موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

تقلبات سوق الفوركس بسبب الاحتجاجات 3/2/11

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 03 - 02 - 2011, 02:37 PM   #1
موقوف
 

افتراضي تقلبات سوق الفوركس بسبب الاحتجاجات 3/2/11

تقلبات سوق الفوركس بسبب الاحتجاجات 3/2/11
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.

تقلبات في حركة سوق الفوركس بسبب الاحتجاجات في مصر

تصاعدت التوترات في منطقة الشرق الأوسط بسبب اندلاع النيران بين القوى المدعمة للرئيس المصري حسني مبارك وبين هؤلاء الذين يطالبون بانصرافه الفوري من منصبه، الأمر الذي أدى إلى ابتعاد المستثمرين عن الأصول عالية المخاطر.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- تماسك حركة الدولار الأمريكي قبل الإعلان عن تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعي
على الرغم من تراجع قيمة الدولار الأمريكي مقابل اغلب العملات الأساسية الأخرى، إلا أن العملة الأمريكية تمكنت من تحقيق تصحيح معتدل في جلسة الظهيرة يوم أمس. فبعد صدور تقرير التوظيف الأمريكي بالقطاع الخاص ADP الذي أعلن عن عدد ايجابي بالذين تم تعيينهم في أمريكا باستثناء القطاعين الحكومي والخاص خلال الشهر الماضي؛ ارتد الدولار الأمريكي بمقدار 100 نقطة تقريبا مقابل اليورو و50 نقطة مقابل الباوند البريطاني. وقد ارتفع اليورو/ دولار خلال أيام التداول السابقة، مسجلاً أعلى مستوى له عند 1.3860 قبل أن يتخلى عن ارتفاعاته، ويقع في الوقت الحالي عند 1.3810. كما انخفض الدولار/ ين قبل أن يرتد للأعلى بشكل معتدل بعد الإعلان عن تقرير التوظيف الأمريكي ADP يوم أمس. ويقع هذا الزوج في الوقت الحالي عند مستوى 81.61. ومن المحتمل أن يكون التداول اليوم بحذر بالنسبة للدولار الأمريكي بغض النظر عن البيانات الاقتصادية الهامة المقرر الإعلان عنها اليوم. ويعود السبب إلى ذلك إلى انه من المنتظر الإعلان يوم غد عن تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي لشهر يناير. ومن المعتاد أن تتماسك حركة الدولار قبل الإعلان عن هذا التقرير وذلك بالقرب من نقطة الاختراق التي سيتجاوزها بعد الإعلان عن تقرير التوظيف الأمريكي يوم الجمعة. وبالتالي يتوقع التجار استقرار الدولار بالقرب من قيمة السعر الحالية حتى الإعلان عن تقرير التوظيف الأمريكي يوم الجمعة.

اليورو EUR

- الاضطرابات في مصر تقلل من معدلات الرغبة في المخاطرة، مما يضعف اليورو
ارتفع اليورو خلال أيام التداول القليلة الماضية بشكل معتدل فقط، حيث لا تبدو معدلات الرغبة في المخاطرة مستقرة بسبب الاضطرابات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط. وقد سلكت العملة الأوروبية ارتفاع تدريجي مقابل الدولار الأمريكي، حيث ابتعد المستثمرون عن العملات الآمنة متجهين إلى الأصول ذات العوائد المرتفعة مثل العملات الأوروبية وعملات الباسفيك. ومقابل الدولار الأمريكي، ارتفع اليورو من أدنى مستوى له عند 1.2873 ووصل إلى أعلى مستوى له عند 1.3860 والذي كان قد وصل إليه يوم 10 يناير. فقد تصاعدت التوترات في منطقة الشرق الأوسط بسبب اندلاع النيران بين القوى المدعمة للرئيس المصري حسني مبارك وبين هؤلاء الذين يطالبون بانصرافه الفوري من منصبه، الأمر الذي أدى إلى ابتعاد المستثمرين عن الأصول عالية المخاطر. من المقرر إعلان البنك المركزي الأوروبي اليوم عن قراره بشان أسعار الفائدة، وتعتبر هذه فرصة جيدة قد تسمح لليورو بالتذبذب أكثر مما هو معتاد. كما أن استمرار التوترات في الشرق الأوسط يزيد من الشد والجذب بين المتفائلين والمتشائمين. وعلى الرغم من أن اتجاه اليورو غير واضح اليوم، إلا أن التجار يتوقعون حركة سعر اليورو في مدى واسع وفقًا للأحداث العالمية اليوم وتأثيرها على معدلات الرغبة في المخاطرة.

الين الياباني JPY

- تضارب حركة الين الياباني بسبب التوترات في السوق
تضاربت حركة الين الياباني مقابل اغلب العملات الأساسية يوم أمس. فقد كانت التوترات في منطقة الشرق الأوسط والجو المتفائل فيما يتعلق باقتصاديات أمريكا الشمالية ودول الباسفيك قد خلقت جو متضارب بين ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة من ناحية وبين التوترات في منطقة الشرق الأوسط من ناحية أخرى. وكان الين الياباني قد انخفض مقابل اغلب العملات الأساسية، غلا أنه ازداد قوة مقابل عملات الملاذ الآمن مثل الدولار الأمريكي والفرنك السويسري. وفي ظل عدم توقع صدور بيانات يابانية هذا الأسبوع، يبدو أن الين الياباني سيتحرك بالاعتماد على ما يحرك العملات الأساسية الأخرى. ولا شك بان الاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط سوف تلعب دور في معدلات الرغبة في المخاطرة، إلا أن القراءة الايجابية من تقرير التوظيف الأمريكي قد تعادل أي تغيرات في المحافظ الاستثمارية.

النفط الخام Crude Oil

- توترات منطقة الشرق الأوسط تؤدي إلى ارتفاع أسعار النفط الأوسط
تستمر أسعار النفط الخام في الارتفاع بعد ارتفاعه في بداية الأسبوع فوق مستوى 90 دولار أمريكي. فقد كانت التوترات في منطقة الشرق الأوسط سبب في توقع العديد من المضاربين أن يكون هناك انخفاض في معدلات الإنتاج وبالتالي في معدلات العرض خلال الأيام العديدة القادمة. وقد بدأت الأسعار في الارتفاع نتيجة لذلك. كما أن انخفاض الدولار الأمريكي قد زاد من الاتجاه الصعودي لأسعار النفط الخام. وقد كان التغير في الأجواء المستقرة في مصر وبعض من الدول العربية الأخرى سبب في الاضطراب بين المحللين مما يجعل من الصعب تحديد إذا ما كان الاقتصاد العالمي يتعافى أم لا. وقد تكون أي تغيرات ثورية في الخريطة السياسية في الشرق الأوسط سبب في التأثير بقوة على أنتاج النفط وتسعيره والاتفاقيات الخاصة به، مما قد يكون له بالتالي تأثر حقيقي وقوي على أسعار النفط. وبالتالي على التجار التركيز على الأحداث الجارية في مصر في الوقت الحالي لمعرفة إذا ما سيكون هناك انقطاع في تدفقات النفط المنتجة من هناك أم لا.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
كان الارتفاع الحاد في الفترة الأخيرة في قيمة هذا الزوج قد دفع بمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي إلى منطقة ذروة الشراء، مما يدل على تجدد ضغط الاتجاه الهبوطي. كما يدعم هذه الفكرة التقاطع الهبوطي الوشيك على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني الأسبوعي. ويبدو أن البيع في المستقبل القريب هو الإستراتيجية الجيدة لبقية الأسبوع.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يبدو أن هذا الزوج تمكن من اختراق الحد السفلي من البولنجر باند على الرسم البياني اليومي مما يدل على قوة اختراق السعر القادم. ويدل التقاطع الهبوطي الوشيك على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي والأسبوعي على أن هذه الحركة قد تكون قصيرة الأجل. وقد يرغب التجار بالتالي في الدخول في صفقات بيع مع نقاط وقف قريبة للاستفادة من التصحيحات الهبوطية المحتملة.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
يبدو أن هناك تقاطع صعودي جديد على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي لهذا الزوج، مما يدل على وجود ضغط صعودي. ويدعم هذه الفكرة الاختراق الأخير في الحد السفلي من البولنجر باند على الرسم البياني اليومي. وقد يكون الشراء هو القرار الحكيم الأيام القليلة القادمة.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
في ظل ارتداد هذا الزوج من أدنى مستوى قياسي له بالقرب من 0.9300، يبدو أنه يواجه الآن مستوى دعم قوي. وكان مستوى الدعم هذا قد تمكن من دفع السعر للأعلى إلى ما فوق مستوى 0.9400، وتدل المؤشرات الفنية على استمرار هذا الارتفاع مع مرور اليوم. ويبدو أن الإبقاء على صفقات الشراء قرار حكيم اليوم.
التوصية اليومية

الدولار الأمريكي / الراند الأفريقي USD/ZAR
ارتفع هذا الزوج الغير شائع بحدة وقوة مما دفع بالمؤشرات الفنية إلى منطقة ذروة الشراء، حيث يتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي فوق خط الـ 70، مما يدل على قوة الاتجاه الهبوطي. كما يوجد تقاطعات هبوطية وشيكة على الاستوكاستك البطيء على الرس البياني اليومي والأسبوعي. كما يبدو أن هذا الزوج يقترب من مستوى مقاومة هام عند 7.2000. وبالتالي توجد فرصة كبيرة أمام تجار الفوركس للدخول في اتجاه هبوطي لهذا الزوج حيث يبدو أنه يستعد لتصحيح سريع.

إفتح حساب تجريبي




اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
تقلبات سوق الفوركس بسبب الاحتجاجات 3/2/11
http://www.borsaat.com/vb/t229011.html



fxyard غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

ارتفاع الاسترليني لاعلى مستوى في 3 أشهر أمام الدولار
اليورو مستقر دون أعلى مستوياته في 12 شهرا
سعر سلة أوبك يرتفع الى 97.66 دولار يوم الاربعاء

مواضيع تالية :

الذهب يتراجع مع انحسار عامل الخوف قبيل اجتماع المركزي الاوروبي
المضاربة المبنية على نتائج البيانات - اليورو/دولار: تجارة الزوج قبيل قرار فائدة البنك المر
افتتاح الأسواق الأوروبية: قرع اليورو ناقوس الخطر قبيل صدور قرار فائدة البنك المركزي الأورو

تقلبات سوق الفوركس بسبب الاحتجاجات 3/2/11

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
تقلبات مشاعر الرجل منتدى الاسرة - منتدى عالم حواء
الاحتجاجات في فرنسا تتزايد والحكومة ثابتة على موقفها الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
مميزات اضافية لذوي الاحتياجات الخاصة من stc عالم الجوال - الموبايل - الاندرويد
حقائق حول رعاية الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة منتدى الاسرة - منتدى عالم حواء
هعتزل الفوركس بسبب هذه العملة الملعونة منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


03:44 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة