موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > المنتديات العامة > استراحة بورصات > الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات

أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 17 / 6 / 1433 هـ من الصحف

الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 08 - 05 - 2012, 03:50 PM   #1
عضو متألـّق
 

افتراضي أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 17 / 6 / 1433 هـ من الصحف

أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 17 / 6 / 1433 هـ من الصحف

بجانب نخبة من الأندية والنجوم العالميين
الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء يكرم الهلال بجائزة (العقد) الآسيوي



كتب – عبدالله المالكي :
كرم رئيس الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء الشيخ محمد بن صقر القاسمي مساء امس في مدينة برشلونه الاسبانية نادي الهلال الفائز بلقب العقد عن قارة آسيا، وتسلم الجائزة عضو إدارة الهلال سامي ابو خضير وعضو مجلس الادارة فهد بن سعيد.

وتسلم الجائزة ايضا نادي بوكاجونيور عن قارة أميركا الجنوبية ونادي أميركا من المكسيك عن قارة شمال ووسط أميركا «الكونكاف» ونادي برشلونة عن قارة أوروبا والنادي الأهلي المصري عن قارة أفريقيا ونادي أوكلاند سيتي عن قارة أوقيانوسيا .

وتسلم جائزة مدرب العقد عن قارة أوروبا مدرب آرسنال أرسين فينغر وحارس المرمى في العقد الإيطالي بوفون، و أسرع أندية العالم تطوراً نادي شاختار دونيستك من أوكرانيا.

وفاز المهاجم السعودي ولاعب نادي العين الاماراتي ياسر القحطاني بجائزة أكثر اللاعبين شعبية عن قاراتهم وقام باستلام الجائزة نيابة عنه سامي ابو خضير ، واستلم حارس الوداد المغربي نادر المياغري جائزة أكثر اللاعبين شعبية عن أفريقيا، والإيطالي فرانشيسكو توتي أكثرهم شعبية في أوروبا، والمكسيكي خافيير هيرنانديز أكثرهم في أميركا الجنوبية، والتشيلي إدواردو فارجاس عن أميركا الشمالية، والأسترالي هاري كيويل عن أستراليا. كما كُرم لاعب الكويت الدولي بدر المطوع لحصوله على لقب هداف العالم .

من جهة أخرى، بارك عضو مجلس ادارة نادي الهلال فهد بن سعيد للامير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه الامير نواف بن سعد واعضاء شرف نادي الهلال وجماهيره على هذا اللقب، وقال ان هذا جاء نظير ما حققه الهلال من مستويات ونتائج كبيرة على مستوى القارة خلال تاريخة.


استغل ضياع الهلال ووضع قدمه في النهائي
الأهلي استحقها بجدارة


كتب - طارق العبودي:

وضع الأهلي قدما في نهائي كأس خادم الحرمين للابطال بعد أن نجح في تجاوز الهلال بهدف نجمه العماني العائد عماد حوسني (60) في المباراة التي جمعت الفريقين البارحة في استاد الملك فهد الدولي بالرياض في ذهاب نصف النهائي .. وباتت مهمته أسهل بكثير في مواجهة الإياب الجمعة المقبلة التي ستقام في معقله في جدة .

استحق الأهلي الفوز بجدارة بعد أن لعب مدربه بطريقة ضمنت له الفوز, وفي المقابل، استحق الهلال الخسارة بعد أن عاد لتقديم مستوياته الهزيلة وخذل جماهيره التي كانت تأمل في أن يقدم ذات المستوى الذي هزم به بيروزي أو قريبا منه على اقل تقدير.

الشوط الأول

بدأ التشيكي ايفان هاسيك مدرب الهلال المباراة بذات التشكيل الذي لعب به أمام بيروزي الإيراني باستثناء دخول الشاب محمد القرني بديلا للمصاب عبد اللطيف الغنام, واعتمد هاسيك على طريقة لعبه المعتادة 4-4-1-1 مكتفيا بالعربي وحيدا في المقدمة وخلفه الفريدي أو سالم الدوسري بالتناوب.

فيما بدأ مواطنه كارل جاروليم مدرب الأهلي بتشكيله المثالي المعتاد ولم يفتقد سوى متوسط الدفاع جفين البيشي غير الجاهز وعوضه بالمحترف الكولمبي بالومينو, وركز كثيرا على تأمين الدفاعات أولا وتفعيل الهجمات المرتدة معتمدا على طريقة 5-4-1 بوجود فيكتور سيموس مهاجما ثابتا مع دعمه بالانطلاقات الجانبيه من جيزاوي.

انطلقت المباراة بقوة واندفاع هلالي قابله انكماش اهلاوي, وكاد العربي يفتتح التسجيل للهلال حينما تلقى كرة على جانب منطقة الجزاء تقدم بها قليلا وسدد يسارية ارتطمت في القائم (3), رد عليه كماتشو بتسديدة اقوى اعترض القائم الهلالي طريقها (6) وكانت بداية الهجمة انطلاقة جانبية من الجيزاوي الذي كان هو العلامة الفارقة في الفرقة الأهلاوية. وكان لاعب الوسط الأهلاوي معنز موسى قد تلقى بطاقة صفراء مستحقة لضربة عادل هرماش بكوعه (3). هدأ اللعب بعد مضي ربع ساعة وانحصر التنافس في وسط الملعب.. تمريرات طولية من الدفاع مباشرة.. محاولات غير خطرة.

غير أن الأهلي ظهر بوجه مختلف في النصف الثاني من الحصة الأولى, فزاد نشاطه وفرض سيطرته, وهدد الدفاعات الهلالية بالهجمات المرتدة التي كان بطلها جيزاوي والذي شكل بمفرده جبهة هجومية أقلقت الدفاعات الزرقاء. وكاد الأهلي يهز الشباك الهلالية عن طريق الجاسم الذي تلقى كرة مثالية داخل المنطقة وسدد بعنف لكن العتيبي ابطل مفعولها (28). وتوقف اللعب بضع دقائق لعلاج عبد الرحيم جيزاوي الذي تعرض للاصابة إثر كرة مشتركة مع هوساوي ,وبعد استئنافه اجرى جاروليم تبديلا اضطراريا بإخراج سيموس المصاب وإشراك الحوسني.

الشوط الثاني

مع بدايته أجرى هاسيك مدرب الهلال تبديلا بإدخال يو بيونغ بديلا لسالم الدوسري, وكان من الأجدى أن يخرج الشلهوب الذي كان اقل لاعبي الهلال عطاءا بل لم يكن له وجود يذكر على غير عادته.

وجاء هذا الشوط امتداد لسابقه من حيث الأفضلية الأهلاوية المصحوبة بالنشاط والرغبة في الكسب مع الحرص على تأمين الدفاعات والاعتماد على المرتدات.. وتحصل الأهلي على خطأ في مكان قريب نفذه المتخصص كماتشو شكل شيئا من الخطورة (47) .

ونتيجة لخطورة المرتدات الخضراء وضعف الجهة الدفاعيه الهلالية اليمنى التي ظُلم فيها عبد الله الدوسري في ظل جاهزية البيشي .. نتيجة لهذه الخطورة فقد كان من الطبيعي أن يسجل الأهلي , حيث انطلق الخطر جدا جيزاوي خلف الدفاعات الزرقاء بعد أن كسر مصيدة التسلل ومرر كرة ولا اروع للحوسني الذي لم يجد ادنى صعوبة في هز الشباك لعدم وجود مضايقة له من دفاع الهلال (60) .

هذا الهدف لم يحرك ساكنا لدى الهلاليين .. برود غريب .. فردية طاغية .. كرات مقطوعة ..

وفي المقابل زاد الحماس الأهلاوي والرغبة في التعزيز مع التركيز على مواصلة تأمين الدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة .

واجرى مدرب الأهلي تبديلا ذكيا بإدخال ياسر فهمي بديلا للجيزاوي لمواصلة ارهاق دفاع الهلال وهو ماحصل فعلا , أعقبه هاسيك بإدخال ويلهامسون بديلا للفريدي ,, وحاول ويلي كثيرا لكن محاولاته كانت سلبية لم يستفد منها هو أو أيا من زملائه. وأضاع الكوري هدفا هلاليا محققا حينما لم يحسن التعامل مع كرة ويلي فلعبها والمرمى خلف ظهره اعتلت العارضة (78) .

واشرك هاسيك الحارثي بديلا للعربي قبل النهاية بـ 5 دقائق لكن الوقت لم يسعفه ,, وكاد الخطر كماتشو يعزز انتصار فريقه حين سدد خطأ قريبا من المنطقة بطريقته المميزة لم يعترض طريقها سوى القائم الهلالي لتنتهي المباراة بفوز أهلاوي مستحق قربه من النهائي.


إغلاق كل التدريبات قبل مواجهة الرد.. والبعثة تطير إلى جدة الخميس
إدارة الهلال تنفي إقالة «هاسيك» وتؤكد استمراره مدرباً للفريق


كتب - فيصل المطرفي :
نفت ادارة نادي الهلال ما تردد عقب مباراة الفريق امس امام الاهلي حول اقالة المدرب التشيكي هاسيك بعد الخسارة بهدف وحيد امام الاهلي واكدت الادارة الزرقاء ان المدرب هاسيك مستمر في عمله ولم يصدر قرار اقالته. وكانت الانباء بعد المباراة قد اشارت الى ان المدرب تمت اقالته بيد ان رئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد اجتمع باللاعبين في غرفة تبديل الملابس وحثهم على تقديم الافضل في مواجهة الرد وجدد ثقته بالمدرب.

يذكر ان الفريق الهلالي سيعاود تدريباته اليوم عند السابعة مساء وتقرر ان تكون كل الحصص التدريبية التي تسبق مواجهة الاهلي ايابا مغلقة وبعيدا عن انظار الاعلام والجماهير في حين ستغادر البعثة الزرقاء الى جدة مساء الخميس المقبل استعدادا للقاء الذي سيقام مساء الجمعة على استاد الامير عبدالله الفيصل.


جاروليم : قطعنا نصف الطريق نحو النهائي
هاسيك: أمام الأهلي قدمنا أسوأ مبارياتنا!!

كتب - عبدالله الحنيان

وصف مدرب فريق الهلال السيد إيفان هاسيك مستوى فريقه في مباراتهم أمام فريق الأهلي في ذهاب نصف نهائي كأس الملك للأبطال بالأسوأ منذ قدومه للإشراف على المهام الفنية في الفريق الأزرق حيث قال: قدمنا أسوأ مبارياتنا أمام الأهلي، كان اللاعبون ثقيلي الحركة في الملعب ولم يقاتلوا على الكرة بينما كان لاعبو منافسنا الأهلاوي أكثر حيوية واستغلوا المساحات الإستغلال الأمثل وأضاف : في الحقيقة أنا مستاء جدًا من هذا الأداء ومن حسن حظنا أن منافسنا لم يسجل أكثر من هدف، حيث أصبح بمقدورنا التعويض في مباراة الإياب بعد أيام، وعن أسباب ضياع هوية الفريق في المباراة قال: ربما أن اللاعبين دخلوا المباراة بتراخ كبير بعد الفوز على بيروزي في المباراة السابقة على الرغم من أنني حذرتهم كثيرًا من ذلك.

وبخصوص إبعاد اللاعب عيسى المحياني عن قائمة المباراة وهل لتوقيعه مع فريق الأهلي سبب في ذلك أوضح هاسيك أن اللاعب عائد للتو من الإصابة وكان لديهم من هو أجهز منه للمشاركة ولم يكن لتوقيعه مع الأهلي أي سبب في غيابه عن القائمة.وفيما يتعلق بإبقائه على الشلهوب على الرغم من سوء أدائه في الشوط الثاني أبان هاسيك في المؤتمر الذي تلا مواجهتهم مع الأهلي: كنا بحاجة للاعب يصنع فرص اللمسة الأخيرة وأعتقد أن الشلهوب أميز من زميله الفريدي في هذه الجزئية.

في المقابل أكد مدرب الأهلي «جاروليم» أنهم قطعوا نصف الطريق نحو التأهل للمباراة النهائية مشدِدًا على أهمية لعب مباراة الإياب بنفس الروح والعزيمة لضمان التأهل.


مدرب حائر ولاعبون بلا روح وإداريون يتفرجون!!
إنهم يشوهون الهلال


كتب - علي الصحن

فرّط فريق الأهلي البارحة في حسم أمر تأهله إلى نهائي كأس خادم الحرمين للأبطال.. واكتفى بهدف واحد فقط في مرمى فريق يملك نخبة من النجوم لكن هؤلاء لا يعرفون ماذا يريدون ولا كيف يتحركون، ولا كيف يدافعون ولا كيف يهاجمون!!

لقد أمسك فريق الأهلي بأطراف الملعب وتلاعب بمدافعي الهلال كما يريد.. ولو لم تقف العارضة في صف أصحاب الأرض، ووفق المهاجمون في ترجمة نصف الفرص لكانت قاسية بحق الهلال الذي مازال يلعب بتاريخه وهيبته وأسماء لاعبيه.. لكنه فنياً مازال يدور في حلقة مفرغة.. ومازال مدربه يؤكد مرة بعد مرة بعد مرة أنه لا يملك الحد الأدنى من القدرة على فرض شخصية معينة للفريق.. فضلاً عن فرض هيبته وهيبة إدارة الفريق على لاعبين يؤدون بلا مبالاة ويقدمون الكرات للاعبي الخصم بسهولة، ويحرقون أعصاب جماهيرهم الذين تفاءلوا بالفريق خيراً بعد فوزه على بيروزي الإيراني لكنهم فوجئوا به بعد أن تقدم خطوة للأمام يعود عشراً للخلف!!

** البارحة أكد الفريق الهلالي ما كتبته وتطرقت له غير مرة، وهو انه بحاجة إلى الكثير والكثير حتى يعود إلى هيبته وألقه السابق.. وأكد الفريق أيضاً أن ساعة التغيير حانت، وان المجاملات يجب أن تكون آخر الحاضرين إذا كان مسيرو الفريق يريدون فعلاً عودته إلى ما كان عليه!!

** البارحة سجل الأهلي هدفاً وحيداً فقط.. لكن هذا الهدف كشف وبشكل نموذجي فعلاً كيف يؤدي الهلال.. وكيف يلعب الهلال.. ولماذا أصبح من السهولة أن تهتز شباك الهلال!!

** كانت الكرة هجمة هلالية.. لكن المهاجم لم يعرف كيف يتصرف بها فذهبت إلى المدافع الذي لم يجد من يضايقه.. ثم ذهبت إلى الجيزاوي الذي انطلق من الجهة اليمنى الشاغرة من المدافعين!! والأخير مرر إلى الحوسني.. وقد كان من يشاهد المباراة يعرف أن الكرة ستذهب إليه إلا مدافعي الهلال فسجل بسهولة ودون أي مضايقة من ثالوث الدفاع الهلالي الذي اكتفى بمشاهدة الحوسني وهو يستقبل الكرة ويودعها في مرمى العتيبي الذي يتحمل شيئاً من الفوضى الدفاعية في هذه اللعبة.. حيث لم يقف في مرماه ولم يخرج لمضايقة الجيزاوي!!

** في مباراة البارحة انكشف الواقع أمام جماهير الهلال وأمام إدارة الهلال وتأكد الجميع أن الصفقات التي تم عقدها هذا الموسم لم تضف أي شيء للفريق.. سواء على صعيد اللاعب غير السعودي.. أو اللاعب السعودي.. وفي مثال على ذلك ما الفائدة من التعاقد مع لاعب يفترض أن يقدم إضافة للفريق لكنه يظل صديقاً لكنبة الاحتياط مكتفياً بالمشاركة لدقائق معدودة!! وهل هذا النجاح الذي يتحدث عنه البعض.

يتحمل مدرب الفريق هاسيك الكثير مما آل إليه وضع الهلال.. وتتحمل الإدارة أيضاً الكثير مما آل إليه وضع الفريق.. وإن كان الفريق على شفا الخروج من كأس خادم الحرمين الشريفين.. فإن ما تخشاه جماهيره ان يتواصل هذا الانحدار الغريب في دوري أبطال آسيا وهو الشيء الذي لن تقبله هذه الجماهير ولن تتقبل أي تبعات سيئة له!!

** يقول هاسيك إن مباراة الهلال أمس هي أسوأ ما قدمه الفريق معه، والسؤال: هل هناك مباراة قدم الفريق شيئا من بريقه باستثناء مواجهة بيروزي

** أخيراً: الهلال يحتاج للكثير.. الكثير من العمل: وليس هاسيك هو السبب الوحيد.. وليست إقالته الحل الوحيد.


لقاء الثلاثاء
الهلال و»موبايلي»
عبد الكريم الجاسر

- الشراكة الاستراتيجية التي تجمع الهلال بـ»موبايلي» شراكة نموذجية، عادت بالنفع على الطرفين.. فالهلاليون يقدرون لشريكهم الاستراتيجي رعايته المتميزة وتحمله المسؤولية في وقت لم يكن لدى الأندية السعودية أي موارد دخل أو أرضية خصبة للاستثمار، حيث حولت «موبايلي» الهلال النادي لمنشأة استثمارية ناجحة، تدر دخلاً كبيراً لمصلحة الطرفين..

ومع تطور وسائل الاستثمار وطرقه تطورت هذه العلاقة مادياً ونوعياً لتضع الهلال في قمة الأندية السعودية دخلاً واستثماراً، فبات «الزعيم» أول من ينشئ متجراً متخصصاً لمنتجاته، وأول من يُفعّل العضوية الشرفية بنظامها الجديد، وأولويات عديدة أفرزتها هذه الشراكة الناجحة.

ومع تطور العمل الاستثماري، وتغيُّر مفاهيم النظرة للرياضة واستثمارها، كان طبيعياً أن تتطور هذه العلاقة نحو الأفضل، وخصوصاً لمصلحة الشريك الاستراتيجي الذي تفوق في تنمية هذه العلاقة واستثمارها بشكل جيد؛ ليظهر للجميع أن المكاسب التي يحققها الشريك أفضل وبمراحل مما يحققها الهلال النادي، وأصبح ميزان الفوائد على الطرفين مختلاً أو يميل لمصلحة الشريك بشكل كبير.. وهذا يُعَدّ أمراً طبيعياً يعكس نجاح الشريك في القيام بدوره واستثمار إمكاناته لتنمية وتطوير علاقته الرسمية بشريكه.. لكن الهلاليين، وأعني هنا الجماهير والمنتمين للنادي، لديهم طموحات كبيرة، ويعقدون آمالاً عريضة على شريكهم الاستراتيجي للاستمرار في الصدارة، والتقدم خطوة نحو الأمام في ظل إمكانية ذلك وسهولة تحقيقه.. فالهلاليون يعلمون يقيناً أن «موبايلي» حققت مكاسب عظيمة، سواء على الصعيد المادي أو الصيت والسمعة، وهذا بلا شك أمر يسعدهم؛ لأنه يُعَدّ نجاحاً لناديهم.. لكن المحزن هنا هو عدم اعتراف الشريك بذلك، أو التحفظ في إعلان استفادتهم الصريحة من هذه الشراكة بحيث يظهر للجميع ممن يتابعون أصداء الشراكة عدم رغبة الشريك في الاعتراف بذلك صراحة خشية من المنافسين ومن زيادة فوائد النادي من جراء ذلك، وهنا مربط الفرس، فمن المجحف أن تحقق 800 مليون مثلاً ولا تدفع سوى 80 مليوناً منها للطرف الثاني.. فمثل هذا الوضع يعكس خللاً في العلاقة والفائدة والمصلحة المشتركة.. فالهلاليون لا يمانعون في استفادة «موبايلي» بوصفها حقاً مشروعاً لهم، لكن الهلال أيضاً يستحق الاعتراف بشعبيته ونجاحه، ويستحق أن ينال نصيبه من هذه الفوائد؛ ليواصل التطور والتقدم..

ولعل من يتابع اللقاء الأخير لسمو رئيس نادي الهلال مع عدد من الأعضاء البلاتينيين يكتشف شيئاً من الطموحات الهلالية في تطوير العمل في النادي، واستثمار منشآته وتحسينها.. وهذا لن يتحقق إذا ما استمرت النظرة القائمة حالياً نفسها.. فالعلاقة بحاجة لمرونة أكبر وتجاوب لمصلحة الطرفين.. وشخصياً أتمنى لو أن «موبايلي» حسمت أمرها مبكراً، إما الاعتراف بالفائدة والسعي نحو تطويرها وترسيخ علاقة طويلة الأمد، أو الاكتفاء بما تحقق والحفاظ على علاقة جيدة بين الطرفين.. فالهلال بيئة صالحة ومربحة، وبإمكانه تحقيق النجاح مع أي شريك قادم، لكنه حريص على الاستمرار طويلاً مع «موبايلي» في ظل الخبرة المشتركة والنجاح السابق والفوائد الكبيرة المتاحة.. وإذا ما وضعت «موبايلي» ثقلها كاملاً في الهلال فستجد أنها عززت نجاحها، ووضعت أساساً لخطة طويلة الأمد تعتمد على نسبة أرباح مضمونة، وتعطي كل ذي حق حقه بعيداً عن النظرة الواحدة غير القائمة على المبدأ التجاري السليم.. وبإمكان «موبايلي» اتخاذ قرارها منذ الآن، وعدم فتح المجال للآخرين على طريقة «عصفور في اليد خير من عشرة على الشجرة»، رغم أن ما في يد «موبايلي» يساوي عشرة عصافير..!

لمســـات

)) أمس انتهت الجولة الأولى من مواجهتي الهلال والأهلي.. ووفقاً لما حدث في الدور الماضي فإن جولة الذهاب كانت هي الحاسمة والمرجحة لمن حقق النتيجة الأفضل.

* * *

)) بعد فوز النصر المستحق على الشباب بطل الدوري هل يمكن أن نقول إن بطولة الدوري باتت وبالاً على حاملها في نهاية الموسم؟.. تجربة الهلال في الموسمين الماضيين والشباب هذا الموسم وعدم فوز أي فريق ببطولة الدوري وكأس الأبطال معاً يؤكدان ذلك!

* * *

)) خطوات موفقة حتى الآن لرابطة الأندية المحترفة في مشاركتها الفعلية باتخاذ القرارات التي تهمها، وفرض رأيها حول الطريقة التي ترى أنها أكثر فائدة وجدوى لها فيما يتعلق بمواعيد المسابقات وطريقتها ومعسكرات المنتخب وغيرها من الأمور.. الآن فقط نستطيع أن نقول إننا بدأنا الطريق الاحترافي الصحيح.

* * *

)) مؤسف جداً ألا يكون هناك فرق بين من يحمل «مايك» رابطة المشجعين ومن يحمل «مايك» التعليق الرياضي.. يا لها من مصيبة تتعلق بالوعي والفكر والروح الرياضية..!

* * *

)) لا يستطيع أي ناد منافسة الهلال في الحصول على أي صفقة مهما دفع من أموال.. فقديماً قالوا: «إذا كانت الأندية من فضة.. فالهلال من ذهب»..!

* * *

)) التحركات الهلالية للموسم المقبل تنبئ بموسم هلالي استثنائي بكل المقاييس.. وسيكتمل كل ذلك متى وُفِّق الفريق - بحول الله - في الوصول لدور الثمانية آسيوياً هذا الموسم، عندها يحق للجماهير الزرقاء التفاؤل واستمرار الأفراح التي اعتادتها منذ سنوات.


أولاً وأخيراً
أنت في الهلال .. إذاً أنت مُحارب !!!
محمد السياط

في الموسم الماضي حاولتْ إدارة نادي القادسية ممثلاً بإدارته (إكراه) اللاعب ياسر الشهراني على الانتقال لنادي النصر، وقد حضر الجميع للتوقيع فيما توارى الشهراني عن الأنظار، ولأنّ وكيل أعماله يعلم أنه غير موافق على الانتقال رغم الضغوطات التي واجهها، إلاّ أنه بالطبع لم ولن يوقّع نيابة عن موكِّله فموافقة اللاعب شرط أساسي لإتمام عملية الانتقال أو التعاقد إنْ صحّ التعبير، وبرغم أنّ « سيناريو « انتقال ياسر الشهراني لنادي النصر والذي تعثّر ولم يتم، قد بُني على محاولة الإكراه والضغط على اللاعب، وكان من الممكن أن يُبنى على باطل، إلاّ أنّ هذا كله قوبل بالصّمت من بعض المتوتِّرين والمتناقضين ممن قضّ مضاجعهم هذه الأيام انتقال نفس اللاعب لنادي الهلال، بل راحوا يكيلون التهم والنقد الحاد لإدارة نادي القادسية التي باركت هذا الانتقال، وهنا تكمن المشكلة في بعض المحسوبين على الوسط الإعلامي ممن يسمّون بالنقاد، فالأهواء والرغبات والمصالح هي البوصلة والمحرّك الفعلي لرؤيتهم حول بعض الأمور والقضايا، وهؤلاء ينطبق عليهم قول الشاعر : وعين الرِّضا عن كلِّ عيبٍ كليلةٌ ...!!!

بقي أن أذكِّر الهلاليين، وأعني الجهاز الإداري في الهلال‘ أنّ هذا اللاعب سيصبح مستهدفاً من قِبل أولئك المتوتّرين طالما ضحّى بالآخرين من أجل الهلال، وسيؤجِّجون الجماهير ضده، وبالتالي فإنّ عليكم تجهيز هذا اللاعب وإعداده نفسياً للحرب الإعلامية والجماهيرية غير المحسوبة قبل أن تعدِّوه فنياً .. وهذا حال وسطنا الرياضي شئنا أم أبينا !!!

الهلال وحواري الرياض

برز اسم الإداري ناصر الأحمد في صفقة انتقال لاعب نادي أبها أحمد بارقي لنادي الهلال، وعن نفسي فإنني أثق كثيراً باختيارات ناصر الأحمد كونه ذا نظرة ورؤية فنية ثاقبة في اختيار المواهب، وقد كان له إسهامات كبيرة وناجحة للغاية في جلب عدد من المواهب – سابقاً – لنادي الهلال، وتحديداً من حواري مدينة الرياض منذ أن كان مسئولاً عن فريق الأحمدي، أحد أشهر فرق الحواري بمدينة الرياض، ولا أنسى أيضاً زميله الآخر عبدالله العثمان الذي أسهم هو الآخر بجلب عدد من المواهب الهلالية، هنا بودِّي أن أطرح تساؤلاً أراه مهمّاً للغاية: لماذا بدا نادي الهلال وكأنه غير مهتم بنجوم الحواري كما كان سابقاً وأين الأحمد والعثمان وغيرهما عن حواري الرياض التي تعجُّ بالمواهب بعيداً عن الأنظار؟ لماذا لا يفعل النادي دور الكشّافين في الحواري وسيغنيه ذلك عن صرف الملايين في لاعبين نجاحهم غير مضمون، ولا يُقارن بالمواهب التي تأتي من الحواري القريبة من النادي، وآخر هذه المواهب سالم الدوسري الذي جاء من الحواري وبثمن بخس للغاية.

(البعير ما يشوف عوجة سنامه)!!

قرأت حديثاً صحفياً لمُعدِّ أحد البرامج التلفزيونية الرياضية بإحدى الفضائيات، والذي تسبب برنامجه بمقاطعة القناة رسمياً لسوء التوجُّه ومستوى الطّرح في هذا البرنامج، هذا المُعد ينتقد بعض البرامج التلفزيونية الرياضية في بعض القنوات، ولن أقول هنا (( شرُّ البلية ما يُضحك )) أو مثلما يقول المثل الشعبي (( البعير ما يشوف عوجت سنامه )) ، بل سأقول كما يقول الأشقاء المصريون (( اللي اختشوا ماتوا ))، ويبدو لي أنّ هذا المثل أوقع وأكثر ملاءمة لحالة صاحبنا المشار إليه !!!

تهنئة خاصة

ببالغ الغبطة والسرور تلقّيت نبأ صعود نادي القلعة – أحد أندية منطقتي الحبيبة « الجوف « – عائداً إلى مصاف أندية الدرجة الثانية لكرة القدم بعد غياب موسم واحد فقط، وبهذه المناسبة أزفُّ أصدق التهاني وأطيب التبريكات لجميع محبِّي ومنسوبي هذا النادي العزيز، ولن أخصَّ أحداً منهم في هذه التهنئة، فالأحبّة من منسوبي نادي القلعة كثر ومن الصعب تعدادهم وإنْ كانوا يستحقون مني أكثر من ذلك، وكل ما أتمناه أن تكون التجربة السابقة للقلعة في دوري الدرجة الثانية مفيدة للغاية، في ظلِّ المطالبة بأن يكون منافساً بقوة في الموسم القادم، لعلّه يصعد لدوري أندية الدرجة الأولى، ليصبح إلى جوار شقيقه نادي العروبة

على عَـجَـل

• لا أدري ما الذي آلت إليه نتيجة مباراة الذهاب البارحة بين الهلال والأهلي، ولكن كل ما أتمناه أمرين لا ثالث لهما أنّ الحكم كان موفقاً وكان بمستوى حجم هذه المباراة، والأمر الثاني أنّ مهاجم الهلال يوسف العربي لم يتسبّب برفع نسبة المصابين بمرض الضغط من مشجعي نادي الهلال !!!

• بعد الضربة الأولى التي سدّدها نادي التعاون لنادي نجران من خلال ذلك الاحتجاج وما أثير حول نتائجه بداية هذا الموسم، جاءت الضربة الثانية أيضاً لكنها أشد إيلاماً هذه المرة حينما خطف التعاون مدرب نجران الذي يُعَد من أفضل المدربين الذين تعاقدت معهم أنديتنا في الآونة الأخيرة !!

• لم تحسن لجنة الانضباط اختيار الوقت المناسب لإعلان عقوبة الوحداوي جمال تونسي الذي يعيش هذه الأيام أفراحاً عارمة بعودة ناديه لدوري زين، والسؤال هنا لماذا سكتت هذه اللجنة عدّة أشهر وأعلنت العقوبة في خضم الأفراح الوحداوية، فأصبحت هذه العقوبة أشبه ما تكون بالانتقام وتصفية الحسابات (!!) ، والسؤال الكبير والأهم : متى تستقيم الأمور في لجنة الانضباط وتجتنب الشُّبهات !!!

• يجب أن يحسب الهلاليون للاعب ياسر الشهراني إصراره على عدم الانتقال لغير ناديهم، وللجنتلمان - حسن الناقور إصراره على جلب هذا اللاعب للهلال.


فواصـــل

• حظوظ النصر تبدو أقوى بكثير من الفتح في كسب مباراة اليوم فالأرض والجمهور والتفوق الفني عوامل تسانده، إضافة إلى أن وصول الفتح إلى هذه المرحلة من المنافسة قد تجعله يكتفي بما تحقق.

• سعود كريري نجم اتحادي كبير يستحق أن ينال ما يليق باسمه وتاريخه من أجل تجديد عقده ولكن بلا مبالغة ولا لي ذراع النادي.

• دخل رئيس نجران في أزمة مع شرفيي ناديه بعد قبوله بيع عقد لاعب فريقه خميس عوض بالعرض الأقل. فلمصلحة من فعل مريح ذلك.

• أين لجنة الاستئناف التي سوف يستأنف لديها جمال التونسي؟! إنها هي اللجنة التي أصدرت العقوبة..!

• السيناريو لن يتكرّر في مباراة الإياب بين الهلال والأهلي. فلقاء جدة سيكون مختلفاً تماماً. فمن الصعوبة أن يقبل أي من الفريقين الخروج من أغلى البطولات دون أن يبذل أقصى ما يملكه من جهد وعطاء.

• حراج الصواريخ لم يكشف فقط عن كأس الاتحاد الضائع، بل كشف عن كؤوس سرقت من مقر النادي وتم التستر على القضية لأمر ما. هكذا قال مدير مركز الإعلامي السابق.! مما يؤكّد أن اختفاء كؤوس الاتحاد وراءها سر كبير.


صح لسانك

• انضباطية الحارثي تشجع على استمراره
عنوان صحفي
- يستاهل الذابح

• القحطاني استعجل في اعتزاله
محمد المسحل
- رغم أن المتحدث الرسمي رحب بالقرار

• طلبنا أجانب منعاً للاجتهاد
محمد السويلم
- وعدم طلبهم سابقاً يعني ما فيه مانع من الاجتهاد



اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 17 / 6 / 1433 هـ من الصحف
http://www.borsaat.com/vb/t408677.html




التعديل الأخير تم بواسطة خادم القرآن ; 09 - 05 - 2012 الساعة 02:50 AM
mahmoudsss غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات


مواضيع سابقة :

تصويت اخر في اس يتوج رونالدو أفضل لاعب في الريال هذا الموسم
الاهلي يمتع جمهوره ويكسب الهلال بهدف
النصر والفتح الطريق للنهائي الأول

مواضيع تالية :

أخبار النصر اليوم الاربعاء 18/6/1433 هـ
بـ 3 العهد اتفاقي
ارين روبين إن لم أحرز دوري الأبطال وكأس الأمم الأوروبية فسأعتزل اللعب

أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 17 / 6 / 1433 هـ من الصحف

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 10 / 6 / 1433 هـ من الصحف الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات
أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 6 / 4 / 1433 هـ من الصحف الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات
أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 15 / 3 / 1433 هـ من الصحف الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات
أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 25 / 1 / 1433 هـ من الصحف الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات


روابط الموقع الداخلية


12:56 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة