موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة الاسهم السعودية > منتدى الاسهم السعودية

القصيبي يقسم على حرص وزارته على توظيف كل سعودي...!!! يكفي ارحم عقولنا ...!!!

منتدى الاسهم السعودية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 23 - 04 - 2009, 01:50 PM   #1
عضو نشيط جدا
 

افتراضي القصيبي يقسم على حرص وزارته على توظيف كل سعودي...!!! يكفي ارحم عقولنا ...!!!

القصيبي يقسم على حرص وزارته على توظيف كل سعودي...!!! يكفي ارحم عقولنا ...!!!
حذر الشركات من عمليات التسريح بذريعة الأزمة المالية

القصيبي يقسم على حرص وزارته على توظيف كل سعودي

الدكتور غازي القصيبي

الدمام:
أقسم وزير العمل الدكتور غازي القصيبي أمام الصحافيين ومفتشي كلية التقنية في الشرقية أمس، أن الوزارة تحرص على توظيف الشباب السعودي في أعلى الوظائف. وقال «والله والله والله أتمنى أن يحصل كل شاب سعودي على أعلى الوظائف». وأضاف «سيأتي يوم لن يكون فيه شاب سعودي إلا في الموقع الذي يتمناه». وطالب القصيبي مكاتب العمل بإعطاء الأولوية القصوى لعمليات تسريح العمالة الوطنية بذريعة الأزمة المالية العالمية، محذرا أصحاب العمل من اللجوء لتسريح الشباب السعودي بحجة تداعيات الأزمة، مشددا على ضرورة أن يكون العامل السعودي آخر من يستغنى عنه، وليس أول من يستغنى عنه. وأكد في لقائه 43 مفتشا أدوا القسم في الكلية التقنية في المنطقة الشرقية أمس، أن إصرار الوزارة على إبقاء العمالة الوطنية ليس تعصبا أو عنصرية، وإنما لأن الوطن أولى بوطنه وأولى بوظائفه. وأضاف أن الوزارة لاحظت وجود مشكلة طارئة تتمثل في تسريب بعض المنشآت للعمالة الوطنية لديها، وبالتالي فالوزارة مطالبة بالعمل في الشهور المقبلة بتسليط الضوء على هذه القضية، مشيرا إلى أن الوزارة لا تستطيع إجبار أرباب العمل على إبقاء العمالة إذا كانت لديهم ظروف قاهرة تجبرهم على تصفية الأعمال أو تقليص الخسارة، بيد أننا لا نريد أن يتخذ أصحاب العمال من الأزمة المالية ذريعة، خصوصا أن المملكة في معزل عن كثير من تداعيات الأزمة المالية، مطالبا جميع مكاتب العمل بضرورة التحرك ودراسة جميع حالات التسريح للشباب السعودي للتعرف على الأسباب الحقيقة وراء ذلك، كاشفا النقاب عن أن الوزارة تراقب الوضع، خلال فريق العمل الذي تم تشكيله بهذا الغرض، مضيفا: لا نستطيع القول بأن عمليات التسريح لم تصل لمستوى الظاهرة، و لكننا لا نود الانتظار لتتحول إلى ظاهرة، وإنما نحول دون تحولها إلى ظاهرة، والقضاء عليها في المهد.
ووفقا لخبر أعده الزميل محمد العبدالله نشرته صحيفة " عكاظ" اليوم , ذكر أن وزارة العمل لديها برنامج للمفتشات، بيد أن عدد النساء أقل من عدد الرجال، حيث أدى عدد منهن القسم في كل من الرياض وجدة، وسيتم في الدورة المقبلة أداء القسم لمفتشات في المنطقة الشرقية.
وبخصوص تأخر صدور الأحكام في المحاكم العمالية، قال: إن المشكلة التي تواجه الوزارة تتمثل في العامل البشري الذي يتمكن من الحكم في القضايا، فالوزارة لا تستطيع إنجاز قضاة في يوم وليلة، مشيرا إلى أن العبء الوحيد الذي تواجهه الوزارة يتمثل في الحصول على العدد الكافي من الموظفين لشغل هذه الوظائف القضائية المهمة، مؤكدا أن الوزارة خطت خطوات كبيرة في توسعة اللجان الابتدائية والاستئنافية، موضحا أن عمليات التوسع مؤقتة حتى يتم نقل القضاء العمالي للمحاكم العامة.
وبخصوص تأسيس شركات الاستقدام، قال: إن الملف مرفوع لمجلس الوزراء، متمنيا أن تصدر اللائحة خلال بعضة أشهر، وبعدها سيكون المجال مفتوحا أمام المواطنين لتأسيس شركات كبيرة، وهو مطلب اجتماعي ملح منذ سنوات، فهناك الكثير من الشكاوى من مكاتب الاستقدام الصغيرة، معترفا أن تأسيس شركات استقدام كبيرة لن يكون حلا سحريا لجميع مشكلات العمالة.
وأكد أن الوزارة تقف بحزم أمام جميع عمليات التوظيف الوهمي، كما أن التأمينات الاجتماعية تفرض غرامات على التوظيف الوهمي.
وقال الوزارة بدأت في تنفيذ برامج للمهن النسائية، مثل: الخياطة النسائية، والكوافيرة، حيث استقبلت هذا العام نحو 600 سيدة في المهن النسائية، موضحا أن الوزارة تقوم بعمل جاد في سد جميع حاجات المشاغل النسائية من الفتيات السعوديات بعد انتقال المهمة من وزارة التربية والتعليم إلى وزارة العمل قبل عامين تقريبا، مما يسهم في إنهاء احتكار العمالة الوافدة على هذه المهن.
واعتبر أن السيطرة على المتأجرة بالتأشيرة من الصعوبة بمكان، فكلما حاولت الوزارة إغلاق طريق للمتاجرة يتم فتح باب آخر، مشيرا إلى وجود آلاف من المنشآت تتاجر بالتأشيرة، مؤكدا أن المتاجرة بالتأشيرة لا يعود لتهاون الوزارة في منح التأشيرات أو لوجود تأشيرة مفتوحة، فالوزارة لم تعط تأشيرة مفتوحة، فلا توجد تأشيرة تأتي من خارج الوزارة، موضحا أن المتأجرة بالتأشيرة يعود لوجود مواطنين تعودوا على الاسترزاق ببيع التأشيرات واللجوء إلى حيل، والوزارة تقف بالمرصاد

-----

ورب العزة يكفي ارحم عقولنا هل نحن لا نرا لا نعرف لا نسمع ..حتى تظهر علينا بهذا المقال ..... كم ستعيش بهذه الدنيا ...هل ذهب من بالك انك سوف تحاسب .... انت الرجل الاول بالوزارة لا نحاسب من هم تحت ادارتك .... الفصل التعسفي شغال على وذنة بالبنوك والشركات وان لم يكن فصل تعسفي ظغط قتل طموح تنقالات زيادة ساعات عمل حتى يقدم السعودي على استقالة مرغما على ذلك ...استقدام اجانب باكستانين وهنود برواتب خيالية من فوق الاربعين الف ريال وبديرتهم لا تتجاوز رواتبهم العشرة الف .... وهولاء الاجانب احضر ابناء جلدتة وفى وضح النهار وبرواتب لا تقل عنه .... احد الايام كنت فى حديث ودي مع باكستانى موظف فى احد البنوك لماذا قررت المجئ الى هنا ..بكل وقاحة ... اجاب انا اتيت هنا كى اعدل راتبي فقط وليس حبا فى ذلك البنك وسوف اجلس فترة سنة واقدم استقالاتى لعرض اخر تم عرضة علية قبل سنة ولكن هذا البنك السعودى هو مجرد نقلة لى سيرتى الذاتية وتحسين لراتبي ..... طبعا الواسطة مدير التوظيف سعودى الجنسية بذلك البنك .... لما لا يكون هناك دراسة سريع وعاجلة لكل البنوك والشركات وطلب نسبة الاستقالات والاسباب حتى لو وصلت استدعاء اولئك الموظفين المغلوب على امرهم حتى اجبراو على الاستقالة .... والذى لا يخدمهم قانون العمل والعمال لا فى زيادة ولا ترقية ولا اى اخر شئ ثابت بل على حسب المزاج ذلك الاجنبي ربما يجلس السعودى عشرين سنة على راتب ثابت دون زيادة او تغير..اين دور قانون العمل والعمال فى ذلك ...؟ اين قانون العمل والعمال فى منع اى اجنبي فى تولي مراكز حساسة بالشركات والبنوك ؟؟؟ اين مراقبين ذو ذمة وضمير لايتساوومون على بطاقة فيزا ولاقرض ولا توظيف احد اقاربهم كى يغض الطرف عن ما يحدث .... السرقات والقتل والانتحار من اين اتيت كلها مشاكل ذوو حلقة مترابطة ...السعودى اصبح يبحث عن لقمة العيش لم يعد يفكر بكرسي دوار ياسعادتكم ترك الغنج والدلع وتلك الرواتب للاجنبي ....وكان من المفترض ان تكون من حق ذلك السعودى بما انها من ثروات بلدة ووطنة ...اصبح السعودى يهان فى تلك الشركات والبنوك ومن المؤسف تجد مدراء سعودين بالاسم يساعدون اولئك الاجانب على فعلتهم ......... لن اقول قوم من مكتبك وترجل وانظر بحال كل سعودى داخل كل شركة وبنك ..لكن اقل ما يمكن كى تعرف حقيقة ما يحدث ..وضع اميل خاص او رابط للشكاوى ... دون النظر واجبار الموظف على ذكر اسمة او معلوماتة اذا كان ذلك يهم سعادتكم ....اجبار من يقدم الشكوى على وضع معلوماتة الحقيقة هو تهرب من الامانة بعينها ... لم نقل استقبل الشكاوى بدون التحقق بطرق معينة فى مدى صحتها .... لكن هالموظفين اللى جالسين بالوزارة تسدح ليه ما يطلع يتقصى .ابناء بلدي موهلين كامل التاهيل فى ادارة اعرق الشركات .... لم نسمع عن الاجنبي غير السرقة فقط والتحايل وتغير سياسية تلك الشركة او ذلك البنك الى ما هو اسوا وعمل التعصبات داخل الادارت حتى يتم القضاء على كل سعودى طموح وتصوير السعودى بانة غير كفو
.


يقول الأحنف بن قيس: كنت مع عمر بن الخطاب فلقيه رجل فقال: يا أمير المؤمنين انطلق معي فأعدني على فلان فقد ظلمني.. فرفع عمر درته وخفق بها رأس الرجل , فانصرف الرجل غضبان أسفا , فقال عمر: علي بالرجل فلما عاد , ناوله مخفقته وقال له: خذ واقتص قال الرجل: لا والله , ولكني أدعها لله.. . وانصرف , وعدت مع عمر إلى بيته فصلى ركعتين ثم جلس يحاسب نفسه ويقول: ـ ابن الخطاب؟ كنت وضيعا فرفعك الله , وكنت ضالاً فهداك الله , وكنت ذليلاً فأعزك الله. ثم حملك على رقاب الناس فجاءك رجل يستعديك فضربته فماذا تقول لربك غدا إذا اتيته؟! هذا هو أمير المؤمنين الذي استقبل الناس جيوشه كأنها البشريات. هاهو ذا يعدو ويهرول وراء بعير أفلت , ويلقاه علي بن أبي طالب فيسأله: إلى أين يا أمير المؤمنين؟ فيجيب عمر: بعير من إبل الصدقة اطلبه. فقال له علي: لقد اتعبت الذين سيجيئون بعدك.. فيجيبه عمر: والذي بعث محمدا بالحق لو أن عنزا ذهبت بشاطئ الفرات لأخذ بها عمر يوم القيامة



كان عمر دائم الرقابة لله في نفسه وفي أعماله وفي رعيته، بل إنه ليشعر بوطأة المسئولية عليه حتى تجاه البهائم العجماء فيقول: "والله لو أن بغلة عثرت بشط الفرات لكنت مسئولا عنها أمام الله، لماذا لم أعبد لها الطريق".


منقووول

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
القصيبي يقسم على حرص وزارته على توظيف كل سعودي...!!! يكفي ارحم عقولنا ...!!!
http://www.borsaat.com/vb/t27221.html



E TradeR غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية


مواضيع سابقة :

الراجحي يستعد لعمليات اندماج وشراء
للاسف هذا هو الواقع وهذه هي الحقيقة بدون اي مجاملات
محمد بن فهد العمران : لو كنت مساهماً في "حائل الزراعية" !

مواضيع تالية :

زيادة مبيعات (نماء)20% والشركة تتوقع نمواً قوياً خلال 2009
كاريكاتير && *** الخميس ***&&
محافظ مركز دبي المالي العالمي: دبي اجتازت مرحلة الأزمة وأصبحت على سكة الانتعاش

القصيبي يقسم على حرص وزارته على توظيف كل سعودي...!!! يكفي ارحم عقولنا ...!!!

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
برنامج Registry Fix (Windows Fixer) 2009.06 برنامج تنظيف الجهاز – تنظيف الريجستري برامج كمبيوتر و انترنت


روابط الموقع الداخلية


07:08 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة