موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > الاقتصاد و الاستثمار > منتدى البورصة المصرية

مجموعة استثمارية تنفذ مشاريع بقيمة 1.9 مليار دولار في قطر ومص

منتدى البورصة المصرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 06 - 02 - 2012, 10:20 AM   #1
عضو محترف
 
الصورة الرمزية ahmedaolb
 

افتراضي مجموعة استثمارية تنفذ مشاريع بقيمة 1.9 مليار دولار في قطر ومص

مجموعة استثمارية تنفذ مشاريع بقيمة 1.9 مليار دولار في قطر ومص
كشف مكتب الجزيرة للاستشارات الهندسية النقاب عن أن مجموعة استثمارية كبرى في الشرق الأوسط وشمال افريقيا ستنفذ حزمة من المشاريع الضخمة بكل من مصر وقطر بقيمة إجمالية تصل إلى 1.9 مليار دولار، معلنا أن ذات المجموعة تستعد لفتح فرع لها بالدوحة خلال الأيام القليلة المقبلة.. وقال المهندس عبد المنعم يحيى مديرعام مكتب الجزيرة للاستشارات حسب بيان صحفي أن المكتب سيقوم بكافة الأعمال الهندسية لكل المشاريع المنتظرة.

وأفاد المهندس عبد المنعم أن السوق القطري يزخر بفرص استثمارية هامة منها القطاع السياحي حيث تستعد الدولة إلى استثمار ما يقرب 20 مليار دولار في هذا المجال للوصول إلى نحو 60 ألف غرفة فندقية قبيل تنظيم كأس العالم عام 2022 الذي سيعم بالخير على كل دول مجلس التعاون.. مشيرا إلى أن مجموعة "يو دي أم" ستبدأ بالعمل في المجال الفندقي من خلال تشييد فندق بمعايير عالمية مختلفة.. وقد تم توقيع العقد نهائيا للبدء في هذا المشروع، وتبلغ التكلفة الإجمالية للفندق ما يقارب 200 مليون دولار وهو فندق ذو خمس نجوم مكون من 80 شقة فندقية و 250 غرفة و19 جناحا أميريا، إضافة الى قاعات الأفراح والمطاعم والمواقف وكافة الخدمات، وسيكون موقعه خلف دار الكتب القطرية في وسط الدوحة.. مضيفا إن حجم الاستثمار في قطر ومصر سيبلغ 1.9 مليار دولار في المرحلة الاولى، حيث ستبدأ المجموعة في الوقت الحالي ببناء عدد من الفنادق والقرى السياحية والمباني الإدارية.. وأضاف في ذات السياق:"يكمن امتيازنا في تركيزنا على البناء لأجل الأجيال القادمة وحماية بيئتنا وإنشاء مشاريع مستدامة، فنحن نعتبر أن واجبنا هو بناء عقارات متميزة وأماكن للعمل يستمتع فيها الناس ويطوروا مستوى حياتهم ونرفع مستوى الرفاهية في الفنادق كي نساعد الزوار على الاستمتاع بهذه المدينة الفريدة."

إلى ذلك، أكد مدير عام مكتب الجزيرة للاستشارات الهندسية أنه سيتم التعامل في مجال البناء مع مجموعة من الشركات الدولية حسب طبيعة المشروعات سواء كانت مطارات او فنادق او غيرها.. مشيرا إلى أن المجموعة وقعت أيضا عددا من المشروعات في مجالات سكك الحديد، كما وقعت مذكرة تفاهم مع جنوب السودان لبناء مطارات ومبانٍ حكومية .. وأشار المهندس عبد المنعم إلى ان المجموعة تتعاون مع جميع أنواع الاستثمارات سواء كانت حكومية او خاصة، مبينا ان أول باكورة إنتاج هو إطلاق مجموعة من المشاريع في قطر ومصر باستثمارات جملية تصل الى 1.9 مليار دولار، وستقوم الشركة الدولية الصينية للبناء CHINA CONSTRUCTION INTERNATIONAL وهي من الشركات الحكومية الكبيرة، بتنفيذ مجمل هذه المشاريع. مضيفا في ذات السياق:" نحن حريصون على اختيار المشاريع ذات القيمة الاستثمارية وذات قيمة للبلدان التي نعمل لفائدتها.. نحن لا ندخل في مشاريع ليست ذات جدوى او قيمة في البلد.. المشاريع التي ننجزها هي مشاريع متميزة يكون لها الأسبقية في هذا المجال".

جدير بالذكر، ان المبادلات التجارية بين قطر والصين قد ارتفعت بشكل كبير في ظل ازدياد التعاون الاقتصادي بين البلدين حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 5.1 مليار دولار في عام 2011 بزيادة بلغت 72% عما كانت عليه في 2010.. ونوه يحيى بزيارة رئيس الوزراء الصيني الاخيرة، واصفا إياها بالهامة والأولى من نوعها لمسؤول صيني من هذا المستوى يزور الدوحة مما يدل على رغبة الصين الصادقة في تعزيز التعاون والعلاقات الاستراتجية مع قطر خاصة في مجال المقاولات، حيث أكدت الشركة الحكومية التزامها بتنفيذ كل المشروعات المنتظرة.

وأضاف إن مكتب الجزيرة للاستشارات متواجد في قطر منذ سنة 1983، منوها بالمناخ الاستثماري الجيد لقطر التي تسعى الى جذب كل الشركات الكبرى ذات السمعة الجيدة والتي تقدم قيمة مضافة كبرى.

وأكد المهندس عبد المنعم يحيى أن المجموعة تدرس الولوج الى قطاعات ثانية في السوق المحلية، قائلا :"كل الخيارات مفتوحة.. هناك مشاريع صناعية يمكن ان نستثمر فيها اضافة الى مشاريع البنية التحتية .." مؤكدا خوضهم الصفقات من خلال كونسرتيوم متكامل من الاستشاري الى المقاول حيث لديهم شبكة علاقات واسعة جدا، مبينا ان المجموعة مستعدة للتعاون مع أي مقاول ذي مستوى جيد سواء كان محليا او دوليا شريطة أن يستجيب لشروط تأهيل المقاولين.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
مجموعة استثمارية تنفذ مشاريع بقيمة 1.9 مليار دولار في قطر ومص
http://www.borsaat.com/vb/t364584.html



التوقيع:
للاستفسار عن خدمات شركة عربية اون لاين لتداول الاوراق المالية او الاستثمار فى البورصة المصرية فبرجاء الاتصل بنا على
أحمـــــــــــــد عبـــــــــــدالعال
01062659261

كيفية الاستثمار فى البورصة المصرية من كل دول العالم
ahmedaolb غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية


مواضيع سابقة :

تهنئه من القلب لكل عملاء عربيه اون لاين
خدمة مجانية جديدة:الإستعلام عن أسعار الأسهم عن طريق رقمنا المختصر
"أوراسكوم للاتصالات": مشتركي "كوريولينك" تجاوز المليون.. ونتطلع للوصول إلى أفاق جديدة

مواضيع تالية :

"مصر لإدارة الأصول": ١٥٠ مليون جنيه استثمارات جديدة خلال ٣ سنوات
نحيطكم علما بتعاملات أعضاء مجلس الإدارة والمسئولين بالشركات المقيد لها أوراق مالية بجداول
الرقابة المالية تقترح تعديلا على القواعد المنظمة لإصدار صكوك التموي

مجموعة استثمارية تنفذ مشاريع بقيمة 1.9 مليار دولار في قطر ومص

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
بي.تي.جي باكتوال يبيع حصة بقيمة 1.8 مليار دولار لصناديق سيادية الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
مشاريع سعودية بـ 600 مليار دولار تدعم ارتفاع الطلب على الحديد منتدى الاسهم السعودية
كيمانول: نسعى لمضاعفة طاقتنا الإنتاجية فى 2009 بإنجاز مشاريع بقيمة 2 مليار ريال منتدى الاسهم السعودية


روابط الموقع الداخلية


09:33 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة