موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

التوترات في ليبيا تدفع النفط إلى 99.90 28/2/11

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 28 - 02 - 2011, 02:33 PM   #1
موقوف
 

افتراضي التوترات في ليبيا تدفع النفط إلى 99.90 28/2/11

التوترات في ليبيا تدفع النفط إلى 99.90 28/2/11
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.

التوترات في ليبيا تدفع بأسعار النفط إلى 99.90، وبداية أسبوع تقرير التوظيف الأمريكي

من أكثر الاتجاهات الملفتة للنظر الأسبوع الماضي كانت اتجاهات الين الياباني والنفط الخام، حيث تأثرت هذه الاتجاهات بتزايد العنف في ليبيا، والذي تسبب حتى الآن في قطع ثلث الإمدادات النفطية من ليبيا. وبينما من المحتمل أن يواصل الاضطراب في ليبيا تأثيره على جلسة هذا الأسبوع أيضًا، إلا أنه يوجد بيان اقتصادي آخر من المتوقع أن يكون له تأثير كبير على السوق هذا الأسبوع، وهو تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي.

التحليل الاقتصادي

الدولار الأمريكي USD

- الدولار يستمر في الضعف مع استهداف المستثمرين للأصول عالية المخاطر
انخفض الدولار الأمريكي مقابل اغلب العملات الأساسية خلال جلسة التداول يوم أمس، حيث انخفض الدولار بمقدار 100 نقطة تقريبًا مقابل اليورو، وتقاطع اليورو/ دولار مع مستوى 1.38 للمرة الأولى خلال 3 أسابيع تقريبًا. كما انخفض الدولار بمقدار 150 نقطة تقريبًا مقابل الين الياباني. وقد أصاب الدولار حالة من الضعف الأسبوع الماضي بعد الإعلان عن العديد من البيانات الاقتصادية الأمريكية التي جاءت بنتائج أفضل من التوقع واتجه المستثمرون بموجب ذلك إلى الأصول مرتفعة العوائد. ارتفعت مبيعات المنازل المملوكة سابقًا في أمريكا على نحو غير متوقع خلال يناير إلى أعلى مستوى خلال ثمانية أشهر، وذلك إلى 5.36 مليون، بينما كانت تشير التوقعات إلى قراءة 5.22 مليون. بالإضافة إلى ذلك، ارتفعت الثقة بين المستهلكين الأمريكيين في فبراير إلى أعلى مستوى خلال 3 أعوام. ويشير كلا المؤشرين إلى أن المواطنين في أمريكا قد أصبحوا أكثر تفاؤلاً بشأن الدخل والوضع الاقتصادي. خلال هذا الأسبوع، من المتوقع الإعلان عن العديد من البيانات الاقتصادية ومن أهمها تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع لزراعي والذي سيتم الإعلان عنه يوم الجمعة. وهناك بيانات هامة أخرى ننصح التجار بمتابعتها وتتضمن مبيعات المنازل التي لن تنتهي عمليات بناؤها، ومؤشر مديري المشتريات بالقطاع الصناعي، وتقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاعين الزراعي والحكومي ADP، والمعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة الأمريكية.

اليورو EUR

- البيانات الاقتصادية الايجابية تمنح القوة لليورو
حصل اليورو على القوة مقابل اغلب العملات الأساسية خلال جلسة التداول الأسبوع الماضي، حيث ارتفعت العملة الأوروبية بمقدار 100 نقطة تقريبًا مقابل كلاً من الدولار الأمريكي والباوند البريطاني. ونتيجة لذلك، ارتفع اليورو/ دولار فوق مستوى 1.3800 وكان تداول اليورو/ باوند يقترب من مستوى 0.8600. ارتفع اليورو مقابل اغلب العملات الأساسية بعد أن أظهرت التقارير أن الاقتصاد الألماني يتعافى بمعدل أسرع ا كان متوقع. وقد ارتفع مؤشر الثقة في قطاع الأعمال الألماني إلى أعلى مستوى جديد في فبراير. وقد كان هذا التقرير قد ارتفع إلى 111.2 من 110.3 في يناير، مقابل التوقعات بقراءة 110.3. بالإضافة إلى ذلك، ارتفعت الطلبيات الصناعية الجديدة في منطقة اليورو خلال ديسمبر على نحو غير متوقع، مسجلة أعلى مستوى خلال عاين ونصف العام تقريبًا. وهناك سبب آخر لاتجاه اليورو الصعودي وهو التوقعات لمستمرة بأن البنك المركزي الأوروبي سوق يرفع أسعار الفائدة في مارس لمحاربة ارتفاع التضخم. خلال هذا الأسبوع، سيكون الإعلان عن قرار أسعار الفائدة من البنك المركزي الأوروبي هو الحدث الأهم لليورو على الإطلاق، حيث سيكون هذا القرار يوم الخميس. إذا قرر البنك المركزي الأوروبي رفع أسعار الفائدة، فقد يشهد اليورو جلسة صعودية أخرى هذا الأسبوع. كما يجب على التجار تتبع نتيجة مؤشر أسعار المستهلك اليوم، حيث يعتبر هذا المؤشر من أكثر المؤشرات التي يمكن الاعتماد عليها لقياس التضخم، ومن المحتمل أن يكون لهذا المؤشر تأثير هام على قرار البنك المركزي الأوروبي حول أسعار الفائدة.

الين الياباني JPY

- الين يرتفع مع دفع التوترات في ليبيا لمعدلات كره المخاطر
ارتفع الين الياباني مقابل اغلب العملات الأساسية خلال جلسة التداول الأسبوع الماضي. فقد ارتفع الين الياباني بمقدار 150 نقطة تقريبًا مقابل الدولار الأمريكي، ويقع تداول الدولار/ ين في الوقت الحالي بالقرب من 81.70. كما ارتفعت العملة اليابانية بمقدار 150 نقطة تقريبًا مقابل اليورو وبمقدار 250 نقطة مقابل الباوند البريطاني. وقد زادت قوة الين الياباني الأسبوع الماضي، حيث كان المستثمرون يسعون إلى الاستقرار في ضوء التوترات المتصاعدة في ليبيا. فقد كان العنف في ليبيا سبب في تزايد التوترات في السوق، مما أدى إلى بحث المستثمرين على الأصول الآمنة مثل الين الياباني والفرنك السويسري. ويبدو أنه في الوقت الحالي طالا أن العنف مستمر في الشرق الأوسط، فسوف يزيد الطلب على الين الياباني كملاذ آمن. خلال هذا الأسبوع، ننصح التجار بتتبع المؤشرات الهامة التي سيتم الإعلان عنها عن الاقتصاد الياباني، حيث من المتوقع أن يكون لها تأثير كبير على تداول الين. بالإضافة إلى ذلك، على التجار تتبع التطورات من الشرق الأوسط، خاصةً من ليبيا، حيث من المحتمل أن يكون استمرار التوترات هناك سبب في تقديم المزيد من الدعم للعملة اليابانية.

النفط CRUDE OIL

- النفط الخام يرتفع إلى 99.90 دولار للبرميل مع انتشار العنف في ليبيا
ترتفع أسعار النفط الخام مرة أخرى. وبعد أن قام النفط الخام بتصميم ارتفاعاته وانخفض من 103.30 إلى 96.35، افتتح هذا الأسبوع بحركة صعودية أخرى، ويقع تداوله في الوقت الحالي بالقرب من مستوى 99.60. ترتفع أسعار النفط الخام في ضوء المظاهرات في ليبيا، وتصاعد أعمال العنف واليت بسببها تراجعت معدلات إنتاج النفط في ليبيا، ويبدو في الوقت الحالي أن القائد الليبي معمر القذافي قد فقد السيطرة على اغلب أنحاء بلاده.بالإضافة إلى ذلك، هناك قلق كبير من أن انتشار القلق في الشرق الأوسط إلى أجزاء أخرى في المنطقة، مما يؤدي إلى تضرر إنتاج النفط العالمي. خلال هذا الأسبوع، على التجار تتبع التطورات في الشرق الأوسط، حيث ستواصل هذه القضية تأثيرها على أسعار النفط في المستقبل القريب. كما ننصح التجار بتتبع تقرير مخزونات النفط الأمريكي الخام يوم الأربعاء من هذا الأسبوع، حيث يميل هذا التقرير لأن يكون له تأثير مباشر على السوق.

التحليل الفني

اليورو/ دولار EUR/USD
كوّن هذا الزوج في الآونة الأخيرة قمة عند مستوى 1.3835. ومنذ ذلك الحين دخل هذا الزوج في تصحح هبوطي، ويقع تداوله في الوقت الحالي بالقرب من مستوى 1.3750. ويدل الاختراق الهبوطي على الماكد على الرسم البياني للأربع ساعات على أن الحركة الهبوطية سوف تستمر. وبالتالي قد يكون البيع هو القرار المناسب اليوم.

الباوند/ دولارGBP/USD
ينخفض هذا الزوج بشكل مستمر من الأيام القليلة الماضية، ويقع تداوله الآن بالقرب من مستوى 1.6085. بالإضافة إلى ذلك، يقدم الماكد والاستوكاستك البطيء إشارات هبوطية، مما يدل على أن الحركة الهبوطية تحمل المزيد من القوة للاستمرار، مع احتمالية الوصول إلى مستوى 1.5980.

الدولار/ ين USD/JPY
تكوّنت قناة سعرية هبوطية واضحة للغاية على الرسم البياني للأربع ساعات، مما يدل على أن هذا الزوج قد يشهد تصحيح. بالإضافة إلى ذلك، يشير التقاطع الصعودي على الاستوكاستك البطيء إلى أن التصحيح الصعودي قد يتحقق اليوم، وبالتالي، قد تكون الإستراتيجية المناسبة اليوم هي الشراء مع نقاط وقف قريبة.

الدولار/ فرنك USD/CHF
يقع هذا الزوج في منتصف حركة هبوطية قوية للغاية، والتي انخفض بموجبها بمقدار 550 نقطة خلال الأسبوعين الماضيين. بالإضافة إلى ذلك، لا يزال الماكد ومؤشر القوة النسبية يقدمان إشارات تدعم الاتجاه الهبوطي، وبالتالي قد تكون هناك جلسة هبوطية أخرى اليوم. وبالتالي قد يكون الخيار الفضل هو البيع اليوم.

التوصية اليومية

النفط الخام CRUDE OIL
خلال الأسابيع العديدة الماضية، ارتفعت أسعار النفط الخام من 85.00 دولار أمريكي للبرميل إلى 103.00 دولار.وفي الوقت الحالي، تقدم جميع المؤشرات الرسم البياني الأسبوعي إشارات صعودية. وبالتالي يبدو أن هذه السلعة تحمل المزيد من الزخم الصعودي للاستمرار في الارتفاع. وقد تكون هذه فرصة ممتازة لتجار الفوركس للانضمام إلى اتجاه شائع.

افتح حساب اسلامي

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
التوترات في ليبيا تدفع النفط إلى 99.90 28/2/11
http://www.borsaat.com/vb/t237826.html



fxyard غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

الدولار اكثر استقرارا في بداية التعاملات الاسيوية
هبوط نيكي في بداية التعامل بطوكيو
نتائج البيانات الاوروبيه ليوم الاثنين 28-2-2-2011

مواضيع تالية :

النفط يرتفع متجاوزا 114 دولارا مع استمرار المخاوف حول الامدادات
تراجع الاسهم الاوروبية صباحا والأنظار على اتش.اس.بي.سي
النفط يرتفع دولارا وسط مخاوف بشأن الامدادات بسبب احتجاجات عمان

التوترات في ليبيا تدفع النفط إلى 99.90 28/2/11

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الاضطرابات في ليبيا تدعم ارتفاع أسعار النفط 25/2/11 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
المخاوف بشان ليبيا تدفع الاسهم الاوروبية للهبوط لليوم الثالث الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
النفط يرتفع مع استمرار التوترات في مصر الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
صعود النفط الخام مع استمرار التوترات في مصر الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


07:38 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة