موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > المنتديات العامة > استراحة بورصات > التنمية البشرية و تطوير الذات

علم الطاقات التسع وتأثيره على الحياة الإنسانية

التنمية البشرية و تطوير الذات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 23 - 04 - 2012, 12:10 AM   #1
عضو فـعّـال
 

افتراضي علم الطاقات التسع وتأثيره على الحياة الإنسانية

علم الطاقات التسع وتأثيره على الحياة الإنسانية
علم الطاقات التسع وتأثيره على الحياة الإنسانية
شهر الميلاد, وسنة الولادة, والعلاقات

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


علم الطاقة في مجال العلاقات بين الأفراد
شهر الميلاد, وسنة الولادة, والعلاقات

شهر الميلاد وسنة الولادة علم الطاقات الشرقي والعلاقات:

علم الطاقات التسع الشرقي والعلاقات :
يشكل تجاذب الأضداد أو التناقض حجر الزاوية وعنصر التوجيه في العلاقات الأفراد فيما بينهم .
ولنفترض عزيزي القارىء أنك ولد في ديسمبر وصديقتك في أبريل مثلا , وأن والدتك قد حملت بك خلال الفترة الأولى من الصيف وهو أشد الفصول حرآ , واستهلكت أطعمة (( الين )) ( التمددية ) , فإنك تنتمي إذن إلى الين , بينما تنتمي صديقتك ( خطيبتك ) إلى اليانج . وبما أن انجذاب اليانج إلى الين انجذاب متبادل , فستشكلان زوجآ ديناميكيا ينجذب أحداكما إلى الاخر .

ومنذ سنوات مضت, علم شاب أنه ولد بفارق شهر واحد عن زوجته . فقام بتطليقها على الفور ثم تقدم لخطبة امرأة ولدت بفارق 182 يوما عن تاريخ مولده, أي في الوقت المعاكس تمامآ من السنة . واعتقد أنه سيعيش سعيدآ نظرآ لهذه القطبية بين ميلاديهما . لكن . لم ينقض شهران حتى انفصلا . لماذا لم ينجح الأمر إذن ؟ بكل بساطة , لأن هذا الصديق لم يضع في حسبانه إلا وقت السنة واعتبره العامل الحاسم الوحيد . ولكن اعتباره خاطئ , إذ هناك عوامل أخرى يتعين مراعاتها . ففاصل 180يوما في الجانب المعاكس من التقويم , مثالي من حيث التضاد في القطبية , وقد يتخلل ذلك مكان الميلاد مثلا .
ولنفترض أن المولود الين قد ولد في كندا , في حين ولد اليانج في فلوريدا , فسيكتسب المولود الين جانبا من شخصية هذا الأخير , والعكس صحيح . ولحدوث انجذاب قطبي قوي , لا بد من أن يكون محل الميلاد مركز القطبية بدوره .

بعد ذلك ينبغي تتبع التقويم القمري : متى لمع القمر واكتمل , يزداد تأثير اليانغ على الجو , ويحدث العكس عند ظهور القمر الجديد المظلم . وقد لا يكون مواليد هذين التوقيتين نقيضين تماما , ولكن قد يتوافر بينهما ما يكفي من التضاد للحفاظ على قطبية ديناميكية في العلاقة . وتخلق الولادة والنشأة في المدينة أو الريف ظروفآ مختلفة تمام الاختلاف وتولد قطبية شديدة كما هي الحال بالنسبة لمن يولد في السهول مقارنة بأبناء الجبل , أو من يولد في اليابسة مقارنة بأهل الساحل .

وينم التكامل أيضا عن كون الزوجين قد ولدا في بلدين مختلفين , كما يظهر هذا التكامل في انتساب الفرد إلى أسرة فقيرة تعمل بكد لكسب عيشها ولا تكاد تجد ما تأكله , أو ترعرعه في الثراء أو في أسرة أفرادها من الفنانين أو من رجال الأعمال . وتؤدي هذه العوامل كلها وغيرها دورآ جوهريا في تكوين طبيعة الفرد , وربما وجدت عوامل أقل وضوحا استترت في ظل المؤثرات الأكثر وضوحا . إلى هذا , قد تتناغم التوليفات المتنوعة بطرق لا تبدو واضحة ظاهريا . ومن الخطر أن نأخذ الحدس الوسيلة الفضلى لاختيار شريك الحياة . ولا بد لكم أن تعرفوا من النظرة اأولى ما إذا كنتم تشكلون وشريككم المختار توليفة موفقة . ومع ذلك لا يفلح الحدس دوما . من هنا يستحسن مراعاة تزايد العوامل البيئية التي لا تحصى والتي تحدد تركيبة الشخص وخصائص طبيعته , محاولة منا لدراسة تطبيق علم الطاقة في مجال العلاقات بين الأفراد .



شهر الميلاد


لا بد أولا من أن نضع شهر الولادة في الحسبان , فبعد حصول الحمل , ينمو الجنين لمدة تسعة أشهر في الرحم . وخلال هذا الوقت , فإن الطاقة المناظرة لها وعلى أعضاء الجسم الداخلية واحد تلو الاخر . ما يعني أن هناك ثلاثة أشهر, وما يناظرها من أبراج ثلاثة, قد تم تحطيها بحيث لم تؤثر عليكم مباشرة إلا بعد ثلاثة أشهر من مولدكم . من هنا, فإن الأعضاء الثلاثة ومسارات الطاقة التي تقابل الأشهر الثلاثة المتخطاة, لم يكن لها تأثير عليكم قبل الولادة. من هنا, تعتبر هذه الأعضاء أضعف أعضاء الجسم تأثيرا . ولتحديد هذه الأعضاء الثلاثة يمكنك مراجعة الرسم بداء بيوم مولدكم ثم العد للأمام ثلاثة أشهر ( وهذه هي الأشهر الثلاثة التي سبقت الحمل ) .


وبحسب تاريخ ميلاد كل من الزوجين , فقد يمتلكان نقاط ضعف مشتركة, أكانت واحدة أم أكثر, أو قد تكون نقاط الضعف متعاكسة تماما أو مكملة بعضها لبعض .



.......الأبراج ........................الأعضاء أو الوظائف .............

...... الدلو11................ الكبد,الرئتان, الأمعاء الغليظة.......


.......الحوت12............الرئتان,الأمعاءالغليظة,ا لمعدة...........

.......الحمل1.............الأمعاء الغليضة, المعدة, الطحال.....

.......الثور2.................المعدة, الطحال, القلب..................

......الجوزاء3................الطحال, القلب, الأمعاء الدقيقة......

......السرطان4...........القلب, الأمعاءالدقيقة, المثانة.........

......الأسد5...............الأمعاء الدقيقة, المثانة, الكليتان .....

.......العذراء6............المثانة,الكليتان,ضابط وظائف القلب...

......الميزان7.......الكليتان,القلب,المتحكم بحرارة الجسم..

.....العقرب8.....ضابط وظائف القلب,المتحكم بحرارالجسم,المرارة

.......القوس9....المتحكم بحرارةالجسم,المرارة,الكبد.....

......الجدى10..........المرارة, الكبد, الرئتان...................
الرسم
الأعضاء الأضعف في تكوين الإنسان




مواليد الفصول المتعاكسة ( بفارق ستة أشهر ) :


يحظى كل الزوجين, من حيث مسارات الطاقة, بنقاط قوة تقابل مواطن ضعف الاخر, مما يولد قوة جذب كبيرة بين الزوج والزوجة. وستكون الحياة الجنسية بينهما قوية ونشطة, بشرط أن يتمتع الزوجان بالعافية, وسوف يزداد التقارب بينهما مع تقادم زواجهما . وغالبا ما يؤدي مثل هذه الجاذبية إلى علاقة وثيقة, مرضية, وعميقة, حتى في حالة تقدم السن وانقطاع النشاط الجنسي.




مواليد الفصل الواحد ( بفارق ثلاثة أشهر ) :


في حالة الولادة هذه أيا, ما من نقاط ضعف مشتركة بين الزوجين من حيث الأعضاء ومسارات الطاقة التابعة لها , فتنتفي تقريبا عوامل الانجذاب التكوينية بينهما . وسيفتقر مثل هذا الزواج إلى العاطفة الجياشة أو الرومانسية, لكنه سيكون مليئا بالتنوع والأوقات السعيدة كما التعيسة منها . وقد لا يستقران على رأي واحد, ما يتطلب الكثير من التساهل والصبر .




مواليد الفصول المتعاقبة ( بفاصل شهرين ) :


في هذه الحالة, يمتلك الزوجان قواسم مشتركة في بعض نقاط ضعفهم التكوينية . من هنا يسهل عليهما التفاهم لمساعدة أحداهما الأخر. قد يكون الزواج أحادي الجانب نسبيا, ما يمثل عقبة أمام الزوجين, بمعنى أنهما سيواجهان أنواع المرض نفسها , وستظهر عليهما كليهما .



مواليد الشهر نفسه


في هذه الحالة , يتشارك الزوجان في نقاط القوة والضعف ذاتها من حيث الأعضاء, رغم وجود بعض الاختلافات بينهما بحسب النظام الغذائي الذي اتبعه الأبوان وبعض المؤثرات الأحرى التي سبقت الولادة . ومن شأن ذلك أن يخلق انجذابا كبيرا بينهما بحيث تربطهما علاقة وثيقة. وفي حالة تماثل الموقع الجغرافي لمحل الولادة والخلفية الأسرية لكل منهما , قد يصل الأمر إلى نشوء علاقة شبيهة بعلاقة الأخ بأخته . ومع ذلك, فمن السهل أن يدخل طرف ثالث في هذه العلاقة , ويكون قد ولد خلال التوقيت المعاكس من السنة . ولكي لا ينفصل الزوجان , هما بحاجة إلى تشارك الأحلام والأهداف نفسها , والخروج إلى المجتمع بغية تحقيقها .



سنة الولادة


لنفترض أنك من مواليد سنة الرقم ( 9 ) وارتبطت بشخص ناري من الرقم ( 9 ) , ستسهل عليكما إقامة علاقة . فكلاكما ينظر إلى الحياة بالمنظار نفسه, ويتفاعل حيال الأحداث بصورة مماثلة . وإذا تزوجتما , رغم ضعف التجاذب القطبي بينكما من حيث نوع الطاقة (9 ) لدى كل منكما , فستتمكنان من التواصل جيدا , وتكون لديكما أسس ثابتة لتطوير العلاقة .


لكن أي نوع من العلاقات سينشأ إن ارتبطت بشخص ولد في سنة التربة ( 2 ) أو ( 5 ) أو ( 8 ) ؟ فأنت تتمتع بطاقة وحيوية كبيرتين , أنت ودود واجتماعي , في حين أن الآخر الترابي أكثر جدية وعقلانية واستقرارا . ومهما كانت المبادرات التي سيتخذها هذا الشخص, فسوف تقدم له يد العون لإنجاز هدفه. وفي ما خص التحولات الخمسة , فان طاقتك تغني ذاك النوع من الطاقة القائمة على الجمع والتناغم .



وفي العالم القديم, اعتبر هذا النوع من الزواج زواجا مثاليا يدعم أحد الزوجين , بطاقته, الزوج الأخر ويقويه . وكان يوصى أن تأتي طاقة الزوجة في البداية لتكون الطاقة الداعمة , فالزوجة تدعم طاقة زوجها وتعززها . بعبارة أخرى,


تصبح العلاقة كعلاقة ( الطفل – الوالدة ) , حيث الزوجة هي


( الأم ) , والزوج هو ( الطفل ) . أما في عصرنا , فقد انعكست الآية إذا يفضل أن تكون طاقة الزوج هي الداعمة , والمغذية لطاقة الزوجة . لكن في كلتا الحالتين , يظل هذا التجاذب القطبي بين شخصين مثاليا ومتناغما .

ميتشيو كوشي


نكمل إن شاء الله الطاقات التسع في الحب والعلاقات



منقول

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
علم الطاقات التسع وتأثيره على الحياة الإنسانية
http://www.borsaat.com/vb/t402773.html



حسااام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10 - 02 - 2017, 01:08 PM   #2
عضو الماسي
 

افتراضي رد: علم الطاقات التسع وتأثيره على الحياة الإنسانية

جزاكم الله خيرا

ودى واحترامى



سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
بعدد خلقه وزنة عرشه ورضا نفسه ومداد كلماته



محمد حمدى ناصف متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع التنمية البشرية و تطوير الذات


مواضيع سابقة :

ثقافة الأسماء وعلاقتها بالمسميات مفاهيم خطيرة ومهمة
شخصياتنا وما يناسبنا من طعام وشراب والإرتباط من العناصر الخمسة في الفلسفة الصينية
على قدر عطائك يفتقدك الاخرون

مواضيع تالية :

قوة الجذب
ما هي البرمجة اللغوية العصبية وما هي أهم استخداماتها
ممنوع التعليق فأنت لست مثلهم

علم الطاقات التسع وتأثيره على الحياة الإنسانية

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
أنواع الطاقات بالتفصيل شرح مفصل التنمية البشرية و تطوير الذات
ما هو العقل الباطن وتأثيره على حياتنا التنمية البشرية و تطوير الذات
توازن الطاقات الأربع‎ التنمية البشرية و تطوير الذات
25 خبرمرتب وتأثيره على الدولار منتدى الدروس التعليمية
اى باد ابل وتأثيره فى السوق العالمى عالم الجوال - الموبايل - الاندرويد


روابط الموقع الداخلية


07:09 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة