موقع بورصات
  منتديات بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام Forex لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية – الفوركس والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات فوركس ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية – فوركس يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال فوركس ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس


العودة   منتديات بورصات > المنتديات العامة > برامج كمبيوتر و انترنت


برامج كمبيوتر و انترنت كل مايخص عالم الكمبيوتر والانترنت من برامج متنوعة وشرحها و مشاكل الأجهزة المختلفة و طرق حلها , برامج نت, برامج كمبيوتر, برامج مجانيه, برامج صور, برامج صوت, تنزيل برامج, تحميل مكتبة برامج, برامج ترجمه, برامج للتحميل, برامج جديده, برامج تعليمية, شرح برامج, برنامج القران الكريم, برامج حماية الأجهزه, برامج تسريع التحميل

جريدة الاخبار اللبنانية اليوم

برامج كمبيوتر و انترنت

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 15-10-2011, 07:57 PM   #1
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية *angel*
 

افتراضي جريدة الاخبار اللبنانية اليوم

جريدة الاخبار اللبنانية اليوم




جنبلاط يتنحى حزبياً... ويبقى سياسياً



ما زال زعيم المختارة يشغل البلاد والعباد، ما إن ظهر الحديث عن «تكويعة» جديدة حتى ظهر في الضاحية الجنوبية، ثم على قناة المنار، حيث أكد أنه باق مع الأكثرية وفق حيثياته، مغازلاً الممالك، وغير مهادن مع الأنظمة و«الشبيحة»
في إطلالته على قناة المنار مساء أمس، تحدث النائب وليد جنبلاط عن «صدمة» حزبية سيعلنها في الجمعية العمومية للحزب التقدمي الاشتراكي نهاية الشهر الجاري. هذه الصدمة التي لم يفصح عنها، قد تكون ما أبلغه جنبلاط نفسه لقادة بارزين في لبنان وخارجه، بأنه قرر التنحي عن زعامة الحزب، وبأنه قرر الدعوة إلى هذه الجمعية العمومية لإطلاع قادة الحزب وكوادره على قراره النهائي، الذي لا رجوع عنه.

والصدمة لا تقتصر على تنحي زعيم الحزب فقط، بل إن الزعيم، بحسب المصادر المعنية، سيدعو قيادة الحزب الى الاستقالة الجماعية، وسيطالب بعض أعضاء هذه القيادة بعدم الترشح لتولي مناصب قيادية جديدة، وبإفساح المجال أمام قادة جدد وشباب لتولي إدارة الحزب في قطاعاته كافة، كذلك سيدعو أنصاره الى إطلاق ورشة تجديد في التنظيم العام وفي الخط السياسي، وإلى العمل على إعادة تنشيط المشاركة الشبابية في إنتاج القرار.

وعن احتمال تولي نجله تيمور المسؤولية من بعده، قال جنبلاط إنه سيتابع عمله السياسي، لكن ليس كرئيس للحزب، وإن نجله مرشح لتولي زمام الزعامة الجنبلاطية ودار المختارة، وإن توليه مسؤوليات بارزة في الحزب رهن أمور أخرى وليس بقرار منه. ونفت المصادر أن تكون خطوة جنبلاط هدفها الانسحاب من الحياة السياسية «لكنه لم يعد يشعر بضرورة بقائه في قيادة الحزب». وقالت هذه المصادر إن جنبلاط يعي أن الخطوة سوف تربك أنصاره، وأن آخرين سينظرون إليها كمسرحية، لكنه سيصر عليها.
ودعت المصادر الى انتظار الجمعية العمومية التي ستشهد موقفاً سياسياً واضحاً إزاء قضايا داخلية وإقليمية بارزة.

جريدة الاخبار اللبنانية اليوم

كان جنبلاط قد أعلن في لقائه التلفزيوني أمس، أنه باق في الأكثرية «لكنني لست باقياً في قالب جامد، بل لدي حيثياتي». وانطلاقاً من ذلك وزع الأوصاف والمواقف وفق هذه «الحيثيات»، هو مع التغيير في كل الدول العربية، لكن هناك أنظمة يجب أن تسقط وممالك تحظى برضى زعيم المختارة، الذي تحدث بود عن ملوك الأردن والمغرب والسعودية، وخص الثالث بالقول إنه «شخص جبار، يحاول أن يكسر قيود بعض المتزمتين في المدرسة الدينية، وهذا ليس بالأمر السهل، هذا رجل إصلاحي كبير، ونأمل أن يوفّق، خطوة تحرير المرأة خطوة أولية، لكن جريئة»، كذلك حصل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس على وصفين جنبلاطيين، بأنه «صامد، وهو بطل».
حتى مملكة البحرين، التي انتقد معالجة الأمور فيها، لم يصل إلى مقاربة النظام فيها، مكتفياً بالمطالبة بإعطاء الفرصة لـ«المعارضة البحرينية التي لم تكن فئة أو مذهباً»، وبإيجاد تسوية سياسية.
أما في الموضوع السوري، فأكثرَ من الحديث وتوسع حتى حين لم يُسأل، وهو في الظاهر كرر مواقفه المعروفة مما يجري في سوريا، لكنه في التفاصيل استخدم عبارات لافتة، فقلل من شأن «المجموعات المسلحة»، واستخدم عبارات المعارضة السورية عن «الشبيحة»، وعن وجود «من ترك صفوف الجيش»، متسائلاَ: «لماذا تُقمع التظاهرات السلمية؟». وبعدما رأى أن «هنالك أموراً لا تطاق، وما يجري في الداخل السوري غير مقبول»، قال «ليس هنالك حل أمني مع مجموعات مسلحة في سوريا، بل مع متظاهر سلمي، دخل على الخط لاحقاً بعض المتطرفين، وبعض من ترك صفوف الجيش».
كذلك لفت رفضه نظرية المؤامرة في كل مكان، وأي دور أميركي أو غربي في الثورات، واصفاً الحديث عن مشروع أميركي بأنه أمر سخيف، وأن «بعض قوى الممانعة متحجرة فكرياً ولا تؤمن بالحربات والديموقراطية»، كما رأى أن هواجس الأقليات ليست مشروعة «على ماذا يخاف المسيحيون في سوريا، من قال إن البديل عن النظام هو سلفي»، وأعلن أنه ليس قلقاً من مشروع تفتيت المنطقة، الذي لفت إليه البطريرك الماروني بشارة الراعي.
جنبلاط أكد أنه لا يريد صراع محاور في لبنان، مقترحاً «خريطة طريق» لحل الأزمة في سوريا، أبرز بنودها: وقف إطلاق النار وإدانة الاعتداءات على الجيش، إطلاق المعتقلين، إدانة أي مطلب للمعارضة للتدخل الخارجي، محاسبة من ارتكب جرائم بحق الشعب السوري، والذين نكلوا بالجيش السوري، السماح للصحافة بأن تغطي كل المناطق السورية، مدخل هذا الأمر: الإصلاح، مدخل الإصلاح: إلغاء المادة 8 وصولاً إلى التعددية الحزبية، مدخل هذا الأمر لا يقوم إلا بالحوار.
أكثر من مرة، قال جنبلاط إنه يبقى على قناعاته «وعندما أغيرها أغيرها على الملأ»، مبرراً العشاء مع نواب اللقاء الديموقراطي بأنه لقاء رفاق، ونفى أن يكون قد التقى الرئيس سعد الحريري في باريس، وقال إنه في حال حصول اعتداء إسرائيلي على لبنان «فنحن والمقاومة والجيش على جهوزية التصدي». ونفى وجود كتلة وسطية في الحكومة، بل حكومة «مؤلفة من هذه الأغلبية»، واصفاً أداء رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بأنه ممتاز، ولا ملاحظات عليه، وإذ كرر أن المحكمة الدولية هي من لعبة الأمم، ودعا إلى إيجاد تسوية في ما خص المحكمة، قال إن جبهة النضال الوطني ستصوت مع التمويل «إذا لم نتوصل إلى تسوية في الحكومة».
ووصف العلاقة مع حزب الله بأنها كانت جيدة وما زالت، مستغرباً «من أي أتت أخبار الفتور»، وقال إنه التقى الأمين العام للحزب السيد حسن نصر الله أول من أمس في جو من الصراحة والنقاش، وتحدثا ساعتين ونصف ساعة عن الوضع في لبنان وفلسطين، وتعشيا «طبخة عراقية وكانت لذيذة، إضافة إلى السفيحة البعلبكية مع اللبن»، في حضور الوزير غازي العريضي، ورئيس وحدة الارتباط والتنسيق في الحزب وفيق صفا.

وقد وزع حزب الله أمس بياناً ذكر فيه أن نصر الله وجنبلاط، ناقشا الأوضاع الإقليمية والمحلية من فلسطين إلى الوضع في سوريا، وموضوع المحكمة الخاصة بلبنان، والوضع الاقتصادي والاجتماعي والحركة المطلبية والعمل الحكومي، وأبديا ارتياحهما إلى تطور العلاقة بين الحزبين «ورغبتهما في رفع مستوى التنسيق والتواصل على كل المستويات «لمواجهة تحديات المرحلة المقبلة، انطلاقاً من جو الصراحة والحرص والصدق، الذي تناولوا فيه المواضيع المذكورة».


المصدر : [عذراً, الأعضاء المسجلين ذوي العضوية النشطة فقط هم المصرح لهم برؤية الروابط. ]

جريدة الاخبار اللبنانية اليوم


اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
جريدة الاخبار اللبنانية اليوم
http://www.borsaat.com/vb/t310579.html



*angel* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع برامج كمبيوتر و انترنت


مواضيع سابقة:
جريدة الاخبار اللبنانية
جريدة جازان التربوية
جريدة جازان الالكترونية
مواضيع تالية:
حصريا المتصفح الغنى عن التعريف للوندوز فيستا Internet Explorer 9.0 Vista باخر اصدارتة
Smith Micro Motionartist v1.2.1
حصريا المتصفح الغنى عن التعريف Internet Explorer 9.0 Vista 64 باخر اصدارتة

جريدة الاخبار اللبنانية اليوم

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
جريدة الاخبار اللبنانية برامج كمبيوتر و انترنت
جريدة الشرق اللبنانية اليوم برامج كمبيوتر و انترنت
جريدة السفير اللبنانية اليوم برامج كمبيوتر و انترنت
جريدة الاخبار اللبنانية تتعرض للقرصنة ( الهكر ) بسبب نشر فضائح الحكومة من موقع ويكيليس استراحة بورصات
جريدة الاخبار اللبنانية - يومية مع ارشيف الاعداد المكتبة العامة


روابط الموقع الداخلية


الساعة الآن 07:53 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - موقع بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة