موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

كل محاولات اليورو للارتفاع باءت في الفشل

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 07 - 12 - 2011, 05:22 PM   #1
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

Post كل محاولات اليورو للارتفاع باءت في الفشل

كل محاولات اليورو للارتفاع باءت في الفشل
رغم الثقة التي تسود الأسواق المالية وسط التفاؤل في احتمالية أن يخرج صانعو القرار الأوروبيون في نتائج جيدة لحل أو حتى احتواء أزمة الديون السيادية، إلا أننا نرى حالة الحذر و قد تخللت هذه الثقة. مؤشرات الأسهم الأوروبية رغم تداولاتها الإيجابية الآن، إلا أننا نرى بأن مؤشرات الأسهم الرئيسية مالت لتقليص مكاسبها اليوم في ظل اتجاه بعض المتداولين لجني الأرباح خصوصاً، مع انتظار المتداولين لقرار البنك المركزي الأوروبي تجاه سياساته المالية و النقدية و تصرفاته تجاه أزمة الديون، و المنتظرة يوم غد.
بالنسبة للبيانات الاقتصادية من أوروبا اليوم، أظهرت قيمة النمو في الإنتاج الصناعي الألماني نمواً مقداره 0.8% خلال شهر تشرين، و هذه القيمة أفضل من التوقعات السابقة و أفضل مما حقق القطاع من نمو خلال شهر أيلول و الذي انكمش فيه الإنتاج بمقدار 2.8%. إن بيانات ألمانيا اليوم دعمت محاولة لليورو بأن يرتفع، لكن بسبب حالة القلق التي ما زالت تسود الأجواء، و بعض عمليات جني الأرباح في الأسواق المالية، لم يستطع اليورو الاحتفاظ في مكاسبه، بل باءت محاولته الإيجابية في الفشل لينخفض مقابل الدولار الأمريكي و العديد من العملات الأخرى.
اليورو مقابل الدولار الأمريكي
بعد أن ارتفع سعر صرف اليورو وصولاً لمستويات 1.3453، فشل في الاستقرار فوق المقاومة 1.3435 و عاد للانخفاض ليحقق الأدنى له عند مستوى 1.3365 دولار لليورو الواحد، و حالياً نرى الزوج في تداولات حول سعر 1.3380 و يجب على اليورو أن يعود للاستقرار فوق مستوى 1.3435 لتأكيد بأن هنالك مجال فني للعودة للارتفاع.
انتظار المتداولين لقرار البنك المركزي الأوروبي غداً، إلى جانب حالة عدم التأكد من قدرة صانعي القرار بأن يصلوا إلى قرار نهائي قادر على تخفيف أزمة الديون السيادية، قد يكون دافعاً لتذبذب كبير في سعر صرف اليورو. رغم أن الأغلبية وجدت توقعات بأن يكون صانعوا القرار قادرون على الوصول لقرار، إلا أن عدم التأكد من ذلك أبقى على سعر اليورو اليوم تحت الضغوط، و فشلت الموجة الصاعدة خصوصاً بعد أن أبدى مسؤول ألماني تشاؤماً حول احتمالية أن يجد القادة الأوروبيون حلّاً مشتركاً لأزمة الديون.
مستجدات بريطانية
ليس خفياً على أحد تأثّر الاقتصاد الملكي في أزمة الديون السيادية بشكل مباشر أو غير مباشر، و هذا ما أجبر البنك البريطاني أمس أن يقوم بالاتجاه نحو توفير سيولة في الأسواق المالية من خلال زيادة دوران النقد و ضخ سيولة في الجنيه الإسترليني في الأسواق المالية. إن تأثير مثل هذه الخطوات من البنوك المركزية من شأنه أن يضعف عملة البلد مقابل العملات الأخرى، لكن المتداولون اعتبروا هذه الخطوة إيجابية و جيدة بالنسبة للاقتصاد البريطاني.
هذا اليوم، قال رئيس الوزراء البريطاني " كاميرون " بأن يتوقع فعلاً أن يصل صانعو القرار الأوروبيين لقرار من خلاله يتم دعم الاتحاد الأوروبي، لكن في نفس الوقت فهو يهتم جداً في أن لا تكون هذه الخطة تنتهك مصالح بريطانيا. أشار أيضاً في مقابل أنه إذا رغبت الدول الأوروبية في الخروج بقرار و الاستعانة بمؤسسات أوروبية لإنقاذ العملة المحددة، يجب أن تقدم في المقابل ضمانات لبريطانيا و تسوية المشاكل الأوروبية و ذلك لتأثيرها الكبير و المباشر على الاقتصاد البريطاني، مشيراً إلى أنه لن يقوم بتوقيع أي اتفاقية لا تتماشى مع مصالح بريطانيا.
البيانات الاقتصادية التي صدرت اليوم من المملكة المتحدّة أشارت إلى انكماش أكبر من المتوقع في الإنتاج الصناعي، حيث أن شهر تشرين الأول شهد انكماشاً في الإنتاج مقداره 0.7% و انكمش أيضاً الإنتاج التصنيعي بمقدار 0.7%، و هذه تعتبر دلائل حقيقية تظهر ضعف الاقتصاد الملكي و تأثّره المباشر في أزمة الديون الأوروبية و التباطؤ الاقتصادي الدولي.
لكن ما خفف وطأة البيانات السلبية على الجنيه، الخطوات الجديّة التي يظهرها البنك البريطاني للحفاظ على استقرار الاقتصاد إلى جانب صانعي السياسة الذين يضعون اهتماماً كبيراً على مائدة إدارة الاقتصاد الملكي.
الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي
رغم ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل سلّة العملات الأجنبية، إلا أن الجنيه الإسترليني كان قادراً اليوم على تحقيق ارتفاع مقابل الدولار بعد ملامسته للأدنى عند سعر 1.5587 دولار، و قد استمرت الموجة الصاعدة لهذا اليوم وصولاً إلى الأعلى عند سعر 1.5636 دولار للجنيه الإسترليني الواحد.
إن تداولات الزوج لو تم النظر إليها من وجهة نظر التحليل الفني، فسوف نرى بأن هنالك إشارات سلبية مستمرة في السيطرة على الزوج من خلال الاستقرار ما دون مستوى 1.5780، و كذلك هنالك إشارات سلبية تظهر على المؤشرات الفنية. لكن، لتحقيق السلبية المتوقعة بحسب التحليل الفني، على الزوج أن يستقر ما دون مستوى 1.5645 لتأكيد الاتجاه الهابط.
إن المحللون الأساسييون يظهرون لنا بأن سبب ارتفاع الجنيه الإسترليني بالرغم من الميل لضخ مزيد من النقد في المملكة المتحدّة هو الثقة التي سادت بسبب رؤية المتداولين مدى جدّية البنك البريطاني و صانعي السياسة النقدية لدعم الاقتصاد، لكن في نفس الوقت المدى الأبعد للزوج قد يتأثر في ارتفاع سعر صرف الدولار مما يبقي على الميل السلبي العام.
الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني
يوم آخر من التداولات الهزيلة للدولار الأمريكي مقابل الين الياباني، حيث انحصرت تداولات الزوج هذا اليوم بين مستوى 77.60 و 77.78 ين للدولار الأمريكي الواحد، و هذه التداولات ناتجة من ارتفاع سعر صرف الدولار إلى جانب ارتفاع سعر صرف الين الياباني مقابل سلّة العملات الأجنبية اليوم، و هذا التعادل في القوى الذي استمر لليوم الثاني على التوالي قد يبقى على ما هو عليه حتى تظهر اتجاهات واضحة بما يخص أزمة الديون السيادية الأوروبية.
الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري
أظهرت بيانات البطالة السويسرية اليوم ارتفاعاً في مستوى البطالة من 2.9% إلى 3.1% خلال شهر تشرين الثاني، فيما استقر معدّل البطالة المعدّل موسمياً عند 3.0%. هذه البيانات لم تجعل المتداولين يهملون الحد الأدنى الذي وضعه البنك السويسري لسعر صرف اليورو مقابل الفرنك السويسري و ذلك لمنع ارتفاع سعر صرف الفرنك لمستويات تضر في الاقتصاد، و لذلك شهدنا اليوم موجة هابطة للفرنك السويسري تمهيداً لقرار البنك المركزي الأوروبي غداً، حيث أن قرار البنك قد يؤثر بشكل عميق على سعر صرف اليورو، و في حال انخفض اليورو بشكل حاد، فقد يتدخّل البنك السويسري لمنع ارتفاع الفرنك، و بذلك قام المتداولون ببيع الفرنك السويسري مقابل العديد من العملات منها الدولار.
ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي هذا اليوم بعد ملامسة الأدنى 0.9224 وصولاً لمستوى 0.9285 فرنك سويسري للدولار الأمريكي الواحد، و التداولات الحالية للزوج مستقرة قريباً من أعلى مستويات الزوج لهذا اليوم.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
كل محاولات اليورو للارتفاع باءت في الفشل
http://www.borsaat.com/vb/t334760.html



التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

افتتاح الأسواق الأوروبية: ستبقى سائدة التّجارات المبنيّة على التوتّرات المهيمنة قبيل انعقا
اليورو يتراجع أمام الدولار لادنى مستوى أثناء الجلسة
اليورو يرتفع أمام الدولار مع تفاؤل حذر حول قمة أوروبية

مواضيع تالية :

أمين عام أوبك: من الصعب تعويض امدادات نفط ايران لاوروبا
الذهب يستقر مع حذر المستثمرين قبل قمة أوروبية
الاسهم الامريكية تفتح على هبوط قبل قمة أوروبية

كل محاولات اليورو للارتفاع باءت في الفشل

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اليورو يعوض خسائره مقابل الدولار ويتحول للارتفاع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الذهب يتحول للارتفاع مع صعود اليورو وبدعم امال بشأن اليونان الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
اليورو يتحول للارتفاع مقابل الدولار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
المضاربة المبنية على نتائج البيانات - اليورو/دولار: تجارة الزوج قبيل نشر قراءة الفصل الثال الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


01:58 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة