موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 18 / 11

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 18 - 11 - 2008, 03:08 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 18 / 11

الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 18 / 11
النفط يتراجع صوب 54 دولارا بعد ارتفاع قصير الامد

لندن (رويترز) - انخفض سعر النفط مقتربا من 54 دولارا للبرميل يوم الثلاثاء ليصل الى مستوى جديد لم يبلغه منذ 22 شهرا بعد أن ساعدت التوقعات المتشائمة للاقتصاد العالمي في اخماد موجة قصيرة الامد من الصعود.
وفي الساعة 1029 بتوقيت جرينتش انخفض سعر الخام الامريكي الخفيف للتسليم في ديسمبر كانون الاول 55 سنتا الى 54.40 دولار للبرميل.
وفي وقت سابق يوم الثلاثاء انخفض السعر الى 54.13 دولار للبرميل مسجلا أدنى مستوى منذ يناير كانون الثاني عام 2007.
وهبط مزيج برنت 55 سنتا الى 51.76 دولار للبرميل.
وقال محلل ان اختطاف ناقلة نفط سعودية عملاقة على أيدي قراصنة صوماليين ساهم في دفع الاسعار للارتفاع في الصباح.
ومن العوامل التي ساهمت في رفع الاسعار صباحا أيضا بيانات قوية عن الانتاج الصناعي الامريكي اذ قال تقرير لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) ان الناتج الصناعي الامريكي ارتفع بنسبة 1.3 في المئة متجاوزا التوقعات في أكتوبر تشرين الاول بعد تعديل الانخفاض المسجل في سبتمبر ايلول بخفض اخر كان هو الاكبر منذ أكثر منذ 62 عاما.
وانخفض سعر الخام الامريكي أكثر من 60 في المئة منذ سجل في يوليو تموز الماضي مستوى قياسيا أعلى من 147 دولارا للبرميل مع امتداد أزمة الائتمان الى الاقتصاد الحقيقي وتقليص استهلاك الوقود في الدول الكبرى المستهلكة للنفط مثل الولايات المتحدة.
ويوم الاثنين أصبحت اليابان أحدث القوى الاقتصادية الكبرى التي تدخل رسميا مرحلة الركود. كما قالت مجموعة سيتي جروب المصرفية انها ستستغني عن 52 ألف وظيفة في أكبر عملية استغناء عن الوظائف في التاريخ

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 18 / 11
http://www.borsaat.com/vb/t2802.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 11 - 2008, 03:08 PM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 18 / 11

قطع الذهب في لندن على 736.50 دولار للاوقية

لندن (رويترز) - تحدد سعر الذهب في جلسة القطع الصباحية في لندن يوم الثلاثاء على 736.50 دولار للاوقية (الاونصة) انخفاضا من 50 ر747 دولار في جلسة القطع المسائية السابقة.
وبلغ سعر الذهب عند الاقفال السابق في نيويورك 735.90 دولار للاوقية.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 11 - 2008, 03:09 PM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 18 / 11

ساركوزي وبلير يستضيفان اجتماعا اقتصاديا دوليا في يناير

باريس (رويترز) - قال مكتب رئاسة الجمهورية في فرنسا يوم الثلاثاء إن الرئيس نيكولا ساركوزي ورئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير سيستضيفا اجتماعا لزعماء وخبراء دوليين في يناير كانون الثاني المقبل لبحث الازمة الاقتصادية العالمية.
وقال بيان من رئاسة الجمهورية "نحن نمر بفترة حرجة لاقتصاداتنا ومؤسساتنا الاجتماعية. ويتعين علينا أكثر من أي وقت مضى أن نظهر أن بوسعنا اقتراح حلول ملموسة للتحديات التي تواجهنا."
وسيعقد الاجتماع تحت شعار "العالم الجديد القيم والتنمية والتنظيم" وسيشارك فيه زعماء سياسيون دوليون وخبراء اقتصاديون مثل جوزيف ستيجليتز وأمارتيا سين الحائزين على جائزة نوبل.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 11 - 2008, 03:09 PM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 18 / 11

الأسهم الأوروبية

صعدت الأسهم الأوروبية في أوائل المعاملات اليوم الثلاثاء بقيادة أسهم شركات الطاقة نتيجة لارتفاع أسعار النفط, هذا وقد ساعد على عدم صعود السوق بشكل كبير هبوط أسهم شركات القطاع المصرفي نتيجة لانخفاض أسهم البنوك الكبرى مثل بنك بي إن بي باريبا وبنك إتش إس بي سي.




فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 11 - 2008, 03:10 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 18 / 11

الميزان التجاري في ايطاليا

صدر اليوم عن الاقتصاد الايطالي الميزان التجاري لشهر أيلول ليسجل توسع في العجز بقيمة 2586 بليون يورو, مقارنة بالقراءة السابقة و التي كانت عجز بقيمة 2116.0بليون يورو,في حين كانت التوقعات تشير إلى توسع في العجز بقيمة 2500بليون يورو.

كما سجل الميزان التجاري المتجانس مع الدول الأوروبية لشهر أيلول توسع في الفائض ليصل إلى قيمة 690.0 مليون يورو, مقارنة بالقراءة السابقة التي كانت فائض بقيمة 25.0مليون يورو والتي تم تعديلها إلى 60.0مليون يورو, في حين كانت التوقعات تشير إلى فائض بقيمة 250.0مليون يورو.




فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 11 - 2008, 03:11 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 18 / 11

تراجع أكبر من المتوقع للتضخم في بريطانيا في أكتوبر

لندن (رويترز) - أظهرت بيانات رسمية يوم الثلاثاء أن التضخم السنوي في أسعار المستهلكين ببريطانيا انخفض للمرة الاولى منذ أكثر من عام في أكتوبر تشرين الاول الماضي وبأسرع وتيرة منذ بدء تدوين السجلات بالاسلوب الحالي بفضل انخفاض أسعار الوقود.
وقال مكتب الاحصاءات الوطنية ان معدل التضخم السنوي انخفض الى 4.5 في المئة الشهر الماضي من 5.2 في المئة في الشهر السابق ليبلغ أدنى مستوى منذ يوليو تموز الماضي.
وأيد الانخفاض الذي فاق التوقعات صحة قرار بنك انجلترا المركزي بخفض أسعار الفائدة بواقع 1.5 نقطة مئوية هذا الشهر فيما يمثل أكبر خفض على الاطلاق منذ استقلال البنك عام 1997.
وكان المحللون توقعوا انخفاض التضخم الى 4.8 في المئة.
وكان أكبر عامل مساهم في الانخفاض هو قطاع النقل الذي كان وحده سببا في خفض المعدل السنوي بواقع نصف نقطة مئوية.
وانخفض التضخم في أسعار تجارة التجزئة الذي يبنى عليه الكثير من اتفاقات الاجور الى 4.2 في المئة من 5.0 في المئة في سبتمبر.
وسجل التضخم بذلك أسرع وتيرة انخفاض منذ يناير كانون الثاني عام 1993



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 11 - 2008, 03:12 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 18 / 11

أكبر وتيرة تراجع في أسعار المستهلكين البريطاني منذ 11 عاما يزيد من توقعات تخفيض سعر الفائدة و لكن أصبح القلق الآن من أن تتراجع الأسعار بأكثر من اللازم...



بعد أن فاجئنا البنك المركزي البريطاني بتخفيضه لسعر الفائدة بقيمة 150 نقطة أساس ها هو إقتصاد المملكة المتحدة يفاجئنا اليوم من جديد مع إعلانه لقراءة أسعار المستهلكين الذي يعتبر تقرير التضخم الرئيسي الذي يأخذه صانعي السياسات النقدية بعين الاعتبار عن التقرير بشأن أسعار الفائدة و الذي شهد أكبر وتيرة تراجع له منذ 11 عاما لتصل إلى 4.5% و على ما يبدوا تقترب بخطى سريعة نحو المنطقة الملائمة للبنك المركزي المتواجدة عند 2.0% الأمر الذي يجعل من تخفيض سعر الفائدة في الإجتماع المقبل للبنك المركزي أمر شبه أكيد...

الأسواق كانت تتوقع بدء اعتدال الأسعار خاصة منذ أن تراجع الإستهلاك و أسعار السلع في الوقت الذي يشارف الإقتصاد السقوط في حالة ركود و لكن لم يتوقع أحد أن يكون التراجع بهذا المقدار و يفوق كل التنبؤات حيث تراجعت أسعار المستهلكين في تشرين الأول بنسبة 0.2% بعد أن كانت قد إرتفعت بنسبة 0.5% في أيلول، بينما تراجعت الأسعار على الصعيد السنوي إلى 4.5% من 5.2% في أيلول، في حين أسعار المستهلكين التي تستثني الغذاء و الطاقة فقد تراجعت إلى 1.9% من السابق و المتوقع 2.2%.

هذا و تراجعت أسعار مبيعات التجزئة في تشرين الأول إلى -0.3% بعد أن كانت قد إرتفعت بنسبة 0.6% بينما كان من المتوقع أن تتراجع إلى 0.0%، أما على الصعيد السنوي فقد تراجعت أسعار مبيعات التجزئة إلى 4.2% من السابق 5.0% و المتوقع 4.5%، في حين فيما يخص بأسعار مبيعات التجزئة عدا مدفوعات الرهونات فقد تراجعت 4.7% في تشرين الأول من السابق 5.5% و المتوقع 5.2%.

تقرير اليوم يؤكد تصريحات السيد كنج التي من خلالها أشار الأسبوع الماضي أنه على الأغلب أن يكون الإقتصاد قد دخل حالة الركود و بما أنه أبدى استعداده لاتخاذ الإجراءات المناسبة للحد من هذه المخاطر عن طريق تخفيض سعر الفائدة فإنه على الأغلب أن نشهد تراجعا في سعر الفائدة ربما بقيمة 0.50% الشهر المقبل لتصل إلى 2.50% من القيمة الحالية 3.0%.

يبدوا أنه قريبا لن نعود للتحدث عن مخاوف و مخاطر التضخم كما كنا في الأشهر السابقة عندما حدث الإنفجار في أسعار الطاقة و الغذاء عندما كان سعر برميل النفط إلى أكثر من 147 دولار للبرميل، و لكن بسبب هذا الاعتدال الأعنف من المتوقع في الأسعار فإن المخاوف الآن تتمحور حول تراجع الأسعار بأكثر من المتوقع و قد تتخطى الحد الأدنى للمنطقة الملائمة للبنك المركزي و هي 1.0%، إذ أن تراجع أسعار التنقل، أسعار المنازل، أسعار الغذاء، أسعار النفط، و أسعار مبيعات التجزئة فقد قادت في تشرين الثاني بالأسعار لتشهد أكبر وتيرة تراجع منذ 1997.

و بالرغم من أن هذا التراجع للأسعار يعطي مجالا أوسع للبنك المركزي للتصرف بحرية أكبر فيما يتعلق بالسياسة النقدية و هذا ما يدفعنا لتوقع تخفيض آخر ربما أكيد في سعر الفائدة في شهر كانون الأول خاصة أن وضع القطاعات أصبح سيئا و البطالة في إرتفاع مما يجعل من الضروري إتخاذ مثل هذا الإجراء، إلا أنه في حال إستمرت الأسعار بالتراجع على هذا النحو فإنه قد يقع الإقتصاد في حالة ركود متزامنة مع حالة إنكماش للتضخم و هذا خطير بالنسبة للصناعات التي ستشهد تراجعا كبيرا في أسعار مخرجاتها و سيؤثر حتما على أدائها و أرباحها الأمر الذي لن يحثها قريبا على توظيف عمالة جديدة بل سيدفعها للتخلي عن القوة العاملة التي تمتلكا من أجل التقليل من التكاليف.

و بما أن الصناعات أصلا متضررة بسبب تراجع الطلب على المنتجات منذ أن تراجع الطلب المحلي و الخارجي عليها و يدفعها للتخفيض من توقعات أرباحها حتى نهاية العام الحالي، فإن تزامن هذا الوضع من تراجع الأسعار بأكثر من اللازم سيعمق من الخسائر التي ستتحملها الشركات البريطانية و من هنا ستشهد المزيد من التراجع في أسواق الأسهم التي وصلت أصلا إلى مستويات متدنية بسبب القلق و المخاوف من الركود التي تسيطر على المستثمرين حول العالم خاصة مع قيام العديد من الاقتصاديات بتخفيض توقعاتها بشأن النمو الذي ستشهده هذا العام و العام المقبل أيضا.

هذا و بعد تراجع أسواق الأسهم الأمريكية الأمس بأكثر من 2.0% مع تعمق المخاوف من إرتفاع البطالة بعد أن أعلنت بعض الشركات أنها ستقوم بتسريح عدد كبير من الموظفين، و أكملت أسواق الأسهم الآسيوية هذا النمط الهابط الذي بدأت به أسبوعها خاصة مع إستمرار تراجع أسعار السلع الذي يؤثر سلبا على أسهم الشركات المختصة، ها هي أسواق الأسهم الأوروبية أيضا تخطو خطى نظيراتها و تتراجع اليوم بأكثر من 1.0% حتى الآن، إذ تراجع مؤشر FTSE 100 بنسبة 1.55% أي بقيمة 64.22 نقطة، و مؤشر DAX تراجع بنسبة 1.37% أي بقيمة 62.33 نقطة، بينما تراجع مؤشر CAC 40 بنسبة 1.50% أي بقيمة 47.87 نقطة.




فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 11 - 2008, 03:12 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 18 / 11

العملات الرئيسية بانتظار البيانات الأمريكية!!!


مازالت التحركات التقنية هل المسيطرة على تداولات الأسواق حتى الآن و لم نري أي أثر يذكر للبيانات البريطانية على تداولات الإسترليني و نراه يتداول ضمن نفس مستويات الصباح دون تغير و هذا هو الحال في جميع العملات الرئيسية الأخرى, و من المتوقع أن تظل الأوضاع على هذا الحال حتى بداية الجلسة الأمريكية و صدور بياناتها...

مازال زوج اليورو أمام الدولار يتداول ضمن نفس الموجة الجانبية ببعض الميل نحو الأسفل و تظل على الأوضاع على ما هي عليه, و تظل الأهداف التنازلية التي تم وضعها في الصباح ثابتة عند المستوى 1.2540 و المستوى 1.2490, و قد يستمر الزوج في التداول ضمن هذه المنطقة حتى صدور البيانات الأمريكية حيث من شأنها إعطاء بعض الدعم إلى الزوج قد يتحرك في أي الاتجاهين, و في حالة التوجه نحو الأعلى سيكون هدف الزوج الأول عند المستوى 1.2680 ثم المستوى 1.2720. حقق الزوج الأعلى له حتى الآن عند المستوى 1.2666 و الأدنى له عند المستوى 1.2570.

لم يتأثر زوج الإسترليني أمام الدولار من البيانات البريطانية كما ذكرنا و نري استمراره في موجة التداولات الجانبية ببعض الميل التنازلي في الوقت الحالي و من المتوقع أن تظل التداولات على هذا الحال حتى بداية الجلسة الأمريكية و التي قد ترينا بعض التغيرات في الأسواق, و في حالة الانحدار سيكون الهدف التنازلي الأول للزوج عند المستوى 1.4920 ثم المستوى 1.4875 من بعده بينما إذا ارتد نحو الأعلى سيكون هدف الزوج الأول هو المستوى 1.5080 ثم مستويات 1.5100 من بعد ذاك. حقق الزوج الأعلى له حتى الآن عند 1.5090 و الأدنى له عند المستوى 1.4937.

الهدوء يسيطر على تداولات الدولار أمام الين اليوم أيضاً حيث أن الزوج لم يتخلي عن موجة التداولات الجانبية التي تشير بعض الشيء نحو الأسفل حتى الآن, و في حالة صدور بيانات التضخم الأمريكية بصورة أفضل من التوقعات قد ينحدر الزوج نحو الأسفل مرجحاً كافة الين على الدولار حيث أن بانحدار المخاطر التصاعدية للتضخم سوف تكون الفرصة متاحة أكثر للبنك الاحتياطي الفدرالي بخفض أسعار الفائدة مما سيضعف قوة الدولار الأمريكي, يقع الهدف التنازلي الأول للزوج عند المستوى 95.80. حقق الزوج الأعلى له حتى الآن عند المستوى 96.79 و الأدنى له عند المستوى 96.15.





فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 11 - 2008, 04:37 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 18 / 11

البنك المركزي الأوروبي يقوم بضخ 338 بليون يورو

قام البن المركزي الأوروبي بضخ 338 بليون يورو في النظام المالي و ذلك لمدة 7 أيام بفائدة 3.25%. كما أقرضت قرابة 57 $ بليون للبنوك الأوروبية لمدة 28 يوم من أجل المساعدة على رفع مستويات سيولة الدولار في الأسواق.




فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 11 - 2008, 04:58 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 18 / 11

رئيس صندوق النقد: تزايد عدد الدول الساعية للمساعدة

طرابلس (رويترز) - قال دومينيك ستراوس كان العضو المنتدب لصندوق النقد الدولي يوم الثلاثاء ان الصندوق يسعى للحصول على تمويل اضافي متزايد بسرعة للمساعدة في حل الازمة المالية العالمية.
وأضاف في مؤتمر صحفي خلال زيارة لليبيا أن عدد الدول التي تطلب العون يتزايد.
وقال "صحيح أن نقول انه بسبب العولمة فان المبلغ الذي يطلبه صندوق النقد سيتزايد وسيتزايد بسرعة كما أن قائمة الدول التي تطلب بعض الدعم يتزايد كل يوم."
وكان ستراوس كان قال لهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) هذا الاسبوع ان الصندوق سيحتاج على الارجح 100 مليار دولار على الاقل خلال الاشهر الستة المقبلة لمساعدة الدول المتعثرة.
وقال يوم الثلاثاء إن التمويل الجديد سيأتي من البنوك المركزية الكبرى. لكنه لم يذكر تفاصيل أخرى.
وأضاف أن الصندوق لم يتلق أي طلب للمساعدة من دول المغرب العربي



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الأخبار, الاقتصادية, الثلاثاء, الهامة

مواضيع سابقة :

توصيات على 4 عملات رئيسية من جديد
نتائج الاخبار الامريكية ليوم الاتنين 17-11
نتائج الاخبار الاوروبية ليوم الاتنين 17-11

مواضيع تالية :

أبرز المستويات الفنية للعملات ليوم الثلاثاء 18 / 11
نتائج البيانات الأمريكية ليوم الثلاثاء 2
الباوند ين - نموذج مثلث على وشك الكسر

الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 18 / 11

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 16 / 12 منتدى تداول العملات العام
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 11 / 11 منتدى تداول العملات العام
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 16/9 منتدى تداول العملات العام
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 9/9 منتدى تداول العملات العام
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 15/1 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


02:21 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة