موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

وول ستريت تنهي تداولات اليوم الاثنين بارتفاع واضـح .. وسط الحديث عن اليابان

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 21 - 03 - 2011, 11:31 PM   #1
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

Post وول ستريت تنهي تداولات اليوم الاثنين بارتفاع واضـح .. وسط الحديث عن اليابان

وول ستريت تنهي تداولات اليوم الاثنين بارتفاع واضـح .. وسط الحديث عن اليابان
أنهت مؤشرات الأسهم الأمريكية أولى جلسات الأسبوع بارتفاع واضح، الأمر الذي قاد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 لليوم الثالث على التوالي، وذلك عقب الارتياح الذي انتشر في أوساط المستثمرين وتفاؤلهم بسبب صدور بيانات جيدة، ليست اقتصادية هذه المرة عن كل من الولايات المتحدة الأمريكية واليابان، حيث تخلو الأجندة الاقتصادية اليوم من أية بيانات رئيسية صادرة عن أي اقتصاديات رئيسية حول العالم.
وقد عزي ارتفاع مؤشرات الأسهم بتلك الطريقة اليوم إلى ثلاثة عوامل مهمة، أولها تمثل في تراجع حدة المخاوف المتعلقة بالتسرب الإشعاعي في اليابان، وسط الحديث عن سيطرة على المفاعلات النووية عقب أسبوعين من الكارثة التي حلت باليابان، الأمر الذي قاد وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية للتأكيد على أن الاقتصاد الياباني قد ينكمش عقب ما تعرضت له البلاد، إلا أن اليابان وعلى الرغم من ذلك ستتمكن من التعامل مع الكارثة مالياً وائتمانياً، الأمر الذي أثار تفاؤلاً في الأسواق.
ومن ناحية أخرى فقد جاءت أنباء أخرى من الولايات المتحدة الأمريكية عقب ذلك، وبالتحديد عن بعض مسؤولي وزارة الدفاع الأمريكية، والذين أكدوا على أن قوات التحالف الدولية سيطرت على المجال الجوي الليبي دون أية مشاكل أو عقبات تذكر، مما زاد من مستويات التفاؤل حول قرب انتهاء الأزمة في ليبيا، في حين تمثل ثالث تلك العوامل في قيام شركة AT&T بالموافقة على شراء T-Mobile USA بقيمة 39 مليار دولار الأمريكي.
ارتفع مؤشر الداو جونز الصناعي بواقع 178.01 نقطة أي بنسبة 1.50% لينهي تعاملاته لهذا اليوم عند مستويات 12036.53 نقطة محققاً أعلى مستوى عند 12078.30 نقطة بينما سجل أدنى مستوياته اليوم عند 11860.11 نقطة، ومع نهاية تعاملات اليوم ارتفع 27 سهم داخل المؤشر بينما تراجع 3 أسهم مع نهاية تداولات اليوم.
أما مؤشر ال S&P 500 فقد ارتفع 19.18 نقطة أو بنسبة 1.50% لينهي تداولاته عند مستويات 1298.38 نقطة محققاً أعلى مستوى له عند 1300.58 نقطة و الأدنى عند 1281.65 نقطة، حيث ارتفع 452 سهم ضمن المؤشر بينما تراجع 47 سهم و بقي سهم واحد دون تغيير مع نهاية تداولات اليوم.
وصولاً إلى مؤشر الناسداك المجمعفقد شهدنا ارتفاعه بواقع 48.42 نقطة او بنسبة 1.83% لينهي تداولات اليوم عند مستويات 2692.09 وكان قد سجل أعلى مستوى له لهذا اليوم عند 2699.70 نقطة أما أدنى مستوياته فقد سجلت عند 2674.99 نقطة، ومع انتهاء جلسة تداول اليوم ارتفع 1919 سهم داخل المؤشر بينما تراجع 558 سهم و بقي 185 سهم دون تغيير يذكر مع نهاية تداولات اليوم.
وبالحديث عن أداء الأسهم والشركات الأمريكية اليوم الاثنين، فقد شهدنا ارتفاع أسهم شركة OptionsXpress Holdings بنسبة بلغت 16.76 بالمئة، عقب إعلان شركة Charles Schwab عن موافقتها على شراء الشركة الأولى بقيمة 1 مليار دولار أمريكي كأسهم.
ومن ناحية أخرى فقد ارتفعت أسهم شركات Exxon Mobil و ConocoPhillips بنسب بلغت 2.46 و 2.92 بالمئة، في حين ارتفعت أسهم شركة Apple بنسبة بلغت 2.61 بالمئة، عقب تأكيد الشركة على أنها تنوي تقديم عروض خاصة بهاتفها النقال iPhone لشركة AT&T إذا ما نجحت في شراء T-Mobile والتابعة لشركة Deutsche Telekom الألمانية، وذلك بحسب Bank of America.
ولا بد لنا من الإشارة إلى أن أسهم شركة Autodesk ارتفعت بنسبة بلغت 3.99 بالمئة، وذلك عقب قيام محللين ماليين برفع توصيات خاصة بشراء أسهم الشركة، في حين انخفضت أسهم شركة Motorola Mobility Holdings بنسبة بلغت 2.74 بالمئة، عقب ما تردد حول شركة AT&T الأمريكية.
أما أسهم شركة Qualcomm فقد ارتفعت بنسبة بلغت 3.71 بالمئة، عقب قيام شركة Sterne Agee & Leach برفع توصياتها لشراء أسهم الشركة، في حين ارتفعت أسهم شركة AT&T بنسبة بلغت 1.15 بالمئة، عقب الأنباء التي تورادت بأن الشركة تنوي شراء شركة T-Mobile والتابعة للشركة الألمانية Deutsche Telekom بمقدار 39 مليار دولار.
كما وانخفض سهم بنك Citigroup بحوالي 1.50% على الرغم من إعلانه عن نيته توزيع أرباح بحلول الربع الثاني من العام المالي الحالي بمقدار 0.01 دولار للسهم الواحد، معلنا أيضا عن خطة تجزئة عكسية لسهم الشركة "سهم مقابل عشرة".
ومن الجدير بالذكر أن سهم كل من شركة American International Group وشركة Hartford Financial Services Group ارتفعا بحوالي 5.95% و 3.92% على التوالي عقب الأنباء التي تورادت عن اليابان ومحاولاتها لاحتواء تداعيات الزلزال الذي تسبب في بعض الانفجارات في مفاعلات نووية، إلا أن اليابان نجحت في السيطرة على التسرب الاشعاعي.
في حين ارتفع سهم شركة Tiffany & Co بحوالي 5.11% وذلك عقب أن أفصحت الشركة عن نتائجها المالية الخاصة بالربع الرابع من العام المالي للشركة مشيرة إلى ارتفاع ارباحها بنسبة 29% لتفوق التوقعات، وذلك في خضم ارتفاع مبيعات الشركة التي سجلت تفوقا أيضا على توقعات الأسواق.
كما وارتفعت أسهم كل من شركة MetroPCS وشركة Verizon Communications بحوالي 4.76% و 1.73% على التوالي على خلفية الصفقة التي تعتزم شركة AT&T إتمامها، لما قد يكون له الأثر على قطاع الاتصالات الأمريكي، وذلك باعتبار أن هذه الصفقة قد تجعل من AT&T الشركة الأكبر في هذا المجال في الولايات المتحدة الأمريكية.
وبالمقابل انخفض سهم شركة Sprint Nextel بحوالي 13.61% وذلك فور الإعلان عن صفقة AT&T، إذ كانت الشركة الأولى تنوي إتمام الصفقة لصالحها ولكن لم تنال مرادها لتستفيد AT&T من الصفقة، الأمر الذي حجب المستثمرين عن شراء أسهم Sprint Nextel، كما وانخفض سهم شركة American Tower بحوالي 7.92% بسبب القلق الذي انتاب الشركة من صفقة AT&T والتي قد تؤثر سلبا على نشاط الشركة الذي يتمثل في بناء أبراج الاتصالات.
وقد شهدنا اليوم انخفاض مؤشر الدولار والذي يقيس أداء الدولار مقابل ست عملات رئيسية بما فيها اليورو والين الياباني والجنيه الإسترليني، ليتداول حاليا عند مستويات 75.41 منذ افتتاح تداولاته عند مستويات 75.64، محققا أعلى مستوى له خلال اليوم عند 75.73 ومحققا أدنى مستوى له خلال اليوم عند 75.34.
أما الذهب فقد شهد ارتفاعاً على الرسم البياني اليومي خلال الفترة الحالية ليتداول حالياً عند 1426.65 دولار أمريكي للأونصة، منذ افتتاح تداولاته عند 1425.54 دولار أمريكي للأونصة، أما النفط فقد انخفض ليصل إلى 102.34 دولار أمريكي للبرميل، منذ افتتاح تداولاته عند مستويات 103.17 دولار أمريكي للبرميل.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
وول ستريت تنهي تداولات اليوم الاثنين بارتفاع واضـح .. وسط الحديث عن اليابان
http://www.borsaat.com/vb/t243875.html



التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

نتائج البيانات الامريكيه ليوم الاثنين 21-3-2011
الين الياباني: من المرجّح أن يرتفع الين الياباني إذ يستهدف التدخّل التذبذبات وليس الإتّجاه
باتت ثقة تجّار اليورو على المحكّ في أعتاب قمّة الإتّحاد الأوروبي

مواضيع تالية :

ارتفاع المؤشرات الامريكية أكثر من 1 %
الاسهم الاوروبية تغلق عند اعلى مستوى في اسبوع
الخام الامريكي الخفيف يرتفع اكثر من 1 % بسبب ليبيا والشرق الاوسط

وول ستريت تنهي تداولات اليوم الاثنين بارتفاع واضـح .. وسط الحديث عن اليابان

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
وول ستريـــت تنهي تداولاتهــا اليوم الجمعــة بارتفاع واضح .. بدعم من أسهم شركات النفط الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
وول ستريت تنهي تداولات اليوم بانخفاض قارب 2 بالمئة .. والعين على بيانات مبيعات التجزئة الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
وول ستريت تنهي تداولاتهــا اليوم الخميس بتأرجح واضح .. والعين على الغد مع قراءة الناتج منتدى تداول العملات العام
وول ستريت تنهـــي جلسة تداولاتها اليوم الخميــس بارتفاع واضح منتدى تداول العملات العام
المؤشر ينهي تداولات الأسبوع بارتفاع منتدى الاسهم السعودية


روابط الموقع الداخلية


11:52 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة