موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

اليورو يترنّح أمام الدولار

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 13 - 12 - 2011, 12:22 AM   #1
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

Post اليورو يترنّح أمام الدولار

اليورو يترنّح أمام الدولار
انخفض سعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي هذا اليوم بشكل واضح و ذلك بسبب استمرار القلق في الأسواق المالية تجاه أزمة الديون السيادية الأوروبية و احتمالات انقسام الاتحاد الأوروبي بتأثير من الأزمة. المتداولون قلقون من أن تكون الإجراءات التي اتخذت لإيقاف امتداد و تعمّق أزمة الديون السيادية الأوروبية غير كافية، و يعتقدون بأن الأزمة قد تبقى مسيطرة على الاتحاد الأوروبي و على المجموعة الأوروبية عموماً مسببة تباطؤ حاد في أنشطة الاقتصاد الأوروبي بل في الاقتصاد الدولي عموماً.
يبتعد البعض في تشاؤمهم وصولاً إلى توقّع أن يحصل انقسام حقيقي في الاتحاد الأوروبي، و هذا الأمر قد يكون مصيره خروج دول من الاتحاد، و بذلك، نرى المخاوف الكبيرة في الأسواق المالية و قد سببت موجة صاعدة للدولار الأمريكي هذا اليوم تركّزت على اليورو الذي انخفض مقابل معظم العملات الأجنبية في الأسواق المالية الدولية.
أشارت ستاندرز آند بورز بأنه لا بد من إجراءات إضافية يجب أن يتّخذها صانعو القرار الأوروبي من أجل إيقاف أزمة الديون، و الوكالة وضعت تصنيف 15 دولة أوروبية تحت المراجعة، فيما أشارت أيضاً في وقت سابق من هذا اليوم شركة موديز بأنها سوف تضع تصنيف الديون السيادية لجميع الدول الأوروبية تحت الدراسة خلال الربع الأول من عام 2012 الذي أصبح على الأبواب، مما دفع المتداولين لموجة تشاؤم كبيرة في الأسواق.
اليورو مقابل الدولار الأمريكي
انخفض سعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي هذا اليوم بشكل واضح، فبعد ملامسته للأعلى عند سعر 1.3381، انخفض بشكل حاد ليلامس الأدنى له عند مستوى 1.3247 دولار لليورو الواحد، و التداولات الحالية ما زالت قريبة جداً من أدنى مستويات للزوج هذا اليوم.
أشرنا مراراً بأن التحليل الفني يظهر بأن مستوى 1.3380 يعتبر أحد الفواصل الهامة أمام الزوج، و اليوم لم يستطع الزوج أبداً أن يحقق استقراراً فوقه، و بذلك شهدنا الانخفاض الذي قد يستمر بثبات التداول فوق المستوى المشار له و كذلك الثبات ما دون 1.3270 يزيد السلبية التي يتداول فيها الزوج.
إن أزمة الديون السيادية الأوروبية أجبرت البنك المركزي الأوروبي أن يخفّض سعر الفائدة لمستويات 1.00%، و بذلك قام محافظ البنك المركزي الأوروبي الجديد " دراغي " بإلغاء كل رفع الفائدة الذي قام فيه سابقه تريشيه، و هذا ما يضع مزيداً من الضغط السلبي على اليورو. امتداد أزمة الديون السيادية قد تبقي على سعر صرف اليورو تحت الضغط الكبير، و قد لا نرى فرصة لليورو لأن يتخّذ اتجاهاً صاعداً واضحاً إلا إذا ظهرت تطورات ملحوظة و إيجابية في أزمة الديون السيادية و حلولها.
الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي
قوّة الدولار الأمريكي التي تم اكتسابها اليوم بفعل التشاؤم في الأسواق المالية دفعت الجنيه الإسترليني للانخفاض مقابله، حيث نرى زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي و قد انخفض من مستوى 1.5657 ليلامس الأدنى عند سعر 1.5540. لكن، عاد الزوج للارتفاع مجدداً، و نراه حالياً يتداول في مستويات تميل لصالح الدولار، لكنه فوق مستوى 1.5600، إذ أن ابتعاد المتداولين عن اليورو جذبهم إلى عملات أخرى منها الجنيه الإسترليني الذي تعرّض للطلب مقابل اليورو. لكن بشكل عام، نرى بأن قوّة الدولار ما زالت تبقي على الميل الهابط على الزوج هذا اليوم.
إن ثبات الزوج فوق مستوى 1.5590 قد يسبب قليلاً من الصعود، لكن التحليل الفني ما زال يظهر بأن هنالك مستويات مقاومة غاية في الأهمية، منها مستوى المقاومة الذي تم الاعتماد عليه الأسبوع الماضي عند سعر 1.5780، و أي تداول للجنيه الإسترليني مقابل الدولار لأمريكي ما دونه، قد يبقي على الاتجاه الهابط على الزوج.
الجنيه الإسترليني مقابل اليورو
إن التشاؤم الذي يحيط في منطقة أوروبا و الاتحاد الأوروبي على وجه الخصوص، يدفع المتداولين للابتعاد عن اليورو، حيث أن البعض يعتقد بأن خروج دول من الاتحاد الأوروبي أمر محتمل خلال الفترة القادمة، و هذا يجعلهم يقومون بطلب الجنيه على حساب اليورو، و بذلك نرى بأن سعر صرف الجنيه الإسترليني قد ارتفع بشكل حاد مقابل اليورو.
انخفض سعر صرف اليورو هذا اليوم مقابل الجنيه الإسترليني بعد ملامسته للأعلى عند سعر 0.8553 ليلامس الأدنى عند سعر 0.8472 جنيه لليورو الواحد، و هذا المستوى هو الأعلى للجنيه الإسترليني منذ الثاني من شهر آذار الماضي 2011.
الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني
لا يعني انخفاض الين الياباني هذا اليوم أن الثقة ارتفعت في الأسواق المالية، بل كما نرى، فالسلبية عامة على الأسواق المالية، لكن قوّة الدولار الأمريكي استطاعت أن تأخذ الين للانخفاض مقابل الدولار. استطاع الدولار الأمريكي هذا اليوم أن يرتفع مقابل الين الياباني من مستوى 77.54 وصولاً للأعلى عند سعر 77.89 ين للدولار الأمريكي الواحدـ، و التداولات الإيجابية ما زالت قائمة على الزوج.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اليورو يترنّح أمام الدولار
http://www.borsaat.com/vb/t337969.html



التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

خبراء أوبك يرون ضرورة ابقاء الانتاج قرب 30 مليون ب/ي
الاسهم الاوروبية تسجل أكبر خسارة في ثلاثة أسابيع
نتائج البيانات الامريكيه ليوم الاثنين 12-12-2011

مواضيع تالية :

نتائج البيانات اليابانيه ليوم الثلاثاء 13-12-2011
نتائج البيانات البريطانيه ليوم الثلاثاء 13-12-2011
نتائج البيانات الاستراليه ليوم الثلاثاء 13-12-2011

اليورو يترنّح أمام الدولار

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اليورو يواصل خسائره أمام الدولار وينخفض 1 % أمام الين الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
اليورو يتشبث بمكاسبه أمام الدولار ويتراجع أمام الين الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
اليورو يتراجع أمام الدولار متأثرا بخسائره أمام الاسترليني الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الين عند أعلى مستوى في 15 عاما أمام الدولار وفي 9 أعوام أمام اليورو الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الدولار يهبط لادنى مستوى في 15 عاما أمام الين ويصعد أمام اليورو الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


07:43 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة