موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > الاقتصاد و الاستثمار > منتدى البورصة المصرية

محللون: تقسيم "أوراسكوم للانشاء" أمر منطقي.. ويتيح للسوق تقييم كل شركة على حدى

منتدى البورصة المصرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 21 - 12 - 2011, 06:01 PM   #1
عضو محترف
 
الصورة الرمزية ahmedaolb
 

افتراضي محللون: تقسيم "أوراسكوم للانشاء" أمر منطقي.. ويتيح للسوق تقييم كل شركة على حدى

محللون: تقسيم "أوراسكوم للانشاء" أمر منطقي.. ويتيح للسوق تقييم كل شركة على حدى
قال محللون ماليون ان التقسيم المقترح لشركة "أوراسكوم للانشاء والصناعة" إلى شركتين سينتج عنه شركتين الأولى وهي الشركة القاسمة شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة والتي ستمتلك قطاع الأسمدة، والثانية الشركة المنقسمة والتي ستمتلك قطاع المقاولات.

وأعتبر المحللون التقسيم أمر منطقي خاصة وانه سيتيح للسوق تقييم كل شركة على حدي على حسب أساسيات السوق ، حتى لايؤثر أداء اى من الشركتين على الشركة الاخرى .

كانت شركة "أوراسكوم للإنشاء"قد أعلنت اليوم أن مجلس إدارتها قرر التقدم للسلطات المعنية للموافقة على بدء إجراءات عملية فصل قطاع المقاولات عن قطاع الأسمدة ،حيث ستتقدم شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة بطلب للهيئة المصرية للرقابة المالية للبدء في إجراءات التقسيم .

ومن المقرر بعد تنفيذ التقسيم ان تستمر شركة "أوراسكوم للإنشاء" مقيدة في البورصة المصرية وسوف تستمر شهادات الإيداع الدولية مقيدة ومتداولة ببورصة لندن، وسوف يتم قيد الشركة المنقسمة التي ستمتلك قطاع المقاولات أيضا بالبورصة المصرية، كما سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة مع بورصة لندن لقيد شهادات الإيداع الدولية للشركة المنقسمة وذلك فور تنفيذ التقسيم.

وقال ناصف ساويرس ،رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للإنشاء ،ان نشاط المقاولات يختلف عن نشاط الأسمدة حيث يقدم كل نشاط قيمة مختلفة للمستثمر مما يجعل من المنطقي الفصل بين الشركتين لتمكينهما من التركيز على أهدافهما الاستراتيجية الخاصة.

اضاف ان هذا الفصل سوف يتيح هذا الفصل المزيد من الشفافية والوضح لكل شركة مما سيؤدي إلى زيادة نمو كل نشاط نتيجة لوضع استراتيجيات نمو متخصصة لكل نشاط على حدة. وسوف تحدد بارمج التحفيز للإدارة والعاملين طبقا لقييم أدائهم بالنشاط الذي يتبعه. مشيراً الى ان التركيز سيكون على تعظيم العائد للمساهمين، وهذا هو الدافع الرئيسي وراء قرار مجلس الإدارة.

وبعد تنفيذ عملية التقسيم المقترحة سيكون لكل شركة من الشركتين الناتجتين عن القسيم مجلس إدارة منفصل تطبيقا لقواعد الحوكمة. ومن المتوقع أن يستمر ناصف ساويرس في منصبه كرئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للشركة القاسمة شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة المالكة لقطاع الأسمدة كما سيشغل منصب رئيس مجلس إدارة الشركة المنقسمة المالكة لقطاع المقاولات.

فى البداية ،قال أحمد بدر ، محلل مالي بـ "كريدي سويس"، :"على الرغم من أننا نعتقد أن الأنباء قد تكون ايجابية ، الا أن هذا التقسيم لايشكل مفاجأة كبيرة على السوق حيث كانت الشركة قد أعلنت بالفعل في النصف الثاني أنها بصدى تقسيم الشركة إلى شركتين تحت إدارة واحدة".

اضاف :"من الناحية الإقتصادية فصل الشركتين عمل منطقى حيث أن طبيعة عمل كل منهما مختلفة".وتابع :"إنتاج قطاع الأسمدة الذي يباع بأسواق بأمريكا الشمالية ، وأوروبا وأسيا، في حين قطاع المقاولات يتركز إقليمياً حيث ان حوالي 22.9% من قيمة التعاقدات الجديدة تتركز في مصر.

اشار بدر الى ان هذا التقسييم سيتيح للسوق تقييم كل شركة على حدى على حسب أساسيات السوق ،وذلك حتى لا يؤثر أداء أي شركة على الأخرى.

فى سياق ذى صلة، قال أحمد شمس ، المحلل المالي لدى المجموعة المالية هيرمس القابضة :"نحن لا نعتبر هذه الخطوة غير متوقعة وقد تم بالفعل اتخاذ تقسيم الشركات على حد سواء في كيانين قانونيين منفصلين وإعادة هيكلة ديونها لتعكس بنية الشركة الجديدة".

ويعتقد شمس أن الهدف الرئيسي لهذا التقسيم سيكون تفككها لتسهيل أنشطة m & a على الشركات المعنية.

من جانبه توقع عثمانى بنزيروج ، محلل لدى دويتشه بنك ، أن تبقى أسعار الأسمدة مرنه على أسس قوية ، بينما النصف الثاني من العام يجب أن نرى المزيد من النجاحات .

على صعيد اخر من المقرر ان تقوم شركة "أوراسكوم للإنشاء" بدعوة مساهمي الشركة إلى اجتماع جمعية عامة غير عادية لاعتماد عملية التقسيم بعد الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية ومن المتوقع الانتهاء من هذه الإجراءات التنظيمية في الربع الأول من عام 2012.

أما بالنسبة للمساهمين الحاليين حاملي الأسهم العادية وشهادات الإيداع الدولية (gdr) وشهادات الإيداع الامريكية (adr) سوف يحصلوا على سهم واحد عادي (أو gdr أوadr) لشركة المقاولات المنقسمة لكل سهم (أو gdr أوadr) كان قد تم الحصول عليه من شركة oci قبل التقسيم مباشرة بدون سداد أي قيمة أخرى. وبهذه الطريقة، سوف تكون قائمة حاملي الأسهم في كلا النشاطين مباشرة مطابقة تماما لقائمة حاملي أسهم شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة قبل التقسيم مباشرة وأن مجموع القيمة الاسمية للأسهم أو gdr أو adr المملوكة لأي مساهم في الشركتين بعد التقسيم تساوي القيمة الاسمية المملوكة في شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة قبل التقسيم.

ويقوم سيتي جروب جلوبال ماركتس ليمتد ومكتب ذو الفقار وشركاه وشركة ألين وأوفري للمحاماة وشركة kpmg بتقديم المشورة لشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة فيما يتعلق بهذه الصفقة.




للاستفسار اتصل بنا على
02***********
كيفية الاستثمار فى البورصة المصرية من كل دول العالم
http://www.facebook.com/aabdelaala

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
محللون: تقسيم "أوراسكوم للانشاء" أمر منطقي.. ويتيح للسوق تقييم كل شركة على حدى
http://www.borsaat.com/vb/t341608.html



التوقيع:
للاستفسار عن خدمات شركة عربية اون لاين لتداول الاوراق المالية او الاستثمار فى البورصة المصرية فبرجاء الاتصل بنا على
أحمـــــــــــــد عبـــــــــــدالعال
01062659261

كيفية الاستثمار فى البورصة المصرية من كل دول العالم
ahmedaolb غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية


مواضيع سابقة :

توقيع اتفاقية تعديل أسعار الغاز المصدر للأردن.. والتطبيق بأثر رجعى من يناير الماضي
كريدى أجريكول: القطاع المصرفى قادر على مساعدة الاقتصاد المصرى
مشتريات العرب تحافظ على ارتفاع مؤشر البورصة فى منتصف الجلسة

مواضيع تالية :

الرقابة المالية تعدل بعض أحكام القرارات المنظمة لآلية تداول الأسهم
الإسكان تفتح باب الحجز للقرعة الثانية في 22 يناير المقبل
نحيطكم علما بتعاملات أعضاء مجلس الإدارة والمسئولين بالشركات المقيد لها أوراق مالية بجداول

محللون: تقسيم "أوراسكوم للانشاء" أمر منطقي.. ويتيح للسوق تقييم كل شركة على حدى

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
سى آى كابيتال ترفع القيمة العادلة لسهم "أوراسكوم للانشاء" إلى 377 جنيه منتدى البورصة المصرية
35.8 % زيادة فى ارباح "أوراسكوم للانشاء" المجمعة خلال 9 أشهر منتدى البورصة المصرية
"أوراسكوم للانشاء" تساهم في إنشاء مجمع للأسمدة بالبرازيل بإستثمارات 3 مليارات منتدى البورصة المصرية
توقع عودة استقرار سهم "أوراسكوم" و"موبينيل" بعد نفى تقييم "جازى" منتدى البورصة المصرية
"أوراسكوم للانشاء" تخصص 200 مليون دولار للاستحواذ أو تأسيس شركات أسمدة منتدى البورصة المصرية


روابط الموقع الداخلية


07:05 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة