موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

حيرة التذبذب أيام رمضان

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 11 - 08 - 2011, 09:17 AM   #1
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

Smile حيرة التذبذب أيام رمضان

حيرة التذبذب أيام رمضان
تبدو الحيرة واضحة في الأسواق المالية، و هذا يبدو جلياً أمامنا بين انخفاض التشاؤم الذي حصل في السوق منذ إعلان الفيدرالي الأمريكي عن نيته لتثبيت سعر الفائدة حتى منتصف عام 2013 القادم لدعم الأسواق، لكن مع ذلك، نرى بأن الحذر مستمر و الخوف واضح بين المستثمرين جراء توقعات انخفاض كبير في أداء الاقتصاديات في العالم و احتمال تباطؤ حاد أو حتى ركود في دول عظمى.
بعد الارتفاع الكبير الذي شهدته العديد من مؤشرات الأسهم في العالم يوم أمس، نرى اليوم أنها دخلت اتجاهاً هابطاً، و رغم أن هذا الاتجاه الهابط قليل، إلا أنه يعبّر عن حالة القلق في الأسواق المالية، حيث بدأ التساؤل حول هل سوف يكون الإبقاء على سعر الفائدة في الولايات المتحدة كافياً لإعادة عزم التعافي الاقتصادي أم سوف تكون أزمة الديون الأمريكية و أزمة الديون الأوروبية أكبر من أن يتم احتواءها. كذلك، ملامح تدخل بنك اليابان في أسواق صرف العملات و كذلك البنك الوطني السويسري، يزيد القلق في أسواق صرف العملات الأجنبية.
حالة القلق التي تفشّت اليوم، أكسبت الدولار الأمريكي العزم الصاعد مقابل العديد من العملات المرتفعة العائد، فيما نرى العملات المنخفضة العائد كالين الياباني تتداول في اتجاه صاعد وسط الاتجاه لها مع حالة القلق التي تسود الأسواق. بالنسبة للفرنك السويسري، فقد انخفض سعر صرفه مقابل الدولار الأمريكي اليوم، لكن هذا ليس بسبب قوّة الدولار، بل بسبب خوف أنصار طلب الفرنك من تدخل كبير من البنك السويسري لإضعاف الفرنك.
ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري هذا اليوم بعد أن لامس الفرنك الأعلى له مقابل الدولار عند 0.7178 فرنك للدولار الواحد ليحقق بهدها الدولار الأعلى له عند مستوى 0.7330 فرنك للدولار الواحد. مع هذا الارتفاع، إلا أننا نرى الزوج يتداول قريباً من أدنى مستويات للدولار الأمريكي تاريخياً و التي تحققت يوم أمس. يشير التحليل الفني بأن التداولات القادمة سوف تعتمد على مستوى 0.6980 بشكل كبير، حيث أن هذا المستوى هو الفاصل قصير و متوسط الأمد لاتجاه الزوج، و بثبات هذا المستوى قد نرى اندفاعاً صاعداً لكن كسره سوف يفشل هذا الاندفاع الصاعد.
إن ارتفاع سعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي خلال تداولات يوم أمس توقّف اليوم بعد أن لامس اليورو الأعلى له مقابل الدولار عند مستوى 1.4400، و نرى بأن الزوج بدأ في التداول الميّال للسلبية اليوم محققاً الأدنى عند سعر 1.4308 دولار لليورو الواحد. البيانات الاقتصادية التي صدرت اليوم من ألمانيا تظهر استقرار مستويات التضخم في القيمة المتجانسة مع الاتحاد الأوروبي عند 2.6%، و هذا ما قد يبقي الضغوط الكبيرة على البنك المركزي الأوروبي و يمنعه من تخفيض الفائدة، في حين أن الفيدرالي الأمريكي ملتزم في الفائدة المتدنية، و هذا يفترض أن يكون داعماً لليورو، لكن عمليات جني الأرباح اليوم التي اتجهت نحو الدولار، سببت قليلاً من الانخفاض في سعر صرف اليورو بشكل لا يتعدّى أن يكون تصحيح.
الانخفاض الذي شهده سعر صرف الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي هذا اليوم أرسله مجدداً لمستويات تحت الدعم الهام 1.6250، حيث أن الزوج انخفض بعد ملامسة الأعلى عند 1.6333 ليحقق الأدنى عند سعر 1.6189 دولار للجنيه الإسترليني الواحد. في الحقيقة، إن تداولات الجنيه الإسترليني الضعيفة مستمدة من حالة عدم استقرار في البلاد إثر مظاهرات كبيرة إلى جانب تقرير البنك البريطاني اليوم الذي تم تخفيض فيه توقعات النمو. إن ثبات الجنيه الإسترليني في تداولاته تحت مستوى 1.6250 قد يبقي على الضغط السلبي للجنيه الإسترليني مرسلاً إياه نحو مستوى الدعم الأقرب عند سعر 1.6125، لكن عودة التداول فوق 1.6250 بثبات، قد تؤجل ذلك و تسبب اختباراً لمستوى المقاومة 1.6310 دولار للجنيه الإسترليني الواحد.
رغم التهديدات الصريحة من قبل بنك اليابان في تدخل في أسعار الصرف لإضعاف سعر صرف الين الياباني، إلا أننا نرى الين الياباني يستمر في اتجاهه الصاعد مقابل الدولار الأمريكي و انخفض الدولار الأمريكي إثر هذا مقابل الين الياباني من الأعلى الذي حققه اليوم عند 77.30 ين إلى مستوى 76.38 ين للدولار الأمريكي الواحد، و هذا قريب من أدنى أسعار قياسية للزوج.
مخاطر أسواق العملات ترتفع، فبين التشاؤم و انخفاض الثقة، و بين احتمالات تدخل البنوك المركزية في أسواق صرف العملات، نرى التوتّر يرتفع و المتداولون في حيرة من أمرهم، فالاقتصاد الدولي يتباطأ و هنالك مخاطر وقوع دول في الركود لو استمر التباطؤ على هذا النحو، كذلك نرى بأن أزمة الديون الأوروبية و القلق تجاه وضع الدين الأمريكي يربك المتداولين أكثر، و هذا ما يضع ثقلاً كبيراً على أسواق العملات الأجنبية لتتداول في تذبذب كبير و اختلاف في أداء العملات.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
حيرة التذبذب أيام رمضان
http://www.borsaat.com/vb/t287313.html



التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 08 - 2011, 11:58 AM   #3
عضو برونزي
 

افتراضي رد: حيرة التذبذب أيام رمضان

هو موضوع التذبذب ده هيطول

انا اتخنقت



التوقيع:





Ahmed El Sayed متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 08 - 2011, 12:02 PM   #4
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية فوركسي مغامر
 

افتراضي رد: حيرة التذبذب أيام رمضان

حمدا لله على سلامتك



فوركسي مغامر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 08 - 2011, 04:10 PM   #5
موقوف
 

افتراضي رد: حيرة التذبذب أيام رمضان

حيرة التذبذب موجودة في الفوركس وجميع الاسواق منذ نشأتها فلا تتعذّر بالتذبذبات واعرف حدك وحدودك ومقدرتك في الفوركس , كم بقي علي المليون ............



أبـو مـحمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 08 - 2011, 07:14 PM   #6
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

افتراضي رد: حيرة التذبذب أيام رمضان

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحـمـد مشاهدة المشاركة
الحمد لله على سلامتك
الله يسلم عمرك يارب



التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 08 - 2011, 07:16 PM   #7
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

افتراضي رد: حيرة التذبذب أيام رمضان

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cabony مشاهدة المشاركة
هو موضوع التذبذب ده هيطول

انا اتخنقت
كما تعودنا ايام رمضان غالباً تكون حركة التذبذب هي الحركة المسيطرة علي هذه الفترة دائماً
ولا تعود الحركة لطبيعتها الا بعد العيد وهذا ما حدث في رمضان الماضي وقبل الماضي



التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

نقطة في بحر الفوركس
ما هي المجالات الدراسية التي ممكن تساعدني في مهنة الفوركس؟
شارت شهري للدولار فرنك للمناقشه

مواضيع تالية :

وش رايكم بالشركه هذي
شوفو اليور وش عمل خخخخخخخخ
تفاصيل وشرح بخصوص موضوع الحاسبة الفوركسية

حيرة التذبذب أيام رمضان

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
هدية أول أيام رمضان 2011 رنه حديثه وتحدي نغمة أهلا هلا بك دوم يا فرحة المسلم رمضان نغمات الجوال - نغمات اندرويد - نغمات mp3
مؤشرات على أداء إيجابي للأسهم السعودية في رمضان منتدى الاسهم السعودية


روابط الموقع الداخلية


10:21 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة