موقع بورصات
 
بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام Forex لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية – الفوركس والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات فوركس ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية – فوركس يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال فوركس ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > الاقتصاد و الاستثمار > منتدى البورصة المصرية

ايتيدا ستدعم 25 شركة للقيد ببورصة النيل وتغيير نظام التداول بنايلكس دعم احجام التداولات

منتدى البورصة المصرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 15 - 05 - 2012, 10:17 AM   #1
عضو محترف
 
الصورة الرمزية ahmedaolb
 

افتراضي ايتيدا ستدعم 25 شركة للقيد ببورصة النيل وتغيير نظام التداول بنايلكس دعم احجام التداولات

ايتيدا ستدعم 25 شركة للقيد ببورصة النيل وتغيير نظام التداول بنايلكس دعم احجام التداولات
وقع رئيس مجلس ادارة البورصة المصرية محمد عمران والرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" ياسر القاضي أمس علي مذكرة تفاهم لرعاية ودعم الشركات العاملة في صناعة تكنولوجيا المعلومات وخصوصا الراغبة منها في قيد أسهمها في ببورصة النيل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة "نايلكس" .

وقال عمران في تصريحات خاصة علي هامش فعاليات توقيع الاتفاقية بمبني البورصة الجديد بالقرية الذكية ان هذه الاتفاقية ستسهم في زيادة عدد الشركات المقيدة في اطار البورصة لجزب رؤوس أموال شركات جديدة ، مشيرا الي ان تعديل نظام التداول ببورصة "نايلكس" أسهم في زيادة احجام التداول حوالي 4 او 5 أضعاف .

من جانبة قال القاضي ان "ايتيدا" ستدعم حوال من 20 الي 25 شركة للقيد في بورصة "نايلكس" في أطار السياسة الرامية الي ايجاد بدائل تمويلية لمساعدتها علي التطور والنمو في ظل عزوف البنوك عن التمويل في سياق سياسة التحوط ضد المخاطرة التي تبنتها البنوك بعد الازمة الاقتصادية وثورة 25 يناير وهو الامر الذي دعي الي ايجاد بدائل تمويلية وهو ما تمثلة بورصة "نايلكس" بجانب مزايا عديد ستوفرها لتلك الشركات .

وتهدف الاتفاقية الي بلورة التعاون بين البورصة المصرية و "ايتيدا" في دعم وتمويل الشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في صناعة تكنولوجيا المعلومات باعتبارها قاطرة النمو الاقتصادي واحد اهم محاور التنمية الرئيسية ، وتهدف ايضا الي تقديم الدعم الفني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لتمكينها من النمو والاستمرار في سوق العمل ودعم الاقتصاد القومي حيث انها تسهم بنحو 75 % من النمو الاقتصادي و 80 % من العمالة في مصر .

وشدد الرئيس التنفيذي لـ "ايتيدا" علي ان الشركات الصغيرة والمتوسطة هي قاطرة الاقتصاد ، مشيرا الي ان الاهتمام بها قبل 25 يناير كان كبير ولكن الازمة الاقتصادية حالت دون بلورة دور هذا الاقطاع في دعم الاقتصاد الوطني ، مؤكدا تضاعف هذا الاهتمام بها بعد ثورة 25 يناير في ظل تأثرها الشديد نظرا لصغر رؤوس اموالها .

وأشار رئيس البورصة المصرية ان مجلس الادراة قرر إعفاء الشركات الراغبة في القيد بالبورصة من مصروفات القيد خلال الفترة من الاول من يوليو حتي نهاية سبتمبر القادم في اطار خطة جذب لرؤوس اموال شركات جديدة .

وفي ذات السياق قال ياسر القاضي ان "ايتيدا" ستدعم شركات تكنولوجيا المعلومات الصغيرة والمتوسطة الراغبة في القيد ببورصة "نايلكس" بحوالي 80 % من مصروفات القيد والرعاة فيما تتكفل الشركات بــ 20 % المتبقية فقط ، مشيرا الي انه في خلال من 6 الي 12 شهر يتم تسجيل وادراج حوالي 20 شركة من شركات تكنولوجيا المعلومات كبداية ببورصة "نايلكس" ، منوها الي احتمالية مضاعفة هذا العدد .

وقال القاضي اننا نسعي الي ان تمثل حصة شركات تكنولوجيا المعلومات ببورصة "نايلكس" حوالي 50 % من شركاتها ارتفاعا من 10 % النسبة الحالية والممثلة في شركتين مقيدتين فقط في الوقت الحالي .

وحول أهم الفوائد المتمثلة للشركات الصغيرة والمتوسطة من القيد ببورصة "نايلكس" قال القاضي تتمثل هذه الفوائد في سهولة الحصول علي تمويل للتوسع والنمو وكذا ضمان التقييم بسعر عادل هذا بالاضافة الي الي سهولة دخول وخروج مساهمين جدد في راس المال ، وكذا موافقة البنوك علي التمويل رهنا بالاسهم الامر الذي يشجع البنوك في ظل تضائل فرص المخاطرة .

وعن عدد شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المقيدين لدي "ايتيدا" قال القاضي حوالي 1500 شركة منها 1050 شركة مستوفية الشروط وبقية الشركات تسعي لاستكمال الاجراءات ، مشيرا الي ان حجم الشركات الصغيرة والمتوسطة تمثل 85 % من اجمالي عدد الشركات المقيدة لدي "ايتيدا" .

وفي سياق متصل ستقوم البورصة في اطار الاتفاقية الموقعة مع "ايتيدا" بتعريف شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المسجلة بمزايا القيد في بورصة النيل بوصفها رافد من روافد التمويل وحث الرعاة المعتمدون لدي البورصة بتوفير خدمات استشارية في مجالات عمل "نايلكس" وذلك لمساعدة تلك المشروعات علي تحديد المشكلات التي تواجهها وايجاد الحلول لرفع كفاءتها التشغيلية .

هذا فيما تقوم "ايتيدا" بدعم شركات تكنولوجيا المعلومات الصغيرة والمتوسطة من خلال الرعاة المعتمدون لدي البورصة لتأهيل الشركات للقيد والاعداد لعملية طرح اسهمها في بورصة النيل .

من ناحية أخري قال رئيس البورصة المصرية تعليقا علي رغبة بعض مرشحي الرئاسة المصرية فرض ضرائب علي الارباح الرأسمالية بالبورصة ان جميع الدراسات التي تمت خلصت الي ان ضرر هذا الضرائب اكبر بكثير من فوائدها علي الاقتصاد والبورصة بشكل خاص ، مشيرا الي ان البورصات المجاورة لا تفرض مثل ضرائب مما يسهم في ميزة تنافسية في صالحها لجذب رؤوس اموال عربية واجنبية في مقابل البورصة المصرية المصرية وهو ما سيؤثر علي راس المال الخارجي .

وعن امكانية تحويل بورصة النيل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة "نايلكس" الي شركة مساهمة وكيان مستقل تساهم فيه البورصة المصرية بالنصيب الاكبر بالاضافة الي الهيئات الاخري قال عمران انه اذا ما رأي مجلس إدارة البورصة امكانية استقلال بورصة النيل واعتمادها علي نفسها وفق دراسات محدد فلا مانع وقتها من انشاء كيان مستقل لها بمجلس إدارة مستقل ، مشيرا الي ان هناك العديد من الدول التي تعمل فيها بورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في اطار مستقل عن البورصة الرئيسية .

الجدير بالذكر أن البورصة المصرية افتتحت مقرها الجديد بالقرية الذكية في 12 أبريل المنصرم وذلك بحضور السيد ممتاز السعيد وزير المالية والدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتور أشرف الشرقاوي رئيس هيئة الرقابة المالية والدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة وتتمثل أهمية البورصة في دعم القطاعات الواعدة في الاقتصاد التي تواجه معوقات تمويلية وجذب استثمارات أجنبية ومحلية لقطاع سريع النمو كقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودعم خطط العمل الحر والمساهمة في خلق مزيد من فرص العمل.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
ايتيدا ستدعم 25 شركة للقيد ببورصة النيل وتغيير نظام التداول بنايلكس دعم احجام التداولات
http://www.borsaat.com/vb/t410857.html



التوقيع:
للاستفسار عن خدمات شركة عربية اون لاين لتداول الاوراق المالية او الاستثمار فى البورصة المصرية فبرجاء الاتصل بنا على
أحمـــــــــــــد عبـــــــــــدالعال
01062659261

كيفية الاستثمار فى البورصة المصرية من كل دول العالم
ahmedaolb غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية


مواضيع سابقة :

عبر المحيطات للسياحه تحقق 23,630 دولار ارباح خلال الربع الاول من 2012
أوراسكوم للاتصالات" تنفي توقف مشروع الكابل البحري.. وتؤكد: ننتظر التصاريح والموافقات
" الدوليه للمحاصيل "توافق على الاحتفاظ باسهم "بولي سيرف"لمده عام اخر

مواضيع تالية :

مطاحن وسط وغرب الدلتا تحقق 12.981 مليون جنيه ارباح خلال الفترة من يوليو 2011 حتى مارس 2012
الاسماعيلية مصر للدواجن تحقق 1.339 مليون جنيه ارباح خلال الربع الاول من 2012
مصر تسعى لنمو نسبته 4 – 4.5% في 2012-2013

ايتيدا ستدعم 25 شركة للقيد ببورصة النيل وتغيير نظام التداول بنايلكس دعم احجام التداولات

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
توقعات بزيادة عدد الشركات المقيدة ببورصة النيل بعد تعديل قواعد التداول منتدى البورصة المصرية
"الرقابة المالية" تضيف تعديلات جديدة على قواعد التداول ببورصة النيل لتوفير حد أدنى من الحم منتدى البورصة المصرية
محلل: 15 ألف شركة تطالب بتغيير نظام التداول بـ"بورصة النيل" منتدى البورصة المصرية
البورصة تؤجل مناقشة إقرار قواعد جديدة للقيد وتدرس عودة نظام الشورت سيلنج منتدى البورصة المصرية


روابط الموقع الداخلية


07:58 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة