موقع بورصات
  منتديات بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام Forex لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية – الفوركس والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات فوركس ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية – فوركس يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال فوركس ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس


العودة   منتديات بورصات > المنتديات العامة > استراحة بورصات > صور - فيديو - يوتيوب


صور - فيديو - يوتيوب منتدى صور ، غرائب الصور , اجمل واروع الصور , صور مضحكه , كاريكاتيرات ، كاريكاتير , مناظر طبيعيه ، صور اطفال و صور بنات , صور حيوانات , صور طيور , صور اشجار, صور ورود , صور باربي, صور مواقع , صور اسلامية ، يوتيوب , صور زينة وتنسيق مواضيع المنتديات

موسوعة الاسلحة النووية بالصور التاريخية

صور - فيديو - يوتيوب

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 30-08-2011, 12:00 PM   #1
عضو متألـّق
 

افتراضي موسوعة الاسلحة النووية بالصور التاريخية

موسوعة الاسلحة النووية بالصور التاريخية
موسوعة الاسلحة النووية بالصور التاريخية

صور صواريخ نووية _ موسوعة الاسلحة النوية بالصور التاريخية

كل ما تريد معرفته عن الاسلحة النووية

Photos nuclear missiles _ Encyclopedia of historical weapons microkernel pictures













الأسلحة النووية الإنشطارية :أحد أنواع الأسلحة النووية التي تكمن قوتها في عملية الأنشطار النووي لعنصر ثقيل مثل اليورانيوم ذو كتلة ذرية رقم 235 (يورانيوم-235) و بلوتونيوم ذو كتلة ذرية رقم 239 بلوتونيوم-239 حيث تحفز هذه العناصر التقيلة على الأنشطار بواسطة تسليط حزمة من النيوترونات المفاعلات النووية وكل عملية انشطار يؤدي إلى خلق كميات كبيرة من الطاقة الحركية، وتشمل الأنواع الفرعية: قنابل الكتلة الحرجة (بالإنجليزية: Critical Mass) ، قنابل المواد المخصبة . على نواتها والتي تؤدي إلى انشطارها إلى عدة اجزاء وكل جزء مكون بعد الأنشطار الأولي تمتلك من النيوترونات الخاصة بها ماتكفي لتحفيز انشطار اخر وتستمر هذه السلسلة من الأنشطارات التي تتم اجراءها عادة في المفاعلات النووية وكل عملية انشطار يؤدي إلى خلق كميات كبيرة من الطاقة الحركية، وتشمل الأنواع الفرعية: قنابل الكتلة الحرجة (بالإنجليزية: Critical Mass) ، قنابل المواد المخصبة .

الأسلحة النووية الإندماجية : وهي أحد أنواع الأسلحة النووية التي تكمن مصدر قوتها مع عملية الاندماج النووي عندما تتحد أنوية خفيفة الكتلة مثل عنصر الديتريوم (بالإنجليزية: Deuterium) وعنصر الليثيوم لتكوين عناصر أثقل من ناحية الكتلة حيث تتم تحفيز سلسلة من عمليات الاتحاد بين هذين العنصرين وتنتج من هذه السلسلة من عمليات الاندماج كميات كبيرة من الطاقة الحركية، ويطلق على القنابل المصنعة بهذه الطريقة اسم القنابل الهيدروجينية (بالإنجليزية: H-bombs) أو القنابل النووية الحرارية (بالإنجليزية: Thermonuclear Bombs) لأن سلسلة الاندماج المحفزة بين أنوية هذه العناصر الخفيفة تتطلب كميات كبيرة من الحرارة وتعتبر القنبلة النيوترونية و الهيدروجينية من أهم أنواع الأسلحة النووية الاندماجية ، تستطيع القنابل الهيدروجينية أحداث أضرار بالغة تصل إلى 50 ميجا طن (مليون طن) حققتها إحدى القنابل التجريبية التي اختبرها الاتحاد السوفيتي، إلا أن عائق الحجم و الوزن و تحدي الربط برأس الصاروخ الناقل يجعل القنابل الهيددروجينية المسخدمة حالياً أقل قوة.



الأسلحة النووية التجميعية :هي أحد أنواع الأسلحة النووية التي تتم صناعتها بخطوتين ، تكمن فكرة هذا النوع من السلاح في تكوين مايسمى الكتلة الفوق حرجة ويتم هذا بدمج كتلتين كل منهما كتلة دون الحرجة. ولغرض دمجهما سويا يسلط ضغط هائل مفاجئ على الكتلتين فتندمجان لحظيا في كتلة واحدة فتصبح كتلتهما الكلية فوق الكتلة الحرجة وتنفجر القنبلة الذرية وينتج عنها كميات هائلة من الحرارة والطاقة الحركية، وتشمل الأنواع الفرعية: القنابل ذات الإنشطار المصوب ، قنابل الإنشطار ذات الانضغاط الداخلي (بالإنجليزية: Implosion Method).




الفارق بين القنبلة النووية والقنبلة العادية؟


سنجيب عن هذا السؤال بمعلومة: تخيلوا أن قنبلة نووية عيار واحد ميجا طن كافية لمحو أكبر مدينة في عصرنا الحالي من على وجه الأرض؟!!

سنتحدث عن معنى عيار القنبلة بعد قليل ولكن لنتحدث الآن عن سبب هذا الدمار المرعب:
على الرغم من أن طاقة وقوة القنبلة العادية تكمن في قوة انفجارها، إلا أن الوضع يختلف كثيراً في حالة القنبلة النووية لأن قوة الانفجار لا تشكل سوى 50% فقط من طاقة القنبلة وتأثيرها، بينما يتوزع باقي تأثيرها في صورة حرارة هائلة وموجات إشعاعية قاتلة ونبضة كهرومغناطيسية هائلة.
سنمر على كل نقطة سريعاً، ولنبدأ بالـ50% الأولى من تأثير القنبلة النووية، وهي:
الانفجار:

حين تنفجر القنبلة النووية تتسبب في تكوين موجة ضغط هائلة تدمر كل ما يقف في طريقها. وتنتقل هذه الموجة بسرعة كبيرة تفوق سرعة الصوت في منطقة الانفجار وتقل سرعتها كل ما ابتعدنا عن منطقة الانفجار.


السؤال هو: ماذا تفعل موجة الضغط تلك؟

لو أخذنا مثالاً بقنبلة صغيرة عيارها 20 كيلوطن (أي قوة انفجارها تساوي انفجار 20,000 كيلوجرام من مادة الـTNT التي تستخدم في القنابل العادية!!) لنشاهد ماذا سيفعل الانفجار الناجم عن هذه القنبلة الصغيرة على الإنسان:
- على مسافة واحد كيلومتر ستتشكل منطقة ضغط هائل في كل الاتجاهات حول نقطة الانفجار، سيؤدي إلى تسليط ضغط شديد على جميع أنسجة جسم الانسان مسببة تمزقات شديدة تؤدي إلى فصل عضلاته وجسمه عن عظمه، وكذلك تتعرض الأعضاء التي تحتوي على غازات كالرئة و الأمعاء والأذن الوسطى إلى ضغط شديد يؤدي إلى انفجارها.
- على بعد 1.5 كيلومتر سيحدث ارتباك عام في جميع أجهزة الجسم مع نزيف شديد من الأنف والأذن وكسور شديدة وآلام في الأطراف.

- على مسافة 2 كم من الانفجار سيحدث ارتباك في كل الجهاز العضوي وفَقْد للوعي مصحوب بصداع شديد وفقد للقدرة على السمع مع نزيف من الأنف والأذن وآلام وكسور في المفاصل مع احتمال عدم القدرة على الكلام وبصاق ممزوج بالدم.
هذا هو تأثير قنبلة صغيرة عيار 20 ألف طن، فما بالكم بقنبلة عيار 50 مليون طن؟
إذا ظننتم أني أمزح بهذا الرقم، شاهدوا هذا الفيديو لتجربة حقيقية من العام 1961 لقنبلة Tsar الروسية التي يصل عيارها لـ57 مليون طن!!!:
تشعرون الآن بحجم قنبلتنا الصغيرة التي شاهدنا تأثيرها مقارنة بالقنابل الموجودة حالياً؟
بقي أن أضيف هنا معلومة سريعة لما سبق:
- بلغت قوة القنبلة النووية التي ألقيت على هيروشيما وناجازاكي ما بين 13 و18 كيلو طن فقط. صغيرة أليس كذلك؟
تسببت قوة انفجار هذه القنبلة في قتل حوالي 140,000 إنسان لحظة انفجارها!!!!
تخيلوا الآن أن ما شاهدتموه من هذا التأثير الهائل وهذا الدمار الرهيب ليس سوى 50% فقط من تأثير القنبلة؟!!!
أين يذهب باقي الـ50%؟

يذهب الباقي في صورة إشعاعات حرارية (35%) وتلوث إشعاعي (15%):
الإشعاعات الحرارية:

يتسبب هذا الانفجار الهائل في تكوين كرة نارية هائلة تصل درجة الحرارة داخلها لـ300,000 درجة مئوية! وتكون كرة اللهب تلك أكثر توهجاً من قرص الشمس في جو مشمس.





تنتقل هذه الحرارة المرعبة في صورة أشعة حرارية تصيب كل من يتعرض لها بحروق مختلفة حسب بعده عن القنبلة، ولنأخذ قنبلتنا الصغيرة (20 كيلوطن) كمثال:
- على مسافة 1.5 كيلومتر تتسبب هذه الأشعة في حروق من الدرجة الرابعة (أسوأ درجات الحروق) وتسبب وفاة كثير من المصابين.
- على مسافة 2.5 كيلومتر تتسبب في حروق من الدرجة الثالثة، وينتج عن هذه الحروق ظهور قرح وتسبب تلف في البشرة والخلايا تحت الجلد.
- على مسافة 3.5 كيلومتر تتسبب في حروق من الدرجة الثالثة، أي تفقع الجلد.
- وأخيراً على مسافة 4.5 كيلومتر حروق من الدرجة الأولى مسببةً احمرار وانتفاخ بالجلد.
ولا تنسوا أيضاً أننا نتحدث عن قنبلة صغيرة نسبياً!!
الإشعاعات النووية:

يتسبب الانفجار النووي بجانب كل ما سبق في إطلاق سيل من أشعة جاما الغير مرئية والنيوترونات خلال الأجزاء الأولى من أول ثانية بعد الانفجار. ويتسبب تعرض الانسان لهذه الأشعة في حدوث تسمم إشعاعي قد يؤدي إلى الوفاة حسب الجرعة التي يتعرض لها الشخص.



عواقب انفجار نووي





تحتاج هذه النقطة إلى موضوع وحدها لنتحدث عن تأثير التلوث الإشعاعي المستمر التي تتسبب فيه القنبلة النووي، والذي لا يتوقف تأثيره في منطقة انفجارها فقط بل ينتقل مع الرياح والسحاب إلى مناطق أبعد، ولكننا نكتفي بهذه الإشارة السريعة.
وبتأثير الإشعاعات النووية نختتم هذه الإطلالة السريعة التي أردنا من خلالها أن نقترب أكثر من القنبلة النووية لنعرف أي حماقة ارتكبها الإنسان بحق نفسه!!
أترككم الآن مع مجموعة أخرى من الصور، ونبدأ بقنبلة ناجازاكي التي تسببت (مع قنبلة هيروشيما) في قتل أكثر من ربع مليون إنسان










































اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
موسوعة الاسلحة النووية بالصور التاريخية
http://www.borsaat.com/vb/t294121.html




التعديل الأخير تم بواسطة مادنيس ; 05-10-2011 الساعة 02:02 AM
linker غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع صور - فيديو - يوتيوب


مواضيع سابقة:
حوادث عجيبة تحتاج تفسير
القدس الاقصى
سيدة تعتنى ب أسد مصاب بالشلل بالصور
مواضيع تالية:
الاسراء لمشاكل الادمان والاكتئاب النفسى
كلام الناس 3 .. التشويق سيد الموقف
الفنان حسن عسيري والعودة إلى الجذور دائما

موسوعة الاسلحة النووية بالصور التاريخية

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الاسطوانة الرهيبه Softwares Pack 2009-Tiny Version موسوعة البرامج الاصلية كاملة برامج كمبيوتر و انترنت
موسوعة جينـس بالصور تفضلوا هنا صور - فيديو - يوتيوب


روابط الموقع الداخلية


الساعة الآن 04:33 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - موقع بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة