موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > المنتديات العامة > استراحة بورصات > الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات

الأمير علي أهمية بطولة غرب اسيا المقبلة تنبع

الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 13 - 05 - 2012, 12:00 AM   #1
عضو برونزي
 

افتراضي الأمير علي أهمية بطولة غرب اسيا المقبلة تنبع

الأمير علي أهمية بطولة غرب اسيا المقبلة تنبع

الأمير علي: أهمية بطولة غرب آسيا المقبلة تنبع من مشاركة ستة منتخبات تنافس بتصفيات المونديال

أكد الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن قارة آسيا، على أهمية بطولة اتحاد غرب آسيا للرجال، التي باتت من البطولات الإقليمية التي تحظى باهتمام ومتابعة كبيرين.

وتقام النسخة السابعة من البطولة في الكويت خلال الفترة من 8 إلى 20 ديسمبر وذلك بعد اعتماد موعدها من قبل اتحاد غرب آسيا واللجنة المحلية المنظمة في الكويت.

وقال الأمير علي أن هذه البطولة تعتبر الأوسع في البطولات الإقليمية بقارة آسيا من ناحية عدد الدول المشاركة، وكذلك فيما يتعلق بالتميز الفني لهذه الفرق.

وأضاف الأمير علي: نبارك جهود اتحاد غرب آسيا والاتحاد الكويتي لكرة القدم من أجل إقامة هذه البطولة في موعدها، واهتمامهم بتوفير أعلى معايير التنظيم والضيافة، لضمان تقديم أعلى مستويات المنافسة.

وتابع: تحظى هذه البطولة بأهمية كبيرة، خاصة وأن المنتخبات المشاركة ستحاول تحقيق أكبر فائدة منها في ظل استعدادها لخوض منافسات الأدوار النهائية من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014 وكذلك خوض غمار تصفيات كأس آسيا التي تنطلق بشكل فعلي في النصف الأول من العام المقبل.

وأوضح الامير علي قائلا : يجب ألا ننسى أن ستة منتخبات من الدول الأعضاء في اتحاد غرب آسيا نجحت بحجز مقاعدها في الدور النهائي من تصفيات كأس العالم، وهو ما يشكل أكثر من نصف المنتخبات المتأهلة، وبالتالي يعكس قوة هذه المنتخبات التي ستتنافس مع أشقاءها في بطولة غرب آسيا.
وقال: نجحت هذه البطولة في تأكيد انتظامها من خلال إقامتها في ست نسخ منذ عام 2000، وبحيث كانت تقام مرة كل عامين، وهذا الأمر يعكس اهتمام وجدية الدول الأعضاء في تعزيز مكانة الاتحاد في المنطقة.

وأكمل: شهد هذا العام إقامة بطولتين حققتا نجاحاً كبيراً، وذلك في بطولة خماسي السيدات في البحرين بمشاركة سبعة منتخبات، ثم بطولة خماسي الرجال في مدينة أروميه الإيرانية بمشاركة خمسة منتخبات، حيث أود أن أشير هنا إلى أن اتحاد غرب آسيا يعتبر رائداً على مستوى العالم في إقامة البطولات الدولية لخماسي السيدات.

وسيشارك في بطولة غرب آسيا 12منتخباً من الدول الأعضاء في اتحاد غرب آسيا، وذلك بعد إعلان الاتحاد الإماراتي لكرة القدم رغبته في المشاركة بالبطولة.

وتضم قائمة المشاركين كل من: الكويت المضيفة وحاملة اللقب، إيران، الأردن، السعودية، البحرين، العراق، سوريا، لبنان، فلسطين، اليمن، عمان إلى جانب الإمارات التي ستتأكد مشاركتها قريباً بشكل نهائي.

وينص نظام البطولة على تقسيم المنتخبات المشاركة على ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، ويتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي، على أن تقام المباراة النهائية يوم 20 ديسمبر/كانون الأول.

وستقام مباريات الدور الأول من 8-16 كانون الأول، في حين يكون يوم 17 كانون الأول راحة، ثم يقام قبل النهائي يوم 18 كانون الأول.

ويشار إلى أن هذه المرة الأولى التي تقام فيها البطولة بمشاركة هذا العدد من المنتخبات، بعد توسيع مظلة اتحاد غرب آسيا كي تشمل جميع دول المنطقة.

وكانت النسخة الأولى أقيمت في الأردن عام 2000 بمشاركة ثمانية منتخبات وتوجت إيران باللقب، ثم أقيمت النسخة الثانية في سوريا عام 2002 بمشاركة ستة منتخبات وتوج العراق باللقب، وأقيمت النسخة الثالثة في إيران عام 2004 بمشاركة ستة منتخبات وتوجت إيران باللقب، والنسخة الرابعة في الأردن عام 2007 بمشاركة ستة منتخبات وتوجت إيران باللقب، والنسخة الخامسة في إيران عام 2008 بمشاركة ستة منتخبات وتوجت إيران أيضاً باللقب، في حين أقيمت النسخة السادسة في الأردن عام 2010 بمشاركة تسعة منتخبات وكان لقبها من نصيب الكويت.


اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الأمير علي أهمية بطولة غرب اسيا المقبلة تنبع
http://www.borsaat.com/vb/t410305.html



سحاب 5 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات


مواضيع سابقة :

مدرب الشارقة
نجوم الطائرة الزرقاء يهدون جماهيرهم اللقب ال14 دون خسارة
Audi Q5 2013

مواضيع تالية :

طائرة خاصة تنقل أهلي جدة إلى طهران لملاقاة سباهان والعودة بعد المباراة مباشرة
وزارة الدفاع يمزق شباك الحالة ب14 هدفاً في الدوري البحريني للصالات
اتحاد الكرة السوري يجدد عقود الأجهزة الفنية والإدارية لمنتخبي الناشئين والشباب

الأمير علي أهمية بطولة غرب اسيا المقبلة تنبع

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
رنة تنبع من احساسك انت الرائع نغمات الجوال - نغمات اندرويد - نغمات mp3
الجلاء السوري يتصدر المجموعة الأولى بطولة غرب اسيا للإندية لكرة السلة الرابعة عشر الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات
الأمير سلطان بن فهد كرامة الأندية السعودية أهم من 1000 بطولة وقراري بشأن ما حدث للنص الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات
الأمير سلمان يتسلم تبرع الاتصالات السعودية لمشروع واحة الأمير سلمان للعلوم عالم الجوال - الموبايل - الاندرويد


روابط الموقع الداخلية


06:59 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة