موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 13-11

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 13 - 11 - 2008, 11:53 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 13-11

اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 13-11

الين يرتفع على حساب العملات الرئيسية...

موجة قوية من عمليات العزوف عن تجارة العائد أصابت الأسواق منذ يوم أمس و هذا بعد أن قامت الخزانة الأمريكية بالإعلان عن استخدامها للجزء الثاني من خطة الإنقاذ و هذا قبيل الوقت المحدد لها مما يعني أن الأوضاع قد تدهورت للغاية في أسواق المال الأمريكية و بدأت تخرج عن السيطرة الشيء الذي دفع المستثمرين إلى الابتعاد عن العملات ذات العائد المرتفع و تتجه نحو العملات ذات العائد المنخفض, هذا مع التدهور الذي أصاب أسواق الأسهم الأسيوية صباح اليوم.

انحدر زوج اليورو أمام الدولار بشكل كبير منذ يوم أمس متخطياً جميع المستويات التي وضعت له, و بالرغم من اقترابه من منطقة مشبعة بعمليات البيع إلا أن الزخم التنازلي مازال يدفع الزوج نحو الأسفل و لكن هناك بعض التباطؤ في الحركة و قد نري الزوج يتداول ضمن موجة من التداولات الجانبية لبعض الوقت من أجل تدعيم قوته و الاتجاه نحو الأسفل مجدداً, و الهدف التنازلي للزوج اليوم سيكون عند المستوى 1.2350. حقق الزوج الأعلى له عند 1.2505 و الأدنى له عند 1.2444.

انحدر زوج الإسترليني أمام الدولار أيضاً بقوة منذ يوم أمس و لكن نري الأن أن مع دخوله إلى منطقة تداولات مشبعة بعمليات البيع بدأ يفتقر إلى قوته مما دفعه ليتحرك ضمن موجة تداولات جانبية على المستويات اللحظية من أجل تعديل المؤشرات التقنية و جمع ما يكفي من زخم تنازلي ليكمل طريقه نحو الأسفل. و يقع الهدف التنازلي الأول للزوج عند المستوى 1.4805. حقق الزوج الأعلى له اليوم عند المستوى 1.4969 و الأدنى له عند 1.4878.

و أخيراً زوج الدولار أمام الين الذي انحدر بشكل كبير منذ يوم أمس على أثر الضعف و الخوف الذين أصابوا الأسواق و لكننا نري أن الزوج قد حاول مع بداية التداولات أن يعوض بعض من الخسائر التي تكبدها و لكنه وصل حتى المستوى 95.80 ثم عجز عن الاستمرار بعد أن فشل في اختراقه, و نري الزوج الأن يتداول ضمن موجة تداولات جانبية أدنى هذا المستوى ببعض الميل التنازلي, و لكن مع افتقار الزوج للقوة و الزخم في الوقت الحالي نتوقع أن تظل التداولات على هذا الوضع لبعض الوقت حتى يتمكن الزوج من تعديل المؤشرات التقنية و تكوين حركة تنازلية جديدة. حقق الزوج الأعلى له حتى الأن عند 96.08 و الأدنى له عند 94.78.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 13-11
http://www.borsaat.com/vb/t2686.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 11 - 2008, 11:58 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 13-11

القراءة التمهيدية للناتج المحلي الإجمالي في ألمانيا

صدر اليوم عن الاقتصاد الألماني القراءة التمهيدية (ق.ت) للناتج المحلي الإجمالي عن الربع الثالث,والذي جاءت القراءة الفعلية لتظهر انكماشا في النمو بنسبة 0.5%,لتكون بذلك مماثلة للقراءة السابقة وأقل من التوقعات التي كانت تشير إلى انكماش النمو بنسبة 0.2%. كما بلغت القراءة التمهيدية (ق.ت) للناتج المحلي الإجمالي السنوي عن الربع الثالث 0.8%, لتنخفض بذلك عن القراءة السابقة و التي كانت تظهر نموا بنسبة 1.7% و القراءة المتوقعة و التي كانت تشير إلى نمو بنسبة 1.0%.

هذا وقد سجلت القراءة التمهيدية للناتج المحلي الإجمالي السنوي غير معدل موسميا (غ.م,م) للربع الثالث نسبة 1.3%, مقارنةً بالقراءة السابقة بنسبة 3.1%,ولتكون بذلك اقل من التوقعات و التي كانت بنسبة 1.6%.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 11 - 2008, 11:58 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 13-11

أسعار المنتجين و الواردات في سويسرا


صدر اليوم عن الاقتصاد السويسري مؤشر أسعار المنتجين و الواردات لشهر تشرين الأول حيث جاءت القراءة الفعلية متوافقة مع التوقعات بنسبة انخفاض 0.6%,في حين كانت القراءة السابقة انخفاض بنسبة 0.5%.

هذا وقد سجل مؤشر أسعار المنتجين والواردات السنوي لشهر تشرين الأول نسبة 2.9% ليكون مساوياً مع التوقعات,هذا وقد جاء اقل من القراءة السابقة و التي كانت بنسبة 3.7%



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 11 - 2008, 11:59 AM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 13-11

مؤشر أسعار المستهلكين في فرنسا

صدر اليوم عن الاقتصاد الفرنسي مؤشر أسعار المستهلكين الشهري لشهر تشرين الأول حيث جاءت القراءة الفعلية بنسبة انخفاض 0.1%, لتكون بذلك مماثلة لكل من القراءة السابقة و القراءة المتوقعة.

هذا وقد سجل مؤشر أسعار المستهلكين السنوي لشهر تشرين الأول نسبة 2.6%, و الذي جاء أقل من القراءة السابقة و التي كانت بنسبة 2.7%, واقل من القراءة المتوقعة التي كانت بنسبة 3.0%.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 11 - 2008, 11:59 AM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 13-11

مؤشر أسعار المستهلكين المتجانس مع الدول الأوروبية

أعلن اليوم الاقتصاد الفرنسي عن مؤشر أسعار المستهلكين المتجانس مع الدول الأوروبية الشهري و الذي جاءت القراءة الفعلية بنسبة انخفاض 0.1% ليكون بذلك مماثل للتوقعات, في حين جاء أقل من القراءة السابقة التي كانت بنسبة صفر%.

وقد سجل مؤشر أسعار المستهلكين المتجانس مع الدول الأوروبية السنوي نسبة 3.0%, مقارنة بالقراءة السابقة و التي كانت بنسبة 3.3%, في حين كانت القراءة المتوقعة بنسبة 2.9%.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 11 - 2008, 12:00 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 13-11

الحساب الجاري في فرنسا

أعلن اليوم الاقتصاد الفرنسي عن الحساب الجاري لشهر تشرين الأول و الذي سجل انكماش في العجز بقيمة 4 بليون يورو ,مقارنة بالقراءة السابقة و التي كانت تسجل عجز بقيمة 4.2بليون يورو, في حين كانت القراءة المتوقعة تشير إلى توسع في العجز بقيمة 4.8بليون يورو.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 11 - 2008, 12:01 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 13-11

ألمانيا تسقط في الركود
الاقتصاد الألماني هو أول الدول الأوروبية التي تسقط رسميا في الركود الاقتصادي كضحية للأزمة المالية العالمية. الجميع ينتظر الآن إعلان سقوط الاتحاد الأوروبي ككل في الركود بعد أن انهار الداعم الأول له وأكبر اقتصاد صناعي فيه.
اليوم صدرت بيانات عن القراءة التمهيدية للناتج المحلي الإجمالي في أكبر اقتصاد أوروبي وهو الاقتصاد الألماني خلال الربع الثالث وجاءت القراءة لتظهر انكماشا في النمو بنسبة 0.5% بنفس القراءة المتقدمة بعد أن كان المتوقع أن يتراجع الانكماش إلى 0.2% فقط . أيضا المؤشر السنوي أظهر نموا بنسبة 0.8% فقط بعد أن كان ينمو بنسبة 1.7% خلال القراءة المتقدمة وكانت التوقعات تشير إلى نمو بنسبة 1.0% .

هذت وأظهرت البيانات تعديل انكماش النمو خلال الربع الثاني إلى 0.4% ليدل هذا على سقوط الاقتصاد الألماني في أول ركود له منذ عام 1996 ليصبح السبب الرئيسي وراء هذا هو الأزمة المالية وأزمة الائتمان التي أثرت سلبا على الصادرات التي تعتبر الداعم الأول للاقتصاد الألماني أحد أكبر الدول الصناعية في العالم متأثرا بارتفاع مستويات اليورو وأسعار النفط الخام خلال الربع الثاني. أما الركود في الربع الثالث فكان السبب الرئيسي ورائه هو تراجع الطلب العالمي بشكل كبير ليؤثر سلبا أيضا على الصادرات بجانب انخفاض الإنفاق على قطاعات الأعمال وتحقيق الشركات للعديد من الخسائر وسقوط البنوك العالمي في الإفلاس.

شهد اليورو تراجعا بعد صدور البيانات أمام الدولار للجلسة الرابعة على التوالي، فالبيانات التي بين يدينا الآن تشير إلى أن أكبر اقتصاد في أوروبا سقط في ركود اقتصاد وبالتأكيد سيجذب معه باقي الاقتصاد الأوروبي الذي تعاني دوله الخمسة عشر بالفعل من ضعف الأنشطة الاقتصادية وضعف الصادرات وأزمة كبيرة في قطاع المساكن.

خطة الإنقاذ المالية بقيمة 700 بليون دولار في الولايات المتحدة الأمريكية لم تعد تعمل على تحقيق الاستقرار المالي بعد أن قررت الحكومة الأمريكية يوم أمس تغيير مسار النصف الثاني من الخطة إلى الاهتمام بأسواق ائتمان المستهلكين بعد أن كانت مخصصة من قبل لشراء الديون المعدومة المتعلقة بالرهن العقاري من البنوك والمؤسسات المالية المتضررة. أغلقت الأسهم الأمريكية يوم أمس على انخفاض حاد وتبعتها الأسهم الأسيوية هذا الصباح كرد فعل لتغيير الحكومة الأمريكية لوجهة نظرها واستمرار الأثر السلبي للنظرة المستقبلية المتعلقة بأرباح الشركات الكبرى حول العالم.

أعلن السيد هنري بولسون رئيس الخزانة الأمريكي يوم أمس أن الحكومة الأمريكية قررت إنفاق النصف الثاني من خطة الإنقاذ المالية بقيمة 700 بليون دولار في النظام الائتماني المتعلق بائتمان المستهلكين، وتهدف الحكومة الأمريكية من وراء هذا إلى تخفيف الضغوط على المستهلك الأمريكي. لأن انعدام السيولة في هذا القطاع يتسبب في رفع كلفة الائتمان وتقليل إمكانية حصول المستهلك الأمريكي على القروض لشراء السيارات أو المنازل.

أيضا نظام البطاقات الائتمانية في الولايات المتحدة الأمريكية يعاني كثيرا نتيجة عدم قدرة المستهلك على الوفاء بقروضه الائتمانية، وهو الأمر الذي دفع شركة أمريكان اكسبريس لبطاقات الائتمان أن تطلب من البنك الفدرالي أن تتحول إلى بنك تجاري بعد أن زادت الديون الائتمانية لديها بسبب عجز المستهلكين عن سداد ديونهم الائتمانية.

وقد صرح السيد بولسون أن سيعمل على إيجاد طريقة يتدخل من خلالها لمساعدة أسواق الأوراق المالية والسندات المدعومة بأصول وذلك بعد أن حول اتجاه الحكومة الأمريكية من شراء الأصول المتعثرة في ميزانيات البنوك والشركات المالية والناتجة عن انهيار قطاع الرهون العقارية. والجدير بالذكر أن البنك الفدرالي قد قام بضخ 350 بليون دولار وهو نصف خطة الإنقاذ المالية في أكبر البنوك الأمريكية والمؤسسات المالية عن طريق شراء الأصول المتعثرة والديون المعدومة وتحميلها على ميزانية الدولة.

تراجعت الأسهم الأمريكية يوم امس عقب هذه البيانات ليغلق مؤشر داو جونز الصناعي على انخفاض بقيمة 411.30 نقطة بنسبة 4.73% وصولا إلى المستوى 8282.66 نقطة، كما انخفض مؤشر S&P500 الأوسع نطاقا بقيمة 46.65 نقطة وبنسبة 5.19% ليغلق عند المستوى 852.30 نقطة. أما عن مؤشر ناسداك الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا فقد انخفض بقيمة 81.69 نقطة بنسبة 5.17% ليغلق عند 1499.21 نقطة.

واليوم يتبع المؤشر نيكاي للأسهم اليابانية نفس خطى الأسهم الأمريكية ليغلق على انخفاض بنسبة 5.3% حيث تأثرت الأسهم اليابانية خاصة أسهم شركات التصدير مثل سوني كورب وكانون بارتفاع أسعار الين الياباني الذي سجل يوم أمس أعلى مستوى له منذ أسبوعين تقريبا، ويأتي هذا عقب إعلان شركة بيست باي أكبر شركات الالكترونيات الأمريكية عن توقعاتها للأرباح خلال العام المنتهي في شباط 2009 ليظهر تراجعا كبيرا بأكثر من توقعات المحللين.

أما عن بقية الأسهم الأسيوية فقد انخفضت هي الأخرى متأثرة بالخطوة التي قامت بها الحكومة الأمريكية، حيث انخفض مؤشر MSCI لأسهم المنطقة الأسيوية بنسبة 4.7% ليصل إلى 82.38 نقطة في تمام الساعة 4:22 صباحا بتوقيت طوكيو. وقد انخفض المؤشر بنسبة 48% خلال هذا العام. أما عن مؤشر MSCI للأسهم العالمية فقد انخفض بنسبة 1.1% اليوم وهو الانخفاض لليوم الثالث ليسجل انخفاضا بنسبة 8.5% خلال الثلاث أيام.

الين الياباني يتراجع أمام الدولار بعد أن سجل أعلى مستوى له خلال أسبوعين ويرجع هذا إلى التوقعات بأن البنوك المركزية ستتدخل لدعم عملاتها بعد ان تدخل البنك المركزي الاسترالي في أسواق تبادل العملات لشراء عملته، وقد عمل هذا على ارتفاع الدولار الاسترالي أمام الين.

وعن العملة الملكية الجنيه الإسترليني فهو يشهد أكبر انخفاض له منذ شهر تموز عام 2002 بعد أن صرح السيد كنج رئيس البنك المركزي البريطاني أن البنك يستعد لخفض جديد في أسعار الفائدة بعد الخفض الضخم بقيمة 150 نقطة أساس لتصل أسعار الفائدة إلى 3.0 % أدنى معدل لها منذ عام 1955 . فالبنك الآن يواجه مشكلتين وهما الركود الاقتصاد مثل باقي الاقتصاديات العالمية بالإضافة إلى مشكلة جديدة ينفرد الاقتصاد البريطاني بها وهي مشكلة الانكماش التضخمي، فتراجع أسعار النفط والغذاء بجانب التباطؤ في الاقتصاد سيدفع معدلات التضخم إلى الانخفاض بشكل أكثر من المطلوب وكان هذا أحد أهم العوامل التي دفعت البنك إلى خفض الفائدة بقيمة 150 نقطة أساس مرة واحدة.

اليوم ستبدأ البيانات الاقتصادية في الظهور عن الاقتصاد الأمريكي بعد أن مر الأسبوع كله تقريبا دون صدور بيانات عنه. موعدنا مع الميزان التجاري خلال شهر أيلول والذي من المتوقع أن يظهر تقلصا في العجز ليصل إلى 57.0 بليون دولار من عجز بقيمة 59.1 بليون دولار، ويرجع هذا التقلص في العجز إلى انخفاض أسعار النفط الذي قلل من فاتورة الواردات ودفع العجز إلى الانكماش بعض الشيء.

عزيزي القارئ تابع معنا آخر التطورات في الأسواق المالية لا تريد أن تهدأ وتستقر في ظل المخاوف التي تسيطر على العالم أجمع



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 11 - 2008, 03:34 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 13-11

بيانات التقرير الشهري الأوروبي


صرح البنك المركزي البريطاني اليوم أن مستويات التضخم و النمو في المنطقة الأوروبية سوف تكمل مسيرة الإنحدار مع ازدياد الأثر السلبي لأزمة الإئتمان العالمية, و صرح البنك أن التدهور الشديد في الأوضاع الاقتصادية و توسع أزمة الأسواق المالية قد تقوم بإضعاف مستويات الطلب العالمية و الأوروبية لفترة زمنية أكبر, و ضمن هذه الأحداث و نتيجة للإنحدار الشديد في أسعار السلع الولية خلال الشهور الأخيرة من المتوقع أن تعتدل ضغوط التكلفة و الجور خلال الفترة القادمة و هذا طبقاً لحديث السيد تريشيت رئيس البنك المركزي الأوربي.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 11 - 2008, 03:34 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 13-11

مؤشر أسعار المستهلكين الإيطالي

صدر اليوم عن الاقتصاد الإيطالي مؤشر أسار المستهلكين حيث جاءت القراءة الفعلية لشهر تشرين الأول ثابتة بقيمة 0.0% مماثلة لكل من التوقعات و القراءة السابقة, كما جاءت القراءة الفعلية السنوية مماثلة أيضاً لكل من التوقعات و القراءة السابقة بقيمة 3.5%.

صدر اليوم أيضاً مؤشر أسعار المستهلكين المتجانس حيث جاءت القراءة الفعلية مرتفعة بقيمة 0.5% و هي نفس قيمة القراءة السابقة و توقعات المحللين. أما القراءة الفعلية السنوية فقد جاءت بقيمة 3.6% لتماثل كل من القراءة السابقة و التوقعات.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 11 - 2008, 03:35 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 13-11

مؤشر ZEW للتوقعات في سويسرا

صدر عن الاقتصاد السويسري بيانات عن مؤشر ZEW للتوقعات عن شهر تشرين الثاني لتأتي القراءة الفعلية منخفضة بقيمة 88.5 وذلك بعد أن كانت القراءة السابقة منخفضة بقيمة 91.1 أما عن التوقعات فكانت تشير إلى انخفاض بقيمة 93.5 .



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
1311, ليوم, الاقتصادية, التقارير, الخميس, اهم, والسياسية

مواضيع سابقة :

نتائج الاخبار الاوروبية ليوم الاربعاء 12-11
نتائج الاخبار البريطانية ليوم الاربعاء 12-11
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 12-11

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الخميس 13-11
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس13-11
نتائج الاخبار السويسرية ليوم الخميس 13-11

اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 13-11

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 26-2 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 11-12 منتدى تداول العملات العام
اهو التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 4-12 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 23-10 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 9-10 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


08:52 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة