موقع بورصات
 
بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام Forex لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية – الفوركس والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات فوركس ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية – فوركس يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال فوركس ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > الاقتصاد و الاستثمار > منتدى البورصة المصرية

العالم يحبس الأنفاس انتظاراً للاكتتاب العام لأسهم «فيسبوك»

منتدى البورصة المصرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 17-05-2012, 11:20 AM   #1
عضو محترف
 
الصورة الرمزية ahmedaolb
 

افتراضي العالم يحبس الأنفاس انتظاراً للاكتتاب العام لأسهم «فيسبوك»

العالم يحبس الأنفاس انتظاراً للاكتتاب العام لأسهم «فيسبوك»
نيويورك، سان فرانسيسكو (رويترز، أ ف ب)- رفعت «فيسبوك» حجم الطرح العام الأولي لأسهمها نحو 25%، وقد تجمع ما يصل إلى 16 مليار دولار، إذ أن الطلب القوي من المستثمرين على سهم موقع التواصل الاجتماعي الأول على مستوى العالم يطغى على مناقشات بشأن قدرة الشركة على تحقيق دخل في المدى الطويل.
وقالت «فيسبوك»، التي أسسها مارك زوكربرج قبل ثمانية أعوام، أمس إنها ستضيف حوالي 85 مليون سهم للطرح العام الأولي ليصبح حجمه نحو 421 مليون سهم، في اكتتاب من المتوقع تسعيره اليوم (الخميس). وقالت الشركة، في إشعار، إن الأسهم الإضافية سيبيعها مستثمرون دخلوا مبكراً مثل بيتر ثيل أحد مؤسسي باي-بال وجيمس براير من أكسل بارتنرز وتايجر جلوبال لإدارة الاستثمار. ولم تزد الشركة نفسها عدد الأسهم التي ستبيعها.
وستتقلص القوة التصويتية لزوكربرج إلى حوالي 55,8% من حوالي 57,3% بعد الطرح الأولي نتيجة لإصدار أسهم إضافية، حسبما ذكرت الشركة. ومن شأن زيادة حجم الطرح التي تتزامن مع قرار برفع نطاقه السعري أن تجعل من العملية ثالث أكبر طرح أولي للأسهم في تاريخ الولايات المتحدة بعد «فيزا» و«جنرال موتورز».
ويلقى طرح «فيسبوك» طلباً قوياً على الرغم من أن تباطؤ نمو الإيرادات وعدد المستخدمين يثير تساؤلات بشأن مستقبل موقع التواصل الاجتماعي. وطرح «فيسبوك»، هو الأكبر في «وادي السيليكون»، وسيتجاوز قيمة طرح «جوجل» خلال 2004، والتي بلغت حوالي ملياري دولار. وقالت «فيسبوك»، في إخطار للجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية أمس الأول إنها رفعت النطاق السعري للسهم إلى ما بين 34 و38 دولاراً من بين 28 و35 دولاراً نتيجة الطلب القوي. وبذلك تتراوح قيمة الشركة بين 93 ملياراً و104 مليارات دولار لتنافس القيمة السوقية لشركات إنترنت ضخمة مثل «أمازون دوت كوم» ومتخطية «هيوليت-باكارد» و»دل» مجتمعتين.
ويرى محللون قد يكون موقع «فيسبوك» عملاقاً من عمالقة الإنترنت سيستمر في تحقيق أرباح طائلة لسنوات مديدة، غير أن ذلك لا يكفي ليجعل منه بالضرورة صفقة رابحة للمستثمرين الذين ينتظرون للمراهنة على اسهمه في البورصة اعتباراً من نهاية الأسبوع. بالطبع، إن طلب المستثمرين قوي إلى حد أن الأرباح تبدو مضمونة، أقله على المدى القريب.
غير أن العديد من المحللين يشككون في أداء المؤسسة الفتية، حتى الذين يعتقدون أن قيمة سهم «فيسبوك» تفوق السعر الذي سيطرح به عند الاكتتاب ويتراوح بين 34 و38 دولاراً. لكن في المقابل، فإن الطلب على أسهم «فيسبوك» قوي إلى حد أن أي مستثمر يراهن عليها قد يخرج من مراهنته رابحاً في مطلق الأحوال.
والقيمة السوقية لمجمل أسهم الشركة، والتي قد تصل إلى 104 مليارات دولار بعد احتساب جميع خيارات الأسهم، تبدو مذهلة إذ أن نسبة استحقاق السعر ستفوق بستين مرة الأرباح المتوقعة لهذه السنة، وبأربعين مرة الأرباح المتوقعة للعام 2013.
وعلى سبيل المقارنة، فإن نسبة استحقاق أسعار الأسهم المتداولة في بورصة «ناسداك»، حيث سيتم طرح اسهم «فيسبوك» تحت شعار «اف بي»، تقل عن عشرين ضعفاً، وتبلغ هذه النسبة 18,5 لأسهم «جوجل»، أكبر منافس مباشر لـ «فيسبوك». كما أن النتائج الأخيرة التي حققتها الشركة تشير إلى تباطؤ في نمو عائدات الإعلانات، وارتفاع التكاليف، وتعثر عملية تحويل خدمة الإنترنت على الهاتف الجوال إلى سيولة، في وقت يمر قسم متزايد من نشاطات الموقع عبر الجوال.
وقال المحلل ريك سامر، من مكتب مورنينج ستار»،: «من المحتمل للغاية أن تكون القيمة المقدرة للشركة مبالغاً بها»، مبدياً اعتقاده بأن قيمتها الفعلية لا تتخطى 32 دولاراً للسهم. وأوضح أن الأسعار حددتها فورة في الطلب، مضيفاً «إنها شركة الإنترنت التي يشعر الجميع إن عليهم أن يحصلوا على جزء منها».
غير أن فيرجيني لازيس، من بنك الأعمال «براين جارنييه، تتوقع أن تحافظ أسهم «فيسبوك» على سعرها المرتفع ولو أن تقييمها أعلى بقليل من المستوى الفعلي. وقالت: «إنها عملية طرح مرموقة، عملية طرح يتحتم بالتأكيد المشاركة فيها، يبدو الأمر مثيراً للمستثمرين ومثيراً لـ «فيسبوك». لكن يبقى على الرغم من ذلك أن «التطلعات تتخطى أحياناً الأسس الجوهرية»، بحسب تريب شودري، من شركة «جلوبال ايكويتيز ريسيرتش». ولفت إلى أن «العائدات للمستخدم الواحد.. متدنية جداً».
والسؤال المحوري المطروح هو إن كان المستثمرون يؤمنون بأن أسهم «فيسبوك «واعدة على المدى البعيد، وبأن الشركة ستتخطى «جوجل» المسيطرة على الإعلانات على الإنترنت، وبأنها ستحتفظ بالسيطرة على البيانات الشخصية لمستخدميها التي تعتبر ثمينة بنظر واضعي الإعلانات. وتساءل شودري «هل أن الأمر مجرد موضة عابرة، أم أنه توجه «مستدام؟.
«جنرال موتورز» توقف إعلاناتها على «فيسبوك»
سان فرانسيسكو (د ب أ) - تعتزم شركة «جنرال موتورز» وقف إعلاناتها على شبكة التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بسبب شكوك حول فعالية ذلك مع الزبائن، بحسب ما ذكرته صحيفة «وول ستريت جورنال» أمس الأول.
ويعد ذلك نبأ غير سار لـ«فيسبوك» حيث إنه يأتي قبيل طرح أسهمه لاكتتاب عام أولي يوم الجمعة، حيث يأمل أن يحقق رقما قياسيا ليجني ما يصل إلى 12,8 مليار دولار بناء على قوته كأداة إعلانية يتردد عليها حالياً أكثر من 900 مليون مستخدم نشط. يذكر أن «جنرال موتورز» هي ثالث أكبر معلن في الولايات المتحدة وأكبر مصنع للسيارات في البلاد.
وذكر التقرير أن إدارة الشركة أثارت شكوكا حول مدى فعالية الموقع كما أنها لم تقتنع أيضاً بعد عقد اجتماع مع مديري «فيسبوك» لمواجهة تلك المخاوف. وأوضح التقرير أن «جنرال موتورز» ستظل تتواصل مع عملائها على الصفحات المجانية لـ»فيسبوك» بشأن منتجاتها. وقال مدير التسويق جويل إيوانيك للصحيفة إن «جنرال موتورز» «بالتأكيد تعيد تقييم الإعلان على «فيسبوك»، رغم أن المحتوى فعال ومهم»، مشيراً إلى صفحات «جنرال موتورز» على ذلك الموقع.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
العالم يحبس الأنفاس انتظاراً للاكتتاب العام لأسهم «فيسبوك»
http://www.borsaat.com/vb/t411569.html



التوقيع:
للاستفسار عن خدمات شركة عربية اون لاين لتداول الاوراق المالية او الاستثمار فى البورصة المصرية فبرجاء الاتصل بنا على
أحمـــــــــــــد عبـــــــــــدالعال
01062659261

كيفية الاستثمار فى البورصة المصرية من كل دول العالم
ahmedaolb غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية


مواضيع سابقة :

"فيس بوك" تزيد حجم الاكتتاب فى أسهمها بنسبة 25%
نتائج اعمال " التعمير السياحي " الربع سنوية
شركة صدوق العالمية للاستثمارات القابضة تزيد حصتها في شركة النساجون الشرقيون للسجاد

مواضيع تالية :

الدولار يرتفع لأعلى سعر فى شهرين أمام الين بعد بيانات أمريكية
الحكومة تتصالح مع عز وبشاى والسويس للصلب
(المتحدة للاسكان) تسند انشاءات المرحلة الثالثة من مشروع اكتوبر لـ(العامة للانشاءات) بقيمة

العالم يحبس الأنفاس انتظاراً للاكتتاب العام لأسهم «فيسبوك»

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
فيسبوك تطرح أسهمها للاكتتاب العام منتدى البورصة المصرية
صور اغنى رجل في العالم مؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس صور - فيديو - يوتيوب


روابط الموقع الداخلية


الساعة الآن 12:57 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة