موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

ملاحظات موضوعية على هامش ورشة المتوسط

منتدى تداول العملات العام

Like Tree10Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 10 - 05 - 2009, 11:54 PM   #1
عضو متميز وصاحب افضل استراتيجية
 
الصورة الرمزية ELMAALY
 

افتراضي ملاحظات موضوعية على هامش ورشة المتوسط

ملاحظات موضوعية على هامش ورشة المتوسط
بسم الله الرحمن الرحيم
مدخل:
ورشة عروس المتوسط المدرسة التي أحببت وتعلمت فيه الكثير من مبادئ هذا العلم، الجامعة التي ما زلت أنهل من معينها درر هذا البحر العظيم، النادي الذي انتسب له وأتمتع بمتابعة نشاطات زملائي فيه دون أن أساهم فيها بشيء يذكر، العمل الذي أحقق منه الكثير من الأرباح بإذن الله وأكتسب منه المزيد من الخبرة...
صفات وغيرها كثير يمكن أن يوصف بها هذا الركن الكبير من هذا المنتدى العملاق تصفحتها وقرأت ما بين سطورها ثم حاولت أن أخرج منها بفوائد وخلاصات مصدري الوحيد فيها هو ما قرأته في هذه الورشة فقط دون الخروج عنها إلى أي مصدر آخر.


اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
ملاحظات موضوعية على هامش ورشة المتوسط
http://www.borsaat.com/vb/t32682.html



bOundbOy likes this.
ELMAALY غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 05 - 2009, 12:01 AM   #2
عضو متميز وصاحب افضل استراتيجية
 
الصورة الرمزية ELMAALY
 

افتراضي رد: ملاحظات موضوعية على هامش ورشة المتوسط

نبذة عن الورشة الكنز ومنشئها حفظه الله :


سبب تسمية هذه الورشة بهذا الاسم نسبة إلى مدينة صاحب الورشة الإسكندرية المحروسة وذلك تعبيرا عن تعلقه بها فحق له وهنيئا لها به ومدينة الإسكندرية هي عروس البحر المتوسط كما هو معروف للجميع.


وصاحب هذه الورشة nesr عرفنا من خلال المشاركات أن اسمه د. أسامة حفظه الله وأنه صيدلي ماهر وقد تأكد لنا ذلك حين عرفنا انه خلط خلطة علاجية فعالة للداء العضال الذي اسمه الكول مارجن تقضي عليه من جذوره وهي علاج فعال للخسائر بصفة عامة ومفعولها كبير حسب التجربة في زيادة الأرباح والمكاسب إذا استخدمت حسب تعليمات الدكتور بإذن الله هذه الخلطة اسمها بالطبع (ورشة عروس البحر المتوسط )وقد تعرف اختصارا ب (وع ب م) وتعتمد أساسا على التحليل الكلاسيكي : أساسيه وفنيّه شراء من عند الدعوم وبيع عند المقاومات من خلال الترندات والنماذج ولا تولي أهمية كبرى للمؤشرات، وذلك بطريقة رائعة يرفق فيها القائم على الورشة المخططات (التشارتز) وعليها التفاصيل بطريقة تعليمة مبسطة رائعة موضحا عليها نقاط الدخول والخروج وأسبابهما ثم يسجل بعد ذلك نتيجة الصفقة والتي عادة ما تكون رابحة في عداد مرفق في توقيعه بكل شفافية وأمانة الرابحة رابحة وهي الغالب بفضل الله والخاسرة خاسرة وهي الأقل بكثير ولله الحمد والمنة .


وقد فازت هذه الورشة وبجدارة بالجائزة الأولى لأفضل استيراتيجة أو ورشة عمل مقدمة من المنتدى كما فاز صاحبها بحب الآلاف ولربما الملايين من متابعيه والمتعلمين على يده وقد يكونون لا يعرفونه وجها لوجه ولم يتشرفوا بلقائه كما هو الحال معي ولكنها كلمة حق أردت التعبير عنها هنا باسمي وباسم من هو على شاكلتي..



said009 likes this.
ELMAALY غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 05 - 2009, 12:09 AM   #3
عضو متميز وصاحب افضل استراتيجية
 
الصورة الرمزية ELMAALY
 

افتراضي رد: ملاحظات موضوعية على هامش ورشة المتوسط

سبب كتابتي لهذا الموضوع :

هو حبي الشديد لهذه الورشة وقائدها الملهم ولشدة إعجابي بالطريقة التي يعتمدها في التحليل فهي غاية في البساطة وإن كانت من قبيل السهل الممتنع ولأنني لم أنسجم مع المؤشرات مطلقا وأربكتني في الدخول والخروج وهو ما يتفق مع نظام الورشة ولأنني ... أظن أنني لو ظللت أعدد لأنني لأنني فلن ينتهي الأمر ولذلك سوف اختصرعلى الأسباب التالية :
للتعريف بهذه الورشة الغالية لمن لا يعرفها وإلقاء المزيد من الضوء عليها
ترحيبا بالدكتور أسامة بعد عودته من السفر والإجازة.
بمناسبة قرب تحقق الهدف الثاني 10000 نقطة وذلك في حوالي الأربعة أشهر ولك يا عزيزي القارئ أن تتخيل لو أن النقطة بعشرة دولار وقد كانت نقطتي يوما بها قبل المارجن كول الأول J يعني مائة ألف دولار في أقل من نصف سنة .
مباركة للدكتور أسامة تشريفه بالإشراف أو بالأحرى تشريف الإشراف به .
حثا له على عدم ترك الورشة لأنها لا تستغني عنه وإن كان أعد شبابا على قدر المسئولية.
ليكون مثالا لإخوتي من من يتابعون ورشات أو استراتيجيات مماثلة حتى يعطوا لمن لم يستطع متابعتها من البداية فكرة تغنيه عن قراءة المشاركات التي عادة ما تكون بالآلاف..
وأخيرا لأنني من الذين حين يقرؤون موضوعا وخاصة إذا كان يعجبني جدا أحاول تلخيصه والخروج بأهم أفكاره ونقاطه ولكن المتصدي لتلخيص كلام الدكتور أسامة ربما يستسهل مقاما صعبا ذلك أن الدكتور غالبا ما يأتيك بالمختصر المفيد (يعني الزبدة بالعربي) فإذا حاولت الاختصار أكثر قد تخل وإذا أتيت بكل شيء فأنت إذن تعيد وقد حاولت ذلك مع موضوع الدكتور( الفوركس من الألف إلى الياء )في أكثر من مشاركة ثم وجدتني لا يمكن أن أستمر وارتأيت أنه ربما من الأفضل لي في هذه الحالة أن أقتبس الموضوع وأعلق عليه بكلمات ترفعه إلى القارئ خصوصا الجديد أو المبتدئ فكيف لك أن تختصر موضوع الشموع مثلا وقد أتاك بالمختصر المفيد ؟ أم كيف تختصر المؤشرات وقد جاءت مختصرة أصلا ؟؟!! فتفسير الواضح يزيده إشكالا والمصغر لا يصغر ثانية . كما يقول العرب ..
أضف إلى ذلك النقطة الأهم والتي سوف أظل أكررها أن أهم ما في هذه الورشة هو التشارتات وطريقة رسم الترندات عليها والدعوم والمقاومات ونقاط الدخول والخروج وهو كما يقال مربط الفرس ولعله وكر النسر. وهو ما لا يقبل التجزئة والاختصار، ولكن ما لا يدرك كله لا يترك جله ..,



bOundbOy and said009 like this.

التعديل الأخير تم بواسطة ELMAALY ; 11 - 05 - 2009 الساعة 12:13 AM
ELMAALY غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 05 - 2009, 12:17 AM   #4
عضو فـعّـال
 

افتراضي رد: ملاحظات موضوعية على هامش ورشة المتوسط

كلام جميل مقدرش اقول حاجه عنو

ده نفس الشعور عندي بردك

وربنا يكرمنا جميعا



heem550 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 05 - 2009, 12:32 AM   #5
عضو متميز وصاحب افضل استراتيجية
 
الصورة الرمزية ELMAALY
 

افتراضي رد: ملاحظات موضوعية على هامش ورشة المتوسط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة heem550 مشاهدة المشاركة
كلام جميل مقدرش اقول حاجه عنو

ده نفس الشعور عندي بردك

وربنا يكرمنا جميعا
شكرا على المرور الجميل يا أستاذ ابراهيم فينبغي أن نعبر لهذا الرجل الذي بذل وقته وجهده في إيصال المعلومات إلينا بهذه الطريقة الجميلة البسيطة وحول الأمر إلى ممكن بعد أن كنا استصعبناه وكدنا نتركه إن شاء الله يتواصل فلا تبخولوا بملاحظاتكم ..




التعديل الأخير تم بواسطة د.أسامة عادل ; 11 - 05 - 2009 الساعة 12:58 AM
ELMAALY غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 05 - 2009, 12:49 AM   #6
عضو متميز وصاحب افضل استراتيجية
 
الصورة الرمزية ELMAALY
 

افتراضي رد: ملاحظات موضوعية على هامش ورشة المتوسط

استفادات في سطور :
مع أن الدكتور أسامة حفظه الله قد خصص موضوعا خاصا ومهما جدا للتعليم والفوائد (الفوركس من الألف إلى الياء) وبالرغم من أن هناك فوائد عملية لا يمكن أن تحصى أو تعد متمثلة في التشارتات وطريقة رسم الدكتورالرائعة عليها حيث إن الورشة ورشة عمل إلا أن هناك فوائد مكتوبة عبارة أحيانا عن ردود أو تفكير بصوت عال كما يصفه النسر حفظه الله غالبا ما تكون مختصرة وفيها الزبدة والعصارة أو إضافات جميلة من بعض أعضاء النادي الغاليين وإقرار الدكتور لها إما تصريحا أو سكوتا .

1. أسماء لبعض الأزواج والكورسات :
الزعيم هو اليورودولار
الكيبل هو الباوند دولار
المجنون هو الباوند ين
الساحر هو الدولار ين
القرد هو اليورو استرالي
الكانجارو هو الاسترالي دولار
الملكي أو العجوز هو اليورو باوند
الفلانك هو اليورو فرنك
الهايبر هو الاسترليني استرالي
الكيوي هو النيوزيلاندي
2. الزعيم يتحكم في أغلب حركات الأزواج لذلك يجب وضعه في المرتبة الأولى من حيث تحليل التشارتات خصوصا إذا كان الدخول لأهداف كبيرة.
3. الدولار فرنك : احد أقوى الأزواج و محبب إلى قلبي جدا فهو زوج رزين يحترم التحليل الفني بشده. (الكلام للدكتور أسامة ) ص 7
4. المستويات التاريخية هي المستويات التي سجلها الزوج ولم يكن وصل إليها من قبل أو وصل إليها ولكن منذ مدة طويلة قد تقدر بالسنوات ص8
5. علاقة اليورو استرالي تكون مع الاسترالي دولار مع العلم أنه لا تربطه علاقة باليورو دولار ص30
6. هبوط القرد صعود للكانجارو .
7. الذهب والكانجارو نفس السكة دائما
8. الدكتور أسامة حفظه الله مصر على أن الهدف الصغير والاستوب الصغير أفضل بكثير من الهدف الكبير والستوب الكبير ويعلل ذلك بأن الهدف الصغير أسرع في التحقيق وأريح للأعصاب وأقل خسارة ويمكن معه تحقيق أكثر من هدف في اليوم الواحد ص131
9. الدخول بدون استوب لوز زي ما تنط في عرض البحر من غير عوامة طبعا لك ان تتخيل النتيجة ،، بس تفاءل بالخير ان شاء الله التعبير (لأتش اتش أس أتش ص41)
10. عندما نفكر في بيع الأسترالي دولار نفكر تلقائيا في شراء اليورو استرالي
11. اليور فرنك دائما متعاكس مع اليورو دولار
12. ارتفاع الذهب والنفط يقلل من سعر الدولار أمامهم
13. يعتبر الفرنك ملاذا آمنا في زمن الحروب والمشاكل وكذلك يعتبر ملاذا لقلة الفائدة عليه.
14. لا تنتظر الأهداف حتى النهاية ان كان حسابك صغير و قلبك ضعيف و مارجنك صغير.,ارض و اقنع تكون أغنى الناس.,أما لو حسابك كبير او ديمو فان شاءالله معنا حتى النهاية.,(العهدة على الباشا)
15. الدكتور أسامة ينصح بالابتعاد عن الملكي ويعلل ذلك بأنه زوج بطئ جدا و رخم ولازم عشان تراقبه تراقب الكيبل و الزعيم مع بعض. ص161
16. يجب ان تعرف ان الباوند ين ما هو الا نتيجة لحركة الدولار ين مع الباوند دولاربمعنى:
-صعود للدولار ين و صعود للكيبل يعنى رالى صاعد رهيب على المجنون و العكس صحيح.
-هبوط الدولار ين و صعود الكيبل يبقى تذبذب فى المكان للمجنون مائل للهبوط
-صعود الدولار ين و و هبوط الكيبل تذبذب للمجنون مائل للصعود.
-تذبذب الاثنين اذن تذبذب للمجنون.,)
17. تحريك الستوب أو التارجت خارج قاموس الدكتور أسامة لأن الستوبات موضوعة بحيث لو ضربت يكمل السعر معها بعيدا عكس الصفقات كما يشير.
18. إذا كانت رؤوس الأموال الكبيرة خارج السوق كأن يكون السوق الأمريكي إجازة مثلا يكون السوق غريبا شيئا ما وغير ملتزم بالتحليل الفني تماما
19. يقول الدكتور حفظه الله: أمريكا يوم الجمعة تكسر كل تحليل وتضرب به عرض الحائط
20. الدكتور ينصح بأن يكون للمضارب عمل أساسي غير الفوركس ويكون الفوركس تكميلي نظرا للحالة النفسية
21. يمكنك المرور من خلال الذيول في حالة واحدة هي لكي تحصل على دعم أومقاومة أخرى.. ص239 يعني ليس حين تريد رسم الترند وهو خطأ شائع حيث يظن البعض أن اعتماد الرسم يكون على الاغلاق وليس على الذيل .
22. (السوينج و هى عبارة عن صفقة طويلة الاجل على فريم كبير كالدايلى و الويكلى مثلا و يلزمها بعض المتطلبات حتى تتحقق
اولها فنيا و كلاسيكيا صفقة جيدة.
ستوب كبير تحت نقاط معينه تعنى انعكاس الطريق تماما فى حالة ضرب الستوب)
23. (الشموع الانعكاسية لازم حاجات مؤكدة بعدها يعنى ترندات او دعوم اومقاومات
الشموع القوية تحتاج تاكيد بشمعة تالية تؤكد عكس الطريق وأهم الشموع هى الشهاب و الانفرتد هامر و الهامر و انجولفنج و دارك كلود) الكلام للدكتور أسامة
24. الباوند واليورو يمشيان في نفس الطريق ولكن لا يعني ذلك إغفال التحليل الفني والأساسي بالنسبة للاثنين، وكون الملكي العجوز زوج غير متذبذب ويسير في صعود وفي نزول أحيانا خير دليل على أنهما يختلفان بعض المرات.
25. عادة ما يتبع التذبذب انفجار في الأسعار من خلاله يتحدد طريق الزوج
26. يرتبط البترول بالكندي فيرتفع بارتفاعه ويرتبط الاسترالي بالذهب (من مشاركة للعضو darsh_7ob87 ص332)
27. لكل العملات و المعادن و ما يسموه الفيوتشر و هو تبادل القمح و الذرة و......
هناك ما يسمى بالدورة الاقتصادية و هى وصول السعر الى أعلى مستوياته قبل الانهيار الى ادنى مستوياته .. (الكلام للدكتور أسامة حفظه الله ناسبا الأمر إلى علماء الاقتصاد ومدللا عليه بالكثير من الأمثلة ص 379 )



ELMAALY غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 05 - 2009, 12:50 AM   #7
عضو متميز
 
الصورة الرمزية samy
 

افتراضي رد: ملاحظات موضوعية على هامش ورشة المتوسط

عزيزى الفاضل و اخى الكريم
احسنت صنعا بموضوعك هذا فهو بمثابة تقييم لعمل هائل و جهد مضنى
و بمثابة تكريم يستحقه د / اسامه و القائمين معه على هذا البنيان
و الذى شدنى اليه منذ ان وطأت قدمى ارض هذا المنتدى و منذ ان لامست اصابعى الكيبورد لأشارك هؤلاء الافذاذ الافكار و الرؤى للوصول للافضل و لخدمة المجموع
..............
ورشة تعليميه تثقيفيه تفوق مليون كورس و رغم هذا تقدم خدماتها لروادها مجاناً
.............
أشك ان هناك من طرق ابوابها و لم يستفد منها
تقدم العلم و الربح بطريقة السهل الممتنع
و سأحدثكم عن نفسى قبيل هذه الورشه
سهل جدا معى انى كنت احقق ربح يعادل 200 او 300 نقطه يوميا
و لكن ازاى ؟؟؟؟
بعشرات الصفقات رايح جاى او بمخاطرة ماليه عاليه جدا
و علشان كده
ممكن جدا تانى يوم تجدنى خسرت ال 200 او 300 نقطه او مايعادلها او مايزيد
........
اعتماد على المؤشرات بنسبه اكبر
شغل على الفريمات الصغيره بحجة ان حسابنا لا يستحمل الفريمات البعيده
و دى اسوأ ما فى الموضوع لأن احيانا كتيره الفريمات الصغيره لا تعبر مطلقا
عن الاتجاه العام الواضح فى الفريمات البعيده ...... و على ما يظهر لنا الاتجاه العام
يكون الحساب راح فى خبر كان مع عدم التقيد بالاستوب لوس !!!!!!
............
فكنا يوم فى العالالى و اخر بنلالى
و مش عارفين ليه !!!!!
متابعه لصيقه للشاشه ليل نهار
قلق دائم
افكار تتغير من حين لأخر من جراء متابعة الفريمات الصغيره
........................
الى ان هدانا الله لتلكم الورشة و التى بدأت تصوب من نهجنا و اسلوبنا فى العمل
و اذا بالنتائج هايله و بأقل جهد و بدون متابعه لصيقه للشارت
بس نحلل صح نركز نتوكل على الله
ناخد احتياطنا باستوب لوس مناسب
نشتغل على الفريمات البعيده
و تتحقق الاف النقاط بأقل عدد من الصفقات و عندئذ حتى لو تم ضرب استوب
لوس كام مرة ... مش مشكله ....
بنعوض و بأكتر مما خسرنا
.................................
نعمل بدون تسرع
ننتقى اوامرنا فنحن نعطى امر بمتاجره اذا ما وُجدت فرصه
شبه مؤكده و الا فلا اوامر و ننتظر الفرص و هى كثيره
كلاسيكيا بس نتأنى
بينما كنا قبل الورشه نعمل يوميا و عمال على بطال
و نكسب اوكى !!!! طيب و بعدين ؟؟ ما المحصله ؟؟؟
امام ما استفدناه من الورشه و رجالها لا شئ و لا مقارنه على الاطلاق
و حين عملنا بأسلوب الورشه ساهمنا فيها بقدر توفيق الله لنا بتحقيق
نقاط من عينة السهل الممتنع كما يسميها د / اسامه بارك الله فيه
............................
ورشه تعتمد على الحجه و التبيان لا على التوصيه المجرده
و من ثم فهى تعليميه تثقيفيه مع كونها ربحيه للغايه
..................
و مع الايام تتوالى النقاط يحققها افرادها هنا و هناك
تحت قياده و زعامه
تتميز بالادب و الاخلاق و العلم و الروح الطيبه و تمزج بين كل هذا
فى بوتقه رائعه كان من نتاجها هذا المكان و تلك الصحبه التى
لا نزكيها على الله عز و جل
..........................
و لا ورشه بغير
نســــــــــــــــــر



التوقيع:
الحبُ وَحَدَنا فصرنا نبضةً
يمشى بها عبرَ الحياةِ كلانا
........
حبيبى تنظرهُ عينى و هو فى سوادها
و يشتاقهُ قلبى و هو بين
أضلعى

التعديل الأخير تم بواسطة samy ; 11 - 05 - 2009 الساعة 12:59 AM
samy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 05 - 2009, 12:56 AM   #8
عضو فـضـي
 
الصورة الرمزية د.أسامة عادل
 

افتراضي رد: ملاحظات موضوعية على هامش ورشة المتوسط

و الله لا اعرف كيف اشكرك على هذا الكلام الرقيق..
فهذا الكلام اكثر بكثير جدا مما استحق,فقط احاول ان نفيد بعضنا البعض لا يوجد مانع ابدا ان نكسب جميعا..
تعرف يا اخى اكثر كلمة اكره سماعها هو من يعرف المعلومة و يخفيها و كانه وصل الى سر حربى لو انتشر ستخرب عليه المعلومة و كانه باخفائه لهذه المعلومة سيصل الى كل ما يبغى من اموال..

فى ورشة المتوسط حاولت ان يكون الموضوع سهلا و بسيطا لنا جميعا فنحن من يجعل الفوركس صعبا ام سهلا..
اردت ان اثبت للناس ان المكسب من هذا السوق سهلا جدا فقط بسلاح العلم و الالتزام..كما ترى فالكلاسيكى هو السهل الممتنع يعطيك كل ما تريد من ربح فقط عليك ان تتقنه و هذا ليس بالشيئ السهل..
ياخذ منك وقتا و جهدا كثيرا حتى تتعلم..
و اشد على يدك و يد كل الاخوة بالتعلم فهو طريقك الوحيد من المكسب فى هذا السوق..

لا اعرف كيف اشكرك مرة اخرى على هذا الكلام الرقيق فيكفينى جدا ما يكنه قلبك لى من حب على الرغم من انك لم ترانى..
و اتمنى ان اكون كذلك فى قلوب الاخرين
الله كريم..



man133 likes this.
د.أسامة عادل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 05 - 2009, 01:02 AM   #9
عضو متميز وصاحب افضل استراتيجية
 
الصورة الرمزية ELMAALY
 

افتراضي رد: ملاحظات موضوعية على هامش ورشة المتوسط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة samy مشاهدة المشاركة
عزيزى الفاضل و اخى الكريم
احسنت صنعا بموضوعك هذا فهو بمثابة تقييم لعمل هائل و جهد مضنى
و بمثابة تكريم يستحقه د / اسامه و القائمين معه على هذا البنيان
و الذى شدنى اليه منذ ان وطأت قدمى ارض هذا المنتدى و منذ ان لامست اصابعى الكيبورد لأشارك هؤلاء الافذاذ الافكار و الرؤى للوصول للافضل و لخدمة المجموع
..............
ورشة تعليميه تثقيفيه تفوق مليون كورس و رغم هذا تقدم خدماتها لروادها مجاناً
.............
أشك ان هناك من طرق ابوابها و لم يستفسد منها
تقدم العلم و الربح بطريقة السهل الممتنع
و سأحدثكم عن نفسى قبيل هذه الورشه
سهل جدا معى انى كنت احقق ربح يعادل 200 او 300 نقطه يوميا
و لكن ازاى ؟؟؟؟
بعشرات الصفقات رايح جاى او بمخاطرة ماليه عاليه جدا
و علشان كده
ممكن جدا تانى يوم تجدنى خسرت ال 200 او 300 نقطه او مايعادلها او مايزيد
........
اعتماد على المؤشرات بنسبه اكبر
شغل على الفريمات الصغيره بحجة ان حسابنا لا يستحمل الفريمات البعيده
و دى اسوأ ما فى الموضوع لأن احيانا كتيره الفريمات الصغيره لا تعبر مطلقا
عن الاتجاه العام الواضح فى الفريمات البعيده ...... و على ما يظهر لنا الاتجاه العام
يكون الحساب راح فى خبر كان مع عدم التقيد بالستوب لوس !!!!!!
............
فكنا يوم فى العالالى و اخر بنلالى
و مش عارفين ليه !!!!!
متابعه لصيقه للشاشه ليل نهار
قلق دائم
افكار تتغير من حين لأخر من جراء متابعة الفريمات الصغيره
........................
الى ان هانا الله لتلكم الورشة و التى بدأت تصوب من نهجنا و اسلوبنا فى العمل
و اذا بالنتائج هايله و بأقل جهد و بدون متابعه لصيقه للشارت
بس نحلل صح نركز نتوكل على الله
ناخد احتياطنا باستوب لوس مناسب
نشتغل على الفريمات البعيده
و تتحقق الاف النقاط بأقل عدد من الصفقات و عندئذ حتى لو تم ضرب استوب
لوس كام مرة ... مش مشكله ....
............................
ورشه تعتمد على الحجه و التبيان لا على التوصيه المجرده
و من ثم فهى تعليميه تثقيفيه مع كونها ربحيه للغايه
..................
و مع الايام تتوالى النقاط يحققها افرادها هنا و هناك
تحت قياده و زعامه
تتميز بالادب و الاخلاق و العلم و الروح الطيبه و تمزج بين كل هذا
فى بوتقه رائعه كان من نتاجها هذا المكان و تلك الصحبه التى
لا نزكيها على الله عز و جل
..........................
و لا ورشه بغير نســــــــــــــــــر
تعليق ولا أروع يا أخي الكبير كما يحب أستاذي د. أسامة أن يناديك أو بالأحرى يمازحك فهو يجد لكل واحد من الفريق ما يناسبه وأنا سوف أتطرق لذلك في المواضيع فقد جزأت الموضوع حتى لا يمله قارئه ولم أشأ له أن يكون تعليقا داخل الورشة حتى لا أملأها وأبعد التوصيات عن من يريدها من ناحية وحتى يطلع عليها الجميع من من لا يرتادون ورشتنا الغالية من ناحية أخرى
لك الشكر الجزيل أيها الغالي العزيز ...



alireza soori likes this.

التعديل الأخير تم بواسطة ELMAALY ; 11 - 05 - 2009 الساعة 01:05 AM
ELMAALY غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 05 - 2009, 01:34 AM   #10
عضو متميز وصاحب افضل استراتيجية
 
الصورة الرمزية ELMAALY
 

افتراضي رد: ملاحظات موضوعية على هامش ورشة المتوسط

ملاحظات وهي تكملة للفوائد السابقة :

1. سلام ورشة المتوسط هو : موجة حب على أرض مصر
2. يمتاز الدكتور أسامة بسرعة البديهة وخفة الدم ووضوح الأفكار والتواضع التام والثقافة الكبيرة والتمكن من ناصية هذا العلم ... تبارك الله أحسن الخالقين.
3. لاحظت أن المشاركات التي تناهز الأربعة آلاف تخلو تماما من أي تعليق للأستاذ محمد عبد المعطي وإن كان الأمر يحز في نفسي بعض الشيء لأنني أتفاءل بكلام هذا الرجل الذي أحبه في الله إلا أنني ألتمس له العذر بل أعتبر الأمر إيجابيا وذلك لأمرين أولا: ثقته في القائم على الورشة وأنه لا يحتاج إلى تعريف به أو تشجيع له أو تأليف لقلبه. الثاني: أنه لم تكن هناك مخالفة تذكر تستدعي التدخل والزجر والتأديب لا سمح الله. هذا علاوة على انشغالاته الجمة ومتابعاته هنا وهناك وإسهاماته القيمة حفظه الله.
4. أهم شيء تستفيده من طريقة الدكتور أسامة هي انتظار الفرص واقتناصها وعدم التسرع في الدخول وغالبا ما يترتب على ذلك أن الاستوب يكون صغيرا والهدف مقبول (ضعفي الأستوب إن لم يكن أضعافه ) أو ما ترتضي من ربح كما يحب الدكتور أسامة أن يعبر دائما..
5. عندما ندخل بتوصية اذكر نقاط الدخول و الاهداف و الستوبات و تكون الارقام واضحة لكن عندما اذكر اتجاهات و رؤيا يكون للتعليم و التفكير بصوت عال معا., (الكلام للزعيم ص 22)
6. انتظار الفرصة افضل بكثير من البكاء على الخسارة.,المضارب الصح هو اللى ينتظرالفرصة الصح والمضارب الفشنك هو اللى يدخل فى الوقت الفشنك و تجيله الرسالة اللعينة اللى اسمها المارجن كول (اقتباس من كلام للدكتور أسامة ص 22)
7. لاحظت أن الدخول يكون بعقدين هدف الأول خمسين نقطة والثاني مفتوح لكن ستوب الثاني يكون عند نقطة الدخول أو فوقها قليلا لو تحقق هدف الأول
8.لاحظت أن أول مشاركة لأخينا النجف في المنتدى كانت في الورشة ص13
9. أكثر الشموع ورد ذكرها في الورشة هي البيريش انجلفينج والشمعة دوجي
10. برناركي هو أكثر خواجة ورد اسمه في الورشة على الاطلاق
11. الفوركسندرانية عندهم اجتماع اسبوعي ثابت كان يعقد في ريفيرا كافييه (التي كنا نضعها في مقدمة البرنامج حين زيارتنا لعروس الأبيض المتوسط بإذن الله) لكن يبدو أنها لم تجدد عقد الدعاية العالمية لها فلا ندري أين صاروا يجتمعون المهم ان ميعاد الاجتماع هو الثامنة والنصف من مساء كل أربعاء نسأل الله تعالى لهم التوفيق وأن يجمعنا بهم يوما من الأيام ونتذاكر معا أيام الفوركس والمضاربات في جو سكندري بهيج.
12. لاحظت أن الزعيم ولا أقصد اليوردولار وإنما أقصد الباشا يخرج من الصفقة يوم الجمعة بالرغم إنه يرى أنها مستمرة في الاتجاه المرسوم لها تخوشا من مفاجآت الجمعة وقد ذكرت ذلك في الاستفادات آنفا. ولكن أضيف هنا أنه لا يدخل يوم الاثنين في الفترة الآسيوية نظرا لأنه لا يريد أن ينقص من إجازته من ناحية ويريد أن يتأكد من اتجاه السوق من ناحية أخرى كما يؤكد نسرنا الغالي حفظه الله.
13. المنشار الأسكندراني طريقة جديدة داخل الورشة بالتوازي مع الطريقة العامة المتبعة وهي خاصة بأصحاب الحسابات الصغيرة هدفها صغير ولكنه ضعف استوبها على الأقل لكنها تتطلب تواجد كبير لأن الفريمات المعتمدة صغيرة ربع أو نصف ساعة فالفرصة مدتها دقائق وتنتهي وفترتها مسائية غالبا ما تكون من الساعة 7 مساء و حتى منتصف الليل أو ما بعده. والمنشار تصلح في الفترة اليابانية جدا لأنها غالبا ما تكون فترة تذبذت
14. شروط المنشار حرفيا كما أوردها اليورودولار قصدي الزعيم الذي يعطينا اليورو دولار
1الترند العام هو اللى بيحركنا اما البيع دايما او الشراء دايما
2سلاحك هوالشمعة الانعكاسية تنتظر اغلاقها على الربع ساعة تؤكد الطريق.,
3 افضل وقت للمنشار هو فترة طوكيو لانها متذبذبة دايما طالع نازل و المنشار شغال
4ميزة المنشار انه على اى زوج و اى وقت
5الميزة الكبرى ان الستوب صغير جدا لانك تبيع من القمة فالستوب يكون صغير جدا 20-30 نقطة مثلا لنبعد عن الذيول و الهدف يكون القاع يبقى 70 او 80 او 100 او ما يكون و ترضى من ربح يعنى الهدف 5 اضعاف الهدف مثلا.,
6لازم تبص على شمعة الاربع ساعات و تشوف وضعها اية طالعة نازلة ولا دوجى ولا انعكاسية عشان برضه تحدد طريقك.,
7 ممكن تدخل 100 مرة فى اليوم افتح بس كل الازواج و انت حتلاقى خير بس خليك كيس فطن.
8 اياك و مضاعفة العقود ممكن تلاقى نفسك بتعمل 300 بيب كل يوم تقوم تضاعف العقود تأكد ان حتلبس فى الحيط لو عملت كده المنشار ممكن يقسملك حسابك نصين رجاء الادارة الصارمة لراس المال.
15. يقول الدكتور أسامة حاثا على تحين الفرص والانتظار حتى تأتي وعدم التسرع : أن الفرص بالسوق لن تنتهي وأن السوق لن يغلق وينتهي من العمل.
16. لاحظت أن الدكتور قد لمح إلى طريقة يبدو لي أنه يتبعها وهي الكروسات مع بعض بحيث يقول لو بعنا الدولار فرنك نشتري الباوند دولار أو حتى المجنون والشرط الوحيد هو أن تكون شروط الدخول منطبقة على الدولار فرنك وكذلك نفس الوضع في حالة الاسترليني استرالي مع الاسترليني فرنك. ولعله خشي على إدارة رأسمال أعضاء الورشة فلم يعد إلى ذكر الأمر ولكننا قنصناه في وقته .
17. إضافة السبريد إلى الستوب أمر كرره الدكتور مرات على تلاميذه وقد حدث أكثر من مرة أن ضرب الستوب عند البعض ثم عاد وحقق الهدف نظرا لأنهم لم يضيفوا نقاط السبريد خصوصا على الأزواج ذات السبريد العالي كالقرد النطاط كما يدعوه نسرنا الحبيب والنيوزيلندي
18. خطأ كبير كثيرا ما يتعرض له راسمو الترند الجدد وهو الاعتماد على ارتكاز واحد لظنهم أن الارتكاز الثاني الذي لم يتكون بعد قد اخترق الترند مع أن السعر لم يرتد منه أصلا.
19. الترندات تكسر ثم ترتد وتعود وتكسر وبالرغم من هذا كله تجد البعض يعتمد عليها وهو ما عنف عليه الدكتور بعض تلامذته برفق طبعا كعادته.
20. كسر الترند لا بد من أن يكون حقيقيا وذلك بإغلاق الشمعة من نفس الفريم فوق أو تحت الترند حسب الاتجاه
21. (للترند العام للزوج ممكن ناخد الدايلى كترند عام لان الويكلى لو بشتغل سوينجات و ده مش موضوعنا حاليا) الكلام حرفيا للدكتور أسامة .
22. المؤشر يتبع السعر لكن السعر يتبع الكلاسيكي (القول طبعا للدكتور)
23. يقول الدكتور أسامة حفظه الله إنه عمل شيفت + ديليت من حياته للمؤشرات وليس من جهازه فحسب
24. معرف الدكتور أسامة هو نسر وليس نصر وقد نوه لذلك أكثر من مرة
25. ابن العراق فري بلادي العضو النشيط المتميز الفعال جمع مشاركات الدكتور أسامة في مواضيع ورفعها لإخوانه حتى يستفيدوا منها رفع الله شأنه وبارك فيه فقد عرفناه هكذا محب للجميع محبب لدى الجميع ساع في الخير للكل
26. لا يخفى على أي متابع لورشة المتوسط أو أي مواضيع أخرى يشارك فيها النسر الحبيب مدى اعتزاز الدكتور أسامة وحبه لمدينته الاسكندرية فتراه ينتشي فرحا حين يخاطب بلقب من قبيل اسكندراني أو بلدياتي أو أي شيء يدل على الانتساب لعروس المتوسط موجة حب على أرض مصر فتحية كبرى لك ياملك القلوب يا سكندري أو يا اسكندراني على رأي العضو النشيط لقاء لعله أول من لقبكم بذلك اللقب فتحية له هو أيضا .
27. Share What You Can To benefit The Othersالغالي محمد فوزي يقول إنه تعلم هذا المبدأ على الخواجات
28. سئل الدكتور أسامة عن كيف تعلم الفوركس وعن الموقع الذي يستخدمه لمعرفة الأخبار:
فأجاب أنه تعلمها عن طريق النت والمنتديات وتدريبه لنفسه وأنه لا يزال يتابع تعلمه أما أول دوره أخذها فكانت أول مارجن كول منوها إلى أن أهم شيء هو إدارة رأس المال الصارمة .
أما الموقع www.forexfactory.com/calendar.php




التعديل الأخير تم بواسطة ELMAALY ; 11 - 05 - 2009 الساعة 01:41 AM
ELMAALY غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ملاحظات, موضوعية, المتوسط, على, هامش, ورشة

مواضيع سابقة :

اختبار الضغوطات
انتهى الأسبوع و يا ليته لم ينتهي مع كل هذه البيانات و المستجدات الاقتصادية الإيجابية !
إستراتيجية دوريتوس بهدف 120 نقطة يومياً

مواضيع تالية :

مساعده عاجله
الحقووووونى
بالله عليكم يا أخواني الدعم والمقاومة

ملاحظات موضوعية على هامش ورشة المتوسط

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
$$$...ورشة عروس الابيض المتوسط...$$$ استراتيجية - استراتيجيات التداول
ورشة المبتدئين .. أخيراً بقالنا ورشة !!! استراتيجية - استراتيجيات التداول
ورشة تلميذ عروس الابيض المتوسط و نسر مصر منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


12:16 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة