موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اخبار اقتصادية 6-1-2012

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 06 - 01 - 2012, 10:50 PM   #11
عضو جديد
 

افتراضي رد: اخبار اقتصادية 6-1-2012

رد: اخبار اقتصادية 6-1-2012
ثبات معدل البطالة لمنطقة اليورو
الجمعة, 06 كانون2/يناير 2012 13:00 البورصة
حسبما أورد مكتب الإحصاء الأوروبي اليوم، لم يطرأ ثمة تغير على معدل البطالة خلال شهر نوفمبر البالغ 10.3%. ولا يزال ذلك أعلى معدل بطالة في منطقة اليورو.



watani_land2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 01 - 2012, 10:51 PM   #12
عضو جديد
 

افتراضي رد: اخبار اقتصادية 6-1-2012

مبيعات التجزئة الأوربية تتراجع
الجمعة, 06 كانون2/يناير 2012 12:26 البورصة
كشف مكتب الإحصاء الأوروبي عن هبوط مبيعات التجزئة بواقع -0.8% خلال شهر نوفمبر، مقارنة بقراءته بنسبة -0.1%، التي تمت مراجعتها من 0.4%. استقرت توقعات المحللين على هبوطه بواقع-0.4%.

أظهرت البيانات على أساس سنوي هبوط مبيعات التجزئة بنسبة -2.5% من القراءة المراجعة المسجلة -0.7% (-0.4% قبل مراجعتها) خلال شهر أكتوبر.

تعتبر هذه البيانات هي أدنى مستوياتها منذ شهر مايو 2005، حيث تراجعت منتجات الغذاء والمنتجات غير الغذائية.



watani_land2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 01 - 2012, 10:53 PM   #13
عضو جديد
 

افتراضي رد: اخبار اقتصادية 6-1-2012

أفادت مصادر دبلوماسية أوروبية أن بدء سريان حظر أوروبي على شراء النفط الإيراني بسبب برنامج طهران النووي قد يستغرق بضعة أشهر



watani_land2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 01 - 2012, 10:54 PM   #14
عضو جديد
 

افتراضي رد: اخبار اقتصادية 6-1-2012

يعاني قطاع الدواجن فى مصر من أزمة جديدة مع تطور سلالة من فيروس /آي بي/ المعروف باسم الالتهاب التنفسي المزمن المتوطن.



watani_land2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 01 - 2012, 10:55 PM   #15
عضو جديد
 

افتراضي رد: اخبار اقتصادية 6-1-2012

هبط سعر صرف اليورو إلى أدنى مستوى له أمام الدولار في ستة عشر شهراً مع تعرضه لضغوط بيع بسبب استمرار المخاوف بشأن أزمة الديون الأوروبية.



watani_land2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 01 - 2012, 10:57 PM   #16
عضو جديد
 

افتراضي رد: اخبار اقتصادية 6-1-2012

اختلاف حول مدة السماح قبل تنفيذ حظر نفطي
أوروبا تدرس تأجيل عقوبات إيران

دول أوروبا ما زالت مختلفة على تفاصيل تطبيق الحظر النفطي على إيران (الفرنسية)

كشف دبلوماسيون أوروبيون اليوم أن تطبيق القرار المنتظر لدول أوروبا بحظر واردات إيران النفطية سيتطلب بضعة أشهر بعدما طلبت عدة عواصم أوروبية مهلة لتفادي الإضرار باقتصاداتها المثقلة بأزمة الديون.

وكانت دول الاتحاد الأوروبي اتفقت مبدئيا على تطبيق حظر نفطي على إيران على خلفية اتهامها بالسعي لتصنيع أسلحة نووية، وتجري ببروكسل مشاورات لوضع اللمسات الأخيرة على قرار الحظر النفطي قصد عرضه على اجتماع وزراء خارجية أوروبا نهاية الشهر الجاري.

وحسب المصادر الدبلوماسية نفسها فإن بلدانا أوروبية اقترحت ما أسمتها "فترة سماح" للعقود النفطية القائمة مع إيران تتراوح مدتها بين شهر واحد و12 شهرا، وتدعو اليونان التي تعتمد كثيرا على الخام الإيراني لاعتماد أطول مدة سماح.

"
الدول الأوروبية الأكثر ارتباطا بالخام الإيراني تطلب أقصى فترة ممكنة للسماح بشأن العقود النفطية. وتستورد أوروبا 450 ألف برميل نفط يوميا
"
فترة سماح
وتطالب فرنسا وبريطانيا وألمانيا وهولندا بحد أقصى لفترة السماح لا تتجاوز ثلاثة أشهر، ويوضح دبلوماسي أوروبي طلب عدم الكشف عنه أن ثمة جملة مقترحات والدول الأكثر ارتباطا بالخام الإيراني تطلب أقصى فترة ممكنة.

وتشتري الدول الأوروبية قرابة 450 ألف برميل نفط يوميا من إيران من إجمالي ما تصدره والمقدر بنحو 2.6 مليون برميل.

وتعد أوروبا ثاني أكبر سوق للنفط الإيراني بعد الصين، وتعتمد اليونان في تلبية ربع حاجياتها النفطية على طهران وتبلغ النسبة لدى إيطاليا 13% ولدى إسبانيا 10%، وكل هذه البلدان تعاني بدرجات متفاوتة من أزمة الديون السيادية.

حظر تدريجي
وسبق لرئيس الوزراء الإيطالي ماريو مونتي أن صرح الأسبوع الجاري بأن بلاده ستدخل في اتجاه فرض حظر تدريجي مع إعفاء شحنات النفط التي ترسلها إيران لسداد ديونها لشركة الطاقة الإيطالية إيني.

وقد برزت جوانب أخرى متعلقة بتداعيات تطبيق الحظر الأوروبي، ومن بينها دعوة بعض الدول لتقييم آثار هذا القرار بعد مدة محددة، مع إقرار إمكانية تعليق تنفيذه إذا ظهرت عدم جدواه.

وأدى الإعلان عن بدء سريان العقوبات الأميركية على إيران وأخرى أوروبية قيد الدرس إلى ارتفاع كبير لأسعار النفط في الأسواق العالمية، حيث تم اليوم تداول العقود الآجلة لمزيج برنت القياسي بأكثر من 113 دولارا للبرميل، أي أكثر بستة دولارات منذ أعلن أوباما التوقيع على العقوبات الجديدة مع بداية العام الجديد.

"
"جي أكس نيبون للنفط والطاقة" أكبر شركة مصاف للنفط في اليابان تتفاوض مع السعودية ودول أخرى لإيجاد إمدادات بديلة، كما تسعى الهند وكوريا الجنوبية لتقليص اعتمادها على نفط إيران
"
تفادي العقوبات
وفي سياق متصل، قال سودهير فاسوديفا رئيس شركة أوانجيسي الهندية الشركة الأم لمنغالور للتكرير والبتروكيماويات، إن هذه الأخيرة لم تقلص مشترياتها من الخام الإيراني على الرغم من العقوبات الأميركية على إيران. وتعد منغالور أكبر مستورد لنفط إيران بالهند.

وأضاف فاسوديفا أن منغالور تشتري قرابة 150 ألف برميل يوميا من إيران، وقد بدأت شركات هندية مباحثات مع موردين آخرين لاستبدال الخام الإيراني تدريجيا مخافة استحالة الاستمرار في سداد مستحقات إمدادات طهران النفطية بسبب العقوبات الغربية.

وقالت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية اليوم إن اليابان وكوريا الجنوبية تبحثان عن بدائل للخام الإيراني بضغط من العقوبات الأميركية، وأوضحت الصحيفة أن "جي أكس نيبون للنفط والطاقة" -أكبر شركة مصاف للنفط في اليابان- تتفاوض مع السعودية ودول أخرى لإيجاد إمدادات بديلة.

وأضاف الصحيفة أن كوريا الجنوبية تدرس أيضا تخفيف وارداتها النفطية الإيرانية، وأعلنت سول أنها ستلجأ للجهود الدبلوماسية لتجنب خفض كبير في استيرادها للخام الإيراني.



watani_land2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 01 - 2012, 10:58 PM   #17
عضو جديد
 

افتراضي رد: اخبار اقتصادية 6-1-2012

الاحتياطي الأجنبي يواصل تراجعه بمصر

صافي احتياطي النقد الأجنبي بمصر انخفض للنصف خلال العام الماضي

واصل صافي احتياطي النقد الأجنبي بمصر تراجعه خلال الشهر الماضي، ليصل إلى مستوى 18.1 مليار دولار، منخفضا بنحو مليارين عن مستواه في نوفمبر/ تشرين الثاني، وفقا لبيان المركزي المصري.

وبذلك يكون الاحتياطي الأجنبي بمصر قد تراجع بنحو النصف وبقيمة 18 مليار دولار، منذ بداية العام الماضي عندما كان حجم الاحتياطي عند مستوى 36 مليارا.

وعزا اقتصاديون استمرار تراجع الاحتياطات الدولية إلى انخفاض كبير في مؤشرات الاقتصاد المصري وعلى رأسها السياحة والاستثمار الأجنبي المباشر وتراجع الإنتاج والصادرات، إلى جانب التزام القاهرة بسداد ديونها.

ومن شأن تراجع الاحتياطي الأجنبي أن يشكل ضغطا على سعر صرف الجنيه المصري، مما قد يدفع البنك المركزي للتدخل لدعم العملة.

وحذر خبراء الاقتصاد من أن استمرار تراجع الاحتياطي الأجنبي سيدفع العديد من مؤسسات الائتمان الدولية لخفض التصنيف الائتماني لمصر فضلا عن عدم قدرة البلاد على سداد ديونها أو قدرتها على دعم عملتها وارتفاع تكلفة الإقراض من الخارج، وقيام البنك الدولي بتعديل شروطه.

وكانت مؤسسة فيتش للتصنيف الائتماني قد خفضت نهاية الشهر الماضي تصنيف الديون السيادية لمصر درجة واحدة من "BB" إلى "BB سالب" بسبب التراجع الكبير باحتياطي العملات والاضطرابات السياسية بالبلاد.
المصدر: الجزيرة + وكالات



watani_land2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 01 - 2012, 10:59 PM   #18
عضو جديد
 

افتراضي رد: اخبار اقتصادية 6-1-2012

الاقتصاد أحدث أزيد من مليوني وظيفة
أقل معدل لبطالة أميركا منذ 3 سنوات

تحسن بيانات التوظيف قد يمنح أوباما عنصر قوة للدفاع عن حصيلته الاقتصادية
(الفرنسية-أرشيف)

ارتفع حجم التوظيف في الاقتصاد الأميركي الشهر الماضي بنسبة عالية وهو ما أدى لتقلص البطالة إلى أقل معدل لها منذ ثلاث سنوات واستقرت نسبتها في 8.5% مقابل 8.7% في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، مما يؤشر على تحقيق أكبر اقتصاد بالعالم زخما في التعافي من آثار الأزمة المالية العالمية.

وأوضحت وزارة العمل الأميركية في بيانات نشرتها اليوم أن عدد الوظائف في القطاعات غير الزراعية زادت لتبلغ 200 ألف وظيفة، وهي أكبر زيادة خلال الأشهر الثلاثة الماضية وتتجاوز توقعات الاقتصاديين التي تحدثت عن رقم 150 ألف وظيفة.

وجاءت أغلب الوظائف المحدثة الشهر الماضي من القطاع الخاص، حيث وظّف 212 ألف شخص، في حين لم تتجاوز حصة القطاع الحكومي 12 ألف وظيفة، وخلال العام الماضي برمته أحدث القطاع الخاص مليون و900 ألف وظيفة والقطاع العام 280 ألفا.

وسجلت زيادة التوظيف في قطاعات النقل والتخزين وتجارة التجزئة والصناعات التحويلية والرعاية الصحية والتعدين.

"
جيم بيرد كبير المستشارين الماليين في مؤسسة بلانت مورغان:
على الرغم من تحسن بيانات التوظيف فإن هناك حاجة لينمو الاقتصاد بوتيرة أكبر
"
الحاجة أكبر
ويقول كبير المستشارين الماليين في مؤسسة بلانت مورغان بميشيغان الأميركية جيم بيرد "على الرغم من أنه معطى إيجابي فإن هناك حاجة لينمو الاقتصاد بوتيرة أكبر وهو ما تعترضه جملة عقبات".

وفي الوقت الذي يسجل الاقتصاد الأميركي بيانات إيجابية في الأسابيع الماضية، فإن اقتصادات أوروبا دخلت بالفعل في مرحلة ركود وتواجه أياما ربما تكون أسوأ من السابق.

لكن وعلى الرغم من البيانات الإيجابية لاقتصاد أميركا فإن الأسواق الأميركية بدأت اليوم تداولاتها على انخفاض طفيف، وتراجعت أسعار السندات الحكومية الأميركية قبل أن ترتفع وتسترجع خسائرها، وصعد الدولار لأعلى مستوى له خلال عام.

مؤشرات إيجابية
ويوجه المرشحون الجمهوريون للانتخابات الرئاسية انتقادات للسياسة الاقتصادية للرئيس الأميركي باراك أوباما بكونها أضرت باقتصاد البلاد أكثر ما نفعته، بيد أن آخر المؤشرات الاقتصادية قد تمنح أوباما بعض نقاط الدفاع عن حصيلة إدارته.

وأحدث الاقتصاد في العام الماضي أكثر من مليوني وظيفة، وهي أحسن حصيلة خلال السنوات الخمس الماضية.
ولا يزال أمام أميركا طريق طويل لاستعادة مستوى التوظيف المسجل قبل الركود الذي ضرب الاقتصاد بعد الأزمة المالية بين عامي 2007 و2009، وإذا واصل الاقتصاد نفس وتيرة التوظيف المسجلة في الشهر الماضي فإنه سيحتاج سنة ونصف سنة ليسترجع نفس حجم التوظيف لمرحلة ما قبل الركود.



watani_land2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 01 - 2012, 11:00 PM   #19
عضو جديد
 

افتراضي رد: اخبار اقتصادية 6-1-2012

لاغارد: 2012 لن تكون نهاية اليورو

لاغارد: الأوروبيون أكدوا تصميمهم على إبقاء اليونان ضمن منطقة اليورو (رويترز)

استبعدت رئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد أن يشهد العام الجاري نهاية للعملة الأوروبية الموحدة (يورو). كما أعربت عن ثقتها في بقاء اليونان -التي تعاني أزمة مالية خانقة- داخل منطقة اليورو.

وذكرت لاغارد التي تزور جنوب أفريقيا حاليا أن الشركاء الأوروبيين أكدوا أكثر من مرة على تصميمهم في إبقاء اليونان ضمن منطقة اليورو.

وعن توقعات الصندوق لمستويات النمو الاقتصادي العالمي خلال العام الجاري، بينت أن المعطيات الأولية تشير إلى تراجعها عن المستويات التي كانت متوقعة بالسابق عند مستوى 4%، مرجعة السبب الرئيسي في ذلك إلى أزمة اليورو.

وأضافت لاغارد أن الصندوق سيراجع التقديرات على أن يصدر في الـ25 من الشهر الجاري تقديراته الجديدة.

وخلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم بجوهانسبرغ، حذرت لاغارد من أن البلدان الأفريقية وخاصة جنوب أفريقيا ونيجيريا ستواجه مصاعب إن لم تتم تسوية أزمة الديون السيادية بأوروبا عام 2012 حيث إن معظم الصادرات الأفريقية تتجه لأوروبا.

وكان مدير منظمة التجارة العالمية باسكال لامي قد حذر الشهر الماضي من أن أزمة الديون السيادية بمنطقة اليورو من شأنها أن تعرقل النمو الاقتصادي والتجاري لدول أفريقيا، عازيا الأمر إلى اعتماد القارة على التصدير إلى الأسواق الأوروبية بدرجة كبيرة.
ورجح لامي حدوث تراجع كبير في معدلات النمو بالاقتصادات الأفريقية إذا واصلت أزمة منطقة اليورو تفاقمها.

وحث مدير المنظمة حينها دول أفريقيا على السعي للاعتماد بدرجة أكبر على مصادر أخرى للتجارة بجانب السوق الأوروبية.

ووفق مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي (يوروستات) فإن قيمة التجارة بين دول الاتحاد الأوروبي الـ27 والدول الأفريقية بلغت 373 مليار دولار عام 2008.

وتصدر الدول الأفريقية السلع الأولية والمواد الخام مثل الأخشاب والتبغ والكاكاو والنفط إلى أوروبا إضافة إلى المنسوجات، بينما تستورد المنتجات المصنعة مثل الآلات والكيميائيات والسيارات.



watani_land2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 01 - 2012, 11:02 PM   #20
عضو جديد
 

افتراضي رد: اخبار اقتصادية 6-1-2012

بنصف تريليون دولار
خفض كبير لميزانية البنتاغون

أوباما متوسطا القادة العسكريين أكد تفوق القوات الأميركية رغم تقليص ميزانيتها (الفرنسية)

كشف الرئيس الأميركي باراك أوباما عن إستراتيجية دفاعية جديدة من شأنها أن تقلص ميزانية الدفاع بقيمة 489 مليار دولار على مدى عشر سنوات، متعهدا بالوقت نفسه بالحفاظ على التفوق العسكري الأميركي بالعالم.

وفي كلمة له بوزارة الدفاع (بنتاغون) أمس بين أوباما أن الإستراتيجية الجديدة رغم أنها تقتضي أن يكون الجيش الأميركي أصغر حجما فإنه سيحافظ على تفوقه العسكري "بقوات سريعة ومرنة ومستعدة للنطاق الكامل من الطوارئ والتهديدات".

ولفت إلى أنه رغم الخفض المزمع لميزانية الدفاع فإنها ستظل أكبر من ميزانيات الدفاع للدول العشر التي تلي أميركا مجتمعة.

وقال أوباما -الذي يركز على دعم الاقتصاد الأميركي ومواجهة معدلات
البطالة المرتفعة في إطار سعيه لإعادة انتخابه في نوفمبر/ تشرين الثاني- إن إنهاء حربي العراق وأفغانستان فرصة لإعادة ترتيب أولويات الإنفاق الوطني بعد عشر سنوات من الحرب.

وأشار إلى أن ميزانية الدفاع كانت شهدت نموا "غير عادي" عقب هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001.

يُذكر أن القوات الأميركية أكملت الشهر الماضي انسحابها من العراق بعد غزوه عام 2003 للإطاحة بنظام صدام حسين، كما تجري خفضا لعدد قواتها بأفغانستان.

وفي كلمته أكد أوباما أهمية الوجود العسكري لبلاده بمنطقة آسيا والمحيط الهادي مع تزايد التنافس مع الصين، مشددا بالوقت نفسه على أن الجيش الأميركي سيبقى متيقظا بالشرق الأوسط في وقت يتصاعد فيه التوتر مع إيران التي هددت بإغلاق مضيق هرمز.

ويأتي التوجه الأميركي لخفض ميزانية الدفاع في ظل مواجهة فشل الكونغرس في التوصل لاتفاق على خفض واسع بالعجز الضخم للميزانية وارتفاع كبير للمديونية.

وكانت وزارة الخزانة الأميركية أعلنت في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي أن الدين العام للولايات المتحدة ارتفع إلى 15.033 تريليون دولار.



watani_land2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

استراتجيه 1 2 3 نسبه نجاحها 90%
نصيحة من القلب
نتائج مسابقة أفضل استراتيجية أو ورشة عمل - ديسمبر 2011

مواضيع تالية :

الفوركس من الصفر الى 20%
█ █ █ "سوروس" : أزمة ديون أوروبا قد تكون أكثر كارثية من أزمة عام 2008 █ █ █
بخصوص الذهب عاجل

اخبار اقتصادية 6-1-2012

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اخبار اقتصادية 5-1-2-12 منتدى تداول العملات العام
اخبار مصر اخبار الحوادث اخبار اقتصادية اخبار رياضية مجلة برامج كمبيوتر و انترنت


روابط الموقع الداخلية


02:20 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة