موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > المنتديات العامة > استراحة بورصات

حتى انت يا بروتس

استراحة بورصات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 14 - 06 - 2011, 12:30 PM   #1
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية orvant
 

Thumbs down حتى انت يا بروتس

حتى انت يا بروتس
(حتى أنت يا بروتوس!!)



"أرى ماءً ينهمر من تمثالك، والرومان يضعون أيديهم بدمك، ونشوة السعادة تغمرهم"
هذا ما نطقت به بضع صفحات تاريخية ملطخة بالدماء على لسان زوجة يوليوس قيصر، لتبدأ قصة أشهر الخيانات في التاريخ لتتحقق الرؤيا الغامضة التي أخفت بين طياتها اللغز المثير.

فمن خلف ستار تاريخ روما المُعطر بدماء الظلم اتحدت أيدي بعض المعارضين ضد سلطة إمبراطور روما "يوليوس قيصر"، وبدأت همسات خبيثة تخترق أذن بروتوس (ابن يوليوس قيصر الذي لم ينجبه، وذراعه اليمنى، وصديقه الذي يرجم عنه خيانة الزمن ونوائبه)، كان مصدر تلك الهمسات رجل يدعى "كاسيوس" والذي حرض "بروتوس" للتخلص من إمبراطورها لتنعم روما بالهناء حسب نظرته.
وكان كاسيوس مدبر مكيدة التاريخ الشهيرة بحاجة ليد بروتوس لأن قلوب شعب روما كانت تهتف بمحبة كبرى له، كما أن كاسيوس قد شارك "الإمبراطور" في حروبه الصعبة، وكان على دراية تامة بنقاط ضعفه، وفي يوم حالك في 15 مايو عام 44 قبل الميلاد مرت سحابة مؤامرة ممطرة في مجلس الشيوخ، حيث اجتمع ستون عضواً من مجلس الشيوخ يؤيدون فكرة اغتيال الإمبراطور، ويخبئون خناجر غدرهم بين ثيابهم، وبينما كانت همسات الغدر تلامس احتفالات يوليوس قيصر في انتصاراته بحروبه، كان أعداؤه في سخط وهلع بسبب هذه الاحتفالات التي كانت تزيد من يوليوس عظمة وهيبة في نظر الشعب، وتبدأ خطوات الخيانة الأولى بصدور قرار من كاسيوس لقتل "أنطوني" صديق الإمبراطور فيقف بروتوس في وجهه باعتبار أنطوني لا يشكل خطراً عليهم.
وبينما كانت سحابة الخيانة تتصاعد في سماء روما تبدأ الهواجس السوداء تمر مخيلة "يوليوس قيصر" بعد الكابوس الذي رأته زوجته كالبورنيا، وينقل لنا المؤرخون قصة هذا الكابوس على لسان يوليوس قيصر بقوله "رأت في منامها الليلة الماضية تمثالي وقد انبجست منه مئة عين، تنفر منها الدماء الرائقة، وأتى عليها حشد من الرومان تغمرهم السعادة فغسلوا أيديهم في دمي".

فيتردد "يوليوس قيصر" في الذهاب إلى مجلس الشيوخ، ولكن تمر هنا مكيدة أخرى لتوجه صفعاتها المؤلمة للإمبراطور، حيث يفسر أحد أعدائه الحلم فيقنعه بأن تفسير الحلم هو أن قوته سوف تزداد!
ويتأهب "يوليوس قيصر" للتوجه إلى مجلس الشيوخ بل إلى بقعة أجله، وفي طريقه للبقعة السوداء التي ستنهي أمجاده يرسل إليه صديق رسالة عاجلة تحذره من المؤامرة الممزوجة بسموم المكيدة، ولكنه لم يقرأ تلك الرسالة التي كادت أن تغير ملامح التاريخ الروماني.

وفي مجلس الشيوخ جلس "يوليوس قيصر" في ردهة المجلس، وفجأة اقتربت من مسامع الإمبراطور خطوات هزت المكان الساكن، فإذا بهم مجموعة من الانقلابيين قد تسلحوا بسيوفهم لقتله، وينهض "يوليوس قيصر" بصلابة فيستل سيفه ويحارب بشجاعة، ثم يفقد قوته ليسقط جسده طريحاً على أرض الغدر بعد أن أحس بطعنه حارة، قاتلة، شديدة في ظهره، فيظن أن وراء هذه الطعنة انقلابي،

فيدير وجهه بتقاسيمه المتألمة ليُبصر وجه الجاني، فكانت صدمته قاتلة وأشد إيلاماً وحرارةً من الطعنة، حيث رأى بأن صاحب تلك الطعنة أقرب الناس إلى لب قلبه، إنه بروتوس الابن، والصديق، والنصير، حتى نطق بتوجع بكلمته الشهيرة التي أصبحت مثالاً للغدر وانقلاب الصديق: "حتى أنت يا بروتوس".






فيعلن القدر لشعب روما عن رحيل إمبراطورها الذي رسمه التاريخ وخلّده على وجه الانتصارات، وأراضي النضال.
وهنا يقرر كل من بروتوس وكاسيوس الهروب من روما مُحمّلين بمتاعب الدنيا وغدرها بعد ثورة الشعب ضدهما، فتعيش زوجة بروتوس "بورشيا " في مستنقع الكآبة فتنتحر بابتلاعها الجمر!
وتبدأ رحلة حكم روما على يد ثلاثة حكام: أنطوني وليبدوس وأكتافيوس ابن أخي قيصر، وبعد مرور عامين من مقتل "يوليوس قيصر" عام 42 قبل الميلاد، شن أنطوني وأكتافيوس الحرب ضد بروتوس وكاسيوس، فيفقد كاسيوس شجاعته التي تدفن فجأة تحت تراب الضمير، ويستفيق ضميره الغائب في ومضة خاطفة، ثم يطلب من أحد أصدقائه أن يطعنه بالسيف ذاته الذي قتل به "يوليوس قيصر" فيموت، ويبدأ شبح "يوليوس قيصر" بالظهور أمام بروتوس، فيشعر بأشواك تقطعه إنها أشواك الضمير،



وكأن وخز الضمير بدأ يدب عالمه فجأة، ويخالجه شعور غريب بدنو أجله، فيطلب من خادمه أن يلقي به على السيف فيموت،



ورحل أشهر الخونة في التاريخ بضمائرهم الحالكة، ولكن لن يموت المثل القائل "حتى أنت يا بروتوس" ذلك المثل الذي ما زال يتدفق في الأفواه ليمارس لعنة الخيانة عبر العصور حتى يومنا هذاااااااااااااا.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
حتى انت يا بروتس
http://www.borsaat.com/vb/t270113.html



التوقيع:
التــــــــــــــــــــــــــــــــداول أســـــــــــــــــــــــــــــلوب

If you wait for perfect conditions, you will never get anything done


orvant غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 06 - 2011, 12:31 PM   #2
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية orvant
 

افتراضي رد: حتى انت يا بروتس

انا كاتب الموضوع للتسليه مش اكتر

بس اكيد هو ليه معنى والمفروض الواحد يستفيد من مثل هذه الاحداث التاريخيه

مكنش العشم يا بروتس



التوقيع:
التــــــــــــــــــــــــــــــــداول أســـــــــــــــــــــــــــــلوب

If you wait for perfect conditions, you will never get anything done


orvant غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 06 - 2011, 12:44 PM   #3
عضو محترف
 
الصورة الرمزية أحـمـد
 

افتراضي رد: حتى انت يا بروتس

يبدو يااخى انك تعرضت لصدمه كبيره جدا
ان شاء الله خير وربنا ينتقم من الى خانك



أحـمـد متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 06 - 2011, 12:50 PM   #4
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية orvant
 

افتراضي رد: حتى انت يا بروتس

ربنا يخليك يا احمد بس هم جروووووب على بعضه مش شخص واحد وربنا يجازى كل واحد على اد نيته
ومخانونيش انا لوحدى بس يلا خير خير خير كل واحد بياخد جزاؤه



التوقيع:
التــــــــــــــــــــــــــــــــداول أســـــــــــــــــــــــــــــلوب

If you wait for perfect conditions, you will never get anything done


orvant غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 06 - 2011, 01:21 PM   #5
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية 7afeedo
 

افتراضي رد: حتى انت يا بروتس

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة orvant مشاهدة المشاركة
ربنا يخليك يا احمد بس هم جروووووب على بعضه مش شخص واحد وربنا يجازى كل واحد على اد نيته
ومخانونيش انا لوحدى بس يلا خير خير خير كل واحد بياخد جزاؤه

أعلّمه الرماية كل يوم *** فلما اشتد ساعده رماني
وكم علمته نَظْم القوافي *** فلما أن قال قافيةً هجاني



التوقيع:
( مع أبوالجود ... توكلنا على رب العالمين واطمأنت نفوسنا إلى توجيهاته )
أهم المواضيع وعمل الاستراتيجيات والملاحظات والخلاصة والزبدة في الصفحات التالية :
الصفحة الأولى، الصفحة 141، الصفحة 143، الصفحة 217، الصفحة 254، الصفحة 360، الصفحة 635 (درر أبو جواد)، الصفحة 636 (ملف خاص لتطوير استراتيجية يورو رن)، الصفحة 694 (شرح للتبريد وقمم وقيعان يورو رن)، الصفحة 879 (ملف دونت كلوز والتعامل معها)
7afeedo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 06 - 2011, 01:24 PM   #6
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية orvant
 

افتراضي رد: حتى انت يا بروتس

الموضوع طلع اكبر من الى امن متصوره بالليل النهارده هتاخد الصدمه وهتلاقى نفسك مش مصدق زى



التوقيع:
التــــــــــــــــــــــــــــــــداول أســـــــــــــــــــــــــــــلوب

If you wait for perfect conditions, you will never get anything done


orvant غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 06 - 2011, 01:35 PM   #7
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية 7afeedo
 

افتراضي رد: حتى انت يا بروتس

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة orvant مشاهدة المشاركة
الموضوع طلع اكبر من الى امن متصوره بالليل النهارده هتاخد الصدمه وهتلاقى نفسك مش مصدق زى

طب يا عم أورفانت ...
رد ع الموبايل



التوقيع:
( مع أبوالجود ... توكلنا على رب العالمين واطمأنت نفوسنا إلى توجيهاته )
أهم المواضيع وعمل الاستراتيجيات والملاحظات والخلاصة والزبدة في الصفحات التالية :
الصفحة الأولى، الصفحة 141، الصفحة 143، الصفحة 217، الصفحة 254، الصفحة 360، الصفحة 635 (درر أبو جواد)، الصفحة 636 (ملف خاص لتطوير استراتيجية يورو رن)، الصفحة 694 (شرح للتبريد وقمم وقيعان يورو رن)، الصفحة 879 (ملف دونت كلوز والتعامل معها)
7afeedo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 06 - 2011, 04:58 PM   #8
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: حتى انت يا بروتس

والله الواحد فاهم ومش فاهم وشو الي يصير الله يجيب الخير للجميع



سامر 555 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 05:07 PM   #9
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية ابن الفاروق
 

افتراضي رد: حتى انت يا بروتس

والله حاجة حلو جزاك الله خير يا اورفنت على اللمحة التاريخية واللي مربوطة بالواقع

بس حأقول لك على حاجة

أنا حازعل منك بجد

لأنك مش صريح معايا وما رديت على الخاص

وسأعطيك الى الساعة 9م لتتدراك موقفك وبعدها

يا ويلك ويا سواد ليلك ههههههههههه



التوقيع:
قال تعالى
((فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِين َ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا))
ابن الفاروق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 02 - 2017, 07:02 AM   #10
عضو الماسي
 

افتراضي رد: حتى انت يا بروتس

جزاكم الله خيرا

ودى واحترامى



سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
بعدد خلقه وزنة عرشه ورضا نفسه ومداد كلماته



محمد حمدى ناصف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع استراحة بورصات


مواضيع سابقة :

قسوة القلوب أسبابها وعلاجها
برود الاعصاب ... فن وهندسة
حكم وعبر

مواضيع تالية :

حزيرة جميلة ولكن تحتاج عقولاً
حكمة والجميع يأخذ بها
اهم 10 اختراعات في تاريخ العالم

حتى انت يا بروتس

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



روابط الموقع الداخلية


10:45 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة