موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

كيفية عمل البنوك وكيف تؤثر علي السوق

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 07 - 05 - 2012, 03:17 PM   #11
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 

افتراضي رد: كيفية عمل البنوك وكيف تؤثر علي السوق

رد: كيفية عمل البنوك وكيف تؤثر علي السوق
كيفية عمل البنك الوطني السويسري

إن البنك الوطني السويسري (SNB) هو بنك سويسرا المركزي وهو مسؤول عن السياسة النقدية للدولة.

إن البنك الوطني السويسري هو البنك المركزي السويسري وهو المسؤول عن تطبيق سياسة الدولة النقدية وإصدار البنكنوت. وهو ملزم من قبل دستور الدولة بالعمل من أجل مصالح الدولة. وبإختصار، يقوم بخلق مناخ لتمكين النمو الإقتصادي.

كيفية عمل البنك الوطني السويسري:

إن البنك مملوك من قبل مؤسسات عموميةوأفراد حيث تكون المؤسسات العمومية الحصة الرئيسية. وتوجد المكاتب الرئيسية في بيرن وزيورخ. ولديه في جنيف فرع مسؤول عن توزيع النقد. كما أن لديه مكاتب تمثله في لوسيرن، لاوسانا، باسيل، سانت غالن ولوغانو. وتدير المصارف الكانتونية 16 من وكالاته لتنظيم تمويل المال.

إن لبنك SNBمجلس مصرف يتحكم في، ويراقب كيفية تنفيذ SNBلأعماله. وإن لأعضاء المجلس مدة أدنى من أربع سنوات الى إثنتى عشر سنة.
وإن SNB مسؤول عن توجيه مستوى أسعار الفائدة في أسواق المال. ويقوم بذلك كبنك مركزي مستقل. ومن أجل تحقيق أهدافه في تحقيق إستقرار الأسعار يقوم البنك باستخدام LIBORالثلاثة أشهر. وهذا هو سعر الفائدة الذي تتقاضاه البنوك من البنوك الأخرى لمدة 3 أشهر. إن LIBORمختصر (سعر الفائدة السائد بين المصارف في لندن).وهو السعر الذي يتم تقاضيه من قبل بنوك لندن، والذي يتم استخدامه كعلامة لأسعار البنك عبر العالم. ومن خلال السياسة النقدية، يقوم بتنفيذ جدول أعماله الرئيسي في إيجاد المناخ الملائم للنمو الإقتصادي. ويقوم SNBبإصدار الملاحظات والنقد المعدني للإقتصاد السويسري. ويحرص على أن تكون جيدة النوعية وآمنة.

ويقوم البنك الوطني السويسري أيضا، بتقديم خدمات تسهل لدفعات نقدية أقل بين البنوك من خلال نظام SIC(المقاصة السويسرية بين البنوك). ويتم تشغيل SICلمصلحة SNB، من قبل مجموعة الستة. وتتم إجراءات الدفع في سويسرا من قبل SNB، البنوك التجارية
وPostFinanc. في حين يقوم البنك بتقديم النقد من خلال النظام المصرفي وPostFinance، ويتم التعامل مع الدفعات الإليكترونية من قبل البنوك، والتي تشترك في ملكية مجموعة الستة.

ويقوم SNBبإدارة إحتياطيات العملة، والتي تتكون من إحتياطيات التداول بالعملات الأجنبية والذهب. ويتم الاحتفاظ بهذه الإحتياطيات لتفادي الأزمات في سوق تداول العملات الأجنبية في حال وقوعها. وهي تمنح SNBمجالا للمناورة في أي وقت محدد. وكما في نوفمبر\ تشرين الثاني في عام 2011 حيث إحتفظ البنك بمبلغ 282.4 مليار فرنك.

ويضمن SNBاستقرار النظام الماليللدولة من خلال تحليل مصادر المخاطرة بالنسبة للنظام المالي. ويقوم أيضا، بمراقبة الدفعات والضمانات لتطوير القطاع المالي. إذ أن هذه الوظيفة في غاية الأهمية، لكون استقرار النظام المالي الحبة الشافية للإقتصاد الوطني العامل.

إن البنك الوطني السويسري مشارك في التعاون النقدي الدولي حيث يقوم بتقديم المساعدة في الأمور التقنية. ويتم التعامل مع جميع الدفعات المطلوبة من قبل الإتحاد الكونفدرالي عن طريق SNB. والخدمات الأخرى التي يتم تقديمها للإتحاد الكونفدرالي هي:

- الحفظ الآمن للضمانات

- العمليات التجارية لسوق المال وتبادل العملة (فوركس)

ويقوم البنك المركزي السويسري أيضا بجمع وتصنيف البيانات للمساعدة في تحقيق ومراقبة أهدافها في الأسواق المالية والإقتصاد. ويتم نشر هذه البيانات عادة، مجانا.



التوقيع:
لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 05 - 2012, 03:34 PM   #12
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 

افتراضي رد: كيفية عمل البنوك وكيف تؤثر علي السوق

كيفية عمل بنك طوكيو


حين كان يعرف حينها ببنك ميتسوبيشي. وإن التسمية الحالية للبنك أتت من بعد الإندماج بين بنك ميتسوبيشي وبنك UFJفي يناير\ كانون الثاني من عام 2006. وبعد هذا الإندماج فإن البنك الناتج، بنك Tokyo-Mitsubishi UFJ في موقع، وفقا لمجلة Forbes، أكبر بنك ياباني ويصنف بالثامن في العالم. ومن ناحية حجم أصوله، فإنه أكبر بنك في العالم. وتقع مقراته الرئيسية في شيودا، طوكيو وله 868 فرع في أنحاء العالم.

كيفية عمل بنك طوكيو؟

بسبب هذا المدى الواسع للبنك، فإن البنك يقدم الجوانب الثلاثة الرئيسية للخدمات المصرفية مثل الخدمات المصرفية للشركات، الخدمات المصرفية الشخصية، الخدمات المصرفية الاستثمارية.

- إن مكون الخدمات المصرفية الشخصية للبنك يتعامل مع العملاء الأفراد ويقدم مجموعة كبيرة من المنتجات المصرفية الشخصية والتي من ضمنها إدارة الأصول الشخصية، منح القروض للعملاء الأفراد، وتقديم مجال كبير من مهام صيانة الحساب.

- الخدمات المصرفية للشركات مع عملاء من الشركات. وهؤلاء العملاء يشملون وكالات الدولة، المشاريع الخاصة، مشاريع أعمال على مقياس كبير، وحتى مصارف أخرى. ويشكل هؤلاء العملاء قاعدة الإحتياطي الكبرى التي يملكها البنك.

- إن المكون الثالث للبنك هو الذراع الاستثمارية للبنك والتي تقوم بشكل أساسي بدور مدير العمليات المالية لمشاريع المستثمرين الكبار. إذ سيقوم البنك عادة بالاستثمار في البنى التحتية، ألأعمال البحثية، أو حتى مجرد فكرة استثمارية. إن المفتاح ، على أية حال، هو أن هذه الاستثمارات تتضمن مبالغ كبيرة من الأموال.

يتم في العادة، تحديد أسعار الفائدة التي سيتقاضاها البنك من خلال معدل التضخم السائد، إضافة الى التضخم الإستثنائي الذي سيقوم البنك بخصمه لتغطية نفقاته الإدارية. وتختلف الأسعار بالطبع، حسب العميل المسؤول مع تقاضي، بشكل خاص من مالكي الحسابات الشخصية، سعر فائدة أكبر من تلك التي من نظرائهم من الشركات. وهذا على حساب انتشار الفائدة المنخفضة التي من الطبيعي أن يجتذبها التمويل المالي للشركات.

إن بنك طوكيو الرائد في توضيح البصيرة المالية من خلال أن لديه أرصدة أساسية عبر إقامة اللاعبين الأساسيين في قطاع الخدمات المالية. وإن أبرز رصيد للبنك هو Morgan Stanleyحيث يمتلك البنك حصة 21%. وقد تم اكتساب هذه الحصة في أكتوبر\ تشرين الأول من عام 2008، قبل أسابيع قليلة فقط من الانهيار الاقتصادي العالمي. والأرصدة البارزة الأخرى التي يضمها البنك هي شركة BanCanalالإتحادية والتي يملك البنك حصة 100% من الأسهم. وللبنك أيضا، شركتان فرعيتان رئيسيتان في سوق الخدمات المالية، وهما، Senshu Ikeda Holdings Inc.وKabu.Com Securitie.

ولدى البنك حاليا قاعدة أصول تبلغ 160.8 تريليون ين وأسهم (كلي) بقيمة 6.85 تريليون ين. ولقد تأثرت تدفقات عائداته، إضافة الى تجارات تبادل العملة (فوركس)، بشكل سيء بالضربة الاقتصادية العالمية في الفترة 2008\ 2009 وتدنت أرباحه بشكل كبير جدا. وقد قام البنك بتعزيز القوة العاملة بمقدار 33, 827 شخص من كل من الكادر الإختصاصي وغير المختص من موظفيه وقد قام، حرفيا، بمد مجساته في جميع أنحاء العالم.



التوقيع:
لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

نظرة أسبوعية من 7-11 مايو-
الذهب يقفز فوق 1640 دولارا بعد بيانات الوظائف الأمريكية
هبوط برنت والخام الأمريكي بعد بيانات الوظائف الأمريكية

مواضيع تالية :

نتائج البيانات السويسريه ليوم الاثنين 7-5-2012
نيكي يهبط بنسبة 2.8% بعد الانتخابات اليونانية والفرنسية
كلينتون تأمل ان تبذل الهند "المزيد" لوقف واردات النفط الايراني

كيفية عمل البنوك وكيف تؤثر علي السوق

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الى أي مدى تؤثر فينا الاهانة ، وكيف تكون دافعا لنا للتقدم والنجاح لا للانكسار والخضوع ؟!! التنمية البشرية و تطوير الذات
البنوك المركزية العالمية والتى تؤثر على سوق العملات الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
ايش قوى الاسترالي , اليورو , وكيف سيغلق السوق منتدى تداول العملات العام
آراء الخبراء ليوم 17 فبراير..الازمة المالية لن تؤثر على تحقيق البنوك السعودية للربح.. منتدى الاسهم السعودية


روابط الموقع الداخلية


06:48 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة