موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

بين الفنى و الاساسى

منتدى تداول العملات العام

Like Tree7Likes
  • 4 Post By حسام عبد العظيم
  • 3 Post By حسام عبد العظيم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 08 - 10 - 2011, 06:44 AM   #1
عضو نشيط جدا
 

افتراضي بين الفنى و الاساسى

بين الفنى و الاساسى
دائما نعود لموضوع ايهما افضل التحليل الفني او التحليل الاساسي................

الحقيقة الموضوع شائك ..........ولن يمكن بأي وقت من الاوقات ان نرجح اهمية نوعية من التحليل على الاخر..............

بالنسبة لي ومن خلال ملاحظتي اقول..............بان هذا السوق هو سوق يخضع للقوانين الاقتصادية واهمها العرض والطلب............والتحليل الفني هو تصوير لهذه التحركات...............التي قد تتضح في الفني قبل اتضاحها في الاساسي.

بالتأكيد التحليل الاساسي هو المحرك للسوق..........ولكن من الصعب علينا كمستثمرين اقزام مقارنة بالبنوك وبيوت الاستثمار الضخمة ان نستسقي الاخبار ونتائجها قبلهم بالتالي فان تسريبات الاخبار الفورية تضرب بتوقعات المضاربين عرض الحائط احيانا كثيرة حتى وان كان الواقع معروفا..............لان ردة الفعل لدى الكبار قد تمت بالفعل سابقا دون ان ندري.؟

............ولااتكلم عن التأثير اللحظي بقدر تركيزي على تاثير البيانات الاقتصادية خلال فترة معينة على ضعف وقوة عملة ما..............وهذا مايهمني بالموضوع اجمالا..........

اساسيا لم يكن المضاربون الغلابا يعلمون مايقوم به المستثمرين اليابانيين حتى اوصلوا السعر الى هذه المستويات ..........بينما تعرف كبار بيوت الاستثمار العالمية............بان هناك كميات ضخمة من الين خرجت من بنوكها الى امريكا والى نيوزلاندا واستراليا.............من وقت مبكر.............المحلل الفني..........ظل يضارب على مستويات الين القوية ..........الوضع الان يستلزم الهدوء وانتظار عمليات جني الارباح القادمة للكاري تريدرس.

انا كمضارب قد يستحيل علي ان اعلم مالذي قام به المستثمرين اليابانيين..........فلايهمني الاتجاه...........لاني سابيع وعندما تكسر سافهم فنيا الوضع وساقوم بعكس الصفقة...........فقط لاغير......

واسنتظر اي شموع انعكاسية تفضح عمليات جني الارباح لأدخل معهم.............لان التحليل الفني ( يفسر نفسية المضاربين ) وهناك ادوات هامة جدا لمعرفة ذلك............ كما انه اقتصاديا من المنطقي حصول ارتفاع مخيف للدولار /ين لان اسعار الين غير حقيقية بالمرة..........

ولكن هل يعني ذلك اهمال الاساسي.................؟

بالطبع لا...........ولكن المهم انه اذا فهم المضارب الوضع اساسيا بصورة عامة وعلى اثر ذلك على قوة عملة ما او ضعفها ......فعليه ان يضمن ذلك في خطة عمله ورفع قيمة نسبة المخاطرة مقارنة بالعائد الربحي..........

انا كانت المستويات القوية فنيا مغرية ولكنها معاكسة للاساسي فسوف اخفف من نسبة مخاطرتي بالدخول........وان كانت لصالح الصفقة فسوف ادعم اهدافي بصورة اكبر ..........وستظهر جليا قوة موقفي بالدخول من خلال التحليل الاساسي اللاحق.........ثم من خلال فهم نفسية المضاربين بظهور بوادر انعكاسية على الشموع اليابانية مثل البياريش انجولف مثلا او بسبب الديفرنجس كأداتين هامتين في تفسير سيكيولوجية السوق...........

الموضوع متكامل............ولايمكن اهمال اي من المدرستين .............ولكني مازلت متيقنا ان من يجيد قراءة الشارت ويعرف كيف يتعامل مع الصفقات ومع انعكاساتها سيكون هو الرابح في هذا السوق مادمت مضاربا يوميا او متوسطا... ويكفيك قراءة اغلاقات اليوم او الاسبوع.....اما لو كنت مضاربا بعيد الامد.........فعليك بالاساسي ..... ما هى ارائكم ؟؟؟

بالتوفيق..........

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
بين الفنى و الاساسى
http://www.borsaat.com/vb/t307297.html



التوقيع:
عن أبي العباس عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال : " كنت خلف النبي صلى الله عليه وسلم يوما ، فقال يا غلام ، إني أُعلمك كلمات : احفظ الله يحفظك ، احفظ الله تجده تجاهك ، إذا سأَلت فاسأَل الله ، وإذا استعنت فاستعن بالله ، واعلم أن الأُمة لو اجتمعت على أَن ينفعـوك بشيء ، لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك ، وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء ، لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك، رفعت الأقلام وجفت الصحف ) . رواه الترمذي وقال :" حديث حسن صحيح "
حسام عبد العظيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10 - 10 - 2011, 10:14 AM   #4
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: بين الفنى و الاساسى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو محمود 1 مشاهدة المشاركة
جهد مشكور
بارك الله فيك
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eng_zoom مشاهدة المشاركة
موضوع جميل بارك الله فيك
نورتوا الموضوع و لا تحرمونا من مشاركاتكم

و بالطبع اعجاب استاذنا نسيم الشرق وسام للموضوع



التوقيع:
عن أبي العباس عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال : " كنت خلف النبي صلى الله عليه وسلم يوما ، فقال يا غلام ، إني أُعلمك كلمات : احفظ الله يحفظك ، احفظ الله تجده تجاهك ، إذا سأَلت فاسأَل الله ، وإذا استعنت فاستعن بالله ، واعلم أن الأُمة لو اجتمعت على أَن ينفعـوك بشيء ، لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك ، وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء ، لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك، رفعت الأقلام وجفت الصحف ) . رواه الترمذي وقال :" حديث حسن صحيح "
حسام عبد العظيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10 - 10 - 2011, 10:14 AM   #5
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: بين الفنى و الاساسى


"جون ميرفي" - ومن لا يعرف "جون ميرفي".


هو الأب الروحي للمحللين الفنيين وصاحب أسطورة الأرباح الخيالية.


عمل مستشاراً للحسابات المدارة لدى Merrill Lynch.


كما عمل محللأ لدى شبكة CNBC الإخبارية الأمريكية لسبع سنوات.


قام بتأليف ثلاثة كتب عن التحليل الفني.


وقائمة انجازات هذا الشخص تطول ولا يمكن حصرها.


قام "جون ميرفي" بعمل مقارنة متميزة بين التحليل الفني والأساسي في كتابه


Technical Analysis of the Financial Market


هذه المقارنة ليست لمجرد معرفة أي أنواع التحاليل هو الأفضل.


بل إنها توضح بعض مزايا كل تحليل وما نستطيع أن نستفيده منه.


اترككم مع "جون ميرفي".


_______________________________________________


التحليل الفني مقابل التحليل الأساسي


بينما يركز التحليل الفني على أفعال السوق، فإن التحليل الأساسي يهتم بالقوى الاقتصادية للعرض والطلب والتي تؤثر على السعر فتدفعه للإرتفاع أو الهبوط أو الثبات.


يتعامل الأساسيون مع السوق بالنظر إلى جميع الحقائق ذات العلاقة به والتي تؤثر على سعره وصولاً إلى معرفة القيمة الجوهرية له.


إذا كانت القيمة الجوهرية للسوق هي تحت السعر الحالي فإنه من المرجح أن يهبط.


وإذا كان السعر الحالي تحت القيمة الجوهرية فإنه من المرجح أن يصعد.


إن كلا هذان النوعين من التحاليل (الفني والأساسي) يحاولان حل نفس المشكلة والمتمثلة في تحديد الإتجاه الذي من المحتمل أن تتجهه الأسعار.


ولكن كلاً منهما يحاول حل المشكلة من زاوية مختلفة.


الأساسي يدرس سبب تحرك السوق، بينما الفني يدرس التأثير.


بالطبع فإن الفنيين يعتقدون بأن التأثير هو كل ما يحتاجونه، وأن السبب ليس مهما وليس من الضروري معرفته.


المشكله هنا هو أن خلاف كبير يحدث دائماً بين من يتبنون هذان النوعان من التحاليل وخاصة عند بداية حركة قوية في السوق.


الأساسيون لا يعلمون ما يحدث في السوق عند هذه الفترة الزمنية من التحول في الترند، وهذه الفترة تشهد دائماً اختلافاً كبيراً بين الأساسيين والفنيين.


ولكنهم في النهاية يتحدون في وجهة النظر ولكن غالباً ما يكون الأساسيون متأخرون كثيراً.


أحد التفاسير لهذا التناقض هو أن: سعر السوق يميل لقيادة البيانات المعروفة. بصياعة أخرى: سعر السوق يعمل كمؤشر قيادي للبيانات والأخبار.


بعض أهم التحركات الدرامية للسوق حدثت بوجود قدر قليل جداً وغير مهم من البينات والأخبار وربما حتى بدون وجودها، ومع الوقت يتم التعرف على هذه المؤثرات الأساسية عندما يكون هناك ترند جاهز ومعروف.


لقد طور الفنيون قدرتهم على قراءة الشارت مما منحهم مزيد من الثقة، وجعلهم مرتاحين في نظرتهم للسوق في أوضاع تكون فيها حركته لا تتوافق مع المعطيات الأساسية. إنهم يستمتعون بكونهم أقلية.


إنهم يعلمون بأن مسببات حركة السوق سوف تتأكد في حينٍ ما، ولكنهم لا ينتظرون هذا التأكيد الإضافي.


يعتقد الفنيون بأن طريقتهم تترأس وتتقدم على الأساسيين. فإذا أراد أحدٌ ما أن يختار أحد النوعين من التحاليل فإنه منطقياً سيختار الفني لأن التحليل الأساسي هو جزء من الفني وليس العكس.


إذا كان السوق يعكس البيانات والأخبار وكل ما هو أساسي فإنه وبالتالي لا حاجة لدراسة هذه الأمور الأساسية. الشارت يستطيع أن يختصر جميع الدراسات الأساسية. والعكس بكل الأحوال غير صحيح. فالتحليل الأساسي لا يتضمن دراسة حركة الأسعار.


إنه من الممكن المتاجرة في أسواق المال باستخدام التحليل الفني فقط، ولكنه من المشكوك فيه أن يستطيع أحد ما المتاجرة باستخدام التحليل الأساسي فقط بدون الأخذ بالاعتبار الأوجه الفنية.



التحليل مقابل الزمن


بسبب السيولة العالية (levearage) المستخدمة في أسواق مثل الفوركس، فإن الزمن يصبح مهم للغاية بالنسبة للمتداول.إنه من الممكن أن تكون مصيباً بخصوص الترند العام للسوق ولكنك مع ذلك تخسر المال.


بسبب الهامش الصغير المطلوب في مثل هذه الاسواق، فإن حركة بسيطة غير متوقعة من الممكن أن تؤدي لخسارة كبيرة في رأس المال.


إن مسألة التوقيت وعلاقتها مع السعر بالتأكيد مسألة فنية صرفة. حيث أن الأسعار غالباً لا تتوقف عند انعدام تأثير خبر ما.



التحليل الفني - الليونة والتكيف


أحد أهم نقاط القوة لدى التحليل الفني هو تكيفه بشكل عملي جداً مع جميع الفترات الزمنية للتداول. لا يوجد هناك فترة زمنية معينة لا يمكن تطبيق مباديء التحليل الفني عليها.


أيضاً: المحلل الفني يستطيع بسهولة متابعة أي سوق يريده مهما بلغ عددها حسب رغبته، وهذا بالتأكيد لا يحدث مع المحلل الأساسي إطلاقاً.


بسبب العدد الضخم من البينات والأمور الأساسية التي يجب دراستها، فإن الأساسي يتوجب عليه التخصص بسوق معين أو في حدود معينة في هذا السوق.


التميز هنا لصالح الفنيين وبشكل صارخ بالتأكيد.


يمر السوق في أحيان كثيرة بفترات لا تصلح للتداول. يستطيع المحلل الفني حينها تركيز ذهنه على الأسواق أو القطاعات التي تشهد تحرك قوي باتجاه معين وإغفال البقية.


ونتيجة لذلك فإنه يستطيع التحول بسرعه وسهولة من قطاع إلى آخر مما يتيح له تصيد أكبر عدد من الفرص. بمعنى آخر هو حر في التنقيب والاختيار.


الأساسيون من الجهة الأخرى لا يملكون هذا النوع من المرونة. فحتى لو كان لديهم الحرية في النتقل من قطاع إلى آخر فإن الألمام بالأمور الأساسية الجديدة والتي تخص القطاع الآخر سيكون صعباً وسيتطلب الكثير من الوقت.


ميزة أخرى للمحلل الفني: هو أنه وبتتبعه لجميع قطاعات السوق (ربما أكثر من سوق) فهو يكتسب انطباع عام قيم للغاية عن الوضع الراهن للأسواق، ويتجنب النظرة المقننة لقطاع معين ومحدد.


انتهى



التوقيع:
عن أبي العباس عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال : " كنت خلف النبي صلى الله عليه وسلم يوما ، فقال يا غلام ، إني أُعلمك كلمات : احفظ الله يحفظك ، احفظ الله تجده تجاهك ، إذا سأَلت فاسأَل الله ، وإذا استعنت فاستعن بالله ، واعلم أن الأُمة لو اجتمعت على أَن ينفعـوك بشيء ، لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك ، وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء ، لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك، رفعت الأقلام وجفت الصحف ) . رواه الترمذي وقال :" حديث حسن صحيح "
حسام عبد العظيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 10 - 2011, 12:01 PM   #8
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: بين الفنى و الاساسى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسام عبد العظيم مشاهدة المشاركة

"جون ميرفي" - ومن لا يعرف "جون ميرفي".


هو الأب الروحي للمحللين الفنيين وصاحب أسطورة الأرباح الخيالية.


عمل مستشاراً للحسابات المدارة لدى Merrill Lynch.


كما عمل محللأ لدى شبكة CNBC الإخبارية الأمريكية لسبع سنوات.


قام بتأليف ثلاثة كتب عن التحليل الفني.


وقائمة انجازات هذا الشخص تطول ولا يمكن حصرها.


قام "جون ميرفي" بعمل مقارنة متميزة بين التحليل الفني والأساسي في كتابه


Technical Analysis of the Financial Market


هذه المقارنة ليست لمجرد معرفة أي أنواع التحاليل هو الأفضل.


بل إنها توضح بعض مزايا كل تحليل وما نستطيع أن نستفيده منه.


اترككم مع "جون ميرفي".


_______________________________________________


التحليل الفني مقابل التحليل الأساسي


بينما يركز التحليل الفني على أفعال السوق، فإن التحليل الأساسي يهتم بالقوى الاقتصادية للعرض والطلب والتي تؤثر على السعر فتدفعه للإرتفاع أو الهبوط أو الثبات.


يتعامل الأساسيون مع السوق بالنظر إلى جميع الحقائق ذات العلاقة به والتي تؤثر على سعره وصولاً إلى معرفة القيمة الجوهرية له.


إذا كانت القيمة الجوهرية للسوق هي تحت السعر الحالي فإنه من المرجح أن يهبط.


وإذا كان السعر الحالي تحت القيمة الجوهرية فإنه من المرجح أن يصعد.


إن كلا هذان النوعين من التحاليل (الفني والأساسي) يحاولان حل نفس المشكلة والمتمثلة في تحديد الإتجاه الذي من المحتمل أن تتجهه الأسعار.


ولكن كلاً منهما يحاول حل المشكلة من زاوية مختلفة.


الأساسي يدرس سبب تحرك السوق، بينما الفني يدرس التأثير.


بالطبع فإن الفنيين يعتقدون بأن التأثير هو كل ما يحتاجونه، وأن السبب ليس مهما وليس من الضروري معرفته.


المشكله هنا هو أن خلاف كبير يحدث دائماً بين من يتبنون هذان النوعان من التحاليل وخاصة عند بداية حركة قوية في السوق.


الأساسيون لا يعلمون ما يحدث في السوق عند هذه الفترة الزمنية من التحول في الترند، وهذه الفترة تشهد دائماً اختلافاً كبيراً بين الأساسيين والفنيين.


ولكنهم في النهاية يتحدون في وجهة النظر ولكن غالباً ما يكون الأساسيون متأخرون كثيراً.


أحد التفاسير لهذا التناقض هو أن: سعر السوق يميل لقيادة البيانات المعروفة. بصياعة أخرى: سعر السوق يعمل كمؤشر قيادي للبيانات والأخبار.


بعض أهم التحركات الدرامية للسوق حدثت بوجود قدر قليل جداً وغير مهم من البينات والأخبار وربما حتى بدون وجودها، ومع الوقت يتم التعرف على هذه المؤثرات الأساسية عندما يكون هناك ترند جاهز ومعروف.


لقد طور الفنيون قدرتهم على قراءة الشارت مما منحهم مزيد من الثقة، وجعلهم مرتاحين في نظرتهم للسوق في أوضاع تكون فيها حركته لا تتوافق مع المعطيات الأساسية. إنهم يستمتعون بكونهم أقلية.


إنهم يعلمون بأن مسببات حركة السوق سوف تتأكد في حينٍ ما، ولكنهم لا ينتظرون هذا التأكيد الإضافي.


يعتقد الفنيون بأن طريقتهم تترأس وتتقدم على الأساسيين. فإذا أراد أحدٌ ما أن يختار أحد النوعين من التحاليل فإنه منطقياً سيختار الفني لأن التحليل الأساسي هو جزء من الفني وليس العكس.


إذا كان السوق يعكس البيانات والأخبار وكل ما هو أساسي فإنه وبالتالي لا حاجة لدراسة هذه الأمور الأساسية. الشارت يستطيع أن يختصر جميع الدراسات الأساسية. والعكس بكل الأحوال غير صحيح. فالتحليل الأساسي لا يتضمن دراسة حركة الأسعار.


إنه من الممكن المتاجرة في أسواق المال باستخدام التحليل الفني فقط، ولكنه من المشكوك فيه أن يستطيع أحد ما المتاجرة باستخدام التحليل الأساسي فقط بدون الأخذ بالاعتبار الأوجه الفنية.



التحليل مقابل الزمن


بسبب السيولة العالية (levearage) المستخدمة في أسواق مثل الفوركس، فإن الزمن يصبح مهم للغاية بالنسبة للمتداول.إنه من الممكن أن تكون مصيباً بخصوص الترند العام للسوق ولكنك مع ذلك تخسر المال.


بسبب الهامش الصغير المطلوب في مثل هذه الاسواق، فإن حركة بسيطة غير متوقعة من الممكن أن تؤدي لخسارة كبيرة في رأس المال.


إن مسألة التوقيت وعلاقتها مع السعر بالتأكيد مسألة فنية صرفة. حيث أن الأسعار غالباً لا تتوقف عند انعدام تأثير خبر ما.



التحليل الفني - الليونة والتكيف


أحد أهم نقاط القوة لدى التحليل الفني هو تكيفه بشكل عملي جداً مع جميع الفترات الزمنية للتداول. لا يوجد هناك فترة زمنية معينة لا يمكن تطبيق مباديء التحليل الفني عليها.


أيضاً: المحلل الفني يستطيع بسهولة متابعة أي سوق يريده مهما بلغ عددها حسب رغبته، وهذا بالتأكيد لا يحدث مع المحلل الأساسي إطلاقاً.


بسبب العدد الضخم من البينات والأمور الأساسية التي يجب دراستها، فإن الأساسي يتوجب عليه التخصص بسوق معين أو في حدود معينة في هذا السوق.


التميز هنا لصالح الفنيين وبشكل صارخ بالتأكيد.


يمر السوق في أحيان كثيرة بفترات لا تصلح للتداول. يستطيع المحلل الفني حينها تركيز ذهنه على الأسواق أو القطاعات التي تشهد تحرك قوي باتجاه معين وإغفال البقية.


ونتيجة لذلك فإنه يستطيع التحول بسرعه وسهولة من قطاع إلى آخر مما يتيح له تصيد أكبر عدد من الفرص. بمعنى آخر هو حر في التنقيب والاختيار.


الأساسيون من الجهة الأخرى لا يملكون هذا النوع من المرونة. فحتى لو كان لديهم الحرية في النتقل من قطاع إلى آخر فإن الألمام بالأمور الأساسية الجديدة والتي تخص القطاع الآخر سيكون صعباً وسيتطلب الكثير من الوقت.


ميزة أخرى للمحلل الفني: هو أنه وبتتبعه لجميع قطاعات السوق (ربما أكثر من سوق) فهو يكتسب انطباع عام قيم للغاية عن الوضع الراهن للأسواق، ويتجنب النظرة المقننة لقطاع معين ومحدد.


انتهى
up...........up...........up



التوقيع:
عن أبي العباس عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال : " كنت خلف النبي صلى الله عليه وسلم يوما ، فقال يا غلام ، إني أُعلمك كلمات : احفظ الله يحفظك ، احفظ الله تجده تجاهك ، إذا سأَلت فاسأَل الله ، وإذا استعنت فاستعن بالله ، واعلم أن الأُمة لو اجتمعت على أَن ينفعـوك بشيء ، لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك ، وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء ، لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك، رفعت الأقلام وجفت الصحف ) . رواه الترمذي وقال :" حديث حسن صحيح "
حسام عبد العظيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

gts mobile
الدولار فوق الجميع ومنها العملات والمعادن والبترول ؟؟؟
خبر عاجل فتيش تخفض تصنيف إيطاليا واسبانيا

مواضيع تالية :

اوقات يجب الحذر من التداول فيها
اليورو سيصل لمستوى 1.28 دولار في اقل من 4 أسابيع
مؤشر رائع لوضع خط رأسي على شمعة في توقيت معين يوميا (بالساعة والدقيقة)

بين الفنى و الاساسى

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
تعريف وانواع التحليل الفنى والتحليل الاساسى منتدى الدروس التعليمية
كيفية الربط بين التحليل الفنى والتحليل الاساسى منتدى الدروس التعليمية
تعريف وانواع التحليل الفنى والتحليل الاساسى منتدى الدروس التعليمية


روابط الموقع الداخلية


07:42 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة