موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

العملات عاجزة أمام جبروت الدولار || تقرير مُفصل

منتدى تداول العملات العام

Like Tree1Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 17 - 01 - 2012, 03:17 AM   #21
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

Smile رد: العملات عاجزة أمام جبروت الدولار || تقرير مُفصل

رد: العملات عاجزة أمام جبروت الدولار || تقرير مُفصل
رغم انخفاض الدولار، لكنه ما زال يتداول بإيجابية
اليورو مقابل الدولار الأمريكي

القلق العام في الأسواق المالية الذي يتجّه نحو الاتحاد الأوروبي دفع في سعر صرف اليورو للانخفاض هذا اليوم وصولاً إلى أدنى مستوياته عند سعر 1.2624 دولار لليورو الواحد، و هذا المستوى قريب من الأدنى الذي تحقق يوم الجمعة الماضي، و يعتبر هذا المستويات الأدنى للزوج منذ شهر آب عام 2010. بعد أن لامس سعر صرف اليورو الأدنى له هذا اليوم، ارتفع محاولاً تعويض خسائره ليحقق الأعلى عند مستوى 1.2681 دولار لليورو الواحد، و يحاول الزوج حالياً تحقيق استقرار فوق مستوى 1.2665 الذي يعتبره التحليل الفني فاصلاً هاماً أمام الزوج، و الذي بالتداول فوقه قد يكون أمام اليورو فرصة أخرى ليثبت قدرته على الارتفاع مجدداً، لكن فشل الاستقرار فوق هذا المستوى يعتبر سلبي جداً على الزوج بحسب التحليل الفني و قد يدفع في سعر صرف اليورو للانخفاض نحو مستويات قد تصل إلى الدعم التالي 1.2535 دولار لليورو الواحد.

ينتظر المتداولون في الأسواق المالية اليوم طرح فرنسا لسندات سيادية جديدة، و هذا الطرح جاء بعد خفض التصنيف الائتماني لفرنسا، و بذلك سوف يراقب المتداولون ذلك هذا اليوم بحذر شديد، و فشل فرنسا في تحقيق مبيعات جيدة، أو أن يرتفع العائد بشكل واضح، قد يكون سبباً لتشاؤم جديد في الأسواق المالية يعيد اليورو للانخفاض مقابل الدولار الأمريكي مجدداً.

سبب القلق تجاه تخفيض التصنيفات الائتمانية لدول اليورو هو أن صندوق حفظ الاستقرار المالي الأوروبي قد انخفضت كفاءته للإقراض بمقدار 180 مليار يورو، و هذا يبقي على الحمل الأكبر على ألمانيا التي قد لا تكون قادرة على تغطية كافة المساعدات إن احتاجتها دول أوروبية جديدة متأثرة في أزمة الديون السيادية.

الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

بسبب قوّة الدولار الأمريكي، انخفض سعر صرف الجنيه الإسترليني بشكل حاد هذا اليوم مقابل الدولار الأمريكي ليلامس الأدنى مع الافتتاح عند سعر 1.5275 دولار للجنيه الإسترليني الواحد، لكن هذا الانخفاض كان من خلال فجوة سعرية هابطة، و عاد بعدها الزوج للارتفاع محاولاً تعويض الخسائر ليحقق الأعلى عند سعر 1.5328 دولار للجنيه الإسترليني الواحد.

إن التشاؤم في الأسواق المالية هو من يبقي على الدولار الأمريكي في الجهة الأقوى، و هذا ما يضر في الجنيه الإسترليني أيضاً، فاستمرار التشاؤم و القلق تجاه أزمة الديون السيادية الأوروبية قد يبقي على استمرار الاتجاه الهابط على الزوج.

بالنسبة للتحليل الفني، فهو يظهر بأن استمرار تداول الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي في مستويات ما دون سعر 1.5555 يبقي على احتمال استمرار الاتجاه الهابط وارداً، فيما الثبات تحت 1.5360 يبقي على فرصة الاستمرار في الاتجاه الهابط وصولاً لمستوى 1.5075 أكبر.

الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

في ظل العطلة الأمريكية هذا اليوم، نستطيع أن نرى بأن الين الياباني ارتفع بشكل قوي مقابل الدولار الأمريكي خصوصاً بعد بيانات أوامر الآلات التي صدرت اليوم بإيجابية كبيرة، و هذا ما أعطى المتداولين سبباً للاعتقاد بأن ارتفاع الين الياباني قد لا يكون مؤثراً بشكل عميق على الاقتصاد في الوقت الراهن. نستطيع أن نرى بأن الدولار الأمريكي هذا اليوم افتتح على ارتفاع كبير مقابل الين الياباني لامس عنده الأعلى 77.05، لكن تدفّقت طلبات كبيرة على الين الياباني إثر الاتجاه نحو الأصول المنخفضة العائد في ظل التوتّر في الأسواق المالية مما دفع سعر صرف الين الياباني للارتفاع مقابل الدولار الأمريكي وصولاً إلى مستوى 76.70 ين للدولار الأمريكي الواحد.



التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 01 - 2012, 05:14 PM   #22
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

افتراضي رد: العملات عاجزة أمام جبروت الدولار || تقرير مُفصل

الدولار ينخفض أمام سلّة العملات الرئيسية

اليورو مقابل الدولار الأمريكي

بعد أن لامس اليورو الأدنى له هذا اليوم عند سعر 1.2732، عاد ليرتفع محققاً الأعلى له عند سعر 1.2844، و ما زالت تداولات الزوج تقع فوق مستوى المقاومة 1.2795 و الذي بثبات التداول فوقه قد نرى مزيداً من محاولات الاتجاه الصاعد، حيث أن التحليل الفني يظهر بأن الثبات فوق هذا المستوى يكسب الزوج فرصة لأن يحاول مجدداً اختراق مستويات المقاومة 1.2840 ثم 1.2875.

إن الميل الصاعد لسعر صرف اليورو بحسب البيانات الاقتصادية و مستجدات أزمة الديون يعتبر اتجاه صاعد تصحيحي، فأزمة الديون السيادية ما زالت قائمة، و ما زالت تؤثر سلباً في الأسواق المالية الأوروبية و الاقتصاد الدولي، لكن حالياً نرى بعض التفاؤل في ظل بعض البيانات التي تصدر مشيرة إلى أن الوضع في الاقتصاد الدولي ليس في السوء الذي كان يعتقد الكثيرون بأنه عليه، مما سبب انخفاضاً في التوتر.

ما ساعد اليورو أيضاً على الارتفاع اليوم خارج عن محور القلق من أزمة الديون السيادية، خصوصاً مع إشارة مؤسسة فيتش لخدمات المستثمرين بأنها تدرس تصنيف ستّة دول أوروبية هي إسبانيا و إيطاليا و أيرلندا و قبرص و بلجيكا و سلوفينيا، و من الممكن تخفيض التصنيف لهذه الدول بين درجة إلى درجتين، و هذا يدل على أن الميل الإيجابي لهذا اليوم حصل بسبب انخفاض القلق و ليس لتغيّر عام من التشاؤم إلى التفاؤل.

الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

حتى مع البيانات الاقتصادية الشديدة السلبية التي صدرت من بريطانيا مشيرة إلى ارتفاع نسبة البطالة إلى 8.4% على غير المتوقع و انخفاض معدّل الأجور الأسبوعية من نمو 2.1% إلى 1.9%، إلا أن الميل الهابط للدولار الأمريكي ساعد الجنيه الإسترليني على الارتفاع من الأدنى 1.5325 وصولاً للأعلى له هذا اليوم عند سعر 1.5397 دولار للجنيه الإسترليني الواحد.

كما نرى، فالاتجاه الصاعد الذي اتخذه الجنيه الإسترليني اليوم ضعيف جداً، و هذا يعكس سلبية البيانات الاقتصادية التي صدرت من بريطانيا اليوم، فهذا قلل من المكاسب التي استطاع أن يحققها الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بالرغم من انخفاض الدولار الملحوظ مقابل سلّة العملات الأجنبية.

إن التحليل الفني أيضاً يميل للتشاؤم تجاه الزوج، فثبات التداول ما دون مستويات 1.5400 يبقي على احتمال عودة الاتجاه الهابط قوياً، و يبقي على محاولات تحقيق كسر لمستوى 1.5270 للاتجاه إلى 1.5230 وارد جداً. كذلك، التحليل الأساسي يظهر بأن المملكة المتحدة متأثرة جداً في أزمة الديون السيادية و خطط التقشّف البريطانية، حيث أنهما يؤثران في الاقتصاد البريطاني بشكل كبير مما قد يسبب فيه تباطؤ حاد، و هذا بالتالي قد يبقي على الميل الهابط العام وارداً على الجنيه الإسترليني.

الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

كالعادة، استمرت تداولات زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني المملة في للجلسة الـ 13 على التوالي، حيث أن نطاق تداول اليوم بين سعر 76.63 و 76.84 ين للدولار الأمريكي الواحد ما زال ضمن النطاق الذي اعتدنا عليه خلال الفترة المشار لها، حيث أن الزوج خلال الـ 13 جلسة الماضية تداول بين مستوى 77.33 و 76.53 و هذا يعني نطاق أقل من 100 نقطة خلال فترة طويلة نسبياً.



التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 01 - 2012, 05:18 PM   #23
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

افتراضي رد: العملات عاجزة أمام جبروت الدولار || تقرير مُفصل

اليورو يرتفع للجلسة الرابعة على التوالي

اليورو مقابل الدولار الأمريكي

التفاؤل الذي ساد الأسواق المالية و أضعف الدولار، أفاد اليورو أيضاً، فانخفاض التوتّر في الأسواق المالية الدولية دفع في الطلب على اليورو ليرتفع مقابل الدولار الأمريكي بعد اكتفاءه هذا اليوم بالأدنى عند سعر 1.2837 دولار ملامساً الأعلى عند سعر 1.2926 يورو للدولار الأمريكي الواحد.

إن تداولات اليورو هذا اليوم حققت اختراقاً لمستوى المقاومة 1.2875 دولار لليورو، و الثبات فوق هذا المستوى قد يحمل معه مزيداً من الاتجاه الصاعد على الزوج، و الثبات فوق هذا المستوى قد يسبب استمرار الإيجابية الحالية وصولاً إلى مستوى المقاومة 1.2955 و الذي باختراقه قد يفتح باب موجة صاعدة أخرى لإعادة اختبار مستوى 1.3005، المقاومة الفنية و النفسية.

نستطيع أن نرى التفاؤل الذي يسود الأسواق المالية بسبب توقعات أن يستمر الاقتصاد الدولي في النمو و أن تكون أزمة الديون السيادية قد اقتصر تأثيرها العميق على أوروبا و تأثيرها على الاقتصاد الدولي محدود، لكن في الحقيقة، نرى بأن الثقة في الأسواق المالية ما زالت هشّة، و طالما لم نرى بيانات أو أخبار سلبية، فقد نرى استمرارية في الاتجاه الصاعد للزوج، إلا أن أي خبر أو تصريح يظهر تعمّق أزمة الديون أو تباطؤ واضح في الاقتصاد الدولي، فقد نرى عندها عودة الاتجاه الهابط بقوّة.

اليورو مقابل الين الياباني

استطاع سعر صرف اليورو هذا اليوم أن يرتفع مقابل الين الياباني محاولاً تقليص الخسائر التي تكبّدها في وقت سابق، فقد ارتفع سعر صرف اليورو مقابل الين الياباني هذا اليوم من مستوى 98.52 وصولاً لسعر 99.23 ين للدولار الأمريكي الواحد، و التداولات الحالية ما زالت قريبة من أعلى مستويات للزوج هذا اليوم.

الانخفاض الكبير الذي شهده سعر صرف اليورو مقابل الين الياباني كان بتأثير القلق الشديد في الأسواق المالية تجاه أزمة الديون السيادية و التباطؤ في الاقتصاد الدولي، و الين الياباني عملة ذات عائد منخفض تستفيد من حالة التشاؤم، فيما اليورو هو محور التشاؤم بفعل أزمة الديون السيادية، و بذلك انخفض الزوج بقوّة في وقت سابق.

لكن، خلال الجلسات الثلاث الماضية، استطاع اليورو أن يرتفع مقابل الين الياباني وسط آمال في احتواء أزمة الديون السيادية، خصوصاً مع اتجاه صندوق النقد الدولي لمحاولة توفير مزيد من المبالغ المالية من أجل دعم الاقتصاد الدولي و عمليات بيع السندات الناجحة في عديد من الدول.

الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

ساعد انخفاض سعر صرف الدولار الأمريكي أن يرتفع زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي، و قد استطاع الجنيه هذا اليوم أن يحقق ارتفاعاً بعد ملامسته للأدنى عند سعر 1.5413 دولار إلى مستوى 1.5464 دولار للجنيه الإسترليني الواحد. لكن، لو تمت مقارنة حركة الجنيه في عديد من العملات الأخرى، فسوف نجد الجنيه بأنه يتداول في ضعف نسبي، و ضعف الدولار في الأسواق المالية هو الذي دفع الجنيه الإسترليني للارتفاع اليوم.

لذلك، يعتبر التحليل الفني بأن الاتجاه الصاعد الحالي مجرّد تصحيح، و أن التداول ما دون مستويات 1.5555 يبقي على فرصة الاتجاه الهابط، فيما كسر مستويات 1.5370 مجدداً، قد يكون بمثابة إنذار عودة الاتجاه الهابط.

الحركة الإيجابية العامة التي تحرّك فيها الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي هذا الأسبوع كانت بسبب بعض التفاؤل الذي ساد الأسواق المالية الدولية عموماً و التي دفعت الدولار للانخفاض، فبيانات أسواق الوظائف البريطانية يوم أمس كانت سلبية جداً منها ارتفاع غير متوقّع في البطالة إلى مستوى 8.4% ، و هذا كان يفترض به دفع الجنيه للهبوط، لكن يبدو بأن الحركة الحالية الصاعدة للزوج هي بتأثير انخفاض الدولار، و عندما يعود الدولار للارتفاع في الأسواق المالية قد نرى الجنيه يخسر جزء كبير من مكاسبه التي ما زالت تعد متواضعة لهذا الأسبوع.

الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

أصبحنا اليوم في الجلسة الـ 14 و التي فيها تداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني في نطاق لا يتعدّى 77.33 و 76.53 ين للدولار الأمريكي الواحد، و تداولات اليوم وقعت بين مستوى 76.67 ين و 76.83 ين للدولار الأمريكي.



التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 01 - 2012, 07:37 PM   #24
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

افتراضي رد: العملات عاجزة أمام جبروت الدولار || تقرير مُفصل

بعد أسبوع حافل، يأخذ اليورو استراحة

استطاع سعر صرف اليورو أن يحقق ارتفاعاً مقابل الدولار الأمريكي خلال جلسات الأسبوع الأربع الماضية دون توقّف، فقد انخفض التشاؤم في الأسواق المالية بعد أن نجحت العديد من الدول من أن تنفذ للأسواق و تطرح سندات بشكل ممتاز شمل انخفاضاً في التكاليف و ارتفاعاً في الطلب. رغم إهمال العديد من الأخبار و البيانات السلبية هذا الأسبوع المختصّة في أوروبا و المتّصلة مباشرة في أزمة الديون السيادية ;منها تهديدات بخفض التصنيف الائتماني لدول أوروبية من قبل مؤسسات تصنيف ائتماني، إلا أن المتداولون مع اقتراب انتهاء تداولات هذا الأسبوع، فضّلوا القيام ببعض عمليات جني الأرباح دفعت الدولار الأمريكي للارتفاع مقابل سلّة العملات الأجنبية.

سوف تكون اليونان مجبرة على سداد ما قيمته 14.5 مليار يورو في وقت لاحق في شهر آذار المقبل، و المحادثات ما زالت جارية بين الحكومة اليونانية و بين الدائنين لها بما يخص هذه الديون و سعر الكوبون المستحق على الديون. و يفضّل المتداولون حالياً جني الأرباح في انتظار عطلة نهاية الأسبوع، فالثقة رغم أنها شملت الأسواق المالية وسط آمال في احتواء أزمة الديون و أن تكون أزمة الديون الأوروبية ذات تأثير محدود على الاقتصاد الدولي، إلا أن الثقة ما زالت ضمن التشاؤم العام، و القلق و الحذر ما زال يعتري المتداولين.

هذا و قد حذّر الريس الفرنسي اليونان من أن أي تأخر أو تأجيل في اتخاذ القرارات بخصوص المحادثات مع القطاع الخاص الدائن، قد يكون سبباً تفاقم المشاكل لأن اليونان مثقلة في الديون.

بيانات ألمانيا هذا اليوم كانت تميل للسلبية، حيث انخفضت أسعار المنتجين خلال شهر كانون الأول الماضي بمقدار 0.4% مما سبب انخفاضاً حاداً في نمو الأسعار على المؤشر السنوي لعام 2012، حيث ارتفعت الأسعار بما لا يزيد عن 4.0% فيما كانت التوقعات تظهر احتمال ارتفاع و نمو الأسعار بمقدار 4.6%، فيما القيمة السابقة لشهر تشرين الثاني 2011 كانت 5.2%.

يسعى الاتحاد الأوروبي لحل الخلاف مع بريطانيا، حيث أن مفوّض الاتحاد الأوروبي المسئول عن تنظيم التمويلات المالية مع وزير المالية في المملكة المتحدّة يوم الاثنين القادم و ذلك من أجل حل خلاف يرتكز على تنظيم قطاع البنوك و التمويل و مخاوف بريطانيا من أن تفقد استقلالها المالي من خلال فقد الإشراف على مركزها المالي. فبعد رفض بريطانيا قامت الدول الأوروبية الأخرى في الاتحاد تمضي قدماً في معاهدة تستثني بريطانيا، و بتحديد أكثر، سوف تكون المناقشات حول قواعد الاتحاد الأوروبي التي تحدد نسبة رأس المال التي يتعيّن على الجهات المصرفية الاحتفاظ بها.

اليورو مقابل الدولار الأمريكي

بعد أن ارتفع سعر صرف اليورو هذا اليوم ليلامس الأعلى له عند مستوى 1.2985، عاد و انخفض بشكل حاد ليلامس الأدنى عند سعر 1.2888 دولار لليورو الواحد، و الانخفاض الذي حصل يعتبره التحليل الفني طبيعي و تصحيح، حيث أن أي تداول فوق مستوى 1.2875 يبقي على الاتجاه الصاعد وراداً لحظياً، و قد يكون التداول فوق ذلك المستوى دلالة على أن التصحيح محدود في المستويات التي تحققت اليوم.

في الحقيقة، إن الأوضاع الأوروبية ما زالت على ما هي عليه، لكن مقدرة الدول الأوروبية على النفاذ إلى الأسواق الأولية لطرح السندات، و بعض البيانات الاقتصادية من العالم التي أظهرت بأن الاقتصاد الدولي يتباطأ لكن ليس بشكل حاد كما كان يخشى الكثيرون، قد يبقي على الميل الصاعد العام على اليورو إلا إذا شهدنا مستجدات سلبية من اليونان. لكن بما يخص الاتجاه العام، فما لم نرى تحسّناً حقيقياً في أوضاع الاقتصاد الأوروبي و تطورات من خلالها يتم احتواء أزمة الديون السيادية، فقد يبقى الضغط السلبي العام على اليورو مقابل الدولار الأمريكي

الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

انخفض سعر صرف الجنيه الإسترليني أيضاً مقابل الدولار الأمريكي، لكن الانخفاض الذي شهده الجنيه الإسترليني محدود، حيث أن الجنيه الإسترليني ارتفع اليوم ليلامس الأعلى عند سعر 1.5500 لكنه عاد لينخفض ملامساً الأدنى عند سعر 1.5448 دولار للجنيه الإسترليني الواحد.

إن ثبات تداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي ما دون سعر 1.5555 يبقي على احتمال الاتجاه الهابط، حيث أن ذلك المستوى يعتبر مقاومة هامة للاتجاه، و أي موجة صاعدة للجنيه يجب أن تثبت بأنها قادرة على تأكيد ثبات الزوج فوق ذلك المستوى، و إلا بقيت الضغوط السلبية. تجدر الإشارة إلى أن أنصار التحليل الفني يشيرون إلى أن كسر مستوى 1.5370 قد يكون دافعاً لحصول موجة هابطة على الزوج.

ما قلل أيضاً هذا اليوم من تأثير ارتفاع سعر صرف الدولار أمام سلة العملات الأجنبية على سعر صرف الجنيه هو بعض البيانات الاقتصادية الإيجابية التي صدرت، و البيانات الاقتصادية التي صدرت اليوم أشارت إلى ارتفاع في مبيعات التجزئة البريطانية و نمو مقداره 0.6% خلال شهر كانون الأول الماضي ليغطّي الانكماش الذي حصل خلال شهر تشرين الثاني الذي قدّر بحوالي 0.5%، هذا و قد أظهرت بيانات مبيعات التجزئة السنوية لشهر كانون الأول الماضي التي تظهر عام 2011 كاملاً، نمواً مقداره 0.6%، و هذا ما يخرج القطاع من الانكماش.

الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

استطاع الدولار الأمريكي الارتفاع هذا اليوم مقابل الين الياباني، لكن الارتفاع الذي تحقق اليوم يعتبر محدود جداً، حيث ارتفع الدولار من مستواه الأدنى 77.03 ليلامس الأعلى عند سعر 77.30 ين للدولار الأمريكي الواحد. لكن التداولات الحالية ما زالت تقع في مستويات تميل بشكل متواضع لصالح الدولار الأمريكي، و مع اقتراب سعر صرف الين الياباني نحو مستويات 76.50 خلال هذا الأسبوع، أصبح المتداولون أكثر قلقاً من تدخل من بنك اليابان لخفض سعر الين الياباني، فيما ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل سلّة العملات الأجنبية هذا اليوم بفعل عمليات جني الأرباح دفع به أيضاً لبعض الارتفاع مقابل الين الياباني.



التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 02 - 2012, 06:26 PM   #25
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

افتراضي رد: العملات عاجزة أمام جبروت الدولار || تقرير مُفصل

الدولار ينخفض أمام سلّة العملات، لكن الحذر واضح
اليورو مقابل الدولار الأمريكي

افتتحت تداولات اليوم هذا اليوم بإيجابية و فوق إغلاق يوم الجمعة الماضي، و تداول سعر صرف اليورو هذا اليوم بين الأدنى 1.3200 و الأعلى عند مستوى 1.3283 دولار لليورو الواحد ، و التداولات الحالية ما زالت تميل لصالح اليورو مقابل الدولار الأمريكي.

يظهر لنا التحليل الفني بأن اتخاذ الحيادية في الوقت الراهن أمر مطلوب، فبالرغم من أن الزوج حقق ارتفاعاً، إلا أن مستويات 1.3315-1.3320 مستويات مقاومة لا يجب الاستهانة بها، و الثبات ما دون تلك المستويات قد يستدعي اتجاه هابط. لكن في نفس الوقت، مستوى الدعم 1.3190 يشكّل عائقاً أمام الانخفاض، و هذا يجعل من الصعب تحديد اتجاه واضح دون الخروج من هذا النطاق.

من الجدير ملاحظته هو أن الأسواق المالية منذ بداية هذه السنة و هي متفاءلة تجاه اليونان و أنه سوف يتم تحقيق صفقة الموافقة على خطط التقشف و الحصول على خطط الإنقاذ، إذن قد يكون سعر صرف اليورو مقابل الدولار تم احتساب فيه السعر العادل بالنسبة للموافقة على خطط التقشّف، بل أيضاً قد يكون السعر الحالي مناسباً بعد تقديم خطط الإنقاذ. لذلك، سوف ينصب تركيز المتداولين هذا الأسبوع على بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأوروبي، لرؤية تأثير أزمة الديون على الاقتصاد و النمو فيه لتحديد اتجاه سعر صرف اليورو مقابل الدولار.

الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

الانخفاض في سعر صرف الدولار الأمريكي هذا اليوم بفضل اتجاه المتداولين نحو الأصول المرتفعة العائد و ترك الدولار، أفادت الجنيه الإسترليني، حيث نرى سعر صرف الجنيه الإسترليني وقد ارتفع مقابل الدولار الأمريكي بعد ملامسته للأدنى عند سعر 1.5757 دولار وصولاً إلى الأعلى له هذا اليوم عند 1.5826 دولار للجنيه الإسترليني الواحد.

إن الميل الصاعد الفني للزوج يقف أمامه مستويات مقاومة متعددة، منها 1.5785. و هذا يرافقه سلبية في المؤشرات الفنية مما قد يسبب اتجاهاً هابطاً لاختبار مستوى 1.5730 و الذي بكسره قد نرى استمرار الاتجاه الهابط.

الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

انحصرت تداولات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني هذا اليوم في نفس نطاق تداول يوم الجمعة الماضي، فنرى بأن الزوج تداول هذا اليوم بين الأدنى 77.52 و الأعلى 77.77 ين للدولار الأمريكي الواحد. لكن، استطاع الدولار الأمريكي أن يحقق بعض المكاسب هذا اليوم بعد افتتاحه السلبي مقابل الين الياباني. فبيانات اليابان هذا اليوم أظهرت انكماشاً أكبر مما كان متوقعاً بلغ مقداره 2.3% خلال عام 2011، و هذا مقلق فعلاً.

و المتداولين إثر تلك البيانات أصبحوا يتوقّعون أن يتدخّل كل من بنك اليابان و الحكومة اليابانية لخفض سعر صرف الين الياباني و ذلك لأن الانكماش الذي حصل في الاقتصاد الياباني لعب فيه ارتفاع سعر صرف الين الياباني دوراً كبيراً خلال الفترة الماضية، و حتى مع بعض الانخفاض في سعر صرف الين الياباني اليوم، إلا أنه ما زال قريباً من مستوياته الأعلى تاريخياً مقابل الدولار الأمريكي.

الحذر في الأسواق المالية

رغم التفاؤل الذي يسود الأسواق المالية هذا اليوم، إلا أننا نرى حالة من الحذر فيها، فالمتداولون رغم تفاؤلهم، سوف يراقبون المستجدات الاقتصادية القادمة الأوروبية تجاه أزمة الديون السيادية و تأثيرها على الأسواق المالية الأوروبية و الدولية. بل أن الاتجاه الصاعد الذي حصل في أسعار الأسهم و مؤشراتها الرئيسية في أوروبا، فاق في تقديره للإيجابية المفترض أن يكون عليه، فالبيانات الاقتصادية ما زالت ضعيفة عموماً، و تظهر أن الاقتصاد الأوروبي بل و الاقتصاد الدولي يشهدا مراحل تباطؤ واضح، و هذا ما قد يبقي على حالة الحذر رغم ارتفاع الثقة في الأسواق المالية.



0BID likes this.
التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 02 - 2012, 01:35 AM   #26
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

Smile الدولار الأمريكي يناور العملات .. والعيون تراقب أوروبا

الدولار الأمريكي يناور العملات .. والعيون تراقب أوروبا

تشهد الأسواق المالية اليوم وبالأخص أسواق العملات حالة من الهدوء الحذر، وإقبالاً كبيراً على الأصول ذات العائد المتدني، وذلك في ظل شح البيانات والأخبار الاقتصادية الصادرة عن الاقتصاديات الرئيسية حول العالم، وبالأخص الاقتصاد الأمريكي، في حين يواصل جمهور المستثمرين ترقب آخر مستجدات الأوضاع في أوروبا.

ولا بد لنا من الإشارة إلى أن موافقة وزراء مالية منطقة اليورو على منح اليونان حزمة الإنقاذ الثانية لم تنجح في زرع الثقة في نفوس المستثمرين، وإن كان البعض يعتقد بأن تلك الخطوة ستعزز مستويات الثقة في الأسواق بشكل تدريجي، إلا أن البيانات الضعيفة التي صدرت عن أوروبا اليوم وبالتحديد عن قطاعي الصناعة والصناعات التحزيلية أثار لدى المستثمرين بعضاً من الريبة.

ولا يزال البعض يؤمن بأن الاقتصاد اليوناني لا يزال يعيش حالة فوضى، الأمر الذي دفع المستثمرين إلى توخي الحذر في تعاملات اليوم، لتنحصر تداولات الأسواق المالية ضمن نطاقات ضيقة، وبالأخص في ظل تخوف المستثمرين حيال مقدرة اليونان على تنفيذ بنود اتفاقية الإنقاذ، والتي تلاقي غضباً شعبياً عارماً في اليونان.

هذا وقد شهدنا اليوم استقرار زوج اليورو/دولار أمريكي ليتداول حول مستوياته الافتتاحية لهذا اليوم والتي بلغت 1.3233، ليحقق الزوج أدنى مستوى له عند 1.3211 دولار، منذ افتتاح تداولاته عند 1.3248 دولار، في حين استطاع الزوج مسح بعض خسائره المبكرة ليستقر عند 1.3245، علماً بأن الزوج يحاول في الوقت الحالي الحصول على زخم يمكنه من الارتفاع مرة أخرى، بينما لا تزال التحليلات التقنية تشير إلى أن بيع الزوج دون 1.3200 وجني الربح عند 1.3025 وإيقاف الخسارة فوق 1.3320 قد يكون مناسباً هذا اليوم .

الجنيه الاسترليني تلقى صفعة قوية اليوم عقب صدور محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية والتابعة للبنك المركزي البريطاني في التاسع من الشهر الحالي، والذي أظهر نتيجة أصوات اللجنة على سعر الفائدة وبرنامج شراء الأصول، حيث أظهر المحضر تصويت الأعضاء بالاجماع 9-0 أي أن التسعة أعضاء قد اجمعوا على إبقاء سعر الفائدة المرجعي ثابتاً عند 0.50% ولكن اختلف الأعضاء على برنامج شراء السندات ليأتي التصويت عند 2-7، و بالنسبة لبرنامج شراء الأصول، فقد صوت سبعة من أعضاء اللجنة على رفع البرنامج بقيمة 50 مليار جنيه، في حين صوت عضوين على رفعه بقيمة 75 مليار جنيه.

وبهذا فقد انخفض زوج الاسترليني/دولار اليوم عقب صدور محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي البريطاني، حيث بدأ الزوج تداولاته اليوم عند 1.5776 دولار، وقد حقق الزوج أدنى مستوياته عند 1.5660 دولار خلال اليوم، في حين يتم تداول الزوج حالياً عند 15645 دولار أمريكي، عقب نجاح الزوج في اختراق مستويات دعم قوية عند 1.5680 دولار، ليستهدف الزوج حالياً مستويات الدعم عند 1.5630 دولار أمريكي، وإذا ما نجح الزوج في اختراق تلك المستويات فإن مستويات الدعم المقبلة ستكون عند 1.5585 دولار أمريكي، إلا أن نقطة المقاومة المقبلة للجنيه تبقى عند 1.5680 دولار عقب تحولها من نقطة دعم إلى نقطة مقاومة حال اختراق الزوج لها، بينما لا تزال التحليلات التقنية تشير إلى أن بيع الزوج دون 1.5760 وجني الأرباح عند 1.5515 و إيقاف الخسارة فوق 1.5925 قد يكون مناسباً.

وفي النهاية وبالتطرق إلى زوج الدولار أمريكي-الين الياباني، فقد ارتفع الزوج خلال جلسة تداولات اليوم، ليتداول الزوج حالياً عند 80.25، وبهذا يكون الزوج قد اخترق مستويات المقاومة عند 80.20، ليستهدف مستويات المقاومة المقبلة عند 80.50، مع الإشارة مستويات الدعم تبقى عند 80.20 وذلك عقب تحول النقطة من مستوى مقاومة إلى دعم، عقب نجاح الزوج في اختراقه، بينما لا تزال التحليلات التقنية تشير إلى أن شراء الزوج حول 79.75 و جني الربح عند 81.20 و إيقاف الخسارة دون 78.70 قد يكون مناسباً.



التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

اليورو باوند علي الحياد
الدولار يتمسك بمكاسبه قبيل محادثات زعماء الاتحاد الاوروبي
╝◄خريطة الذهب من الزعيم هارد►╚

مواضيع تالية :

قناة هابطة علي الزعيم / دعوة للنقاش
الشارت يتحدث
السلام عليكم لدي استفسار بسيط ؟ لذوي الخبرة فقط

العملات عاجزة أمام جبروت الدولار || تقرير مُفصل

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الجنية يواصل تراجعه أمام العملات الأجنبية.. واليورو يرتفع أمام الدولار منتدى البورصة المصرية
اليورو يرتفع أمام الدولار بعد تقرير عن اتفاق بشأن اليونان الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
تقرير فني عن وضع الدولار امام العملات الاخري منتدى تداول العملات العام
الدولار يصعد أمام العملات الرئيسية بعد نشر كلمة برنانكي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


09:58 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة