موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

تجارات السلع: التوتّرات الإيرانية تقود مسار النفط الخام ورهانات التضخّم توفر الدعم للذهب

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 24 - 01 - 2012, 05:12 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي تجارات السلع: التوتّرات الإيرانية تقود مسار النفط الخام ورهانات التضخّم توفر الدعم للذهب

تجارات السلع: التوتّرات الإيرانية تقود مسار النفط الخام ورهانات التضخّم توفر الدعم للذهب
يبدو أنّ التوتّرات الجيوسياسية تمثّل المحفّز الرئيسي الكامن وراء أسعار النفط الخام. أبرز النقاط الأساسية:
* تهيمن المخاوف الجيوسياسية المحيطة بإيران على تحرّكات أسعار عقود النفط الخام
* توفر توقعات التضخّم القريبة الأجل الدعم لعقود الذهب والفضّة
* موجة من الضعف تضرب النحاس، في وقت تدلّ العقود الآجلة لمؤشر S&P500 على تجدّد نفور المخاطر


النفط الخام (إقفال دورة نيويورك)//99.58$+1.12$ +1.14%
يبدو أنّ التوتّرات الجيوسياسية تمثّل المحفّز الرئيسي الكامن وراء أسعار النفط الخام. في الواقع، تشهد الإرتباطات مع مقاييس شهية المخاطر- مؤشر S&P500 ومؤشر الأسهم العالمي MSCI بإستثناء مؤشر الدولار- تفكّكًا، إذ تتسلّط الأضواء على تصاعد حدّة الإضطرابات بين الغرب وإيران، وسط انضمام الإتّحاد الأوروبي حاليًا الى الولايات المتّحدة في عملية مقاطعة صادرات تلك البلاد من الطاقة وتنامي القلق المحيط بإقفال مضيق هرمز ردًا على ذلك القرار.
لا يزال من غير الواضح الى أي مدى يرغب الطرفان في زيادة حدّة الصراع، ما يدفع عقود خام غرب تكساس الوسيط على اختبار تأرجحات ضمن نطاق غامض فوق الدعم القائم عند 97.70 . كما يستهدف أي اختراق نزولي مستوى المقاومة الذي تحوّل الى دعم عند قمّة القناة الإنخفاضية التي نشأت منذ منتصف نوفمبر، القائم حاليًا عند 96.64. في المقابل، يستهدف أي تحرّك صعودي القمّة المحقّقة في منتصف نوفمبر والمتواجدة عند 103.35.


عقود الذهب (إقفال نيويورك): 1677.18// +10.53// +0.63%
تشهد عقود الذهب ارتفاعًا منذ بداية العام الجديد، إذ توفر سلّة من المستجدّات الدعم لها. أوّلاً، إنّ التحسّن الملحوظ للبيانات الاقتصادية الأميركية في صفوف الأسواق المالي المقترن بتعهّد بنك الاحتياطي الفدرالي القاضي بإبقاء تكاليف الإقتراض "عند مستويات متدنّية بشكل استثنائي" حتّى منتصف العام2013، يرسّخ توقعات التضخّم القريبة الأجل، وهو اتّجاه واضح من خلال تزايد معدّل تعادل العام الواحد. ثانيًا، تساهم المخاوف المحيطة بالتداعيات السلبية المترتّبة عن أزمة الديون الأوروبية والصراع القائم بين القوى الغربية وإيران في تعزيز طلبات الملاذ الآمن. وأخيرًا، يوفر التصحيح الهبوطي الذي يختبره الدولار الأميركي بعض الدعم.
يبدو أنّ التحوّط ضدّ التضخّم يكمن في صلب الطلبات، مع إنشاء الأسعار علاقة وثيقة بمؤشر S&P500 على الرغم من إنفصال هذا الأخير عن مسار الأسهم العالمية. بناء عليه، تداولت العقود الآجلة لمؤشر S&P500 على انخفاض قبيل افتتاح دورة أميركا الشمالية، دلالة على أنّ تراجع ينتظر المعدن الأصفر. كما تتوجّه الأنظار على جدول تقارير عائدات الفصل الرابع، إذ تنشر 26 شركة تابعة لs&p500 نتائجها، وسط تطلّع التّجار الى إشارات إضافية على متانة الإنتعاش في الولايات المتّحدة.
على الصعيد الفنّي، الأسعار في صدد اختبار مستوى الدعم الذي تحوّل الى مقاومة عند 1677.05، وهو حاجز يلقي التعزيز من قمّة القناة الصعودية التي نشأت اعتبارًا من أوائل يناير والقائمة حاليًا عند 1686.98. يستهدف أي اختراق للمستوى المذكور سعر 1700. كما يتمركز دعم القناة عند 1654.13، في وقت يستهدف أي إقفال يومي للأسعار دونه مستوى 1638.84.
الفضّة (إقفال دورة نيويورك) -// 32.34$ +0.16$ +0.48%
على غرار عقود الذهب، تتلقّى الفضّة الدعم من تحسّن الأداء الاقتصادي الأميركي الذي يتزامن مع التعهّد الذي أطلقه بنك الاحتياطي الفدرالي والقاضي بإستمرار اعتناق سياسة ملائمة والذي يعزّز بدوره رهانات نمو الأسعار خلال الأجل القريب. مع ذلك، وتمامًا كالمعدن الأصفر، من المحتمل أن تتراجع الأسعار وسط هبوط العقود الآجلة لمؤشر S&P500 قبيل افتتاح الأسواق في وال ستريت. كما تدعم الآفاق الفنّية هذا السيناريو، مع اختبار الأسعار تشكّل نمط القمّة المدوّرة في رسم الشموع دون مقاومة القناة الصعودية. هذا ويتمركز الدعم الرئيسي عند 31.04.


النحاس (إقفال دورة نيويورك) -// 379.85$ +5.35$ +1.43%
إنّه لمن غير المفاجىء أن يتداول النحاس، وهو ثالث أكثر المعادن استخدامًا في العالم، جنبًا الى جنب مع اتّجاهات شهية المخاطر. خلال الأجل القريب، يسلّط ذلك الضوء على جدول عائدات الفصل الرابع، مع إيلاء التّجار اهتمامًا خاصًا بنتائج مصنّع السلع الكهربائية العملاق Cooper Industriesنظرًا الى استعمال الشركة الكثيف للمعدن الذي يدخل في صلب عملية الإنتاج، بالإضافة الى نتائج مشغّل السكك الحديدة Norfolk Southern واعتبارها بمثابة مقياس للإتّجاهات الدورية الواسعة النطاق.
يدلّ هبوط العقود الآجلة لمؤشر S&P500 قبيل الإفتتاح على أنّ مسار المقاومة الأدنى يرجّح تبلور التحرّكات الإنخفاضية، وهو سيناريو يلقى التعزيز من تشكّل نمط الإبتلاع البيعي في رسم الشموع. كما يتمركز الدعم الرئيسي عند 371.50، الذي يستهدف اختراقه نزولاُ سعر 356.50، في حين تواجد المقاومة الرئيسية عند 390.00.

Daily FX

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
تجارات السلع: التوتّرات الإيرانية تقود مسار النفط الخام ورهانات التضخّم توفر الدعم للذهب
http://www.borsaat.com/vb/t358656.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

افتتاح الأسواق الأوروبية: من المرجّح أن تساهم البيانات الأوّلية لمؤشر مدراء المشتريات في ت
قطع الذهب في لندن على 1669.00 دولارا للاوقية صباحا
اليورو يستمد الدعم من بيانات أوروبية

مواضيع تالية :

نتائج البيانات الامريكيه ليوم الثلاثاء 24-1-2012
العقود الاجلة للنفط الامريكية تهبط أكثر من دولار
الاسهم الامريكية تنخفض في بداية جلسة المعاملات 24 1

تجارات السلع: التوتّرات الإيرانية تقود مسار النفط الخام ورهانات التضخّم توفر الدعم للذهب

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
تجارات السلع: تتطلّع عقود النفط الخام والذهب الى مسار تسلكه وسط الغموض المهيمن على اتّجاها الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
تجارات السلع: تراجع أسعار النفط الخام والذهب على خلفية تلقّي الدولار الأميركي الدعم من طلب الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
تجارات السلع: انفصال عقود النفط الخام عن اتّجاهات المخاطر واعتماد مسار الذهب على تحرّكات ا الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
تجارات السلع: تلقت عقود النفط الخام الدعم بيد أنّ بيانات طلبات السلع المعمّرة تشكّل خطرًا الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
تجارات السلع: تقترب عقود النفط الخام مجدّدًا من مستوى الدعم القائم عند 69.50$ الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


03:55 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة