موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

ضعف الدولار الأمريكي يستمر هذا الأسبوع 12/1/11

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 12 - 01 - 2011, 03:04 PM   #1
موقوف
 

افتراضي ضعف الدولار الأمريكي يستمر هذا الأسبوع 12/1/11

ضعف الدولار الأمريكي يستمر هذا الأسبوع 12/1/11
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.

ضعف الدولار الأمريكي يستمر هذا الأسبوع


ارتد اليورو للأعلى عن أدنى المستويات التي سجلها في العام الجديد وذلك بعد ارتفاع الأسهم وقرار اليابان بشراء السندات الأوروبية التي تم شراؤها كجزء من هيئة الاستقرار المالي الأوروبي.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- العملة الأمريكية تضعف ولكنها لا تزال عند مستويات مرتفعة في العام الجديد
انخفض الدولار مقابل سلة العملات اليوم، حيث تراجع معدل كره المخاطر نتيجة لقلة البيانات الاقتصادية الصادرة من أمريكا. وقد جاء تقرير مخزونات مبيعات الجملة لشهر ديسمبر محبط للآمال، منخفضًا بنسبة 0.2% مقابل التوقعات بارتفاعها بنسبة 1.1%. وبشكل عام، كانت البيانات الاقتصادية الأمريكية مؤخرًا ايجابية ما أدى إلى تزايد الطلب على الدولار وذلك منذ بداية العام. وكان الاستثناء الوحيد من ذلك هو بيانات التوظيف بغير القطاع الزراعي لشهر نوفمبر والتي فشلت في أن تأتي بقراءة متوافقة مع توقعات رجال الاقتصاد. في الصين، قام البنك الصيني الشعبي بالإعلان عن البيانات الأخيرة الخاصة باحتياطي الفوركس، والتي أشارت إلى ارتفاع احتياطي الفوركس بمقدار 199 مليار دولار في الربع الرابع من 2010 لتصل إلى 2.847 تريليون. ومن الجدير بالذكر أن احتياطي الفوركس سجل زيادة سنوية بمقدار 448 تريليون دولار بالمقارنة مع الزيادة التي سجلها العام الأسبق عند453 مليار والزيادة التي سجلها عام 2007 عند 453. في نهاية التداول يوم أمس، ارتفع اليورو/ دولار إلى مستوى 1.2966، مرتفعًا من سعر الافتتاح عند 1.2943. وقد ارتفع الباوند/ دولار إلى أعلى مستوى له عند 1.5638 قبل أن يغلق عند مستوى 1.5600 بعد أن كان سعر الافتتاح عند مستوى 1.5557. وقد ارتفع الدولار/ فرنك إلى مستوى 0.9737 من سعر الافتتاح عند مستوى 0.9685. وكانت الأسهم الأمريكية أكثر قوة اليوم، حيث ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 34 نقطة ليغلق عند 11671.88 مسجلاً زيادة بذلك بنسبة 0.30%. واليوم، سوف نشهد ارتفاع في معدل نشاط التداول لأنه من المنتظر الإعلان عن أسعار الواردات الأمريكية في الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش ويليه السجل البيج الفيدرالي في الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش. ومن المتوقع أن يؤكد السجل البيج الفيدرالي على تعافي النشاط الاقتصادي الأمريكي خلال الثلاث أشهر الماضية. ويأتي الدعم الخاص باليورو/ دولار عند أدنى مستوى لهذا الأسبوع عند 1.2870، بينما تقع المقاومة عند أدنى مستوى كان قد سجله هذا الزوج يوم 23 ديسمبر عند مستوى 1.3050.

اليورو EUR

- البرتغال تحت الفحص
توقف اليورو اليوم مؤقتًا عن اتجاهه الهبوطي بعد قوة الأسهم الأمريكية وقرار اليابان بشراء سندات الديون ن هيئة الاستقرار المالي الأوروبي (EFSF). كما ساعد ارتفاع مؤشر داو جونز الصناعي على دعم معدلات الرغبة في الخاطرة. وقد زاد الاهتمام باليورو نتيجة إعلان وزارة اليابان المالية عن نيتها لشراء ما يزيد عن 20% من السندات التي تعرضها هيئة الاستقرار المالي الأوروبي، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع اليورو ولكن ليس فقط مقابل الدولار الأمريكي وإنما مقابل الفرنك السويسري أيضًا. في نهاية يوم التداول، ارتفع اليورو/ فرنك بحدة إلى مستوى 1.2645 من سعر الافتتاح عند مستوى 1.2535. وكان تداول اليورو/ ين عند مستوى مرتفع عند 108.13 من مستوى 107.45، بينما كان اليورو/ باوند يتحرك خلال اليوم حول مستوى 0.8315. على الرغم من ارتفاع اليورو، إلا انه يبدو أن السوق يوجه تركيزه إلى البرتغال والذي من المتوقع أن يكون هو الضحية التالية للديون. واليوم، سوف تدخل البرتغال الأسواق متطلعة إلى الحصول على سيولة قدرها 1.25 مليار يورو. ويتوقع المحللون أن يقل الطلب على سندات الديون البرتغالية حيث أنه البرتغال تقاوم كل الاقتراحات بقبول المساعدة المالية من البنك المركزي الأوروبي من صندوق النقد الدولي. وإذا لم يتقبل السوق سندات الديون التي تعرضها البرتغال، فقد يستمر بيع اليورو، ومن المحتمل أن يختبر اليورو/ فرنك أدنى مستوى له على الإطلاق عند مستوى 1.2399.

الين الياباني JPY

- ضعف الين الياباني مع تراجع معدلات كره المخاطر
انخفض الين الياباني يوم أمس بعد تراجع معدلات كره المخاطرة بعد أن قررت اليابان شراء جزء من هيئة الاستقرار المالي الأوروبي، وبعد ارتفاع الأسهم، ما أدى إلى تراجع طلب التجار على الين. وقد انخفض الطلب على الين الياباني على مدار اليوم، حيث استبعد التجار التداول على العملات ذات المخاطر المنخفضة مثل الين الياباني والدولار الأمريكي وأقبلوا على شراء الأصول ذات العوائد المرتفعة مثل اليورو والنفط الخام والأسهم. مع نهاية اليوم يوم أمس، انخفض الين مقابل الدولار الأمريكي، حيث كان تداول الدولار/ ين يقع عند مستوى 83.21، مرتفعا من سعر الافتتاح عند مستوى 83.01. وكان اليورو/ ين قد ارتفع إلى مستوى 108.13 من مستوى 107.45. ويوم غد سيتم الإعلان ن تقرير الطلبيات الآلية الأساسية اليابانية. وتشير التوقعات إلى احتمالية ارتفاع قراءة هذا التقرير بنسبة 2.2% بالمقارنة مع انخفاضه في نوفمبر بنسبة 1.4%.

النفط الخام Crude Oil

- النفط الخام يرتفع فوق مستوى 91 دولار
ارتفعت الأسعار الفورية للنفط الخام يوم أمس فوق مستوى 91 دولار، حيث أدى إغلاق خط أنابيب ألاسكا إلى زيادة القلق بشأن معدل العروض. وقد ارتفعت الأسعار الفورية للنفط الخام إلى أعلى مستوى لها عند 91.38 دولار قبل أن يغلق اليوم عند مستوى 91.16 بعد سعر الافتتاح عند مستوى 89.18. وكان خط أنابيب ألاسكا قد أغلق يوم السبت الماضي بسبب تسرب فيه والذي من المقرر أن يتم إصلاحه مع نهاية الأسبوع وعودة خط الأنابيب هذا للعمل في وقت قصير بعدها. ومع انقطاع عمل خط أنابيب ألاسكا، أصبح الإنتاج الصادر من هذا الخط بنسبة 95% من طاقته العادية. واليوم، سيكون تركيز التجار موجه إلى بيانات العروض النفطية التي ستأتي من خلال تقرير مخزونات النفط الخام، والذي من المتوقع أن يأتي بقراءة 0.4 مليون برميل وذلك على عكس الانخفاض الكبير غير المتوقع الذي جاء به الأسبوع الماضي وذلك بمقدار 4.2 مليون برميل. ويجب أن يلاحظ التجار مستويات الدعم والمقاومة قصيرة المدة لأسعار النفط الخام الفورية والتي تقع بين 86.80 و92.50 دولار أمريكي للبرميل.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
بدأ هذا الزوج في تصحيح صعودي بعد أن كوّن قاع عند مستوى 1.2870 وهو أول مستوى دعم في الوقت الحالي. بينما تقع المقاومة لهذا الزوج عند مستوى 1.3050 والذي يمثل أدنى مستوى كان قد سجله يوم 23 ديسمبر، ويليه مستوى 1.3080 والذي يمثل المتوسط المتحرك لمائتين يوم. وقد تكون هناك مقاومة إضافية عند مستوى 1.3110 والذي ارتد عنه خط الاتجاه الهبوطي الممتد من أعلى مستوى في نوفمبر.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
في بداية التداول صباح اليوم، اخترق هذا الزوج خط الاتجاه الهبوطي الذي بدأ من أعلى مستوى سجله في بداية نوفمبر. وقد توقفت عمليات شراء هذا الزوج عند المتوسط المتحرك لخمسين يوم عند مستوى 1.5660. وإذا زادت معدلات الطلب على هذا الزوج، فقد يرتفع إلى مستوى 1.5775 والذي يمثل المتوسط المتحرك لمائتين يوم. ومن الممكن أن يكون هناك دعم لهذا الزوج عند الخط الصعودي الواقع فوق حركة السعر في أواخر ديسمبر ويناير، وذلك عند مستوى 1.5430.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
دخل هذا الزوج في نموذج متماسك بعد حركة الارتفاع الحادة مما أدى إلى تكوّن نموذج العلم الصعودي. قد يؤدي اختراق هذا الزوج إلى ارتفاع هذا الزوج مع استهداف مستوى 84.50 والذي يمثل أعلى مستوى له خلال ديسمبر.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
يستمر الاتجاه الصعودي لهذا الزوج، حيث أغلق يوم اس فوق خط الاتجاه الصامد منذ يناير 2010. وكانت ارتفاعات هذا الزوج قد توقفت عند خط الاتجاه الصعودي السبق والذي بدا من أدنى المستويات التي كان قد سجلها في أكتوبر ونوفمبر والتي عملت كمستويات مقاومة. ولا بد بالتالي التعامل بصبر مع هذا الزوج. وننصح البدء في الشراء فقط في حالة الارتفاع فوق خط الاتجاه السابق.

التوصية اليومية

الفضة Silver
ارتفعت أسعار الفضة الفورية بحدة بعد صمود خط الدعم عند مستوى 28.30. وتوجد مقاومة عند خط الاتجاه الصعودي الذي بدأ منذ أواخر شهر أغسطس 2010. وعلى تجار الفوركس الدخول شراء على هذا الزوج مع استهداف مستوى المقاومة عند 30.25 دولار بعدان سجل أعلى مستوى له على الإطلاق عند مستوى31.21 دولار.

إفتح حساب تجريبي




اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
ضعف الدولار الأمريكي يستمر هذا الأسبوع 12/1/11
http://www.borsaat.com/vb/t223529.html



fxyard غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

اليورو يرتفع والانظار على مزاد للسندات البرتغالية
سعر سلة أوبك يرتفع الى 92.92 دولار يوم الثلاثاء
الذهب يرتفع بفعل أزمة ديون منطقة اليورو

مواضيع تالية :

قطع الذهب في لندن على 1383.50 دولارا للاوقية
الذهب يرتفع في اوروبا والدولار ينخفض
نتائج البيانات الكنديه ليوم الاربعاء 12-1-2011

ضعف الدولار الأمريكي يستمر هذا الأسبوع 12/1/11

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
هل يستمر اتجاه الدولار الصعودي 7/1/11 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الدولار الأمريكي يستمر في انخفاضه 11/10/10 منتدى تداول العملات العام
اليورو مقابل الدولار الأمريكي,الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي,مؤشر يورو ستوكس 50 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


03:53 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة