موقع بورصات
  منتديات بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام Forex لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية – الفوركس والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات فوركس ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية – فوركس يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال فوركس ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس


العودة   منتديات بورصات > المنتديات العامة > برامج كمبيوتر و انترنت


برامج كمبيوتر و انترنت كل مايخص عالم الكمبيوتر والانترنت من برامج متنوعة وشرحها و مشاكل الأجهزة المختلفة و طرق حلها , برامج نت, برامج كمبيوتر, برامج مجانيه, برامج صور, برامج صوت, تنزيل برامج, تحميل مكتبة برامج, برامج ترجمه, برامج للتحميل, برامج جديده, برامج تعليمية, شرح برامج, برنامج القران الكريم, برامج حماية الأجهزه, برامج تسريع التحميل

وزارة الداخلية السعودية الاستقدام 2010

برامج كمبيوتر و انترنت

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 10-06-2011, 09:06 PM   #1
عضو متقدم
 

افتراضي وزارة الداخلية السعودية الاستقدام 2010

وزارة الداخلية السعودية الاستقدام 2010
وزارةالداخلية السعودية الاستقدام 2010




استقدام الزوجة ـ غير النظامي ـ ارتفع إلى 6 آلاف دولار
السعودية: نظام الكفالة .. العمل والعمال .. والاستقدام على وشك انقلاب جديد



راجي الشريف-بانوراما عربية
12/10/2010 5:00:00 AM


تداولت أوساط الاستقدام ومكاتب الخدمات العامة في السعودية معلومات وأفكار حول أنظمة جديدة على وشك الصدور تتعلق بنظام الكفالة، وقوانين العمل والعمال. توقيت الإعلان عن هذه التجديدات يدور حول بداية العام الميلادي الجديد، بحسب مصدر من الغرفة التجارية، فيما ذكر مصدر آخر لـ(بانوراما عربية) نقلا عن مصدر في مكتب العمل بأن الموعد المقترح هو شهر إبريل من العام القادم.


لا كفيل بعد اليوم



أبرز المعلومات المتداولة تتحدث عن إلغاء مجمل صلاحيات الكفيل (السعودي)، والتي تقيد المكفول في كثير من شؤونه، بحيث تنتقل المسئولية في هذه الأمور إلى شركات تابعة للدولة. المتداول بأن مكاتب الاستقدام ستكون تابعة للدولة، وتنقسم إلى أربعة أقسام تتوحد فيما بعد في شركة واحدة. الشركة الأولى مسئولة عن المؤسسات والشركات المكونة من أكثر من 500 عامل، الثانية ستكون مسئولة عن المؤسسات والشركات المكونة من 499 ـ 250 عامل، والثالثة تشمل المكونة من 249 ـ إلى 100 عامل، فيما الرابعة بما هو أقل من 100 عامل.



هذه الشركات ستكون هي المسئولة عن شؤون العامل، سفره وعودته، تجديد إقامته، وباقي معاملاته الحياتية من شراء السيارة وإصدار الرخصة، وفتح حساب بنكي وغير ذلك، أو أن يتم إلغاءها من الأساس بحيث يتحرك المكفول بحرية أكثر، وذلك مما كان خاضعا لسلطة المواطن (الكفيل). وستكون هي المسئولة عن شؤون الاستقدام وضبطه بشكل كبير خاصة مسألة تغيير المهن.






هذه الخطوة الرئيسية ستتيح المجال لأن يكون الرابط بين المقيم والوظيفة عقد العمل الموقع بين الطرفين، بحيث تصبح حرية التنقل بين عمل وآخر متاحة بشكل كبير، يستتبع ذلك تأثير مباشر على الرواتب وإلغاء البدلات لغير السعوديين، والالتزام بتسديدها، والالتزام بما يتضمنه العقد من بنود، ووجود محكمة مستعجلة لحسم الخلافات بشكل فوري، سيّان في ذلك الموظف السعودي وغير السعودي في القطاع الخاص. وبذلك سيتساوى السعودي وغير السعودي في معدل الرواتب إلى حد كبير، مما يتيح المجال أكثر لتوظيف السعوديين، مع إلزامهم بعقوبات في حال عدم الإلتزام بالعمل.







وزارة الداخلية السعودية الاستقدام 2010









استقدام الزوجة



بعد أن كانت تكلفة استقدام الزوجة لغير السعودي في حدود 13 ـ 15 ألف ريال (3,700 دولار(، لغير حملة الشهادات الجامعية، ونعني هنا ما يدفع بشكل غير نظامي، لأن النظام يحصر الاستقدام لذوي المهن من حملة الشهادات الجامعية فقط، وتبلغ رسومها النظامية ألفي ريال، فإن التكلفة ارتفعت بداية من الشهر الماضي إلى 25 ألف ريال (6,600 دولار)، والسبب أنباء تسربت بأن نظاما جديد سيتضمن السماح بالاستقدام لذوي الدخول المرتفعة فقط، (رواتب عالية، مع السماح بالكشف عن أي دخل آخر)، فيما سيكون استقدام الخادمة تحت كفالة غير السعودي لمهنتين فقط هي الطبيب والمهندس فقط.



حلول جذرية



هذه الأفكار والمعلومات ستحدث تحولا جذرياً في سوق العمل السعودي، بحيث يقترب كثيراً من أنظمة العمل العالمية الناجحة، والتي أصبحت تضبط نفسها بنفسها بتدخل محدود من الدولة وسيطرة القانون، وسيرفع الحرج عن الحكومة السعودية بسبب ضغوط منظمات حقوق الإنسان، وسيتيح مجالا أوسع لتوظيف المواطنين، خاصة بعد عودة الآلاف ممن خاضوا تجربة الابتعاث في الخارج بنجاح، وحصر المهن رويداً رويداً بالسعوديين عبر ضبط الاستقدام وفوضى تعديل المهنة. وبالرغم من جرأة الخطوة، بعد تجربة البحرين والكويت إلا ان هناك تخوفاً من بعض الخلل أثناء التنفيذ بسبب العدد الكبير لغير السعوديين.






وزارة الداخلية السعودية الاستقدام 2010







اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
وزارة الداخلية السعودية الاستقدام 2010
http://www.borsaat.com/vb/t267699.html




التعديل الأخير تم بواسطة Nermien ; 10-06-2011 الساعة 09:08 PM
Nermien غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع برامج كمبيوتر و انترنت


مواضيع سابقة:
وزارة الداخلية السعودية الخدمات الالكترونية الاستقدام
وزارة الداخلية السعودية استقدام
وزارة الداخلية السعودية مكتب الاستقدام 2
مواضيع تالية:
Quicktime Pro كويك تايم برو لتشغيل الافلام والصوت
اسهل برنامج نسخ الاسطوانات وتشغيل وانشاء ملفات الايزو PowerISO 6.1 Final
برنامج جلب تعاريف الجهاز كامل Driver Genius Pro 14.0.0.360

وزارة الداخلية السعودية الاستقدام 2010

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
وزارة الداخلية السعودية الاستقدام استراحة بورصات
وزارة الداخلية السعودية الخدمات الالكترونية الاستقدام برامج كمبيوتر و انترنت
وزارة الداخلية السعودية استقدام برامج كمبيوتر و انترنت
وزارة الداخلية السعودية مكتب الاستقدام 2 برامج كمبيوتر و انترنت


روابط الموقع الداخلية


الساعة الآن 03:35 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - موقع بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة