موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اتجاهات السوق : البحث عن المفقود: المستهلك الأميركي المنكمش

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 20 - 05 - 2009, 01:45 AM   #1
عضو متميز
 

افتراضي اتجاهات السوق : البحث عن المفقود: المستهلك الأميركي المنكمش

اتجاهات السوق : البحث عن المفقود: المستهلك الأميركي المنكمش
اتجاهات السوق
البحث عن المفقود: المستهلك الأميركي المنكمش

ان توقع التحليل الاقتصادي للمستقبل يتم من خلال المعادلات الرياضية. وإذا تم تخفيض أسعار الفائدة بنسبة معينة حينئذ يمكن التوقع بأن ينمو الاقتصاد بسبب عامل ما. وتنبع الصعوبة في التنبؤ الدقيق من الافتراضات الخفية ضمن الصيغ. لقد بدأت تبدو بالنسبة الى المستهلك الأمريكي ان احدى هذه الافتراضات الأساسية قد تغيرت. وان المستهلك الذي أنفق معظم أو كل ما لديه من الدخل المتوفر قد أصبح حذرا، ومتسوق واع للأسعار. وقد أصبح استبدال القيمة بدلا من الاستهلاك الزائد هو المثال لميزانية الأسرة.

إذا كان هذا التغيير في عادات الانفاق الاستهلاكي مستمرا, فان توقعات النمو الاقتصادي القائمة على أساس مستوى افتراض الانفاق الاستهلاكي بالنسبة إلى الدخل سوف يكون مبالغ فيها بالنسبة الى توسع الناتج المحلي الإجمالي في المستقبل. وقد تقوم الحكومة بارسال شيكات حوافز لجميع الناس ولكن اذا لم يتم انفاق الأموال فان الاقتصاد لن يتحرك.

لقد انخفضت مبيعات التجزئة من دون شراء السيارات في سبع من تقارير الأشهر التسعة الماضية. ومنذ شهر أغسطس الماضي فان تقرير يناير و فبراير فقط هما اللذين قد أفادوا بتحقيق مكاسب. فقد هبطت في ابريل من جديد بنسبة انكماش قدرها 0.5% وهي نتيجة أضعف بكثير مما كان متوقعا. ان المستهلك الذي بدا أنه قد عاد في شهر يناير و فبراير بعد الربع الأخير الرهيب كان في الواقع ينتهز الاستفادة من التخفيضات الكبيرة للمبيعات في فترة ما بعد عيد الميلاد.

ان أرقام وجهة نظر المستهلك لتقرير جامعة ميتشيغان تعرض صورة مختلفة من حيث المظهر الخارجي. ان القراءة الشاملة قد استعادت اكثر من 12 نقطة منذ انخفاضها في نوفمبر؛ وقد استعادت نتيجة التوقعات أكثر من 15 نقطة. ويبدو أن كلا منهما يشير إلى نوع من الانتعاش المتوقع من قبل النماذج الاقتصادية مع استجابة المستهلكين على الحوافز التي تم تقديمها بأسعار الفائدة المنخفضة ودعم الحكومة المالي للاقتصاد.

ومع ذلك فإن قراءة "الظروف الحالية" هي أقل إيجابية بكثير من الأرقام الرئيسية. لقد استعادت الحد الأدنى من انخفاضها في الخريف الماضي، وانخفضت مرة اخرى منذ يناير. وفي الحقيقة ان أداء "الظروف الحالية" يبدو بشكل كبير كمبيعات التجزئة: لقد عاد الانخفاض بعد المكاسب المؤقتة في يناير و فبراير.

عندما يتم السؤال الى الناس عما يتوقعوه عن المستقبل فانهم يقومون بالاجابة على أساس نفس الأنواع من الافتراضات التي تقوم عليها النماذج الاقتصادية. وبعد كل الذي تلقوه من معلومات بشكل متكرر من قبل وسائل الاعلام المالي بأنه في غضون ستة اشهر الى عام وبعد ان يقوم مجلس الاحتياطي الاتحادي بتخفيض المعدلات فان الاقتصاد سوف يستجيب الى النمو. ان سوق الاسهم معروف على نطاق واسع باعتباره مؤشر توقع رائد للنمو في المستقبل وهو في ازدياد منذ شهر مارس. وقد يبدو من الطبيعي للمستجيبين الى ذلك الاستطلاع أن يقوموا بتقليد هذه الأفكار في ردودها.

ولكن عندما يتم نقل الأسئلة الى وقائع مسجلة والى المالية الشخصية والظرف الاقتصادي للمستجيب، فإن الصورة تكون أقل تفاؤلا. ان الناس هم أقل ثقة بكثير حول المستقبل من معدلات الأسهم. ان قرارات انفاقهم المسجلة في أرقام المبيعات هي قائمة على أساس هذه المواقف الشخصية المتشائمة وليست عموما على المفاهيم المقبولة للانتعاش الاقتصادي الأولي.

لقد كان هناك تخفيف بطيئ من الخوف في جميع الأسواق المالية، ولعل ذلك بأنه ليس من غير المتوقع أن نجد انعكاسه في تحسين مواقف المستهلكين. هناك قلة من المحللين يتوقعون عودة التقلبات الشديدة في سبتمبر و أكتوبر. وهناك الكثير من القلق الاقتصادي المتبقي لكنه تحول إلى أسئلة حول نمو الناتج المحلي الإجمالي، والسياسة الضريبية وإمكانية حزمة الحوافز المالية الأمريكية. ولكن تناقص الخوف لا ينبغي أن يخطئ بالاتزان حول المستقبل. وبما أن المستهلكين لم يعودو يتوقعون الانهيار الوشيك للنظام المالي فان ذلك لا يعني بأن افتراضات الانفاق قبل عامين سوف تؤكد داتها فجأة.

ومع الحاجة لوجود تراجع ملاذ آمن للعملة، فان متداولي العملة يقومون باحياء المعايير العادية لمقارنة العملة: دورات أسعار الفائدة والنمو الاقتصادي. ان أسعار الفائدة في الوقت الحالي هي حبرا على ورق. وحتى اذا لم يكونو محافظو البنوك المركزية يقومون بمحاربة الركود في جميع أنحاء العالم فان شبح الانكماش وعلى الرغم من انحساره قد يكون كافيا لضمان معدلات منخفضة بالنسبة للمستقبل المنظور.

ان معظم الفعاليات الاقتصادية في أي توقيت واحد تعمل مع مجموعة مماثلة من الافتراضات الاقتصادية. وان إمكانية النمو في الاقتصاد الأمريكي القائمة على أساس عادات الانفاق للمستهلك الأميركي هي الافتراض الأكثر المشكوك فيه حاليا. ان المستهلك الاميركي هو تحت الضغوط الاقتصادية على المدى الطويل، وان أي افتراض لنمو الناتج المحلي الإجمالي الذي لا يعترف بهذا الواقع الجديد هو مشكوك فيه في أفضل الأحوال.

هناك تطور فيما يقوله المستهلكون وبين ما يفعلوه. مثل النماذج الاقتصادية التي تفترض مستوى الاستهلاك بالنسبة للدخل والتي ربما لم تعد صالحة، ولذلك ربما يتوقع المستهلكون الانتعاش القائم على الأفكار التي قام سلوكها الخاص المتغير بابطالها.


منقول

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اتجاهات السوق : البحث عن المفقود: المستهلك الأميركي المنكمش
http://www.borsaat.com/vb/t35502.html



Trend غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 05 - 2009, 01:57 AM   #2
عضو متميز
 
الصورة الرمزية freebalad2003
 

افتراضي رد: اتجاهات السوق : البحث عن المفقود: المستهلك الأميركي المنكمش

شكرا لك اخي العزيز
الترند



التوقيع:
http://www.borsaat.com/vb/signaturepics/sigpic7510_1.gif
شكرا لاخي العزيز
محمد عبد المعطي
على تعاونه و متابعته


http://www.borsaat.com/vb/t35.html
شرح كيفية ارفاق الصور في المشاركات
freebalad2003 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 05 - 2009, 05:22 PM   #3
عضو متميز
 

افتراضي رد: اتجاهات السوق : البحث عن المفقود: المستهلك الأميركي المنكمش

شكرا اخي ابو علي واخي محمد للمرور



Trend غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
الأميركي, المستهلك, المفقود, المنكمش, البحث, السوق, اتجاهات

مواضيع سابقة :

اليورو دولار هدف .....
الهزيمة...النفسية
اتجاه الباوند فوق تحت

مواضيع تالية :

سيناريو اليوم لليورو دولار تحليل كلاسيكي +يوت+فيوناتشي
ابرز المستويات الفنيه للعملات الهامة ليوم الأربعاء 20 / 5 / 2009
توقعات سير بعض العملات اليومي-منقول

اتجاهات السوق : البحث عن المفقود: المستهلك الأميركي المنكمش

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اتجاهات السوق : علم نفس التداول – وجهة نظر السوق منتدى تداول العملات العام
اتجاهات السوق : الصين ومجموعة ال 8 منتدى تداول العملات العام
اتجاهات السوق : لجنة السوق المفتوحة الفدرالية، وتخفيف الكمية والدولار منتدى تداول العملات العام
اتجاهات السوق : عودة الاستقرار؟ منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


07:33 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة