موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم التقارير الاقتصاديه والسياسيه ليوم الاثنين 4-5

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 04 - 05 - 2009, 02:53 PM   #11
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصاديه والسياسيه ليوم الاثنين 4-5

رد: اهم التقارير الاقتصاديه والسياسيه ليوم الاثنين 4-5

تحسن أداء القطاع الصناعي في كل من الاقتصاد الألماني و اقتصاديات منطقة اليورو خلال شهر نيسان

بعض من التحسن شهده القطاع الصناعي في كل من الاقتصاد الألماني و اقتصاديات منطقة اليورو في بداية الربع الثاني من العام الحالي والذي أظهره ارتفاع مؤشر مدراء المشتريات الصناعي خلال شهر نيسان هذا في ظل استمرار الآثار السلبية لأسوأ أزمة مالية تمر بها المنطقة الأوروبية منذ الحرب العالمية الثانية.

ونستهل بالقطاع الصناعي في الاقتصاد الألماني والذي يعد بأكبر اقتصاديات الأوروبية و أكبر اقتصاديات منطقة اليورو والذي يساهم بربع الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة العملة الموحدة اليورو.

فبعد أن ارتفعت القراءة التمهيدية لمؤشر مدراء المشتريات و التي أظهرت ارتفاعا خلال شهر نيسان, جاءت القراءة النهائية للمؤشر لتؤكد ذلك الارتفاع حيث سجلت في شهر نيسان قيمة 35.4 لتأتي بأعلى من التوقعات التي كانت متوافقة مع القراءة السابقة بقيمة 35.0. ويعد هذا الارتفاع الذي شهده المؤشر هو الأعلى منذ شهر تشرين الثاني من العام السابق.

ونأتي هنا للقطاع الصناعي في منطقة العملة الموحدة اليورو و التي تضم في عضويتها نحو 16 عشر اقتصاد فقد تحسن أيضا أداء القطاع الصناعي في المنطقة كما أظهرته القراءة النهائية للمؤشر خلال شهر نيسان حيث ارتفع مسجلاً قيمة 36.8 ليأتي بأعلى القراءة السابقة و التي كانت متوافقة مع التوقعات بقيمة 36.7.

و يمثل القطاع الصناعي نحو 25.0% من الناتج المحلي الإجمالي للمنطقة الأوروبية لذا فإن التحسن الذي شهده القطاع الصناعي خلال شهر نيسان السابق يرجع إلى تقلص انكماش القطاع في كل من الاقتصاد الفرنسي ثان اكبر اقتصاديات منطقة اليورو حيث ارتفع مؤشر مدراء المشتريات مسجلا قيمة 40.1 وهوً أعلى مستوى له منذ ستة شهور من 36.5 لشهر آذار, و تقلص انكماش القطاع في الاقتصاد الإيطالي و الذي يعد ثالث اكبر اقتصاديات المنطقة حيث سجل المؤشر 37.2 من 34.6 لشهر آذار, هذا بالإضافة إلى تحسن أداء القطاع الصناعي في الاقتصاد الألماني.

ولكن على الرغم من ارتفاع المؤشر خلال شهر نيسان سواء في الاقتصاد الألماني أو في منطقة اليورو و هو بذلك يشير إلى تحسن أداء القطاع الصناعي خلال تلك الفترة إلا أن ذلك يعني تقلص انكماش القطاع حيث لا تزال القراءة الفعلية للمؤشر دون المستوى 50.0 و التي تعني انكماشا وعلى العكس من ذلك إذا كانت القراءة الفعلية بأعلى من القراءة 50.0 و التي تعني نمو للقطاع.

وعلى جانب آخر انخفض مؤشر مبيعات التجزئة على غير المتوقع بالاقتصاد الألماني خلال شهر آذار مسجلاً -1.0% بعد أن كانت متوقعاً أن يسجل المؤشر 0.2%, فيما تم تعديل القراءة السابقة إلى 0.0% بعد أن كانت بنسبة -0.2% خلال شهر شباط السابق, إلا أن المؤشر ارتفع على المستوى السنوي مسجلاً -1.5% من -6.2% للقراءة السابقة المعدلة بعد أن كانت بنسبة -5.3% فيما جاء المؤشر بأدنى من التوقعات التي كانت تشير إلى -0.4%.

مبيعات التجزئة تعكس مستويات الاستهلاك في الاقتصاد لذلك فإن انخفاض هذا المؤشر يشير إلى انخفاض مستويات الإنفاق و الاستهلاك و التي نتجت عن ارتفاع معدلات البطالة إلى أعلى مستوياتها بعد أن تراجعت مستويات الطلب العالمي الأمر الذي دفع بانخفاض حجم الإنتاجية و من ثم قيام الشركات بانتهاج سياسة تسريح العمالة و فراَ للنفقات, وهو الأمر الذي دفع بانخفاض مستويات الدخل ومن ثم انخفاض مستويات الاستهلاك و الذي يعد المحرك الرئيسي للنمو الاقتصادي و هذا ما يحتاجه بالفعل الاقتصاد الألماني في الوقت الحالي.

وبالانتقال إلى المؤشرات الفرعية لمبيعات التجزئة فنجد أن مبيعات الأغذية والمشروبات و التبغ قد انخفضت بنسبة 3.0% على المستوى السنوي بينما انخفضت المبيعات التي لا تشمل المواد الغذائية بنسبة 0.4%.

تراجع مستويات الاستهلاك يعني ازدياد حدة نعمق الركود في الاقتصاد الألماني في الوقت الذي ترتفع فيه معدلات البطالة شهر بعد شهر والتي استمرت في الارتفاع للشهر السادس على التوالي مسجلة 8.3% في شهر نيسان الأمر الذي دفع بالحكومة الألمانية إلى التوقع بانكماش الاقتصاد الألماني بنحو 6.0% خلال العام الحالي.

تسعى الحكومة الألمانية برئاسة أنجيلا ميركل للحد من تدهور الأوضاع بالبلاد ولذلك فقد وضعت الحكومة خطة تحفيز اقتصادي تبلغ نحو 82.0 بليون يورو أو ما يعادل 107.0$بليون وذلك بهدف تحفيز معدلات النمو و الحد من تعمق الركود الاقتصادي وتتضمن هذه الخطة الإنفاق على مشاريع البنية التحتية بالإضافة إلى تقديم خصومات ضريبية للمساعدة على رفع مستويات الاستهلاك, الأمر الذي من شأنه قد يخفف من وطأة ارتفاع معدلات البطالة مستقبلاً و انكماش كافة القطاعات و الأنشطة الاقتصادية الأخرى في ظل استمرار تعمق الركود الاقتصاد العالمي والذي توقع صندوق النقد الدولي بأن ينكمش بنحو 1.3% خلال العام الحالي.

بينما قام البنك المركزي الأوروبي بقيادة السيد تريشيه قام بخفض سعر الفائدة إلى 1.25% في أوائل شهر نيسان السابق و هو أدنى مستوى وصلت إليه أسعار الفائدة منذ بدء العمل بالعملة الموحدة اليورو, فيما تشير التوقعات إلى إمكانية قيام البنك الأوروبي بخفض سعر الفائدة خلال الاجتماع المقبل و المقرر عقده يوم الخميس المقبل و بالتالي قد يخفض البنك نحو 0.25% لتصل أسعار الفائدة إلى 1.0%. والجدير بالذكر أن حجم الخفض لسعر الفائدة الذي قام به البنك منذ شهر تشرين الأول السابق وصل إلى 3.00%. فيما صرح البنك في وقت سابق بأنه سوف يعمل على مواجهة تعمق الركود وذلك عن طريق اتخاذ بعض من الاجراءت غير التقليدية بخلاف خفض لأسعار الفائدة.

وعلى الرغم من غياب الأسواق البريطانية اليوم إلا أن مؤشرات الأسهم الأوروبية ارتفعت في أوائل معاملات اليوم ففي تمام الساعة 9:15 بتوقيت غرينتش ارتفع مؤشر CAC40 الفرنسي بنحو 41.78 نقطة أو بنسبة 1.33% ليسجل 3201.30 نقطة, وأرتفع أيضا مؤشر DAX الألماني مسجلاً 4856.91 نقطة مرتفعاً بنسبة 1.81% وبنحو 86.59 نقطة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 05 - 2009, 04:38 PM   #12
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصاديه والسياسيه ليوم الاثنين 4-5

اتحاد البنوك البريطانية

صدر عن اتحاد البنوك البريطانية سعر الفائدة بين البنوك على اليورو لليوم و الذي وصل إلى ما نسبته 0.48125 % في حين هبط سعر الفائدة بين البنوك على اليورو لأسبوع ليصل إلى 0.75625 % من 0.77125 %،و تراجع سعر الفائدة بين البنوك على اليورو لثلاثة أشهر من ما نسبته 1.36188% إلى 1.34938 % و الآن سعر الفائدة بين البنوك على اليورو لثان عشر شهر فقد انخفض إلى 1.71500% من 1.72875%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 05 - 2009, 04:39 PM   #13
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصاديه والسياسيه ليوم الاثنين 4-5

أرتفاع مؤشرات الأسهم في التعاملات الآجلة قبل بداية الجلسة الأمريكية

أسبوع جديد أمامنا عزيزي القارئ، حيث انهت أسواق الأسهم الأمريكية جلسة نهاية الأسبوع الماضي بارتفاع مدعومة بالتفاؤل الذي خيم على المستثمرين حول مستقبل الإقتصاد الأمريكي، حيث أن البيانات التي صدرت خلال الفترة الأخيرة أشارت إلى أن معدل الركود الإقتصادي قد بدأ في التباطؤ، مما أشعل الأمل بين المستثمرين أن الإقتصاد الأمريكي في طريقه للانتعاش مجددا قرب نهاية السنة الحالية أو خلال السنة القادمة .

هذا و يبدو أن وزارة الخزانة الأمريكية قررت تأجيل إصدار نتائج اختباراتها حول الوضع الحالي لأكبر 19 بنك أمريكي و قدرة هذه البنوك على جمع المزيد من رأس المال لمساعدتها على مواجهة الأزمة المالية الحالية و التي تعد الأسوأ منذ الكساد العظيم.

حيث كان من المفترض أن تصدر وزارة الخزانة النتائج النهائية يوم الجمعة الماضي، و لكن مع صدور أنباء أن 6 بنوك قد تحتاج لمزيد من رؤوس الأموال من ضمنها Citigroup و Bank of America و اعتراض هذه البنوك على النتائج قد أجبر وزارة المالية الأمريكية على ما يبدو لتأجيل إصدار هذه النتائج.

أما عن اليوم فسيصدر مؤشر مبيعات المنازل المعلقة لشهر آذار، حيث من المتوقع أن تأتي القراءة لتشير إلى ثبات معدل المبيعات بعد أن كانت قد ارتفعت بما قيمته 2.1% خلال الشهر السابق مما يشير إلى أن قطاع المنازل الأمريكي لا يزال يعاني من أسوأ أزمة اقتصادية مر بها العالم منذ الكساد الكبير.

حيث أنه و على الرغم من صدور بعض الإشارات المشجعة من قطاع المنازل خلال شهر شباط، إلا أن التدهور قد عاد خلال شهر آذار، و لكن يبدوا أن قطاع المنازل في طريقه للإستقرار خلال هذه السنة.

من جهة أخرى ننتظر أيضا صدور مؤشر الإنفاق على المباني لشهر آذار، حيث من المتوقع أن يكون المؤشر قد انخفض بمدل 1.7% مقارنة بالانخفاض السابق و المقدر بقيمة 0.9%.

هذا و قد ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في العقود الآجلة صباح هذا اليوم مما قد يشير إلى أن الأسهم ستفتتح تعاملاتها على إرتفاع خصوصا بعد التفاؤل الذي ساد خلال الجلسة الأوروبية بعد صدور بيانات صناعية بأحسن من التوقعات.

حيث ارتفع قبل بداية الجلسة الأمريكية مؤشر الداو في التعاقدات الآجلة بقيمة 27 نقطة إلى 8208، في حين ارتفع مؤشر S&P 500 بقيمة 2.60 نقطة إلى 878.70، و ارتفع مؤشر النازداك 100 بقيمة 7.50 نقطة إلى 1406.00.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الاثنين, الاقتصاديه, التقارير, اهم, والسياسيه

مواضيع سابقة :

نتائج الاخبار الاوروبيه ليوم الاثنين 4-5
مفكرة موقع بورصات للبيانات الاقتصادية (الاسبوع من 4/ 5 حتى 8/ 5/ 2009)
مســـابقــة arabicknol شـــاركـــت بمقـــال عن الفـــوركـــس ؟

مواضيع تالية :

اهم الاخبار الاقتصاديه ليوم الاثنين 4-5
ابرز المستويات الفنيه للعملات ليوم الاثنين 4-5
نتائج الاخبار الامريكيه ليوم الاتنين 4-5

اهم التقارير الاقتصاديه والسياسيه ليوم الاثنين 4-5

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم التقارير الاقتصاديه والسياسيه ليوم الثلاثاء 5-5 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصاديه والسياسيه ليوم الجمعه 1-5 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصاديه والسياسيه ليوم الاتنين 27-4 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصاديه والسياسيه ليوم الاتنين 13-4 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصاديه والسياسيه ليوم الخميس 9-4 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


07:48 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة