موقع بورصات
  منتديات بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام Forex لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية – الفوركس والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات فوركس ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية – فوركس يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال فوركس ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس


العودة   منتديات بورصات > المنتديات العامة > برامج كمبيوتر و انترنت


برامج كمبيوتر و انترنت كل مايخص عالم الكمبيوتر والانترنت من برامج متنوعة وشرحها و مشاكل الأجهزة المختلفة و طرق حلها , برامج نت, برامج كمبيوتر, برامج مجانيه, برامج صور, برامج صوت, تنزيل برامج, تحميل مكتبة برامج, برامج ترجمه, برامج للتحميل, برامج جديده, برامج تعليمية, شرح برامج, برنامج القران الكريم, برامج حماية الأجهزه, برامج تسريع التحميل

التطبيقي الكويت

برامج كمبيوتر و انترنت

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 09-10-2011, 04:19 AM   #1
عضو نشيط جدا
 

افتراضي التطبيقي الكويت

التطبيقي الكويت



التطبيقي الكويت






الأستاذ والطالب الجامعي يدا بيد نحو التميز

تعمل الجامعات والمراكز التعليمية في الدول التي تسعى للسير مع تقدم النهضات الحديثة ومواكبتها ان تحمل على عاتقها أعظم وأصعب مهمة عندما يخاطب الأستاذ صفوة من مجتمعاتهم ويوجه هذه الشريحة التي أوصلها حسن تعليمها الى أعلى المراكز التعليمية.
لذلك فان الأستاذ الجامعي يتحمل حمل الدولة بأسرها وهم الدافعون لنهضتها وعمرانها ويزداد هذا التحمل عندنا في الكويت مع الظروف الراهنة في ازدياد أعداد المقبولين في كلٍ من جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي.
لذلك فان أداء عضو هيئة التدريس ومسؤوليته أبعد من التدريس وانهاء مقرراته الدراسية بل أعتقد ان المرتكزات التعليمية الأساسية في توجيههم هي الحفاظ على ثوابت المجتمع الذي يعيش فيه وصيانتها وغرس الابداع وتحمل المسؤولية عند الطالب ليستقبل ما ينتظره من بناء وطنه.
ولأجل هذه الأهداف التي ترفعها الجامعات شعارا لمبادئها تكمن أهمية التميز في أداء عضو هيئة التدريس في الجامعات فمثلا وقريبا منا في جامعة الكويت أنشأت في عام 1977 م مركز التقييم والقياس ويعتبر أول مركز من نوعه في العالم العربي ولله الحمد ومن أهدافه تقديم المعونة الفنية لأعضاء هيئة التدريس في تحضير وتقديم وتحليل الاختبارات اللازمة لقبول الطلاب بالكليات المختلفة وتقديم المعونة الفنية لأعضاء هيئة التدريس والأقسام العلمية الذين يرغبون في تقييم برامجهم الأكاديمية بما في ذلك اعداد الاختبارات والمقاييس المناسبة وتزويد الادارة وأعضاء هيئة التدريس بالمعلومات المتعلقة بصفات الطلبة المستجدين مثل اهتماماتهم وكفاءتهم وتأثير الجامعة على بعض هذه الصفات.
وبهذه الخطوط التي ترسمها الجامعات لتطوير أساتذتهم يستطيعوا ان يحلقوا الى آفاق التقدم المنشود.
وسأحاول باشارة سريعة الى المقترحات التي يضعها المختصون لتحسين أداء عضو هيئة التدريس بوصفه مدرسا:








التطبيقي الكويت










أولا: ان يتميز الأستاذ بالخُلق العالي والانضباط والتفاعل الايجابي مع الطلاب ومن المعلوم ان اعجاب الطالب بأستاذه من العوامل التي تحفز الطالب على فهم المادة الدراسية واستيعابها، وهذا يتطلب من عضو هيئة التدريس ان يقدم من نفسه نموذجاً معرفياً وانسانياً وسلوكياً في ان واحد.
ثانيا: ان يبدأ الأستاذ مع طلابه بخطة واضحة في أول محاضراته وتشمل الهدف من التدريس والجدول الزمني للفصل الدراسي والاختبارات وتوقيتها.
ولابد ان يقنع الطلبة في بداية الفصل الدراسي بمسوّغات تدريس هذه المادة الدراسية ومدى استجابتها لفلسفة التخصص العلمي واستراتيجيات الجامعة.وبذلك يجعل الطلبة أكثر رغبة وحماسة في التحصيل.
ثالثا: ان يحاول الأستاذ ان يثري الطالب باضافات جانبية تتعلق بموضوع الدراسة تفضي عليه المامات مرافقة لتخصصه ولا يمانع ان يضيف له من القراءات الجانبية المرتبطة بزيادة اضافية في تقديره النهائي.
رابعا: ان يحاول ان يربط أذهانهم بذكر المراجع الأساسية في مجال تخصصهم اضافة الى الدراسات الحديثة وأن يحرص عضو هيئة التدريس على ربط محتويات المادة التي يدرسها بحاجات الطلبة وهموم المجتمع وأمتهم.
خامسا: ومن الأساليب التي جاءت بها السنة النبوية في التعليم للتشويق واثارة الانتباه ان يُجمل المعلم في تعليمه ثم يبدأ التفصيل ومنها أنه صلى الله عليه وسلم كان اذا تكلم بكلمة أعادها ثلاثا حتى تُفهم عنه.
سادسا: اثارة التساؤلات وطلب الاجابة منهم فيها مما يتعلق بمواضيع الدراسة كما بيّن النبي صلى الله عليه وسلم للصحابة في السبعين ألف الذين يدخلون الجنة بلا حساب ولا عذاب فيقول الراوي: فخاض الناس في أولئك، ثم خرج عليهم وأخرج بوصفهم.
سابعا: ان يتواصل المدرس مع أحدث أساليب التدريس والتقويم للافادة منها في تعزيز قدرة الطالب على تحليل المعرفة، وأن يحضر بعض الدورات الخاصة بأساليب التدريس في مجال تخصصه العام.
ختاما: هناك العديد من الأساليب التي يذكرها المختصون في أساليب وطرق التدريس الهدف منها تحسين جودة عضو هيئة التدريس بصفته مربياً ومرشداً لأن للأستاذ الدور الأساسي الذي تعتمد عليه المرحلة التعليمية للطلبة في الجامعة



التطبيقي الكويت




اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
التطبيقي الكويت
http://www.borsaat.com/vb/t307586.html



Nermien_2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع برامج كمبيوتر و انترنت


مواضيع سابقة:
برنامج لحفط حقوقك ووضع لوجو على الفيديو Aoao Video Watermark Pro أحداث إصدار
الحل الامثل لمواقع التحميل حمل بدون اي عناء
بوابة العدل الالكترونية
مواضيع تالية:
العيش و الاقامة في قبرص ( اقامة دائمة مدى الحياة ) لا تتطلب التجديد السنوي أبدا
برنامج وضع علامات مائية او شعارات علي الصور بكل سهولة TSR Watermark
Free Download GOM Player 2.2.64.5211

التطبيقي الكويت

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
بنك الكويت الوطني الكويت برامج كمبيوتر و انترنت
الكويت يهزم النصر ويصل لنهائي كأس الكويت الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات
نادي الكويت بطلا لكأس ولي عهد الكويت على حساب العربي الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات
موقع التطبيقي الكويت - التسجيل الالكتروني برامج كمبيوتر و انترنت


روابط الموقع الداخلية


الساعة الآن 12:22 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - موقع بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة