موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

الاونكتاد: توقعات بارتفاع معدل نمو مصر إلى 3.8% خلال العام الحالى

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 24 - 01 - 2012, 03:58 PM   #1
عضو برونزي
 

افتراضي الاونكتاد: توقعات بارتفاع معدل نمو مصر إلى 3.8% خلال العام الحالى

الاونكتاد: توقعات بارتفاع معدل نمو مصر إلى 3.8% خلال العام الحالى
توقعت منظمة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الاونكتاد" أن تشهد مصر ارتفاعا فى معدل نموها للعام الحالى، حيث سيصل إلى 3.8% مقارنة بمعدل نمو يبلغ 1,3% العام الماضى، على أن تستمر حالة الارتفاع خلال العام القادم لتدفع بمعدل النمو نحو حاجز 5,5%، فيما ستشهد السعودية تراجعا فى معدلات نموها لتبلغ 3,9% العام الحالى، و3,5% العام 2013، علما بأن معدل نموها المرجح للعام 2011 بلغ 6,8%.

وأوضحت الاونكتاد، فى تقرير حديث صادر عنها، أن يتراجع معدل النمو فى الناتج المحلى الإجمالى الحقيقى للدول المستوردة لمنطقة غرب آسيا ليصل إلى 3,1% مع نهاية العام الحالى، مقارنة بما حققته هذه الدول من نمو بلغ 5,9% خلال 2011.

وبينت الاونكتاد أن هذا التراجع سيقابله ارتفاع متوقع فى العام 2013 ليصل إلى 4,7% العام 2013، فيما توقعت المنظمة أن يصل معدل النمو المتوقع للدول المصدرة للنفط فى ذات المنطقة إلى 4,4% العام الحالى، على أن ينخفض إلى 4,3% العام 2013، علما بأن النمو حقق معدلا بلغ 6.6% العام الماضى.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يتراجع معدل النمو للناتج المحلى الإجمالى الحقيقى لدول منطقة غرب آسيا ككل إلى 7% العام الحالى مقارنة بـمعدل نمو يبلغ 7.3% العام 2011، على أن يشهد ارتفاعا طفيفا العام القادم ليبلغ 7,1%.

وتوقعت الاونكتاد أن يحافظ النمو للناتج المحلى الإجمالى الحقيقى للدول المتقدمة على معدله بـ1,3% خلال العام 2012، وهو ذات المعدل الذى حققه فى العام 2011، فيما من المرجح أن يرتفع معدل النمو للناتج المحلى الإجمالى للعام 2012 إلى 1,9%.

وأشارت الاونكتاد إلى أن معدل النمو للناتج المحلى الإجمالى الحقيقى للولايات المتحدة الأمريكية سيتراجع للعام الثانى على التوالى، حيث من المتوقع أن يصل إلى 1,5% العام 2012، مقارنة بمعدل بلغ 1,7% العام الماضى، فيما رجحت المنظمة أن يرتفع معدل النمو إلى 2% العام 2013.

أما عن الاتحاد الأوروبى، فأوضحت الاونكتاد أنه من المتوقع أن تشتد وطأة الأزمة على الاتحاد الأوروبى، وتدفع بتراجع كبير فى معدل النمو للناتج الإجمالى الحقيقى ليصل إلى 0,7% العام الحالى، منخفضا من معدل نمو بلغ 1,6% العام الماضى، وتوقعت المنظمة أن يشهد العام 2013 قفزة ملحوظة فى معدل النمو تدفعه ليبلغ 1,7%.

وأضافت المنظمة أن بلدان ألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا تراوح معدل نموها المتوقع خلال العام الحالى ما بين 0.3% إلى 1,1%، حيث من المرجح أن يبلغ معدل النمو لألمانيا العام الحالى 1%، والمملكة المتحدة 1,1%، وفرنسا 0.3%، وإيطاليا 0.3%.

وفيما يتعلق باليابان، بينت المنظمة أن اليابان من المتوقع أن تشهد قفزة كبيرة هذا العام فى معدل نمو ناتجها، مقارنة بالعام السابق ليصل إلى 2%، وعلى أن يحافظ على ذات المعدل خلال العام 2013، علما بأن اليابان تلقت العام 2011 ضربة فى معدل نموها نتيجة الكوارث الطبيعية التى أصابتها، ودفعت نموها إلى تحقيق معدل سالب بلغ 0.5%.

أما عن روسيا الاتحادية، فأشار التقرير إلى أنه برغم من التراجع الطفيف المتوقع لمعدل النمو فى ناتجها فإنها ستحافظ على مستوى معدل التى حققته العام الماضى، حيث سيبلغ فى العام الحالى 3,9% مقارنة بمعدل نمو يبلغ 4% العام 2011، وتوقع التقرير أيضا أن تبقى معدل النمو فى ذات المستوى خلال 2013 ليصل إلى 4%.

وفيما يتعلق بالصين، توقعت المنظمة أن تحافظ الصين على أعلى معدلات النمو بين بلدان العالم، بعد ترجيح بلوغ معدل نمو ناتج الحقيقى 8,7% للعام الحالى، مقارنة بمعدل نمو يصل إلى 9.3% العام الماضى، على أن تستمر هذه السيطرة بالرغم من التراجع الطفيف المتوقع فى العام 2013، والتى يرجح أن يصل معدل النمو فى هذا العام إلى 8,5%.

وأضاف التقرير، أن الهند تلى الصين مرتبة فى البلدان الأعلى نموا فى ناتجها، حيث من المتوقع أن يصل معدل النمو فيها إلى 7,7% وهو أعلى من معدل النمو فى العام 2011 والبالغ 7,6%، وبينت المنظمة أن هذا الارتفاع من المتوقع أن يستمر مع الهند خلال العام القادم، بعد ترجيح بلوغ نموها 7,7%.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الاونكتاد: توقعات بارتفاع معدل نمو مصر إلى 3.8% خلال العام الحالى
http://www.borsaat.com/vb/t358628.html



محمد طره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

"كيا" تستدعى 145 ألف سيارة من عدة أماكن
استقالة مؤسس مصنع "بلاك بيرى" لتراجع المبيعات
برنت مستقر فوق 110 دولارات بفعل ايران واليونان

مواضيع تالية :

مرسيدس تخفض تكاليف إنتاجها 1.5 مليار يورو فى السنوات القادمة
سعر سلة أوبك يرتفع إلى 111.78 دولار يوم الاثنين
"جازبروم" تسعى لزيادة صادرات الغاز إلى أوروبا

الاونكتاد: توقعات بارتفاع معدل نمو مصر إلى 3.8% خلال العام الحالى

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
توقعات بارتفاع الطلب على الأسمنت العام المقبل 10 % منتدى الاسهم السعودية
توقعات بارتفاع التضخم إلى 5.2 % العام الحالي منتدى الاسهم السعودية
توقعات بارتفاع الطلب على الألمنيوم في الشرق الأوسط العام الجاري 5 % منتدى الاسهم السعودية
«الأهلي كابيتال»: توقعات بارتفاع مبيعات الأسمنت 19 % العام الجاري منتدى الاسهم السعودية
توقعات بارتفاع الأسهم السعودية أكثر من 50 % في العام الجديد منتدى الاسهم السعودية


روابط الموقع الداخلية


06:29 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة