موقع بورصات
 
بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام Forex لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية – الفوركس والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات فوركس ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية – فوركس يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال فوركس ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > الاقتصاد و الاستثمار > منتدى البورصة المصرية

الوطنية لمنتجات الذرة تفتح أسواقاً جديدة لاستيراد الذرة من جنوب أفريقيا والبرازيل وروسيا

منتدى البورصة المصرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 09-05-2012, 11:04 AM   #1
عضو محترف
 
الصورة الرمزية ahmedaolb
 

افتراضي الوطنية لمنتجات الذرة تفتح أسواقاً جديدة لاستيراد الذرة من جنوب أفريقيا والبرازيل وروسيا

الوطنية لمنتجات الذرة تفتح أسواقاً جديدة لاستيراد الذرة من جنوب أفريقيا والبرازيل وروسيا
أظهرت نتائج أعمال شركة الوطنية لمنتجات الذرة (NCMP) خلال الربع الأول من العام الجاري تحقيق صافي ربح بعد ضريبة الدخل بلغ 21.8 مليون جنيه مقابل 14 مليون جنيه عن الفترة نفسها من العام الماضي بزيادة بقيمة 7.8 مليون جنيه بنسبة نمو 56%.

أرجع حسن رمضان، رئيس مجلس إدارة الشركة الفضل في نمو الأرباح إلي زيادة الكميات المباعة وزيادة أسعار المنتجات تماشياً مع ارتفاع أسعار الذرة العالمية، لافتاً إلي أن الشركة قامت ببيع 60.8 ألف طن من منتجاتها خلال الربع الأول من العام الحالي بقيمة 193.7 مليون جنيه مقابل بيع 59.8 ألف طن بقيمة 158.5 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الماضي.

واعتبر رمضان هذا النمو إنجازاً كبيراً في ظل فتح باب الاستيراد واغراق السوق المصري بالسكر والأعلاف المستوردة مطالباً بضوابط علي الاستيراد والالتزام بالمواصفات القياسية وعدم التلاعب في فواتير الاستيراد للتهرب من ضرائب المبيعات والضرائب العامة بالجمارك، وذلك لتشجيع الصناعة الوطنية ولإيجاد فرض عمالة.

بلغت قيمة المبيعات خلال الربع الأول من العام الجاري 193.7 مليون جنيه مقابل 158.5 مليون جنيه بزيادة بقيمة 35.2 مليون جنيه بنسبة نمو 22%.

كما بلغت جملة المبيعات حتي 27 أبريل الجاري 246 مليون جنيه مقارنة بـ 214 مليون جنيه بزيادة قدرها 32 مليون جنيه بنسبة نمو 15%، ويصل مخزون الشركة الحالي من الإنتاج 31 مليون جنيه مقابل 32 مليون جنيه عن العام السابق.

ارتفع ربح النشاط للشركة خلال الفترة قبل ضريبة الدخل إلي 26.8 مليون جنيه مقابل 18 مليون جنيه عن الفترة المماثلة من العام المالي السابق بنسبة نمو 49%.

أضاف رئيس مجلس الإدارة أن شركته استفادت أيضاً خلال الفترة من زيادة سعر الذرة المستخدمة في الإنتاج، لتستفيد الشركة بحوالي 13.2 مليون جنيه فروق سعر، حيث وصل سعر الذرة إلي 291 دولاراً - حالياً - مقابل 267 دولاراً العام الماضي، لافتاً إلي قيام الشركة عقب هذه الزيادة برفع سعر منتجاتها. قال رمضان إن خامة الذرة هي الخامة الأساسية للإنتاج وتمثل حوالي من 75 إلي %80 من التكلفة، منوهاً بضرورة تنوع مصادر شراء الذرة وبالتالي قامت الشركة بأخذ عينات منها بمعامل الشركة خلال شهر أبريل وكانت جميعها مطابقة للمواصفات الفنية.

أكد رئيس مجلس الإدارة ضرورة تنوع مصادر استيراد الذرة ولكن مع مراعاة فروق التوقيت، فمحصول الذرة في جنوب أفريقيا مدته لا تزيد علي ثلاثة أشهر في السنة وهو غير متواجد - حالياً - كما أن الذرة الروسي أفضل المواعيد للشراء وقت المحصول في يوليو وأغسطس وبالتــالي يتــم شـراء الذرة وفقـاً للتـوقيت.

أكد رمضان أن الشركة لديها بدائل أخري لاستيراد الذرة الأمريكي تتمثل في أسواق جنوب أفريقيا وروسيا والبرازيل وصربيا وأوكرانيا وبلغاريا، مؤكداً أن تعاقد شركته مع الشركات الأمريكية لاستيراد محصول الذرة سينتهي بنهاية العام الجاري وبالتالي يصبح أمام الشركة بدائل لاستيراد ما تحتاجه من محصول الذرة والقضاء علي احتكار بلد بعينه لاحتياجات الشركة، لافتاً إلي أن هذه الخطوة مهمة وتميز الشركة عن غيرها في ظل أوضاع السوق حالياً.

أشار إلي أن أهم تلك المعوقات التي تواجه الشركة انخفاض أسعار السكر العالمية واتجاه الشركات إلي تخفيض اسعاره لمواجهة أسعار المستورد، إضافة إلي أمراض الحمي القلاعية والالتهاب الرئوي للثروة الحيوانية والداجنة والتي أثرت علي حجم مبيعات الشركة من الأعلاف الحيوانية، مشيراً إلي تطلع الشركة لتحديد مواصفات مطلوبة في المنتجات من خلال مناقصة عامة تدرس الشركة حالياً.

بلغت كمية الذرة المطحونة خلال الربع الأول 2012 نحو 69.9 ألف طن مقابل 70.6 ألف طن عن الفترة المقارنة من العام المالي السابق، بينما بلغ متوسط الطحن اليومي 760 طناً مقابل 735 طناً بزيادة 25 طناً في اليوم، كما بلغ متوسط سعر طن الذرة المستخدمة في الإنتاج خلال الربع الأول من العام الجاري 1914 جنيهاً للطن مقابل 1768 جنيهاً للطن عن الفترة نفسها من العام المالي السابق بزيادة 146 جنيهاً للطن بنسبة 8%.

يبلغ رأسمال المصدر لشركة «الوطنية لمنتجات الذرة» 295.1 مليون جنيه موزعاً علي 29.5 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات وبقيمة دفترية 14.45 جنيه وتتداول أسهم الشركة - حالياً - في حدود الـ 14.17 جنيه.

المصدر : جريدة البورصة

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الوطنية لمنتجات الذرة تفتح أسواقاً جديدة لاستيراد الذرة من جنوب أفريقيا والبرازيل وروسيا
http://www.borsaat.com/vb/t408972.html



التوقيع:
للاستفسار عن خدمات شركة عربية اون لاين لتداول الاوراق المالية او الاستثمار فى البورصة المصرية فبرجاء الاتصل بنا على
أحمـــــــــــــد عبـــــــــــدالعال
01062659261

كيفية الاستثمار فى البورصة المصرية من كل دول العالم
ahmedaolb غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية


مواضيع سابقة :

البربرى : القلعة نجحت فى توفير تمويل ب 300 مليون دولار لريفت فالي رغم صعوبة الأوضاع العالم
بادر بفتح حساب مع عربيه اون لاين
التداول الالكتروني من عربيه اون لاين

مواضيع تالية :

إيرادات فندق الوطنية بالاس تحول أسيوط الإسلامية للأرباح في الربع الأول
"المصرية للتمويل" تطرح مشروعا لتعديل بعض قواعد الافصاح بالبورصة
خطة زيادة الانتاج 200 ألف طن سنويا تدعم نمو ارباح "عز الدخيلة" فى الربع الأول

الوطنية لمنتجات الذرة تفتح أسواقاً جديدة لاستيراد الذرة من جنوب أفريقيا والبرازيل وروسيا

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الوطنية لمنتجات الذرة تحقق ارباحا صافية بــ 21.795 مليون جنيه خلال 3 شهور منتدى البورصة المصرية
عمومية الوطنية لمنتجات الذرة تعتمد توزيع كوبون بقيمة 1.57 جنيه للسهم منتدى البورصة المصرية
28 % تراجعاً فى ارباح "الوطنية لمنتجات الذرة" خلال 6 أشهر منتدى البورصة المصرية
بلتون تحدد السعر المستهدف لسهم "الوطنية لمنتجات الذرة" عند 26.05 جنيه منتدى البورصة المصرية
الوطنية لمنتجات الذرة منتدى البورصة المصرية


روابط الموقع الداخلية


الساعة الآن 08:46 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة