موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

العملات عاجزة أمام جبروت الدولار || تقرير مُفصل

منتدى تداول العملات العام

Like Tree1Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 31 - 12 - 2011, 07:09 AM   #11
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

افتراضي رد: العملات عاجزة أمام جبروت الدولار || تقرير مُفصل

رد: العملات عاجزة أمام جبروت الدولار || تقرير مُفصل
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المساهم مشاهدة المشاركة
الف شكرررررررررر
شكرا لك



التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31 - 12 - 2011, 07:10 AM   #12
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

افتراضي رد: العملات عاجزة أمام جبروت الدولار || تقرير مُفصل

العملات تودّع عام 2011


تزداد التداولات ضعفاً في أسواق العملات الأجنبية، و مع غياب البيانات الاقتصادية الهامة هذا اليوم، نستطيع أن نرى بأن التداولات أصبحت ضيقة جداً و محصورة ضمن نطاق تداول يوم أمس بالنسبة لجنيه الإسترليني و اليورو، فالمداولون الآن بعيدون عن الأسواق المالية مع اقتراب نهاية تداولات عام 2011 الذي شهد تقلّباً كبيراً جداً و كان عنوان معظمه أزمة الديون السيادية الأوروبية.
تودّع العملات الأجنبية عام 2011 بأسلوب يوحي بأن المتداولين لا ينسون أزمة الديون السيادية الأوروبية، فالضعف العام في الاقتصاد الدولي بتأثير هذه الأزمة واضح، و هذا ما ترك اليورو في أدنى مستوياته مقابل الدولار لهذه السنة، حيث نرى بأن سعر صرف اليورو تداول هذا اليوم بين الأعلى 1.2965 و الأدنى 1.2902 دولار لليورو الواحد. حقق سعر صرف اليورو الأدنى له منذ شهر أيلول عام 2010 يوم أمس عند مستوى 1.2856 دولار، و نراه اليوم لم يبتعد كثيراً عن هذا المستوى، و المستوى المشار له هو الأدنى للزوج هذه السنة.
بالنسبة للجنيه الإسترليني، فقد ارتفع قليلاً هذا اليوم، مستقطباً بعض الطلب من قبل المتداولين الذين يبتعدون عن اليورو و اتجهوا لعملات أخرى، و كذلك نرى بأن هنالك عمليات جني أرباح و تغطية مراكز بيع على المكشوف ساعدت الزوج على الارتفاع هذا اليوم، حيث نرى الجنيه الإسترليني الآن يتداول بإيجابية مقابل الدولار الأمريكي مرتفعاً من الأدنى له عند سعر 1.5399 دولار و حقق الأعلى الذي ما زال يتداول قريباً منه عند مستوى 1.5467 دولار للجنيه الإسترليني الواحد.
بالنسبة للين الياباني، فقد ارتفع هذا اليوم مقابل الدولار الأمريكي، و شهدنا عمليات طلب للين الياباني إثر بعض المتداولين الذين قاموا بجني الأرباح على الدولار متجهين إلى الين الياباني، و استطاع الين الياباني هذا اليوم دفع سعر صرف الدولار للانخفاض من مستوى 77.73 ين إلى مستوى 77.27 ين للدولار الأمريكي الواحد.
التقلّب الكبير و حالة عدم الاستقرار و الأداء المختلط جداً في أسواق العملات الأجنبية سببه الاختلاط في الآراء في الأسواق المالية، لكن في نفس الوقت انخفاض في أحجام التداول، و هذا أمر طبيعي في ظل آخر تداولات العام. و قد نرى هذه الحالة تستمر بقية تداولات هذه السنة.



التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 01 - 2012, 11:12 AM   #13
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

افتراضي رد: العملات عاجزة أمام جبروت الدولار || تقرير مُفصل

مالت تداولات العملات الأجنبية اليوم للارتفاع مقابل الدولار الأمريكي، فبعد أن شهدت العملات انخفاضاً واضحاً في أغلبها خلال الشهر الماضي مقابل الدولار، إلا أنها تحاول اليوم تعويض بعض من خسائرها في بداية موفّقة لأسواق العملات الأجنبية.
البيانات الاقتصادية التي صدرت اليوم تعتبر إيجابية و محفّزة للارتفاع في أسعار العديد من العملات الأجنبية مقابل الدولار، حيث شهد الدولار الأمريكي عمليات بيع واضحة في ظل اتجاه المتداولين نحو الأصول المرتفعة العائد، لعل السبب وراء ذلك هو أن العديد من المتداولين أرادوا تجديد مراكزهم المالية مع بداية هذه السنة، و اتجهوا نحو أسواق العائد المرتفع خصوصاً بعد البيانات الاقتصادية الصينية التي صدرت اليوم مشيرة إلى أن قطاع الصناعة عاد للنمو خلال شهر كانون الثاني الماضي، و كانت العودة بشكل قوي، حيث ارتفع المؤشر من قيمة 49.7 التي تشير إلى انكماش، وصولاً إلى قيمة 56.0 نقطة و التي تشير إلى عودة النمو بشكل جيد.
تبع أخبار الصين بيانات من سويسرا أشارت إلى عودة قطاع الصناعة للنمو أيضاً، و كذلك من ألمانيا شهدنا انخفض معدّل البطالة من 6.9% إلى 6.8% ، من بريطانيا، رغم أن قطاع الصناعة ما زال في وضع الانكماش، إلا أن بيانات مؤشر مدراء المشتريات الصناعي لكانون الأول الماضي أظهرت انخفض وتيرة الانكماش في القطاع.
كل هذه البيانات الإيجابية ساعدت على دفع المتداولين بعيداً عن الدولار، و بذلك انخفض مؤشر الدولار الأمريكي مقابل سلّة العملات الأجنبية هذا اليوم، فقد انخفض المؤشر بعد اكتفاءه في الأعلى عند 80.29 ليلامس بعد ذلك الأدنى له عند 79.60 نقطة، و ما زال حالياً يتداول في الجزء الأقرب من مستوياته الأدنى لهذا اليوم و التي عندها فقد معظم مكاسبه التي تحققت منذ الـ 12 من الشهر الماضي.
اليورو مقابل الدولار الأمريكي
ارتفع سعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي هذا اليوم بعد أن لامس الأدنى له عند 1.2930 دولار لليورو الواحد، و الارتفاع الذي حصل دفع في سعر صرف اليورو ليحقق الأعلى له عند 1.3058 دولار لليورو. إن تداولات اليورو الحالية تقع فوق مستوى المقاومة 1.3000 و تحوّلت هذه المقاومة لدعم جيد، و الثبات فوقه قد يسبب مزيد من الإيجابية لإعادة اختبار المقاومة 1.3045 و ربما وصولاً إلى المقاومة التالية عند سعر 1.3085 خصوصاً و أن الزوج بحسب التحليل الفني استطاع اختراق المقاومة الرئيسية للقناة الهابطة اللحظية.
بالرغم من أن اليورو استطاع الارتفاع، و رغم أن استمرار الثقة في الأسواق المالية قد يسبب مزيد من الاندفاع الصاعد في الزوج، إلا أن الحالة الآنية من الثقة في الأسواق تعتبر هشّة، حيث أن أزمة الديون السيادية ما زالت قائمة، و التباطؤ الاقتصادي الدولي لم يَثبُت بأنه انتهى، بل قد يستمر خلال الفترة المقبلة و هذا يعني أن الاتجاه الصاعد في الزوج حتى لو استمر قليلاً ما هو إلا تصحيح طبيعي.
إن ظهور أي سبب جديد للقلق من أزمة الديون السيادية الأوروبية قد يكون بمثابة إنذار بأن الزوج قد يعود للانخفاض، حيث أن حصول ذلك قد يعيد الطلب على الدولار الأمريكي بشكل كبير مقابل سلّة العملات الأجنبية المرتفعة العائد خصوصاً، و يبتعد أيضاً حينها المتداولون عن اليورو مجدداً. لكن حالياً، لنستمتع في موجة اليورو التصحيحية الحالية التي تجعله يعوّض بعض خسائره السابقة.
الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي
البيانات الاقتصادية البريطانية الأفضل من المتوقع، و كذلك انخفاض سعر صرف الدولار الأمريكي، أسباب دفعت الجنيه الإسترليني للارتفاع بشكل واضح و قوي هذا اليوم مقابل الدولار الأمريكي. حيث نرى بأن سعر صرف الجنيه الإسترليني ارتفع من الأدنى 1.5498 ليلامس الأعلى له عند سعر 1.5623 دولار للجنيه الإسترليني الواحد.
ما زال التحليل الفني متشاءماً تجاه الزوج، فثبات الزوج ما دون مستوى 1.5780 يبقي على احتمالات الهبوط، لكن في الحقيقة، الثبات مجدداً تحت سعر 1.5555 ثم كسر سعر 1.5460 ضروريان لتأكيد أن الاتجاه الهابط عاد مجدداً.
الموجة الهابطة الحالية للدولار الأمريكي و التي ساعد فيها ارتفاع الثقة في الأسواق المالية، دفعت في المتداولين لطلب الأصول المرتفعة العائد و كذلك العملات الأخرى غير الدولار الأمريكي، و بذلك استفاد الجنيه الإسترليني. لكن أيضاً، انخفاض سعر صرف الدولار الأمريكي يعتبر مؤقتاً، فلم نرى بيانات متواصلة تفيد عن خروج الاقتصاد الدولي من خانة الضعف، و البيانات الإيجابية التي ظهرت اليوم لا تستطيع تغيير سوداوية الوضع في الاقتصاد الدولي. لذلك، في حال عاد التشاؤم من جديد لأي سبب من الأسباب، فقد نرى انعطافاً هابطاً في سعر صرف الجنيه مقابل الدولار.
الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني
خلال آخر جلسات السنة الماضية، انخفض سعر صرف الدولار الأمريكي بقوّة مقابل الين الياباني، و هذا اليوم، استمر الاتجاه الهابط للدولار مقابل الين الياباني ليتداول قريباً من أدنى مستوى للدولار منذ الـ 18 من شهر تشرين الثاني من السنة الماضية 2011. انخفض سعر صرف الدولار الأمريكي هذا اليوم من مستوى 76.96 ين إلى مستوى 76.62 ين للدولار الأمريكي الواحد.



التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 01 - 2012, 02:23 PM   #14
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

افتراضي رد: العملات عاجزة أمام جبروت الدولار || تقرير مُفصل

رغم التفاؤل العام الذي ساد الأسواق المالية خلال تداولات يوم أمس و هذا اليوم، إلا أن ملامح الحذر ما زالت تسيطر على الأسواق المالية. فرغم البيانات الإيجابية التي صدرت خلال يوم أمس من الصين و الولايات المتحدة و أوروبا منها ألمانيا على وجه الخصوص، و هذه البيانات أظهرت تحسّن أكبر من المتوقع في قطاعات التصنيع، إلا أن المتداولون ما زالوا يعيشون مرحلة القلق العام تجاه أزمة الديون السيادية الأوروبي خصوصاً في انتظار أن تطرح العديد من الدول الأوروبي سندات حكومية ليرو كيف سوف تتجاوب الأسواق المالية و العائد على هذه السندات في الأسواق.
بيانات القيمة النهائية لمؤشر مدراء المشتريات الأوروبي الخدمي أظهر بعض التحسّن، لكن هذا التحسّن ما زال ضمن القيمة السلبية التي تشير إلى انكماش، حيث أظهر مؤشر مدراء المشتريات الخدمي لشهر كانون الأول الماضي قيمة 48.8 نقطة و هذه القيمة رغم أنها أفضل من المتوقع، إلا أنها تظهر انكماش القطاع.
من ألمانيا، أظهرت بيانات نفس المؤشر المشار له نمواً، لكنه أقل من التوقعات، حيث حقق قطاع الخدمات نمواً ظهر على مؤشر مدراء المشتريات لقطاع الخدمات بانخفاض إلى مستوى 52.4 نقطة من السابق 52.7 نقطة.
اليورو مقابل الدولار الأمريكي
انخفض سعر صرف اليورو هذا اليوم مقابل الدولار الأمريكي، حيث نرى بأن سعر صرف اليورو انخفض بعد ملامسته للأعلى عند سعر 1.3072 دولار لليورو الواحد ليلامس الأدنى له عند مستوى 1.3003 دولار و ما زال الزوج يتداول قريباً من أدنى مستوياته لهذا اليوم.
إن التحليل الفني يبدي بعض التفاؤل تجاه سعر صرف اليورو، فالثبات فوق مستوى الحاجز النفسي 1.3000 قد يسمح لليورو بأن يمدد من مكاسبه التي حققها يوم أمس، لكن يشير أيضاً التحليل الفني بأن كسر مستوى 1.2900 قد يكون بمثابة إنذار بداية اتجاه هابط جديد و فشل امتداد التصحيح الصاعد.
إن المتداولين حالياً عادت لتسودهم مرحلة من الحذر مما يثبت أن التفاؤل الذي يسود الأسواق المالية ما زال محدوداً، و لذلك حتى مع ارتفاع سعر صرف اليورو، فالاتجاه الهابط العام ما زال قائماً و قد يعود في أي لحظة تعود فيها أزمة الديون السيادية لتثبت لنا بأن الاقتصاد الأوروبي متأثر بها بشكل كبير و أنها تمتد لتؤثر على الاقتصاد عموماً.
الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي
انخفض سعر صرف الجنيه الإسترليني أيضاً مقابل الدولار الأمريكي هذا اليوم، و قد ساعدت بيانات صافي ائتمان المستهلك التي أظهرت قيماً متذبذبة و متباينة على انخفاض الزوج رغم أن بيانات الموافقات على القروض العقارية أظهرت تحسّنا. لكن، قوّة الدولار الأمريكي و التي سببها بعض عمليات جني الأرباح في الأسواق المالية دفعت الجنيه الإسترليني ليقلّص خسائر يوم أمس، فقد انخفض سعر صرف الجنيه الإسترليني من مستوى 1.5668 دولار للجنيه الإسترليني الواحد ليحقق الأدنى له عند سعر 1.5613 دولار للجنيه.
يعتبر التصحيح الفني الموجة الصاعدة للجنيه الإسترليني تصحيح طبيعي، لكن في نفس الوقت، يجب على الزوج أن يعود للاستقرار تحت مستوى 1.5585 لإثبات أن التصحيح الصاعد انتهى و أن الضغوط السلبية قد تعود من جديد. بالنسبة للتحليل الأساسي للزوج، فالمشاكل الاقتصادية الأوروبية و التباطؤ الاقتصادي الدولي ما زالت عوامل تبقي على الميل السلبي في الأسواق المالية و العملات مقابل الدولار، لكن أيضاً، بعض البيانات الإيجابية هي التي دفعت الزوج على الارتفاع سابقاً.
الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني
قامت الصين هذا اليوم برفع سعر صرف اليوان الصيني إلى أعلى مستوى قياسي له، و رغم أن الأسواق المالية الآسيوية تداولت في ميل صاعد، إلا أن مؤشرات الأسهم الصينية انخفضت وسط مخاوف أن يسبب ذلك انخفاضاً في الصادرات. كذلك، نرى بأن بيانات صدرت من مكتب المراجعة الصيني أظهر مخالفات بقيمة 530 مليار يوان في الديون المحلية، و مثل ذلك أبقى على حالة الحذر في الأسواق ضمن التفاؤل الذي ساد.
من جهة أخرى، ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي هذا اليوم لم يكن قادراً على إيقاف انخفاض سعر صرفه مقابل الين الياباني، فنرى بأن الدولار الأمريكي و قد انخفض للجلسة الخامسة على التوالي مقابل الين الياباني و انخفض اليوم بعد اكتفاءه في الأعلى عند سعر 76.81 وصولاً إلى الأدنى عند سعر 76.60 ين للدولار الأمريكي الواحد.
إن التداولات السلبية للدولار الأمريكي قد تستمر مقابل الين الياباني، فالين عاد ليشهد طلباً جيداً وسط حالة الحذر في الأسواق المالية، خصوصاً و نحن في انتظار طرح سندات من دول أوروبية عديدة إلى جانب انتظار بيانات الوظائف الأمريكية نهاية هذا الأسبوع.



التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 01 - 2012, 06:56 PM   #15
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

افتراضي رد: العملات عاجزة أمام جبروت الدولار || تقرير مُفصل

اليورو ينخفض إلى مستوياته الأدنى منذ 15 شهر
عادت المخاوف لتجتاح الأسواق المالية العالمية تجاه أزمة الديون السيادية، حيث أن فشل ألمانيا يوم أمس بتحقيق أعلى نسبة بيع مسموحة لسنداتها السيادية أعادت المتداولين نحو التشاؤم، و هذا اليوم، أصدرت الحكومة الفرنسية نتائج مزادها للسندات حيث وصل العائد المطلوب إلى مستويات مرتفعة أعلى من السابق رغم بيع الحكومة لما قيمته 7.96 مليار يورو.
إن ارتفاع العائد على السندات الفرنسية، و و عدم قيام ألمانيا ببيع سندات تكافئ المطلوب، سببا قلقاً كبيراً في الأسواق المالية، و هذا ما دفع سعر صرف اليورو للانخفاض في الأسواق المالية و ارتفاع سعر صرف الدولار في ظل حالة من الابتعاد عن المخاطرة، و ارتفاع الدولار أثّر سلباً على العملات الأخرى.
أظهرت بيانات مبيعات التجزئة الألمانية انكماشاً مقداره 0.9% خلال شهر تشرين الثاني الماضي، كذلك أظهرت طلبات الصناعية الجديدة في الاتحاد الأوروبي استقراراً في النمو عند 1.6% فيما كانت التوقعات أكثر تفاؤلاً، و هذا ما زاد الطيب بلّة و أدى إلى انخفاض في قابلية المتداولين للمخاطرة و انخفض بذلك سعر صرف اليورو.
اليورو مقابل الدولار الأمريكي
انخفض سعر صرف اليورو هذا اليوم نحو أدنى مستوى له منذ شهر أيلول عام 2011 الماضي، و لامس الأدنى له عند سعر 1.2801 دولار لليورو الواحد، هذا و قد اكتفى سعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي هذا اليوم في الأعلى عند سعر 1.2946 دولار لليورو الواحد.
يظهر التحليل الفني بأن عودة تداول الزوج تحت الحاجز النفسي 1.3000 و كسر مستوى 1.2875 بعده سلبي جداً، إذ أن ذلك قد يسبب مزيد من الاتجاه الهابط على الزوج، و قد نرى استمرارية في الهبوط خلال الفترة المقبلة ما لم يثبت لنا الزوج بأنه قادر على العودة للثبات فوق مستوى الحاجز النفسي المشار له.
الوضع الاقتصاد الأوروبي ليس على ما يرام، كذلك نرى بأن أزمة الديون السيادية تستمر في إقلاق المتداولين، هذا و قد أعلن البنك المركزي الأوروبي اليوم بأن الودائع الليلة فيه ارتفعت إلى حدود قياسية جديدة يوم أمس مما زاد القلق في الأسواق المالية، و هذه الظروف تعتبر قادرة على أن تستمر في دفع اليورو للانخفاض ما لم تظهر ملامح تحسّن حقيقية في وضع أزمة الديون السيادية.
الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي
وقع الجنيه الإسترليني هذا اليوم ضحية التشاؤم في الأسواق المالية، حيث أن التشاؤم غذّى الدولار الأمريكي في الطلب الذي دفعه للارتفاع مقابل سلّة العملات الأجنبية مما دفع سعر صرف الجنيه الإسترليني للانخفاض بعد ملامسة الأعلى عند 1.5628 دولار للجنيه و يلامس الأدنى عند سعر 1.5503 دولار للجنيه الإسترليني الواحد. في الانخفاض الذي حصل اليوم، فقد الجنيه الإسترليني معظم مكاسب هذه الأسبوع.
التحليل الفني ما زال يبدو متشاءماً جداً تجاه الجنيه الإسترليني، حيث أن استقرار التداول تحت مستوى 1.5585 يبقي على الميل الهابط قائماً، حيث أن هذا المستوى يمثّل تصحيح 23.6% التابع للموجة الهابطة التي بدأت من مستوى 1.6615 وصولاً إلى القاع الأخير 1.5270 دولار للجنيه الإسترليني الواحد.
ما يجب الأخذ به اليوم بأن بيانات مؤشر مدراء المشتريات الخدمي لشهر كانون الأول الماضي في المملكة المتحدة ظهرت إيجابية جداً، حيث أن البيانات أظهرت نمواً في القطاع بل تسارع في النمو ظهر على المؤشر بارتفاع من مستوى 52.1 إلى 54.0، و هذه البيانات كانت لتكون قادرة في العادة على دفع الجنيه للارتفاع. لكن في الحقيقة، إن صانعي القرار البريطانيين أشاروا مراراً بأن أزمة الديون السيادية الأوروبي تؤثر بشكل مباشر على الاقتصاد الملكي، و نرى بأن التشاؤم في الأسواق المالية يكسب الدولار قوّة، و بذلك، قد نرى استمرارية في الاتجاه الهابط على الزوج رغم البيانات الاقتصادية الإيجابية ما لم نرى بعض التفاؤل تجاه أزمة الديون السيادية، و هذا على ما يبدو مستبعد حالياً.
الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني
استطاع الدولار الأمريكي أن يعوّض خسائر يومين متتالين مقابل الين الياباني، حيث أن التشاؤم في الأسواق المالية حالياً صب في صالح الدولار الذي شهد طلباً جيداً في ظل ابتعاد المتداولين عن الأصول المرتفعة العائد، و بذلك ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني من مستوى 76.63 إلى 76.93 ين للدولار و الذي ما زال يتداول قريباً منه.
بعد دقائق قليلة، سوف نكون مع بيانات مؤشر ADP للوظائف الأمريكية، و هذا المؤشر يعتبره الكثيرون مؤشراً سابقاً و يدل على وضع بيانات الوظائف الأمريكية ليوم غد، لذلك قد نشهد تذبذب كبير.



التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 01 - 2012, 07:52 PM   #16
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

افتراضي رد: العملات عاجزة أمام جبروت الدولار || تقرير مُفصل

الدولار لا يكف عن الارتفاع


في انتظار بيانات الوظائف الأمريكية، نرى بأن الدولار الأمريكي مستمر في الارتفاع، إذ يقبل له المتداولون كملاذ آمن و عملة تصفية مراكز مالية. رغم أن توقعات البيانات الاقتصادية الأمريكية إيجابية، إلا أننا نرى قلقاً تجاه أزمة الديون السيادية و التي تلقي في ظلالها على ثقة المتداولين في الأسواق المالية الدولية مسببة ابتعاداً عن الأصول المرتفعة العائد و بذلك استفاد الدولار من ذلك و ارتفع.
أظهرت البيانات الاقتصادية الأوروبية اليوم سلبية كبيرة، فمن بيانات الثقة إلى بيانات مبيعات التجزئة، كلها جاءت بسلبية حتى بالرغم من أن بعضها كان أفضل قليلاً مما كان متوقعاً. فقد أظهرت البيانات هذا اليوم انكماش مبيعات التجزئة خلال تشرين الثاني بمقدار 0.8% فيما أظهرت بيانات طلبات المصانع الألمانية السنوية الغير معدّلة موسمياً انكماشاً مقداره 4.3% في الطلبات، و بقيت البطالة في الاتحاد الأوروبي مرتفعة عند مستوى 10.3%.
لو نظرنا إلى بيانات الثقة الأوروبية، قد نرى بأنها جاءت أفضل من التوقعات في أغلبها، لكن كل البيانات هذه أظهرت تشاؤماً عميقاً في الأسواق من ثقة المستهلك و ثقة الاقتصاد و الصناعة و الخدمات و شمل التشاؤم كل البيانات هذه.
اليورو مقابل الدولار الأمريكي
إن بيانات الثقة التي ما زالت عند أدنى مستويات لها في سنتين، إلى جانب بيانات مبيعات التجزئة و القلق من أزمة الديون السيادية سببت كلها ضغوط سلبية على اليورو، فيما الاتجاه للدولار الأمريكي لتصفية المراكز المالية دفع سعر صرف اليورو للانخفاض من الأعلى 1.2812 ليلامس الأدنى له منذ حوالي 15 شهراً عند سعر 1.2761 دولار.
ثبات تداول الزوج ما دون مستوى المقاومة 1.2955 يبقي على الاتجاه الهابط وارداً، فيما الثبات ما دون سعر 1.2875 يبقي على احتمال الاتجاه الهابط أكثر قوّة، و هذا ما يشير له التحليل الفني، إذ أن التداول ما دون تلك المستويات قد يكون كفيلاً في دفع الزوج للاتجاه نحو مستوى 1.2665.
كذلك التحليل الأساسي يبدي سلبية في توقعات سعر صرف اليورو مقابل الدولار و العديد من العملات الأخرى، فأزمة الديون السيادية و البيانات الاقتصادية الأوروبية تثبت بأن الاقتصاد الأوروبي في وضع حرج جداً مما يبقي على ضعف العملة الموحدّة.
الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي
انخفض كذلك سعر صرف الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي هذا اليوم بتأثير من ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي، حيث نرى بأن الجنيه الإسترليني انخفض بعد اكتفاءه في الأعلى عند سعر 1.5523 دولار للجنيه الواحد و لامس الأدنى له عند سعر 1.5456 دولار للجنيه. إن التداولات الحالية للزوج بحسب التحليل الفني تظهر بأن احتمال مزيد من الاتجاه الهابط وارد جداً، فالثبات ما دون مستوى 1.5515 يبقي على الميل الهابط، بيد أن كسر سعر 1.5420 قد يدفع الزوج مباشرة إلى الدعم 1.5360.
رغم أن أجندتنا الاقتصادية اليوم تخلو من البيانات البريطانية الهامة، إلا أن السلبية العامة في الأسواق المالية تؤثر أيضاً في الجنيه الإسترليني، إذ أن التشاؤم و القلق في الاقتصاد الدولي و الأسواق المالية يدفع المتداولين نحو الدولار الأمريكي، و هذا ما يضعف الجنيه الإسترليني مقابله.
الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني
بعد الارتفاع الواضح الذي حققه سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني يوم أمس، نرى بأن سعر صرف الدولار الأمريكي تداول في تذبذب كبير هذا اليوم مقابل الين الياباني بين مستوى 77.25 و 76.99 ين للدولار الأمريكي الواحد. إن التداولات الحالية للزوج و التي توصف في المتذبذبة و ضمن نطاق ضيق هي خلاصة انتظار المتداولين لبيانات الوظائف الأمريكية.



التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 01 - 2012, 05:01 PM   #17
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

افتراضي رد: العملات عاجزة أمام جبروت الدولار || تقرير مُفصل

العملات تحاول الاحتفاظ في بعض المكاسب



اليورو مقابل الدولار الأمريكي
استطاع سعر صرف اليورو أن يرتفع بشكل واضح بعد ملامسته للأدنى عند سعر 1.2664 دولار لليورو الواحد، و قد حقق الأعلى خلال موجته الصاعدة هذا اليوم عند سعر 1.2784 دولار لليورو الواحد قبل أن يعود للانخفاض قليلاً قبل ملامسة مستوى المقاومة 1.2795 ليتداول في هذه اللحظات بإيجابية فوق الدعم 1.2740 بقليل.
يشيرا لتحليل الفني بأن الثبات فوق مستوى 1.2665 قد يرجّح استمرار محاولات تحقيق مزيد من الاتجاه الصاعد خلال الفترة المقبلة، فيما لهذا اليوم، قد يكون الدعم 1.2700 هو الأهم لتحديد اتجاه الزوج لحظياً. لكن بالنسبة للتحليل الأساسي، فما زال يظهر بأن الاتجاه الصاعد الحالي هو مجرّد تصحيح طبيعي، و ذلك لأن الظروف الاقتصادية الأوروبية و وضع أزمة الديون السيادية لم يتغيّرا بشكل كبير. بل أن التوقعات تظهر بأن البنك المركزي الأوروبي قد يكون مجبراً خلال الفترة القادمة بأن يقدّم مزيد من الدعم للاقتصاد من خلال سياسات التسهيل الائتماني مما قد يدفع اليورو لمزيد من الانخفاض.
من الأسباب التي دفعت اليوم اليورو للارتفاع أيضاً هو المزاد الألماني على السندات الذي حقق إيجابية لا بأس بها، حيث أن الطلب تم تغطيته 1.82 مرّة، و رغم ان ذلك أقل من النسبة السابقة 3.8 مرّة، إلا أن هذا يعتبر جيد إلى حد ما.
الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي
ارتفع سعر صرف الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي أيضاً هذا اليوم، حيث أن انخفاض سعر صرف الدولار و انخفاض المخاوف في الأسواق المالية سبب بعض الطلب على الجنيه في ظل عمليات جني أرباح خفيفة تعرّض لها الدولار الأمريكي.
ارتفع سعر صرف الجنيه الإسترليني هذا اليوم من الأدنى عند سعر 1.5393 نحو الأعلى عند سعر 1.5459 دولار للجنيه الإسترليني الواحد، و ما زالت التداولات قريبة من أعلى مستويات له هذا اليوم.
إن التحليل الفني ليس متفائلاً بشكل كبير تجاه الجنيه الإسترليني، فالتداولات الحالية ما زالت مستقرة ما دون مستوى 1.5680 و هذا ما يبقي على السلبية العامة على الزوج.
الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني.

بانخفاض سعر صرف الدولار الأمريكي هذا اليوم، استمرت الموجة الهابطة له مقابل الين الياباني للجلسة الثانية على التوالي، حيث انخفض سعر صرف الدولار الأمريكي بعد اكتفاءه في الأعلى عند سعر 77.00 ليصل الأدنى عند سعر 76.75 ين للدولار الأمريكي الواحد.
تبدو الأسواق المالية في حالة من الاضطراب، لكن مع بعض الانخفاض في القلق، و هذا ما يسبب بعض عمليات جني الأرباح على الدولار الأمريكي و هذا ما يدفع أسعار العملات الأجنبية للارتفاع بعض الشيء، و هذا ما انعكس سلباً على الدولار الأمريكي.



التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10 - 01 - 2012, 06:55 PM   #18
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

افتراضي رد: العملات عاجزة أمام جبروت الدولار || تقرير مُفصل

العملات تمدد من مكاسبها أمام الدولار


اليورو مقابل الدولار الأمريكي
استطاع سعر صرف اليورو هذا اليوم أن يرتفع لليوم الثاني على التوالي، فقد ارتفع من الأدنى له خلال الجلسة عند سعر 1.2740 دولار لليورو الواحد ليلامس الأعلى عند سعر 1.2818. يظهر التحليل الفني بأن مستوى 1.2795 و الذي يتداول الزوج قريباً منه الآن هو الفاصل بين احتمال استمرار الاتجاه الصاعد أو فشله، فهذا المستوى قد يكون فاصلاً أمام احتمال اختبار مستوى المقاومة الأهم عند 1.2875 دولار لليورو الواحد.
في الحقيقة، أن ما نراه حالياً في الأسواق المالية يعتبر فقط انخفاضاً في التشاؤم، فأزمة الديون السيادية ما زالت مستمرة، فنرى تصريح من شركة فيتش لخدمات المستثمرين تم الإشارة فيه إلى أن هنالك فرصة كبيرة لخفض تصنيف إيطاليا السيادي بالتزامن مع عدم وجود حمالية مالية جيدة و موثوق بها في أوروبا، قاصداً بذلك خطط الإنقاذ التي تبدو باهتة حالياً.
كذلك، أكّد المتحدّث الرسمي باسم الاتحاد الأوروبي بأن لا محادثات جدّية من أجل إقرار خطّة إنقاذ ثانية لأيرلندا، و عزا سبب ذلك إلى أن التقدّم جيد و الذي تم إحرازه من قبل الحكومة الأيرلندية.
من هنا نرى بأن القلق من أزمة الديون السيادية مستمر، و ما نراه الآن هو انخفاض في التشاؤم في انتظار اجتماع ميركل اليوم مع صندوق النقد الدولي، و اجتماع القادة الأوروبيين آخر هذا الشهر، و الذي لو لم ترضي نتائجهما المتداولين، فقد نرى عودة الاتجاه الهابط لليورو. لكن حالياً، طالما بقيت الثقة في الأسواق المالية، فقد نرى استمراراً في ارتفاع سعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي.
الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي
استفاد الجنيه الإسترليني من موجة الدولار الهابطة هذا اليوم ليرتفع بعد ملامسته للأدنى عند سعر 1.5444 دولار ليحقق الأعلى عند سعر 1.5499 دولار للجنيه الإسترليني الواحد. إن حركة الجنيه الإسترليني هذا اليوم اتسمّت في الضعف لعدم وجود بيانات اقتصادية هامة من المملكة المتحدّة، و نرى بأن الزوج يتداول حالياً في مستويات وسطية بين الأعلى و الأدنى لكنها تميل قليلاً لصالح الجنيه الإسترليني مستفيداً من ضعف الدولار.
يظهر التحليل الفني بأن مستوى المقاومة 1.5500 أوقف الاتجاه الصاعد للزوج، فيما الثبات ما دون مستوى 1.5665 يبقي على احتمال عودة الاتجاه الهابط بشكل واضح. كسر سعر 1.5360 قد يكون كفيلاً في إظهار اندفاع هابط أكثر وضوحاً على الزوج.
الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني
موجة التفاؤل التي سادت الأسواق المالية الآسيوية اليوم و التي خففت من التوتّر تجاه الاقتصاد الدولي سببت انخفاضاً في سعر صرف الين الياباني، حيث أن الدولار الأمريكي رغم انخفاضه مقابل سلّة العملات الأجنبية إلا أنه يتداول في ميل جانبي مع قليل جداً من الارتفاع مقابل الين الياباني.
تداول سعر صرف الدولار الأمريكي هذا اليوم مقابل الين الياباني بين مستوى 76.75 ين و 76.90 ين للدولار الأمريكي الواحد، و التداولات التي انحصرت جميعها في نطاق لا يتعدّى الـ 15 نقطة سببها انخفاض سعر صرف الدولار و كذلك الين الياباني مقابل سلّة العملات الأجنبية.



التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 01 - 2012, 06:33 PM   #19
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

افتراضي رد: العملات عاجزة أمام جبروت الدولار || تقرير مُفصل

اليورو يفقد كل مكاسبه و القلق عاد من جديد

اليورو مقابل الدولار الأمريكي

بعد أن لامس سعر صرف اليورو الأعلى له هذا اليوم عند مستوى 1.2789 دولار لليورو الواحد، انخفض بشكل حاد ليلامس الأدنى عند مستوى 1.2679 دولار لليورو الواحد، و الانخفاض الذي حصل وصفه التحليل الفني في الفشل باختراق مستوى المقاومة 1.2795 دولار لليورو الواحد، و هذه المقاومة قد تكون فاصلة هامة للاتجاه خلال الفترة المقبلة.

البيانات الاقتصادية و الأخبار التي تصدر من الاتحاد الأوروبي تظهر لنا بأن أزمة الديون السيادية ما زالت هي المسيطرة على الاتحاد الأوروبي، و هذا ما قد يضر كثيراً في اليورو و يجبره على الانخفاض خلال الفترة المقبلة ما لم نرى حلولاً جذرية للأزمة.

الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

أظهرت البيانات الاقتصادية البريطانية اليوم ارتفاعاً أكبر من المتوقع في العجز التجاري بحسب ما ظهر على بيانات الميزان التجاري لشهر تشرين الثاني، حيث أن الميزان التجاري البريطاني شهد خلال ذلك الشهر عجزاً مقداره 8.644 مليون جنيه تابعاً لعجز مقداره 7868 مليون في تشرين الأول. إن هذه البيانات سببت أيضاً ضعفاً في الجنيه الإسترليني، و انخفض سعره مقابل الدولار الأمريكي.

انخفض سعر صرف الجنيه الإسترليني هذا اليوم مقابل الدولار الأمريكي من الأعلى له عند 1.5490 وصولاً للأدنى عند سعر 1.5366 دولار للجنيه الإسترليني الواحد، و التحليل الفني ما زال يميل للتشاؤم تجاه الزوج، فثبات سعر صرف الجنيه الإسترليني تحت مستويات المقاومة 1.5475 يبقي على الاتجاه الهابط وارداً.

غداً، سوف نكون مع قرار البنك البريطاني تجاه سعر الفائدة و سياسية برنامج شراء الأصول، و التوقعات تظهر بأن البنك سوف يحافظ على سياساته المالية و النقدية على ما هي عليه بسعر فائدة عند 0.50% و مبلغ 275 مليار جنيه لبرنامج شراء الأصول. لكن، المتداولون الآن لا يستبعدون تحرّكاً في البنك البريطاني لمواجهة تأثير أزمة الديون السيادية الأوروبية على الاقتصاد البريطاني المنغمس ضمن القارة الأوروبية.

الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

إن القلق في الأسواق المالية، و الخوف من التباطؤ الاقتصادي الدولي و أزمة الديون السيادية الأوروبية تجذب المتداولين نحو الدولار الأمريكي كملاذ آمن أو كتصفية مراكز مالية. بل نرى البعض يتجّه للدولار الأمريكي للاستثمار به و استبدال العملات الأخرى في الدولار خوفاً من انخفاض حاد فيها على رأسها اليورو الذي تضرب به أزمة الديون السيادية، و بذلك شهدنا الدولار الأمريكي يرتفع اليوم حتى مقابل الين الياباني.

ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي اليوم مقابل الين الياباني من مستوى 76.79 ين وصولاً إلى مستوى 77.03 ين للدولار الأمريكي الواحد، و بعد قليل سوف نكون مع بيانات تقرير كتاب بيج بوك الأمريكي، و كذلك مع بيانات تقرير وكالة الطاقة الأمريكية، لكن بشكل عام، يبدو أن الدولار حالياً يستفيد من حالة التشاؤم التي عادت لتعم الأسواق المالية.



التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 01 - 2012, 09:00 PM   #20
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

افتراضي رد: العملات عاجزة أمام جبروت الدولار || تقرير مُفصل

اليورو مقابل الدولار الأمريكي
ارتفع سعر صرفا ليورو هذا اليوم معوّضاً معظم خسائر يوم أمس، فقد استطاع الارتفاع بعد ملامسته للأدنى عند سعر 1.2697 دولار لليورو الواحد ملامساً الأعلى حتى هذه اللحظة عند سعر 1.2770 دولار لليورو الواحد. التحليل الفني يظهر بأن مهمة دخول موجة صاعدة قد لا تكون سهلة على اليورو، لكن ثبات مستوى 1.2665 يبقي على احتمال أن نرى مزيد من المحاولات لدخول موجات صاعدة جديدة خلال الفترة المقبلة.
بالنسبة للتحليل الأساسي، فما زال يظهر بأن الاتجاه الصاعد الحالي يعتبر مؤقتاً، بل أن التصريح الصحفي لمحافظ البنك المركزي الأوروبي" دراجي " قد يؤثر في الزوج بشكل كبير، و من المتوقع أن يبدأ دراجي في تصريحاته في تمام الساعة 13:30 بتوقيت غرينتش .
الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي
بعد أن انخفض الجنيه الإسترليني ليلامس الأدنى له هذا اليوم عند سعر 1.5277 دولار للجنيه الإسترليني الواحد، استطاع أن يرتفع بشكل واضح ليحقق الأعلى له عند سعر 1.5366 دولار للجنيه، و نستطيع أن نرى بأن التداولات الإيجابية التي يشهدها الزوج الآن هي نتاج انخفاض سعر صرف الدولار الأمريكي إلى جانب التفاؤل الذي عم الأسواق المالية بعد نجاح إسبانيا و إيطاليا في طرح السندات الجديدة.
الآن، قد يبقى التركيز في بريطانيا لاحقاً على تخفيض العجز في الموازنة العامة، و ذلك حتى لا نرى المملكة تحت ضغط أزمة مالية وشيكة، فيما نرى بأن الحكومة اتجهت لتمديد فترة الخطط التقشفية للمساعدة في هدف بريطانيا.
التحليل الفني حالياً يبدي ميلاً سلبياً للجنيه، حيث أن التحليل الفني يظهر بأن أي تداول ما دون مستوى 1.5420 و 1.5360 يبقي على الاتجاه الهابط وارداً و قد نرى إثره محاولة لكسر مستوى 1.5270. كذلك التحليل الأساسي، فهو يظهر بأن تأثر المملكة المتحدة في التباطؤ الاقتصادي الأوروبي الحاد و التشاؤم في الأسواق المالية الدولية قد يبقي على الدولار الأمريكي في موقف جيد.
الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني
الموجة الهابطة للدولار الأمريكي التي حصلت هذا اليوم دفعته أيضاً للانخفاض مقابل الين الياباني، حيث أن الدولار الأمريكي انخفض بعد ملامسته للأعلى عند سعر 76.97 ين للدولار الأمريكي الواحد وصولاً إلى الأدنى عند 76.80. لكن، نطاق تداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني محدود جداً، و التداولات الحالية تميل للحيادية بعد الانخفاض الذي شهده الزوج.
عزيزي القارئ، سوف نكون بعد قليل مع البيانات الاقتصادية الأمريكية، و هي بيانات اقتصادية هامة تشمل بيانات مبيعات التجزئة و بيانات طلبات الإعانة الأسبوعية. لكن، يجب علينا الانتباه بشكل كبير إلى تصريح دراجي الصحفي، و الذي قد يسبب تذبذباً كبيراً في الأسواق المالية ينعكس على العملات فيها بشكل مباشر.



التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

اليورو باوند علي الحياد
الدولار يتمسك بمكاسبه قبيل محادثات زعماء الاتحاد الاوروبي
╝◄خريطة الذهب من الزعيم هارد►╚

مواضيع تالية :

قناة هابطة علي الزعيم / دعوة للنقاش
الشارت يتحدث
السلام عليكم لدي استفسار بسيط ؟ لذوي الخبرة فقط

العملات عاجزة أمام جبروت الدولار || تقرير مُفصل

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الجنية يواصل تراجعه أمام العملات الأجنبية.. واليورو يرتفع أمام الدولار منتدى البورصة المصرية
اليورو يرتفع أمام الدولار بعد تقرير عن اتفاق بشأن اليونان الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
تقرير فني عن وضع الدولار امام العملات الاخري منتدى تداول العملات العام
الدولار يصعد أمام العملات الرئيسية بعد نشر كلمة برنانكي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


03:23 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة