موقع بورصات
  منتديات بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام Forex لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية – الفوركس والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات فوركس ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية – فوركس يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال فوركس ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس


العودة   منتديات بورصات > المنتديات العامة > استراحة بورصات > الشخصيات التاريخية


الشخصيات التاريخية شخصيات حفرت اسمها فى التاريخ وغيرت من احداث البشريه عبر العصور

اشهر الشخصيات التاريخيه

الشخصيات التاريخية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 09-02-2011, 08:30 PM   #1
عضو فـعّـال
 

افتراضي اشهر الشخصيات التاريخيه

اشهر الشخصيات التاريخيه
هاى يا بنات انا جايبالكم اشهر الشخصيات التاريخيه







قال الإمام الشافعي .. رحمه الله
يخاطبني السفيه بكل قبـح........... فأكـره أن أكون له مجيبا
يزيد ســفاهة فأزيد حلـما............كعود زاده الإحراق طـيبا
* * *
إذا نطق السفيه فلا تجبـه............فخير من إجابته السكوت
فإن كلَمتــــه فرَجت عنـه............وإن خليتـه كمـداً يمـــوت
* * *
وقيل: لا تجادل الأحمـق .. فقد يخطيء الناس في التفريق بينكما.
* * *
وما من كاتب إلا سيفنـى...........ويُبقى الدهـر ما كتبت يداه
فلا تكتب بكفك غير شيء.........يســـرك في القيامة أن تراه
* * *
أشهر الشخصيات التاريخية الامازيغية (البربر) في التاريخ العربي.

كتبهامازن شما ، في 27 أغسطس 2009 الساعة: 00:36 ص


أشهر الشخصيات التاريخية الامازيغية (البربر) في التاريخ العربي.


على مر العصور قبل الاسلام وبعده، افتخر العرب وتغنوا بأسماء أبطال خلدهم التاريخ ، لم يفرق بينهم في العرق او الجنس اوالدين… وانما افتخر بهم لأنهم أبناء أمة واحدة، والامثلة على ذلك كثيرة ،وان ذكرنا بعضها على سبيل المثال لا الحصر:


ملاحظة: الكلمات باللون الازرق يمكنك بالضغط عليها الدخول الى الموسوعة العلمية.

الناصر صلاح الدين يوسف بن أيوب بن شاذي بن مروان، أبو المظفر الأيوبي (1138 -1193 م) مواليد تكريت/العراق وعاش في الموصل، واصلهم من قرية دوين في منطقة حرير التى تقع شمال غرب أربيل- في كردستان وهم بطن من قبيلة الروادية الكردية. وهو أحد أشهر سلاطين الاسلام ومؤسس الدولة الأيوبية. حرر بيت المقدس بعد انتصاره على الصليبيين في معركة حطين سنة 1187 م. يعد رمزا من رموز البطولة في العالم الإسلامي. توفي صلاح الدين عام 1193 م بقلعة دمشق عن 57 عاما ودفن فيها.


ثوره الدروز الكبرى " عام 1925 قادها سلطان باشا الأطرش وكانت من اهم الثورات التي ادت الى استقلال سوريا . لقد مثلت هذه الثوره الروح القياديه عند سلطان بشكل خاص والروح القتاليه الشجاعه عند ابناء الطائفه الدرزيه المعروفيه بشكل عام . حيث قامت هذه الثوره ضد الانتداب الفرنسي الظالم فكان ابناء هذه الطائفه ورغم قلة عددهم وعددهم الدرع الواقي واليد الضاربه التي وجهت اعنف الضربات للجيش الفرنسي رغم كثافة وتقدم عدده وعتاده وقدم ابناء هذه الطائفه اروع عالفنون القتاليه واجرئها واشرسها.


هذه مقدمة سريعة لموضوعنا، ان العرب امة واحدة وتاريخ واحد وقلب واحد .. مسيحي ام مسلم…شيعي ام سني ..كردي ام درزي ام امازيغي.. سوري ام عراقي ام مغربي..


وقد وعدتكم في الادراج السابق ان موضوع الادراج التالي سيكون عن


أشهر الشخصيات التاريخية الامازيغية (البربر) في التاريخ العربي.

وهاهم، الأمازيغ..البربر.. الرجال الأحرار:

محمد بن عبد الكريم الخطابي

محمد بن عبد الكريم الخطابي او محمد بودوح الخطابي (1882 - 1963)، قائد سياسي وعسكري أمازيغي، وأمير الريف (شمال المغرب). مؤسس جمهورية الريف. لقب ببطل الريف، وأسد الريف. بويع أميرا للمجاهدين. ورفض أن يبايع ملكا بالريف .(موقف اقتبس من القران). كما رفض ان يبايع خليفة للمسلمين. عاش مجاهدا متصوفا (بتعبير س أحمد المرابط) . لم تغره المناصب والنياشين (عرض عليه محمد الخامس رتبة مارشال) ولا المال (رصد له البرلمان الهندي منحة خاصة) ورفض ذلك.


- من مواليد بلدة أغادير بالريف سنة 1882. تتلمذ على يد والده (حفظ القرآن). ثم أتم دراسته بمدرسة الصفارين والشراطين ب(فاس). وعاد الى فاس كموفد من طرف والده الى السلطان عبد الحفيظ لشرح موقف والده من الحرب على( بو حمارة) مدة 6 أشهر.

كانت الثورة الثانية ضد الأسبان هي ثورة الأمير محمد بن عبد الكريم الخطابي، زعيم قبيلة بني ورياغل، أكبر قبائل البربر في بلاد الريف، وقد وُلد الأمير سنة (1299 هـ = 1881م) في بلدة أغادير، لأب يتولى زعامة قبيلته، فحفظ القرآن الكريم صغيرا، ثم أرسله أبوه إلى جامع القرويين بمدينة فاس لدراسة العلوم العربية الدينية، ثم التحق بجامعة سلمنكا بأسبانيا، فحصل منها على درجة الدكتوراه في الحقوق، وبذلك جمع بين الثقافة العربية الإسلامية الأصيلة وبعض النواحي من الثقافة الأوروبية، ثم عُين قاضيا بمدينة مليلة التي كانت خاضعة لأسبانيا، وأثر فيه عندما كان قاضيا مشهد ضابط أسباني يضرب عربيا بالسوط في شوارع مليلة، ويستغيث ولا يغاث، عندها رأى الوجه القبيح للاستعمار، وأدرك أن الكرامة والحرية أثمن من الحياة.


وكان الأسبان قد عرضوا على والد الأمير أن يتولى منصب نائب السلطان في تطوان التي تحت الحماية الأسبانية، فرفض.


طارق بن زياد.


كان طارق بن زياد من سبي أمازيغي من الفتوحات الإسلامية الأولى بمنقطة الشمال الأفريقي.


ويذكر أنه أسلم على يد القائد الأموي موسى بن نصير وصار من أشهر رجالاته، إذ ولاه على قرطاجة بتونس بعد فتحها سنة 87 هـ.


وظلت رتبة طارق بن زياد تعلو مع موسى بن نصير إلى أن بلغت أوجها حين بعثه لفتح الأندلس في عهد الخليفة الأموري الوليد بن عبد الملك بن مروان سنة 92 للهجرة قائدا لجيش يبلغ 12 ألف مقاتل أكثرهم من الأمازيغ.


واشتهر عبور طارق بن زياد للمضيق الفاصل بين أفريقيا وأوروبا ونزوله بجيشه على المرتفع الجبلي الذي أصبح يحمل اسمه فيما بعد ويعرف اليوم بجبل طارق. وقد هزم جيش طارق جيش الروم بقيادة "روزريق" أو "لذريق"، حسب المصادر التاريخية القديمة.


وفتح طارق الأندلس مدينة مدينة ولم يتوقف –على الرغم من معارضة قائده الأعلى موسى بن نصير- حتى وصلت طلائع جيشه شمال إسبانيا حيث جبال البرانس كما يسميها العرب (جبال البيرينه).


وقد عاد طارق بن زياد إلى دمشق مع موسى بن نصير واضطربت أقوال المؤرخين في نهاية طارق غير أن الراجح أنه لم يولَّ عملا بعد ذلك.


يوسف بن تاشفين


ينتمي يوسف بن تاشفين إلى قبيلة لمتونة وهي إحدى قبائل صنهاجة الموجودة بجبل لمتونة المشهور باسم آدرار بموريتانيا.


ولد على الأرجح بصحراء موريتانيا ولما شب ولاه ابن عمه أمير المرابطين أبو بكر بن عمر اللمتوني قيادة الجيش المرابطي أثناء الانتفاضة البرغواطية فزحف شمالا نحو المغرب الأقصى حيث أخضع الثائرين وبنى مدينة مراكش ثم توسع شرقا إلى دان له المغرب الأوسط (الجزائر) والأدنى (تونس).


اشتهر يوسف بن تاشفين بميوله نحو أهل العلم فكان يختار رجالا من أهل الفقه والقضاء لتطبيق الإسلام على الناس، كما اهتمَّ ببناء المساجد، وكان له الفضل في توحيد المسلمين بالغرب الإسلامي.


دخل ابن تاشفين الأندلس بعد ما استنجدت به ملوك الطوائف وخاصة أمير إشبيلية المعتمد بن عباد. ولم تكن فكرة الاستنجاد به محل إجماع ملوك الطوائف، فمنهم من رآى أنها ستؤدي إلى تبعية جديدة لدولة قوية قد تبتلع ملوك الطوائف ابتلاعا. غير أن المعتمد بن عباد قال عبارته الشهيرة التي حسمت الموقف وهي "رعي الإبل خير من رعي الخنازير"، أي أن الأفضل لملوك الطوائف بالأندلس أن يكونوا أسرى عند أمير المرابطين يرعون جماله من أن يكونوا أسرى عند ملك قشتالة.


خاض يوسف معركة الزلاقة ضد جيوش قشتالة وليون التي كان يقودها الملك ألفونسو السادس في 12 رجب 479 هـ الموافق 23 أكتوبر/تشرين الأول 1086 م. فاسترد المسلمون بهذه الواقعة مدينة بلنسية وعادت إليهم السيادة على الجزيرة الخضراء.


وقد بايع ملوك الأندلس وأمراؤها ابن تاشفين فتسمى لأول مرة في التاريخ الإسلامي بلقب "أمير المسلمين".


ثم أرسل للخليفة العباسي ببغداد المستظهر بالله سفيرين هما: عبد الله بن محمد بن العربي المعافري الإشبيلي، وولده القاضي أبا بكر بن العربي يحملان هدايا وطلب تقليده الولاية، فبعث إليه الخليفة بمرسوم الولاية.


وفي سنة 481 هـ اجتاز ابن تاشفين البحر إلى الأندلس للمرة الثانية فاستولى على غرناطة ومالقة. وفي مرة ثالثة استولى على إسبانيا الإسلامية كلها سنة 496 هـ (1103م). وتوفي يوسف في محرم سنة 500 هـ عن عمر يقارب المائة سنة.


اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اشهر الشخصيات التاريخيه
http://www.borsaat.com/vb/t230987.html




التعديل الأخير تم بواسطة hames ; 14-02-2011 الساعة 12:05 AM
MatriX غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الشخصيات التاريخية


مواضيع سابقة:
من هو مانيتون
السيد عمر سليمان والفريق احمد شفيق
عائشة الحميراء
مواضيع تالية:
【مكتبه】 الشخصيات التاريخيه بمنتديات بورصات
حقيقة لا يعلمها الكثيرون ...مكتشف المكسيك هو مغامر مغربي من اقليم ازمور
شخصٌ غير مجري التاريخ !!

اشهر الشخصيات التاريخيه

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اسماء الشوارع التاريخيه فى مصر السياحة و السفر
مدينة بابل التاريخيه السياحة و السفر
الصور التاريخيه صور - فيديو - يوتيوب


روابط الموقع الداخلية


الساعة الآن 06:02 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - موقع بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة