موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > المنتديات العامة > برامج كمبيوتر و انترنت

وزارة التعليم العالي المصرية

برامج كمبيوتر و انترنت

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 13 - 07 - 2011, 01:29 AM   #1
عضو متقدم
 

افتراضي وزارة التعليم العالي المصرية

وزارة التعليم العالي المصرية
وزارة التعليم العالي المصرية




تعزيز التعاون المشترك بين مصروالولايات المتحدة

قام معالي وزير التعليم العالى والبحث العلمى يوم 8 يونيو 2011 بزيارة المعهد الوطني للصحة (National Institute of Health) و مركز فوغارتي الدولي بالمعهد حيث ناقش سيادتة دور المعهد الوطني للصحة في تشجيع التعاون بين العلماءفي مصر و الولايات المتحدةالأمريكية، كما اتفق الطرفان علي زيادةحجم التعاون المشترك في شتي مجالات التدريب.

كما اجرى الدكتور عمرو عزت سلامه وزير التعليم العالى والبحث العلمى يوم 7 يونيو 2011خلال زيارته لواشنطن مباحثات مع المسؤلين الامريكيين تستهدف بحث سبل تعزيزالتعاون المشترك بين مصروالولايات المتحدةفى مجال التعليم العالى والبحث العلمى,خلال العام المصري الامريكي للعلوم والتكنولوجيا وخاصة برنامج الشراكة العلمية المصرية الأمريكية وكذلك التعاون في مجال التعليم الصناعي و الفني.



كما التقي معالي الوزير بالدكتور جون هولدريسن مساعد الرئيس الأمريكى باراك أوباما للعلوم والتكنولوجيا ومدير مكتب السياسات العالمية والتكنولوجية بالبيت الأبيض والرئيس المشارك لمجلس مستشارى الرئيس أوباما للعلوموالتكنولوجيا, والدكتوركيرى-آنجونز مساعد وزيرة الخارجية لمكتب شئون المحيطات والشئون البيئية والعلمية الدولية.



وخلال الزيارة قام الدكتور عمرو عزت سلامة 7 يونيو 2011 بزيارة الأكاديمية الوطنية الامريكية للعلوم وعقد سيادتة لقاء مشترك مع الدكتورجون بورايت، المدير التنفيذي لمكتب الشؤون الدولية بالأكاديمية الوطنية الامريكية للعلوم واتفقا الجانبان علي عقد مؤتمر مشترك خلال شهر نوفمبر بمناسبة مرور أربعون عاما علي أنشاء أكأدمية البحث العلمي المصرية‘ كما تفقا ايضا زيادة حجم التعاون المشترك في المجالات البحثية و العلمية بما في ذلك تدريب الكوادرالمصرية بالأكاديمية الوطنية الامريكية للعلوم.



كما زار سيادتة المؤسسة الوطنية للعلوم بالولايات المتحددة الامريكية (National Science Foundation) و ذلك لتفقد اخر التطورات الخاصة بمشروع الربط مع شبكة جلورياد العالمية. وتهدف هذة الشبكة الي ربط الجامعات ومعاهد البحوث والمختبرات الوطنية في جميع أنحاء العالم ولا سيما في الدول المتقدمة من اجل زيادة التعاون المشترك بين تلك الدول في شتي ابحاث والعلوم والتطبيقات الطبية.

و كان المكتب الثقافي في واشنطن برئاسة الدكتورة مها كامل قد لعب دوراً محورياً في المفاوضات مع الهيئة القومية للعلوم الأمريكية لجلب هذه الشبكة إلى مصر بالتعاون مع الدكتور ماجد الشربيني. و يطلق على الشبكة الجديدة اسم "جلورياد"، وسوف تستخدم الشبكة الجديدة لربط الجامعات و المراكز البحثية المصرية بنظيرتها بالولايات المتحدة الأمريكية.








وزارة التعليم العالي المصرية








والتقى وزير التعليم العالى والبحث العلمى والتكنولوجيا الدكتور عمرو عزت سلامة بطلبة الدراسات العليا المصريين المبعوثين إلى الولايات المتحدة، وتناول اللقاء الذى استمر لمدة ثلاث ساعات، آخر المستجدات فى مصر، وانجازات ثورة 25 يناير والخطوط العريضة لخطة البحث العلمى للفترة القادمة.

واستمع الوزير خلال اللقاء، الذى شارك فيه سفير مصر لدى الولايات المتحدة سعادة السفير سامح شكرى والدكتور ماجد الشربينى رئيس أكاديمية البحث العلمى، إلى آراء طلبة الدراسات العليا الدارسين فى الولايات المتحدة، وبحث رؤيتهم واحتياجاتهم للارتقاء بالبحث العلمى الذى يمثل أساس تطور مصر ما بعد الثورة.



كما استمع من المبعوثين إلى مشاكلهم خلال تواجدهم بالخارج فى مجال الدراسة ووجه بحل المشكلات التى لا تتعارض مع لوائح المجلس الأعلى للجامعات وقواعد الابتعاث إلى الخارج، كما استمع الوزير للمشكلات الخاصة التى تواجه بعض المبعوثين. وقد صرح معالي وزير التعليم العالى والبحث العلمى والتكنولوجيا الدكتور عمرو عزت سلامة عقب لقائه مع روبرت هورماتس، وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشئون الاقتصادية والطاقة والزراعة، والسفيرة آن باترسون، السفيرة الجديدة لواشنطن لدى مصر، استعداد وحرص الولايات المتحدة بصفة رسمية على التعاون مع مصر فى مجالات تطوير التعليم ومشروعات البحث العلمى طبقا للأولويات التى تطرحها مصر، إضافة إلى مجالى الاستثمار والتجارة خلال مرحلة ما بعد ثورة 25 يناير. جاء ذلك عقب لقاء عمل بمنزل سعادة السفير سامح شكرى سفير مصر لدى الولايات المتحدة.



كما قام الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى والبحث العلمى والتكنولوجيا يوم 6 يونيو 2011بافتتاح فعاليات اللجنة المشتركة للعلوم والتكنولوجيا و صرح سيادتة بأن مصر والولايات المتحدة قررتا مضاعفة تمويل اتفاقية الشراكة المصرية الأمريكية فى مجال العلوم والتكنولوجيا لهذا العام، مشيرا إلى أن مصر رفعت تمويلها لهذه الاتفاقية خلال التجديد الحالى من 2 مليون دولار إلى 4 ملايين دولار مع مساهمة مماثلة من جانب الولايات المتحدة.



كما صرح معالي الوزير بأنه تم تخصيص 1.2 مليون دولار لتحويل الأبحاث العلمية إلى منتجات اقتصادية قابلة للتصنيع، إضافة إلى زيادة قيمة التمويل المخصص للابتكار وبناءالقدرات للباحثين في مجال تطوير التكنولوجيا الناتجة من البحث العلمي، جاء ذلك عقب انتهاء أعمال اللجنة المصرية ـالأمريكية المشتركة للعلوم والتكنولوجيافي واشنطن.



حيث رافق معالي الدكتور الوزير الدكتور ماجد الشربينى رئيس أكاديمية البحث العلمى و السيدة المستشارة الدكتورة مها كامل المستشار الثقافي بواشنطن







وزارة التعليم العالي المصرية




اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
وزارة التعليم العالي المصرية
http://www.borsaat.com/vb/t278644.html



Nermien غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع برامج كمبيوتر و انترنت


مواضيع سابقة :

وزارة التعليم العالي المصرية الوافدين
وزارة التعليم العالي الاردني
وزارة التعليم العالي سوريا جامعة حلب

مواضيع تالية :

وزارة التعليم العالي المصرية ادارة الوافدين
وزارة التعليم العالي العراقية 2011 التعينيات
وزارة التعليم العالي العراقية 2011

وزارة التعليم العالي المصرية

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
وزارة التعليم العالي المصرية الوافدين برامج كمبيوتر و انترنت
وزارة التعليم العالي في سوريا التعليم المفتوح برامج كمبيوتر و انترنت
وزارة التعليم العالي سوريا التعليم المفتوح برامج كمبيوتر و انترنت
وزارة التعليم العالي السورية التعليم المفتوح برامج كمبيوتر و انترنت
وزارة التعليم العالي السعودي التعليم عن بعد برامج كمبيوتر و انترنت


روابط الموقع الداخلية


04:53 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة