موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > المنتديات العامة > برامج كمبيوتر و انترنت

انتخابات الرئاسة المصرية

برامج كمبيوتر و انترنت

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 18 - 05 - 2012, 01:54 PM   #1
عضو نشيط جدا
 

افتراضي انتخابات الرئاسة المصرية

انتخابات الرئاسة المصرية
موقع اللجنة العليا للانتخابات







جولة الصحف.."العليا للرئاسة"تحيل مخالفات الدعاية الانتخابية للنيابة


صورة أرشيفية


بوابة الوفد - صحف
منذ 2 ساعة 23 دقيقة

أكدت مصادر قضائية فى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، أن اللجنة أحالت عدة بلاغات ضد مخالفات الدعاية الانتخابية للمرشحين، إلى النيابة العامة، للتحقيق فيها، على أن تتم إحالة المتهمين إلى القضاء، فى حالة ثبوت المخالفات.


وتتضمن البلاغات المحالة للنيابة العامة، اتهام إعلان "سيناوى" الخاص بالمرشح محمد سليم العوا، بأنه يمثل خطورة على الأمن القومى، وفقا للجنة الأداء الإعلامى، التى قررت وقف إذاعته، بالإضافة إلى واقعة نقل مؤيدى المرشح أحمد شفيق إلى أحد مؤتمراته الجماهيرية، باستخدام سيارات الإسعاف الحكومية.


وأوضحت المصادر – في تصريحات لجريدة الشروق - أن اللجنة الفرعية المختصة بمراقبة مصادر تمويل المرشحين، وتجاوز سقف الدعاية الانتخابية، لم ترفع تقريرها للجنة العليا للانتخابات حتى الآن، ولم يتبين حتى الآن ما إذا كان أحد المرشحين قد تجاوز سقف الدعاية، المحدد بـ10 ملايين جنيه، مؤكدة أنه "لن يتم شطب أى مرشح يتجاوز سقف الدعاية، ولكن ستتم مخاطبة الجهات الإدارية المختصة، لإزالة الدعاية المتجاوزة، سواء كانت لافتات معلقة فى الشوارع، أو مواد إعلانية فى وسائل الإعلام".


وبحسب المصادر القضائية، سيتم إعداد التقارير بشأن الحسابات البنكية الخاصة بالمرشحين، والخاضعة لإشراف اللجنة العليا للانتخابات، بعد انتهاء الانتخابات، وليس الآن، للتأكد من عدم تلقى هذه الحسابات أى تبرعات أجنبية، أو تخطى المبالغ المصروفة منها سقف الدعاية الانتخابية، مشيرة إلى أن المعلومات الأولية لم تكشف عن حدوث أى تجاوز مالى فى هذه الحسابات، وأن كل التبرعات المحالة إليها من داخل البلاد، جاءت من أفراد ومؤسسات خاصة.







انتخابات الرئاسة المصرية






السفارات المصرية تبدأ فرز أصوات إنتخابات الرئاسة اليوم


تبدأ السفارات المصرية فى 166 دولة اليوم، فى فرز أصوات الناخبين المصريين بالخارج، بعد إغلاق باب الاقتراع أمس، فيما أعلنت المؤشرات الأولية، تقدم المرشح الرئاسى عمرو موسى فى نتائج الفرز بأستراليا التى تتميز بفروق التوقيت، وحصوله على 36 فى المائة من جملة الأصوات، وحلّ حمدين صباحى ثانيا بـ30 فى المائة، وجاء فى المركز الثالث عبدالمنعم أبوالفتوح بـ 28 فى المائة من إجمالى الأصوات.


وقال وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو إن 224 ألفا و448 مصريا صوتوا فى الخارج حتى صباح أمس الأول، متوقعا تزايد النسبة بعد فرز الأصوات التى تصل السفارات عبر البريد – بحسب جريد الشروق اليوم الجمعة.


وكشف عمرو أن الرياض احتلت المرتبة الأولى، بعد تصويت 60 ألف ناخب تلتها الكويت بـ43 ألف، ثم جدة 42 ألف، وأكد أن عملية التصويت تمت بنجاح وسهولة، وتم تطبيق الباركود "الرقم المسلسل" لأول مرة، بحيث يضمن عدم تكرار التصويت مرة أخرى لأى مواطن، مشيرا إلى أنه كان هناك 25 حالة لتكرار التصويت من بين 225 ألف مصرى أدلوا بأصواتهم وهى نسبة صغيرة كما تواجد مندوبو المرشحين المعتمدين ووسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدنى المعتمدة.


وقال عمرو إن عمليات الفرز ستبدأ بعد تصويت آخر مواطن متواجد داخل حرم السفارة، ونوه إلى أن الخارجية كانت أرسلت تعزيزات كبيرة من دبلوماسيين وإداريين لبعض السفارات والقنصليات بالخارج وخصوصا فى السعودية والتى يوجد بها أعداد كبيرة من المواطنين كما تم إرسال أجهزة بجانب الدعم البشرى والدبلوماسى وذلك لإتمام العملية الانتخابية بنجاح على مدى 24 ساعة.


وأشار إلى أن التصويت فى الانتخابات الرئاسية كان أكبر من الانتخابات البرلمانية حيث صوت فى الانتخابات البرلمانية 218 ألف مصرى بينما صوت فى الانتخابات الرئاسية 225 ألف مصرى حتى الآن، مؤكدا أن كل سفارة باعتبارها لجنة فرعية ستعلن النتيجة بشكل منفصل بعد انتهاء الفرز طبقا لتعليمات اللجنة العليا.


ورد عمرو، على ما وصف بوجود 25 محاولة تزوير وتأثير ذلك على نزاهة الانتخابات، وقال: "ربما بعض هذه الحالات كانت تتم بحسن نية مثل محاولة التصويت مرتين بالبريد وبشكل مباشر خوفا من عدم وصول البريد وكانت هناك محاولات أيضا تتم لاختبار مدى دقة عمل اللجنة ومن الصعب إثبات سوء النية".


وصحح عمرو، ما تردد حول واقعة استبعاد دبلوماسى مصرى من السفارة المصرية بالرياض لوجود قرابة مع المرشح أحمد شفيق، فقال: الدبلوماسى، طلب إجازة لمدة شهر قبل الانتخابات.


مرسي يتصدر أصوات المصريين في غانا بـ50 صوتا


أعلنت الحملة الرسمية للدكتور محمد مرسي، مرشح الإخوان المسلمين في انتخابات رئاسة الجمهورية أن النتائج الأولية لفرز أصوات المصريين في غانا تشير لتصدر مرشحها بـ 45% من أصوات الناخبين هناك- بحسب الشروق اليوم الجمعة.


وطبقا للنتائج الأولية، حصل مرسي على المركز الأول بحصده 50 صوتا، يليه حمدين صباحي بـ27 صوتا، ثم عبد المنعم أبو الفتوح بـ22 صوتا، ثم شفيق بـ9 أصوات، يليه عمرو موسى بـ6 أصوات، وخالد علي صوت واحد، فيما لم يحقق باقي المرشحين أي صوت.


الجيش يبدأ إجراءات تأمين الإنتخابات


كشف مصدر عسكرى مسؤول عن أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة انتهى من وضع اللمسات النهائية لخطة تأمين الانتخابات الرئاسية، المقرر إجراؤها يومى ٢٣ و٢٤ مايو الجارى، مشيراً إلى أن نسبة مشاركة عناصر من القوات المسلحة فى تأمين اللجان بجميع المحافظات تصل إلى أكثر من "٩٥%"، وقال المصدر - فى تصريحات خاصة للمصرى اليوم: "الخطة تتضمن تأمين الدوائر الانتخابية بوحدات مختلفة من الجيش، كما أن هناك مجموعة من الإجراءات ستتبعها وحدات التأمين لمواجهة أى أعمال شغب تستهدف التأثير على سير العملية الانتخابية"، مؤكدا أن قادة الوحدات قاموا بالمرور على الدوائر الانتخابية لمعاينتها.


وشدد على أن أى تجاوز من قبل جماعات البلطجة ومثيرى الشغب "لن يقابل إلا بالحزم"، حفاظاً على سير العملية الانتخابية.


وقال أن الجيش الثانى الميدانى سيتولى تأمين ٦ محافظات، هى :"الإسماعيلية وبورسعيد والدقهلية والشرقية ودمياط وشمال سيناء، فيما سيقوم الجيش الثالث الميدانى بتأمين اللجان فى محافظات السويس وشمال وجنوب سيناء، على أن تقوم القوات البحرية بالإشراف على الانتخابات فى محافظات الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ.


إلى ذلك اجتمع المشير حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والفريق سامى عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، نائب رئيس المجلس، صباح أمس، بالدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء، لبحث الاستعدادات النهائية للانتخابات الرئاسية، بحضور اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، ومحمد كامل عمرو وزير الخارجية، وفايزة أبوالنجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى، وعادل عبدالحميد وزير العدل.


مصادر: المجلس العسكرى يصدر "الإعلان الدستورى المكمل" الإثنين


أكدت مصادر سياسية مطلعة أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة سوف يصدر الإعلان الدستورى المكمل الإثنين المقبل، قبل يومين من إجراء انتخابات الرئاسة، حتى يتولى الرئيس الجديد مهام منصبه باختصاصات وصلاحيات معلنة، فى ظل عدم وضع الدستور حتى الآن – بحسب المصري اليوم في عدد الجمعة.


وعقدت ٧ أحزاب اجتماعاً بمقر حزب الوفد، مساء أمس الأول، لمناقشة الموقف إذا أصر المجلس العسكرى على إصدار الإعلان، ومدى مشاركتها فى إعداد هذا الإعلان، وقررت فى نهاية الاجتماع إعداد مقترحات بتصوراتها حول تعديل بعض مواد دستور ٧١، وإصدار الإعلان الجديد بها.


وقال الدكتور وحيد عبدالمجيد، عضو مجلس الشعب، إن الاجتماع قرر أن ترسل الأحزاب مقترحاتها إليه خلال يومين، ليعد مقترحاً موحداً يضم جميع المقترحات، ومناقشته فى الاجتماع المقرر عقده غداً.




بوتفليقة يرسل طائرة خاصة لنقل جثمان "وردة" للجزائر


أعلن رياض نجل المطربة وردة الجزائرية أن جثمان والدته - التى توفيت مساء أمس الخميس عن عمر يناهز 72 عاما إثر أزمة قلبية باغتتها في منزلها بالقاهرة سيدفن اليوم الجمعة بمقبرة العالية بالعاصمة الجزائرية.


وقال رياض – بحسب جريدة الأهرام اليوم الجمعة - أن والدته كانت تتمتع بصحة جيدة ولم تشتك من أي وعكة صحية حتى رحيلها.


وكانت وسائل الأعلام قد ذكرت أن الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة أمر بأرسال طائرة خاصة إلى القاهرة لنقل جثمان الفنانة الكبيرة وردة.







انتخابات الرئاسة المصرية





اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
انتخابات الرئاسة المصرية
http://www.borsaat.com/vb/t412165.html



Nermien Hamdy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع برامج كمبيوتر و انترنت


مواضيع سابقة :

مزيكا فور ايفر
مزيكا توداى
مزيكا تو داى

مواضيع تالية :

اللجنة العليا للانتخابات
لأطفالنا الأحباب : برنامج تلوين الرسومات الرائع FRS Coloring Book
تحميل برنامج Multi Timer

انتخابات الرئاسة المصرية

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
مسؤول مصرفى: الاقتصاد المصري سينطلق عقب انتخابات الرئاسة منتدى البورصة المصرية
اليوم.. إعلان موعد وترتيبات انتخابات الرئاسة منتدى البورصة المصرية
انتخابات الرئاسة أواخر مايو.. ‏3‏ أسابيع للمرشحين للتقدم بأوراقهم‏..‏ و‏45‏ يوما للدعاية و منتدى البورصة المصرية
الإخوان يجددون التأكيد على عدم خوضهم انتخابات الرئاسة استراحة بورصات


روابط الموقع الداخلية


01:19 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة