موقع بورصات
 
بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام Forex لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية – الفوركس والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات فوركس ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية – فوركس يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال فوركس ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > المنتديات العامة > القسم الاسلامي

من قصص الصالحين

القسم الاسلامي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 15-01-2009, 01:32 PM   #21
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية aljaziri
 

افتراضي رد: من قصص الصالحين

رد: من قصص الصالحين
هيبة النبي (صلى الله عليه وسلم)
قدم رجل بإبل له إلى مكة، فابتاعها منه أبو جهل، فماطله بأثمانها، فأقبل الرجل حتى وقف على ناد من قريش، ورسول الله (صلى الله عليه وسلم) في ناحية المسجد جالس، فقال: يا معشر قريش هل من رجل يعينني على أبي الحكم بن هشام، فإني رجل غريب ابن سبيل، وقد غلبني على حقي. فقال له أهل ذلك المجلس: أترى ذلك الرجل الجالس – يريدون رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وهم يهزءون به لما يعلمون ما بينه وبين أبي جهل من العداوة اذهب إليه فإنه يعينك عليه. وأقبل الرجل حتى وقف على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا عبد الله! إن أبا الحكم بن هشام قد غلبني على حق لي قبله، وأنا رجل غريب وقد سألت هؤلاء القوم عن رجل يعينني عليه فأشاروا لي إليك، فخذ لي حقي منه يرحمك الله. قال له رسول الله صلى الله عليه وسلم: انطلق إليه وقام معه. وحين رآه رجال قريش قام معه، قالوا لرجل ممن معهم: اتبعه فانظر ماذا يصنع. وخرج رسول الله (صلى الله عليه وسلم) حتى جاء أبا جهل، فضرب عليه بابه، فقال أبو جهل: من هذا؟ فقال له (رسول الله صلى الله عليه وسلم): محمد، فاخرج إلي. وخرج أبو جهل إلى النبي صلى الله عليه وسلم وما في وجهه بقية من روح، قد اصفر وجهه، فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم: أعط هذا الرجل حقه. قال أبو جهل: نعم لا تبرح حتى أعطيه الذي له. ودخل أبو جهل داره، وخرج إلى الرجل بحقه ودفعه إليه. وانصرف رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال للرجل: الحق بشأنك فأقبل حتى وقف على مجلس قريش وقال: جزاه الله خيرا، فقد والله أخذ لي حقي. وجاء الرجل الذي بعثه رجال قريش معه لينظر ماذا حدث بين النبي صلى الله عليه وسلم وأبي جهل، فقالوا له: ويحك! ما رأيت؟ قال: عجبا من العجب! والله ما هو إلا أن ضرب عليه بابه، فخرج إليه وما معه روحه، فقال له: أعط هذا حقه، فقال: نعم، لا تبرح حتى أخرج إليه حقه، فدخل فخرج إليه بحقه فأعطاه إياه. ولم يلبث أبو جهل أن جاء فقالوا له: ويلك! مالك؟ والله ما رأينا مثل ما صنعت قط. فقال لهم أبو جهل: ويحكم! والله ما هو إلا أن ضرب على بابي، وسمعت صوته حتى ملئت رعبا، ثم خرجت إليه وإن فوق رأسه فحلا من الإبل ما رأيت مثل هامته ولا أنيابه لفحل قط، والله لو أبيت لأكلني. إن هيبة النبي صلى الله عليه وسلم، كانت هبة من الله، فلم يكن جبارا بل هو رحمة للعالمين. وصدق الله العظيم: 0 وإنك لعلى خلق عظيم.



aljaziri غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-01-2009, 03:00 PM   #22
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية aljaziri
 

افتراضي رد: من قصص الصالحين


تربية نبوية
سأل أعرابي رسول الله (صلى الله عليه وسلم) شيئا من متاع الدنيا، فأغلظ الأعرابي القول للنبي (صلى الله عليه وسلم). وهم بعض الصحابة أن يبطش بالأعرابي، ولكن النبي صلى الله عليه وسلم نهى صاحبه وقام إلى بيته وزاد في الإحسان إلى الأعرابي حتى يبدل غلظته لينا ولطفا،وجفوته سماحة ودعة. ثم سأل النبي صلى الله عليه وسلم ذلك الأعرابي: أرضيت؟ فقال الأعرابي: نعم رضيت فجزاك الله من أخ وعشيرة خيرا. وقال النبي (صلى الله عليه وسلم) للأعرابي: إنك قلت ما قلت، وفي نفس أصحابي عليك شيء، فأخرج إليهم، وقل أمامهم ـ ما تقول. وخرج الأعرابي راضيا، فعرف هذا الرضا في وجهه أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فسكنت نفوسهم. وأرشد النبي صلى الله عليه وسلم أصحابه إلى ثمرة التربية العملية للنفوس البشرية، فيقول لهم: لو تركتكم وما كنتم تريدون به لدخل النار.



aljaziri غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-01-2009, 04:49 PM   #25
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية aljaziri
 

افتراضي رد: من قصص الصالحين


موعظة الفضيل
حدث سفيان بن عيينة قال: دعانا الرشيد فدخلنا عليه ودخل الفضيل آخرنا مقنعا رأسه بردائه، فقال لي: يا سفيان! أيهم أمير المؤمنين؟ فقلت: هذا وأومأت إلى الرشيد، فقال له: أنت يا حسن الوجه أمر هذه الأمة في يدك وعنقك؟ لقد تقلدت أمرا عظيما فبكى الرشيد! ثم أتى لكل رجل منا ببدرة فكلٌ قبلها إلا الفضيل. فقال له الرشيد: يا أبا علي! إن لم تستحلها فأعطها ذا دين، أو اكس بها عريانا، فاستعفاه منها، فلما خرجنا قلت له: يا أبا علي! أخطأت، ألا أخذتها وصرفتها في أبواب البر، فأخذ بلحيتي ثم قال: يا أبا محمد! أنت فقيه البلد والمنظور إليه وتغلط مثل هذا الغلط؟ لو طابت لأولئك لطابت لي.



aljaziri غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-01-2009, 04:40 PM   #26
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية aljaziri
 

افتراضي رد: من قصص الصالحين

ذكر الله
كان سارقا من أشهر السراق، وكان يقود عصابة من اللصوص عاثت في البلاد فسادا. وفي يوم من الأيام أراد سرقة دار جاره، فعبر الحائط واستقر فوق السطح مع عصابته، وأخذ يستطلع من على حركة أهل الدار وسكناتهم، حتى يفاجئهم حين ينامون. ولكنه رأى في إيوان الدار ـ وكانت الدار مكشوفة من الطراز القديم الذي كان شائعا في الموصل قديما، رأى حلقة للذكر فيها جمع من الناس يذكرون الله. وانتظر حتى تبين الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الفجر ثم غادر الدار مع عصابته ليعود إليها سبعة أيام متتالية، وليرى حلقة الذكر حافلة بالناس، يذكرون الله. وفي اليوم الثامن قال اللص المشهور رئيس العصابة لصاحب الدار، وكان رجلا ورعا تقيا نقيا كثير التدين، أمواله بيده لا بقلبه، فهي للفقراء والمساكين والمحتاجين. قال اللص لصاحب الدار: أفي كل يوم تقيم حلقة للذكر في دارك؟ واستغرب الرجل وقال: لم أعقد في داري حلقة للذكر منذ سنوات؟ وقال اللص: الآن حصحص الحق، لقد حاولت سرقة دارك منذ سبعة أيام خلت، وكل يوم أدخل دارك أجد حلقة للذكر في الإيوان، تستمر حتى مطلع الفجر. قال الرجلإن الله يدافع عن الذين آمنوا إن الله لا يحب كل خوان كفور)... صدق الله العظيم.



aljaziri غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-01-2009, 02:38 PM   #27
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية aljaziri
 

افتراضي رد: من قصص الصالحين


الإمام الشافعي في ساعته الأخيرة.
دخل رجل على الشافعي رضي الله عنه وهو في ساعته الأخيرة، فقال له: كيف أصبحت؟ قال: أصبحت من الدنيا راحلا، ولأخوتي مفارقا، وبكأس المنية شاربا، ولا أدري إلى الجنة تصير روحي فأهنيها، أم إلى النار فأعزيها وأنشأ يقول:
ولما قسى قلبي وضاقت مذاهبي **** جعلت الرجـا مني لعفوك سلما
تعاظمنـي ذنبـي فلمـا قرنتـه **** بعفوك ربي كان عفوك أعظما



aljaziri غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-01-2009, 01:34 PM   #28
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية aljaziri
 

افتراضي رد: من قصص الصالحين


رد شهادة الوزير
شهد الفضيل بن الربيع وزير الخليفة هارون الرشيد أمام القاضي أبي يوسف، فرد أبو يوسف شهادته. وقال الخليفة لأبي يوسف: لم رددت شهادته!؟ قال: لأنني سمعته يوما يقول للخليفة: أنا عبدك، فإن كان صادقا فلا شهادة له، وإن كاذبا فكذلك، لأنه لم يبال بالكذب في مجلسك، فلا يبالي بالكذب في مجلسي. وعذره الخليفة.



aljaziri غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-01-2009, 01:51 PM   #29
مشرف بورصات
 
الصورة الرمزية عمرو ابراهيم
 

افتراضي رد: من قصص الصالحين

جزاك الله كل خير اخوي الغالي الجزائري والله يطول فى عمرك يابو الشباب حياك الله ماقصرت



عمرو ابراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-01-2009, 02:04 PM   #30
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية aljaziri
 

افتراضي رد: من قصص الصالحين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SADLOVE مشاهدة المشاركة
جزاك الله كل خير اخوي الغالي الجزائري والله يطول فى عمرك يابو الشباب حياك الله ماقصرت
تسلم أخي الله يبارك فيك وأنت أيضا ما قصرت بردودك ومواضيعك الجميلة



aljaziri غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع القسم الاسلامي


الكلمات الدلالية (Tags)
الصالحين, قصص

مواضيع سابقة :

اجمل دمعة... فاى دمعة جربتها؟؟؟؟؟
حروف ثلاثة لكنها تهتز لها الابدان
ثمانى مسائل ......مهمة

مواضيع تالية :

لسانك مصيرك........
برنامج اول برنامج بالفلاش لتحفيظ سورة الفاتحة ( تصميمي )
حقائق علميه ذكرت فى القراءن ولم يكتشفها العلماء الا من قريب

من قصص الصالحين

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
رياض الصالحين باب التوبة القسم الاسلامي
نهاية الصالحين و العظماء ..... ( ملف power point ) القسم الاسلامي
كتاب رياض الصالحين لجوالات الجيل الثالث عالم الجوال - الموبايل - الاندرويد
رياض الصالحين باب الإخلاص وإحضار النية القسم الاسلامي


روابط الموقع الداخلية


الساعة الآن 02:34 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة