موقع بورصات
  منتديات بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام Forex لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية – الفوركس والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات فوركس ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية – فوركس يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال فوركس ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس


العودة   منتديات بورصات > المنتديات العامة > برامج كمبيوتر و انترنت


برامج كمبيوتر و انترنت كل مايخص عالم الكمبيوتر والانترنت من برامج متنوعة وشرحها و مشاكل الأجهزة المختلفة و طرق حلها , برامج نت, برامج كمبيوتر, برامج مجانيه, برامج صور, برامج صوت, تنزيل برامج, تحميل مكتبة برامج, برامج ترجمه, برامج للتحميل, برامج جديده, برامج تعليمية, شرح برامج, برنامج القران الكريم, برامج حماية الأجهزه, برامج تسريع التحميل

جريدة الشرق اللبنانية اليوم

برامج كمبيوتر و انترنت

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 13-10-2011, 05:56 PM   #1
عضو نشيط
 

افتراضي جريدة الشرق اللبنانية اليوم

جريدة الشرق اللبنانية اليوم
صواريخ «مشبوهة» تبرأ «حزب الله» منها
مجلس الأمن: توافق على وقف فوري لاطلاق النار في غزة
فيما يستمر العدوان البربري على غزة، وفيما تتوجه الانظار الى هناك، ساد حال التوتر والحذر الشديدين في جنوب لبنان، في أعقاب إطلاق 4 صواريخ كاتيوشا على شمال اسرائيل الامر الذي اثار تساؤلات وتخوّف من احتمال فتح جبهة جديدة في جنوب لبنان.
إلا ان "حزب الله" نفى أية علاقة له بإطلاق هذه الصواريخ، معتبراً الحادث محدداً، حسبما اعلن مصدر من "حزب الله" لـ"الشرق".

في هذا الوقت كانت اسرائيل تواصل عدوانها البربري على غزة لليوم الثالث عشر، وأضطرت تحت السخط الدولي من إعلان هدنة ثلاث ساعات للسماح بإدخال المساعدات، وما ان انتهت الهدنة حتى عاد الاحتلال الى قصفه الوحشي محاولاً التقدم ببطء عبر عدة محاور.

وترافق التصعيد الاسرائيلي مع تواصل المساعي السياسية العربية والدولية من اجل الوصول الى وقف النار، فيما رجحت مصادر سياسية ان ينهي العدوان في العشرين من الشهر الحالي، أي قبل يومين من تسلم الرئيس الاميركي المنتخب باراك اوباما السلطة.

❑ المبادرة المصرية
ومن أبرز هذه المساعي المبادرة المصرية التي رفضتها حركة "حماس" والفصائل الفلسطينية، واعتبرتها غير صالحة للنقاش في الوقت الراهن.

واللافت في موقف الفصائل الفلسطينية انه جاء غداة اللقاء الذي جمعهم مع رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني في دمشق. كما تزامن مع مغادرة عاموس جلعاد القاهرة بعدما أجرى محادثات مع مدير المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان حول التهدئة، وطرح الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا مشروع قرار جديد على مجلس الامن يدعو لوقف النار وإسكات الاسلحة على حد ما أعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بعد لقائه المستشارة الالمانية انجيلا ميركل. وفسرت مغادرة جلعاد القاهرة من دون إعلان موقف بانه غير راضي من المبادرة المصرية.

❑ رفض المبادرة المصرية
فقد أصدرت فصائل فلسطينية معارضة للسلطة الفلسطينية وبينها حركة "حماس" بياناً اعتبرت فيه ان المبادرة المصرية لوقف الحرب في غزة ليست اساساً صالحاً للحل.

وأضاف البيان، الصادر عن التحالف الذي يضم بشكل خاص حركتي "حماس" و"الجهاد الاسلامي" و"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة"، ان هدف هذه المبادرة التضييق على الفصائل الفلسطينية وإطلاق يد اسرائيل وتحقيق بعض أهدافها التي عجزت عن تحقيقها بالحرب في غزة، حسبما جاء في البيان.
كما رفضت هذه الفصائل الفلسطينية وجود قوات او مراقبين دوليين في غزة.

جريدة الشرق اللبنانية اليوم

❑ الصين تشيد
وأشادت الصين بمبادرة الرئيس المصري حسني مبارك الهادفة الى إنهاء المعارك بين الجيش الاسرائيلي و"حماس".

❑ بلير
بدوره، دعا ممثل اللجنة الرباعية الدولية للشرق الاوسط توني بلير الولايات المتحدة امس الخميس لدعم المبادرة المصرية.
وقال بلير في مقابلة مع إذاعة "Europe 1" إنه من الممكن التوصل الى اتفاق يتضمن ثلاثة عناصر: اولاً، وقف إطلاق نار من الطرفين، اسرائيل و"حماس". وثانياً، من المهم للغاية إغلاق الانفاق بين غزة ومصر لأن "حماس" تستخدمها لاستقدام الاسلحة والمال. وثالثاً، فتح معابر حدودية لتموين سكان غزة.

❑ قرار لوقف النار
توصل وزراء الخارجية الغربيون والعرب امس الى توافق على مشروع قرار يهدف الى إرساء وقف فوري لاطلاق النار في قطاع غزة وسينتقلون الى التصويت عليه، بحسب ما اعلن الممثل الدائم للفلسطينيين في الامم المتحدة رياض منصور.

وقال منصور للصحافيين "هناك اتفاق، تم قبول التعديلات العربية".

وكان يشير الى مشروع قرار اعدته بريطانيا واقترح الوزراء العرب إجراء تعديلات عليه. وأوضح ديبلوماسيون ان الصيغة المعدلة للنص "تشدد على ضرورة وتدعو الى وقف فوري لاطلاق النار في قطاع غزة".

وشددت الدول العربية خصوصاً على ضرورة ان "يطالب" القرار او "يدعو" الى وقف فوري لاطلاق النار، علماً ان مشروع القرار الغربي اكتفى بـ"التشديد على ان وقف اطلاق النار امر ملح".

كذلك، سيتضمن نص القرار الذي لم توزع صيغته المعدلة حتى الآن على الصحافيين، دعوة الى انسحاب فوري للقوات الاسرائيلية من غزة ووقف الاعمال الحربية التي تستهدف المدنيين، الامر الذي يشمل اطلاق الصواريخ من جانب "حماس" على اسرائيل، وفتح المعابر الى غزة وتسهيل وصول المساعدات الانسانية الى السكان.

وأكد الناطق الرسمي باسم حركة "حماس" سامي ابو زهري ان مشروع القرار الجديد في مجلس الامن لوقف اطلاق النار في غزة يحوي عدداً من النقاط التي ترفضها الحركة.

تجدر الاشارة الى ان وزراء خارجية، الولايات المتحدة كوندوليزا رايس، وفرنسا برنار كوشنير، وبريطانيا ديفيد ميليباند، كانوا قد قرروا اول امس الاربعاء تمديد زيارتهم لنيويورك في محاولة للتوصل الى اتفاق مع نظرائهم العرب حول الوضع في قطاع غزة.

ويطالب النص المعدّل بـ"وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة مع وقف كل الاعمال العسكرية وأعمال العنف، بما فيها العمليات العسكرية الاسرائيلية وإطلاق الصواريخ من جانب مجموعات فلسطينية بينها حماس".

وقبل الاجتماع مع الترويكا الغربية، لمح الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى الى ان صبر الوفد العربي يكاد ينفذ.

وصرّح للصحافيين "نعم، قرارنا هو الذهاب الى المجلس، لا يمكننا الانتظار اكثر".

ورداً على سؤال عن توافر الاصوات التسعة الضرورية داخل مجلس الامن (من اصل 15) لتبني المشروع الليبي من دون الاصطدام بفيتو اميركي، قال موسى "سنرى. على مجلس الامن ان يتحمل مسؤولياته، سواء اتخذ قراراً أو لا، انها مسؤوليته ومسؤولية أعضائه الدائمين".

من جهته، قال وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط رداً على السؤال نفسه "نأمل ألا تسلك الامور هذا المنحى"، في اشارة الى إمكان لجوء الولايات المتحدة للفيتو.

جريدة الشرق اللبنانية اليوم

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
جريدة الشرق اللبنانية اليوم
http://www.borsaat.com/vb/t309730.html



eng_islam غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع برامج كمبيوتر و انترنت


مواضيع سابقة:
جريدة الشرق الدمام
جريدة الشرق القطرية وظائف
جامعة الطائف نتائج الاختبارات
مواضيع تالية:
تحميل برنامج جوجل ايرث 2015
تحميل برنامج هوت سبوت شيلد 2015 مجانا
تحميل فايرفوكس 2015

جريدة الشرق اللبنانية اليوم

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
جريدة الشرق القطرية اليوم برامج كمبيوتر و انترنت
جريدة الشرق الأوسط السعودية اليوم برامج كمبيوتر و انترنت
جريدة الحياة اللبنانية برامج كمبيوتر و انترنت
جريدة السفير اللبنانية اليومية برامج كمبيوتر و انترنت
جريدة السفير اللبنانية اليوم برامج كمبيوتر و انترنت


روابط الموقع الداخلية


الساعة الآن 09:06 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - موقع بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة