موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

هل سيستمر ارتفاع اليورو 3/3/11

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 03 - 03 - 2011, 02:30 PM   #1
موقوف
 

افتراضي هل سيستمر ارتفاع اليورو 3/3/11

هل سيستمر ارتفاع اليورو 3/3/11
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.

هل سيستمر ارتفاع اليورو؟

ارتفع اليورو إلى أعلى مستوى خلال 4 أشهر تقريبًا مقابل الدولار الأمريكي يوم الأربعاء، وسط توقعات بأن البنك المركزي الأوروبي سوق يؤكد اليوم على استعداده لرفع أسعار الفائدة وسط تزايد الأسعار التضخمية.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- الدولار الأمريكي يضعف على كافة القطاعات
انخفض الدولار الأمريكي مقابل اغلب العملات الأساسية يوم أمس، حيث سجل أدنى مستوى له مقابل اليورو منذ نوفمبر، وذلك بسبب ارتفاع النفط فوق مستوى 100 دولار للبرميل لليوم الثاني على التوالي سبب التوترات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومع إغلاق التداول يوم أمس، انخفض الدولار بنسبة 0.6% قابل اليورو ليصل إلى مستوى 1.3863. ولم تتغير العملة الأمريكية كثيرًا مقابل الين الياباني عن مستوى 81.80 بعد انخفاضه قبل ذلك بنسبة 0.4%. انخفضت العملة الأمريكية مقابل اليورو أيضًا بسبب تصريح بين بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي بأنه لا يستبعد أن يقوم البنك بموجة أخرى من مشتريات الأصول لتحفيز الاقتصاد. وفي شهادته أمام الكونجرس يوم أمس، أشار بيرنانكي بأن البنك الفيدرالي سوق يستمر في مساره لإتمام برنامج شراء السندات الذي تبلغ قيمته 600 مليار دولار حتى شهر يونيو. أما القيام بموجة أخرى من المشتريات فسوف تحتاج إلى قرار من اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، وهذا بالاعتماد مرة أخرى على تعهد اللجنة باستقرار الأسعار والوصول إلى الحد الأقصى من التوظيف. وقال بيرنانكي أنه لا يرغب في رؤية الاقتصاد ينحدر إلى الركود. كما تم الإعلان يوم أمس عن تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاعين الزراعي والحكومي ADP، والذي جاء بقراءة أعلى من قراءة الشهر الأسبق، ولكنه فضل في تقديم القوة الكافية لليورو، حيث ينتظر المستثمرون البيانات الأساسية عن التوظيف يوم الجمعة ليتمكنوا من تنفيذ ما لديهم من استراتيجيات تداول. خلال التداول اليوم، هناك القليل من البيانات الاقتصادية المنتظرة من أمريكا. تتضمن هذه البيانات المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة الأمريكية ومؤشر مديري المشتريات بغير القطاع الزراعي في الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش والساعة 15:00 بتوقيت جرينتش على التوالي. إذا جاءت هذه البيانات بنتائج أفضل من التوقعات، فقد يساعد هذا الدولار على تعويض بعض ما تكبده من خسائر يوم أمس مقابل عدد من العملات مثل اليورو والباوند. ومن ناحية أخرى، إذا جاءت هذه النتائج أقل من المتوقع لها، فقد يشهد الدولار جلسة هبوطية خلال التداول اليوم. وعلى التجار التركيز على السوق اليوم، حيث توجد فرصة للربح من تذبذبات السعر والتي من المتوقع أن تتبع الإعلان عن هذه البيانات.

اليورو EUR

- اليورو يرتفع بسبب توقعات أسعار الفائدة
ارتفع اليورو إلى أعلى مستوى له خلال أربع أشهر تقريبًا مقابل الدولار الأمريكي يوم أمس الأربعاء، ومن المتوقع أن يمتد في ارتفاعاته بسبب تزايد التوقعات بأنه سيتم رفع أسعار الفائدة في منطقة اليورو قبل رفع أسعار الفائدة الأمريكية. ومع إغلاق التداول يوم أمس، ارتفع اليورو مقابل الدولار، مما دفع بهذا الزوج إلى مستوى 1.3860. وقد سلكت العملة الأوروبية السلوك ذاته مقابل الباوند وأغلق هذا الزوج عند مستوى 0.8490. وقد اجتمع صناع السياسة النقدية في البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس. ونظرًا لان التضخم في منطقة اليورو أعلى من المستوى المستهدف من البنك، يتوقع التجار في السوق أن يؤكد البنك في حديثه على التضخم. إلا أن ارتفاعات اليورو تتعرض لخطر التصحيح، حيث تستمر الاضطرابات الجيوسياسية في دفع أسعار الطاقة للأعلى، مما تسبب في انخفاض الأسهم يوم الأربعاء. قد يتوقع المستثمرون استمرار تذبذب سعر اليورو/ دولار، حيث يحاول هذا الزوج في الوقت الحالي الاستقرار وإيجاد مستويات دعم ومقاومة جديدة. ولا تعتبر حركات السعر الكبيرة هذه عادية بالنسبة لهذا الزوج، وبالتالي ستقد هذه الحركات السعرية فرص كثيرة للتجار للحصول على الكثير من الأرباح اليوم.

الين الياباني JPY

- الين ينخفض مقابل العملات الأساسية
شهد الين الياباني جلسة هبوطية يوم أمس، حيث فقد قوته مقابل اغلب العملات الأساسية. كان الين قد انخفض بحدة مقابل اليورو، مما دفع هذا الزوج إلى مستوى 113.45. وسلك الين الياباني السلوك ذاته مقابل الباوند وأغلق عند مستوى 133.50. واليوم، لن تكون هناك بيانات اقتصادية يابانية، وسوف يتتبع التجار البيانات القادمة من البلاد الأخرى لتحديد اتجاه الين اليوم. وسوف يكون هناك تركيز خاص على المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة الأمريكية في الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش، والذي سيكون البيان الأساسي المتوقع أن يؤثر على حركة أزواج الين اليوم.

النفط الخام Crude oil

- أسعار النفط الخام تستمر في الارتفاع
ارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوى لها منذ أغسطس 2008 يوم الأربعاء، وذلك بالقرب من مستوى 102.60 دولار للبرميل، وذلك بعد المجزرة التي حدثت بالقرب من البنية التحتية للنفط في ليبيا والتي أدت إلى تزايد المخاوف من أن قطاع النفط هناك قد يكون هدف وسط جهود القائد معمر القذافي لمحاصرة هذا القطاع بهدف السيطرة على الطاقة. كما جاءت اخبار حول مجزرة في مدينة البرقا الليبية التي تقع بالقرب من محطات النفط الليبية، الأمر الذي أدى إلى زيادة المخاوف التي استمرت لمدة أسبوعين حتى الآن بانتشار تلك التوترات إلى منتجي النفط الكبار الآخرين في المنطقة. ولا يزال تركيز أسواق النفط موجه إلى الاضطرابات في الشرق الأوسط، مما قد يكون إشارة على وجود تهديد آخر للإمدادات النفطية العالية بعد أن كانت الثورة الليبية سبب في انقطاع الصادرات من النفط. وخلال التداول اليوم، على التجار تتبع التطورات ن الشرق الأوسط، حيث ستستمر هذه القضية في التأثير على أسعار النفط في المستقبل القريب. كما ننصح التجار بتتبع تقرير معدلات البطالة الأسبوعية من أمريكا، والذي من المقرر الإعلان عنها اليوم في الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش، والذي سيكون له تأثير مباشر على السوق.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
سجل اليورو سلوك صعودي خلال الأيام العديدة الماضية. إلا أن البيانات الفنية تشير إلى أن هذا الاتجاه قد ينعكس في أي وقت قريب. على سبيل المثال، يشير الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات إلى أن الانعكاس الهبوطي وشيك. وبالتالي قد يكون من الحكمة اليوم البيه مع نقاط وقف قريبة.

الجنية الاستريلني/الدولار الامريكيGBP/USD
يظهر على الرسم البياني للأربع ساعات إشارات متضاربة، حيث يتحرك مؤشر القوة النسبية في المنطقة المحايدة. إلا أن مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للثماني ساعات يتحرك في منطقة ذروة الشراء مما يدل على أن التصحيح الهبوطي قد يتحقق في المستقبل القريب. قد تكون الإستراتيجية المناسبة اليوم هي البيع مع نقاط وقف قريبة.

الدولار الامريكي / الين اليابانيUSD/JPY
يبدو أن هذا الزوج يتحرك في منطقة ذروة البيع وفقًا لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي مما يدل على أن التصحيح الصعودي قد يكون وشيك. كما يدعم هذه الفكرة الاتجاه الصعودي على الاستوكاستك البطيء. وعندما يتحقق الاختراق الصعودي، ستكون الإستراتيجية المفضلة هي الشراء مع نقاط وقف قريبة.

الدولار الامريكي/الفرنك السويسري USD/CHF
سجل هذا الزوج سلوك هبوطي في الأيام العديدة الماضية. إلا أن البيانات الفنية تشير إلى أن هذا الاتجاه قد ينعكس في أي وقت قريب. على سبيل المثال، يشير مؤشر القوة النسبية على أن الانعكاس الصعودي وشيك. كما يدع الاتجاه الصعودي الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات. وقد يكون الشراء مع نقاط وقف قريبة هو الخيار المفضل اليوم.

التوصية اليومية

النفط الخام Crude oil
ارتفعت أسعار النفط الخام بمقدار كبير في الشهر الماضي وكونت قمة عند 102.60 دولار للبرميل. إلا أن مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي يتحرك في منطقة ذروة الشراء مما يدل على أن الاتجاه الصعودي الأخير يفقد قوته وأن التصحيح الهبوطي وشيك. وقد تكون هذه فرصة جيدة لتجار الفوركس لدخول الاتجاه في مرحلة مبكرة للغاية.

إفتح حساب تجريبي


اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
هل سيستمر ارتفاع اليورو 3/3/11
http://www.borsaat.com/vb/t238542.html



fxyard غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

المضاربة المبنية على نتائج البيانات - اليورو/دولار: تجارة الزوج قبيل نشر تقرير ISM الأميرك
اليورو يقترب من مستوى مقاومة رئيسي والانظار على المركزي الاوروبي
ارتفاع سعر سلة أوبك إلى 110.84 دولار للبرميل يوم الأربعاء

مواضيع تالية :

التحرّكات الكلاسيكية لزوج اليورو/دولار ليوم الخميس الموافق في 03.03
قطع الذهب في لندن على 1430.50 دولار للأوقية صباحا
النفط يهبط دون 116 دولارا مع الحديث عن خطة سلام في ليبيا

هل سيستمر ارتفاع اليورو 3/3/11

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
هل سيستمر ارتفاع اليورو 21/2/11 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
ارتفاع اليورو والأسهم 2/12/10 منتدى تداول العملات العام
اليورو- دولار أميركي: تشير التوقعات الى ارتفاع اليورو مقابل الدولار الأميركي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
<<<ارتفاع فى اليورو دولار >>> منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


04:27 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة