانتصار يجلب الانتصارات والبطولة تتلوها بطولات.




تخوف نصراوي من أخطاء العنزي المتكررة

العنزي
مكة المكرمة - تركي الغامدي

تعتبر الحراسة النصراوية نقطة ضعف واضحة في صفوف الفريق إذ خسر مباريات عدة في دوري "زين" السعودي للمحترفين وبقية المسابقات المحلية بسبب أخطاء حارسيه عبدالله العنزي وخالد راضي، وأكثر مايخشاه النصراويون على فريقهم في نهائي مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال الليلة أمام الأهلي هو تكرر تلك الأخطاء خصوصاً وأن "فارس نجد" كاد أن يودع البطولة على يد الفتح بسبب الأخطاء الفادحة التي ارتكبها حارسه عبدالله العنزي في المباراة الأخيرة لولا رعونة الهجوم الفتحاوي بعكس هجوم الأهلي الذي لن يرحم النصراويين في ظل وجود مهاجمين هدافين بحجم البرازيلي فيكتور سيموس والعماني عماد الحوسني.

جماهير النصر التي صبرت كثيراً على فريقها حتى تراه يصل إلى نهائي بحجم كأس الأبطال لاتحتمل إطلاقاً أن تخسر "الذهب" بأخطاء الحارس عبدالله العنزي الذي يبدو أنه لا يتعلم من أخطائه التي أرتكبها في هذا الموسم أو في المواسم الماضية وكل ما تأمله أن يكون تركيزه حاضراً في المباراة لتفادي مثل تلك الأخطاء التي وقع فيها خصوصاً التي تتعلق بخروجه الخاطىء من المرمى إذ تكرر هذا الخطأ منه كثيراً في المباراة الأخيرة مع الفتح.

الغريب أن الحارس الكولمبي "العالمي" السابق ومدرب حراس النصر الحالي هيجيتا لم تظهر لمساته على حراس النصر إذ بقي حالهم على ماهو عليه في المواسم الماضية وهو مايؤكد أحد احتمالين الأول أن العلة في هيجيتا نفسه وأنه ليس جديراً بتدريب حراس النصر أما الثاني فهو يتعلق بحراس المرمى أنفسهم وضعفهم الكبير وعدم تعلمهم من أخطائهم وعدم قدرتهم على تطبيق تعليمات المدرب وتوجيهاته.




ابتسامة النصر..تعود من جديد برؤية الذهب

جانب من مشاركة النصر في البطولة الآسيوية العام قبل الماضي
الخرج - محمد الحطيم

عادت الابتسامة لجميع من ينتمي للنصر الأسبوع الماضي بعد تأهل الفريق لنهائي كأس الملك بعد غياب طويل عن ساحة البطولات والانتصارات الكبيرة، وكان آخر نهائي كبير للنصر عام 1415 أي قبل 18 عاما كانت الجماهير العاشقة تمني النفس بعودة فارسها التي تعودت عليه في ذلك الوقت "فارس نجد" الذي كان يصول ويجول في ميادين الكرة بنجوم لن تتكرر في وقتنا الحاضر للنصر، فجماهير "الشمس" كما يحلو لعشاق النصر تسميتها كانت مع الفريق في أصعب الظروف في السنوات الماضية، بينما وصل الفريق لنهائيات اقل قيمة من كأس الملك وهي نهائي كأس الأندية الخليجية أمام الأهلي وخسر ذهابا وإيابا، ونهائي آخر اقل من سابقه وهو نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد أمام الهلال، فيما تتشوق جماهيره الى تحقيق اللقب الغالي لأسباب عدة منها:

عودة الفريق لساحة البطولات التي غابت كثيراً وعانت معه أعواما طويلة أبعدته عن قائمة الكبار أصحاب البطولات الموسمية والسبب الثاني المشاركة في دوري أبطال آسيا النسخة المقبلة لكي تكون خير عودة للفريق كما حصل مع الأهلي الموسم الماضي، ولكن مع تحقيق بطولة الملك الموسم الماضي عادت الروح الأهلاوية من جديد وعادت المنافسة بين الأندية السعودية وهذا ما يحصل في نهائي كأس الملك هذا الموسم فهل يواصل الأهلي مشوار البطولات ام يكون للنصر كلمة العودة للساحة وتقديم نفسه كأحد فرسان الموسم بعد الغياب الطويل.



النصر يريد طي صبر السنين والأهلي بأمل التعويض

بريدة- عبدالله العمري

رغم انه الوصول الأول للنصر لنهائي كاس خادم الحرمين الشريفين منذ انطلاق البطولة في موسم 2007- 2008م، إلا أن عشاقه وجماهيره يبحثون عن الفوز بهذا اللقب الغالي بعد غياب طويل عن البطولات، فجماهير النصر من أكثر جماهير الأندية صبرا على تراجع مستوى فريقها مما جعل الفرح يغيب عنها كثيرا، فجماهير النصر على الرغم من غياب فريقها عن ساحة البطولات والذهب إلا أنها لم تتخلَ عن مساندة الفريق في أصعب الظروف واحلكها، أكثر مايقلق الجماهير النصراوية اليوم هو أن الأهلي الذي ينافسهم على اللقب يعيش في أفضل أوضاعه الفنية ويعد مؤهلاً بشكل كبير للفوز والمحافظة على لقبه الذي حققه في الموسم الماضي أمام منافسه التقليدي الاتحاد، فهل تطوي جماهير النصر صبر السنين وتفرح باللقب الغالي، أم يؤكد الأهلي أفضليته ويعيد البسمة لجماهيره بعد فقدان لقب الدوري..




قوة النصر في الرباعي والعقل المدبر في الأهلي خطير

الأهلي والنصر في مواجهة سابقة
الرياض - بدر العصيمي

أشاد مدرب الفتح فتحي الجبال بالمردود الفني الذي قدمه فريقا النصر والأهلي خلال بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال واستحقاق الطرفين الوصول للمباراة النهائية وقال في رؤية تحليلية خاصة في المباراة: "النصر سيدخل المباراة بتركيز عالي جداً خصوصا وأنها مباراة واحدة سيعمل جاهداً على كسبها من أجل الفوز باللقب ويعتمد مدرب النصر الكولمبي ماتورانا على الرباعي خط المقدمة محمد السهلاوي وسعود حمود وخالد الزيلعي والحاج بوقاش وهو ما يزيد من قوة النصر الهجومية إضافة إلى اخترقات الظهير الأيمن خالد الغامدي والتي تشكل خطورة بالغة وسيكون عنصر الخبرة متواجداً في حسين عبدالغني الذي يتميز بتنظيم اللعب خصوصا في المنطقة الخلفية".

وقال: "الأهلي يملك خط وسط فعال جداً وهو ما يتفوق به على النصر بسبب اختراقات تيسير الجاسم ووجود العقل المدبر وصاحب القدرة على تغيير اللعب البرازيلي كماتشو كذلك وجود مساندة من ظهري الجنب الثنائي كامل المر ومنصور الحربي اللذان سيرهقان النصر كثيراً بالكرات العرضية في ظل أجادة الثنائي الخطر البرازيلي فيكتور والعماني عماد الحوسني للألعاب الهوائية".

وأكد الجبال على أن أضعف خطوط الفريقين هو خط الدفاع بسبب كثرة الأخطاء الفردية للفريقين والتي قد تسبب في تسجيل هدف لأحد الفريقين في أي لحظة من المباراة وأضاف: "ما يعيب على النصر أكثر هو قلة المساندة الدفاعية من محاور الفريق مما يسبب ضغطاً على قلبي خط الدفاع".

وامتدح مدرب الفتح مدربي الفريقين وقال: "ماتورانا قدم مباريات جيدة منذ توليه الإشراف على الفريق بالانضباط والتنظيم الدفاعي ويجيد قراءة المباريات ويملك خبرة كبير على مستوى التدريب؛ فيما نجح جاروليم في تقديم فريق منظم طوال الموسم ولديه قدرة هجومية عالية إضافة إلى امتلاكه لاعبين جاهزين على دكة البدلاء يساعدونه في تغيير مجرى المباريات".




خادم الحرمين يجدد رعايته للشباب والرياضة.. والأهلي والنصر أمام الإنجاز الكبير
جده- خالد الحربي

يرعى الملك عبدالله بن عبدالعزيز -رعاه الله- المباراة الختامية على كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال للموسم الرياضي 1432-1433ه، بين الأهلي والنصر على استاد الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة مساء اليوم «الجمعة».

وبهذه المناسبة أعرب الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الاولمبية السعودية الامير نواف بن فيصل باسمه وباسم الشباب والرياضيين بالسعودية عن الاعتزاز بهذه الرعاية الكريمة لخادم الحرمين الشريفين التي يتشرف فيها الجميع وقال: «هذه الرعاية هي تجسيد حقيقي للحرص الدائم والمتواصل لقيادتنا الحكيمة على الالتقاء بأبنائها الشباب والرياضيين. وقد تزامنت هذه الرعاية الكريمة مع مناسبة عزيزة على قلوبنا جميعاً وهي الذكرى السابعة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لمقاليد الحكم في بلادنا الغالية».

وثمن الأمير نواف بن فيصل الدعم والاهتمام والتشجيع الذي يجده قطاع الشباب والرياضة في المملكة من لدن خادم الحرمين الشريفين وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز -حفظهما الله- من اجل الاستمرار في المساهمة الفاعلة في مسيرة التنمية التي تعيشها المملكة ومواصلة معطيات التفوق السعودي في المحافل القارية والدولية.

وعبر في ختام تصريحه عن ثقته الكاملة في ان يقدم الاهلي والنصر الصورة المشرفة من النواحي الفنية والروح التنافسية الشريفة التي تتناسب مع هذا الحدث الرياضي الكبير الذي يأتي بمثابة تتويج لموسم رياضي كامل حفل بالكثير من التفاعل والعمل الجاد من قبل مكونات الحركة الرياضية بالمملكة للوصول لمنصات التتويج وفي مقدمتها هذه المناسبة التي تحمل اسماً غالياً علينا جميعاً.


لقاءات الأهلي والنصر تتسم بالقوة والندية
ويلتقي الفريقان على نهائي البطولة الأغلى للمرة الأولى، إذ لعب الأهلي المباراة النهائية مرة واحدة وكانت في النسخة الماضية، امام الاتحاد واستطاع لاعبو الأهلي الفوز عن طريق ركلات الترجيح، وفيما لم يسبق للنصر أن وصل لنهائي البطولة، بعد أن خرج من الدور الأول في النسخة الاولى والثانية والرابعة ووصل لدور النصف نهائي في النسخة الثالثة. ووصل الأهلي إلى اللقاء النهائي بعد فوزه على الفيصلي في لقاءي دور الربع نهائي 5-1 و3-صفر، قبل أن يقصي منافسة الهلال بفوزه ذهاباً 1 – صفر وتعادله إياباً 2 - 2، في حين كسب النصر مواجهة الذهاب والاياب امام الشباب بالنتيجة ذاتها 2-1، قبل أن يتجاوز الفتح في دور النصف النهائي بفوزه ذهابا في الرياض 2-صفر والخسارة إيابا في الاحساء صفر-1. وتبدو أحوال الفريقين الفنية متقاربة، إذ يمر مستوى الفريق "الراقي" بحالة ارتفاع ومؤشر العطاء الفني في تصاعد مستمر، بعد تأهله إلى دور ال16 من دوري أبطال آسيا بعد ان حل ثانيا في مجموعته خلف سباهان الايراني، وأيضا عودة نجوم الفريق إلى المشاركة بعد شفائهم من الإصابة وفي المقابل يشهد المستوى الفني لفريق النصر تحسنا كبيرا من لقاء إلى آخر، وتحديدا في مباريات دور الربع نهائي امام الشباب ولكن الفريق لم يظهر بمستواه المعروف في لقائه الأخير امام الفتح.

وسيعمد مدرب الأهلي التشيكي جاروليم إلى اللعب بطريقة هجومية منذ البداية مستغلا تواجد الثنائي العماني عماد الحوسني والبرازيلي فكتور سيموس في خط المقدمة ويأتي من خلفهم صانع الألعاب البرازيلي كماتشو والذي يعمل على مساندة خط المقدمة.. وستشهد القائمة عودة لاعب الوسط معتز الموسى الذي غاب عن اللقاء الماضي بداعي الايقاف.

في قائمة البدلاء الأهلاوية، تبدو الخيارات أمام التشيكي جاروليم متعددة، إذ يتواجد المهاجمان عبدالرحيم الجيزاوي وياسر الفهمي، بالإضافة للاعب الوسط وليد باخشوين.

وفي الجهة المقابلة، سيبحث المدرب الكولومبي ماتورانا عن هدف الاطمئنان منذ الدقائق الأولى، ومن المرجح أن يزج المدرب بالأسماء الأساسية منذ البداية إذ من المتوقع أن يلعب بالأسماء نفسها التي شاركت في اللقاء الأخير أمام الفتح، مع عودة اللاعب شايع شراحيلي بعد غيابه عن اللقاء الماضي بداعي الايقاف، ويسعى الفريق "الأصفر" إلى السيطرة على وسط الميدان مع إغلاق كافة الطرق أمام لاعبي الأهلي.

وتكمن خطورة النصر في خط الهجوم الذي يتواجد فيه الجزائري الحاج بوقاش ومحمد السهلاوي.

وتبقى قائمة بدلاء النصر زاخرة بالأسماء التي قد يستعين بها المدرب خلال مجريات اللقاء مثل المهاجم عبدالعزيز السعران ولاعب الوسط البرازيلي ريتشي.

وسيركز المدرب الكولومبي على لعب الكرات العرضية العالية داخل منطقة جزاء أصحاب الضيافة لثنائي خط المقدمة بوقاش والسهلاوي.



ريتشي ورقة رابحة للمدرب ماتورانا
الرياض – سعدون العويمري

رغم عدم ظهوره بشكل مقنع في الدوري إلا أن لاعب وسط النصر البرازيلي ريتشي قدم نفسه بشكل مختلف كلياً في كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بعد أن ساهم بشكل كبير في انتصار مزدوج لفريقه على الشباب بعد أن صنع هدفين في اللقاء الأول، وسجل هدف الفوز في المباراة الثانية، ليتألق مرة أخرى أمام الفتح في المباراة الأولى في دور الأربعة ويسجل الهدف الأول قبل أن يجهز كرة الهدف الثاني لزميله الحاج بوقاش، ويقدم نفسه كأحد أبرز اللاعبين في النصر في هذه البطولة، وبالتالي فإن جمهور النصر سينظر له على أنه ورقة رابحة أمام الأهلي، وهو سيعمل على أن يقدم عربون تجديد عقده لموسم آخر.



العنزي: النصر يملك كوكبة من الحراس المميزين

العنزي
الرياض-بندر العتيبي

شدد حارس النصر عبد الله العنزي على أن الحراسة النصراوية في أمان بتواجد كوكبة من الحراس المتميزين "فجميع حراس المرمى في خدمة الكيان النصراوي وسواءً شاركت في القائمة الأساسية أو قائمة البدلاء فالهدف الدفاع ببسالة عن ألوان النصر".

واعتبر العنزي وصول فريقه لنهائي الكأس شرف كبير للنصر والأهلي كونهما سيتشرفان بالسلام على راعي اللقاء خادم الحرمين الشريفين.

وأضاف " المباراة ستكون قوية وصعبة كونها تجمعنا مع شقيقنا الأهلي وأتوقع أنها ستحفل بالإثارة والمتعة وستكون خير ختام للموسم الرياضي".

وتوقع العنزي أن يكون الحضور الجماهيري كبيراً لما للفريقين من شعبية جارفة وما يجمعهما من تنافس كبير وتاريخي.


اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
أخبار فارس نجد قبل نهائي كأس الملك الجمعة 27 - 6 - 1433 هـ
http://www.borsaat.com/vb/t412174.html



mahmoudsss غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات


مواضيع سابقة :

الاسطورة ماجد عبدالله يزور معسكر الفريق ويلتقي باللاعبين والأمير فيصل صور
كورة
بايرن ميونخ

مواضيع تالية :

انهم الاسود ياسادة تواقيع للراقين
أخبار الزعيم ليوم الجمعه 27 / 6 / 1433 هـ من الصحف
الاهلى يلتهم النصر برباعية ويتوج بطلا لكاس الابطال

أخبار فارس نجد قبل نهائي كأس الملك الجمعة 27 - 6 - 1433 هـ

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
أخبار نادي النصر في صحف الجمعة 20 - 6 - 1433 هـ الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات
أخبار الزعيم ليوم الجمعة 21 / 5 / 1433 هـ من الصحف الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات
أخبار النصر ليوم الجمعة 18-3-1433 الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات
أخبار الزعيم ليوم الجمعة 28 / 1 / 1433 هـ من الصحف الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات
أخبار الزعيم ليوم الجمعة 21 / 1 / 1433 ه من الصحف الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات


روابط الموقع الداخلية


10:22 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة