موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم االاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 13-10

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 13 - 10 - 2008, 10:27 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم االاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 13-10

اهم االاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 13-10
لجنة بالبنك الدولي: الأزمة المالية قد تصيب الفقراء بنكسة

واشنطن (رويترز) - حذر وزراء المالية والتنمية في العالم يوم الاحد من ان الدول النامية تخاطر بمواجهة نكسات خطيرة ودائمة نتيجة الازمة المالية العالمية وحثت الدول ذات الاقتصاديات الكبيرة على الوفاء بما تعهدت به من مساعدات.
وقال روبرت زوليك رئيس البنك الدولي في مؤتمر صحفي بعد اجتماع للجنة التنمية للدول الاعضاء بصندوق النقد الدولي والبنك الدولي ان"هذه كارثة من صنع الانسان.
"التحركات والردود للتغلب عليها تكمن في ايدينا كلنا."
ووافق وزراء مالية العالم يوم الاحد على خطة عمل من جانب الاقتصاديات الكبيرة لرسم نهج للخروج من هذه الازمة التي بدأت في سوق الاسكان بالولايات المتحدة وسرعان ما امتدت الى اوروبا مثيرة اسوأ انكماش منذ سنوات.
وفي بيان دعت لجنة التنمية البنك الدولي وصندوق النقد الدولي الى استخدام كافة مواردهما لمساعدة الدول التي ربما تواجه مشكلات ليس فقط نتيجة ازمة الائتمان وانما ايضا نتيجة ارتفاع اسعار المواد الغذائية والوقود.
وقال بيان لجنة التنمية ان"افقر الجماعات واكثرها تأثرا تخاطر بمواجهة اخطر الاضرار وفي بعض الحالات بشكل دائم."
وقال البنك الدولي انه لديه القدرة"ليزيد الى المثلين بشكل مريح" الاقراض للدول النامية المحتاجة. وكرر دومنيك شتراوس العضو المنتدب بصندوق النقد الدولي ان الصندوق مستعد للرد بأصول سائلة تبلغ 200 مليار دولار.
وحث الوزراء ايضا البنك الدولي على بحث كل الخيارات للمساعدة في اعادة رأسملة البنوك في الدول النامية والتي تأثرت بازمة السيولة العالمية.
وقالت هيئة التمويل الدولية وهي جهاز اقراض القطاع الخاص بالبنك الدولي يوم السبت انها تخطط لانشاء صندوق قيمته ثلاثة مليارات دولار لمساعدة البنوك الصغيرة التي تأثرت بالازمة المالية
ولكن الوزراء قالوا انه يجب الا تستغل الدول المانحة الكبيرة اضطراب الاسواق كحجة للتراجع عن تعهدات المساعدات للفقراء.
واشار وزراء المالية الافارقة الى السرعة التي جمعت بها الولايات المتحدة واوروبا مليارات الدولارات من اجل البنوك المتعثرة ولكنها لا تفي بتعهداتها بشأن المساعدات للدول الفقيرة.
وزاد ارتفاع اسعار الغذاء والوقود من ضغوط الميزانية بالنسبة للدول الفقيرة. ويوجد لدى البنك الدولي قائمة متابعة تضم 28 دولة تواجه ضغوطا مالية تمتد من الاردن ولبنان وكمبوديا وسريلانكا الى جاميكا وهايتي واثيوبيا ورواندا ومالاوي ونيبال وفيجي وساحل العاج.
وقال زوليك "علينا ان نتأكد مع تركيز الحكومات والناس اهتمامهم على الداخل الا يتراجعوا عن التزاماتهم بزيادة المساعدات.
"يجب الحفاظ على تدفق المساعدات واجتماع الوزراء اليوم كان مجمعا على ذلك."
وحث وزير الخزانة الامريكي هنري بولسون البنك الدولي وصندوق النقد الدولي على بذل كل الجهود لتخفيف اثار الازمة المالية عن الدول الفقيرة لانه قال انها ستتأثر في نهاية الامر.
وقال ان"تطورات الاسواق المالية لها تأثير حاد على الدول المتقدمة ونتوقع ان يكون لهذه الازمة اثار كبيرة على الاسواق الناشئة والدول الافقر ايضا."
وذكرت جماعة اوكسفام للتنمية الدولية ان نتيجة اجتماع التنمية الذي عقد يوم الاحد اصابها باحباط.
وقالت متحدثة باسم اوكسفام ان"الاجتماع الذي عقد في نهاية الاسبوع عرض بشكل مخز حلولا قليلة على افقر دول العالم. واعترف زعماء العالم بوجود ازمة فقر عالمية ولكنهم اخفقوا في معالجتها
وكانت الدول المتقدمة قد وعدت بزيادة المساعدات لافريقيا الى المثلين بحلول 2010 خلال اجتماع قمة للزعماء في 2008 ولكنها لم تف بهذه التعهدات. واصبحت الضغوط على الدول الفقيرة اكثر حدة بشكل خاص مع ارتفاع اسعار المواد الغذائية والوقود ارتفاعا كبيرا.
وعلى الرغم من تراجع الاسعار الى حد ما فانها مازالت مرتفعة بشكل تاريخي ومن المرجح ان تبقى متقلبة.
وقالت منظمة الاغذية والزراعة ان ارتفاع اسعار الغذاء ادى الى زيادة عدد الجوعى في العالم 75 مليون شخص. وعلى نحو مماثل قال البنك الدولي ان زيادات اسعار الغذاء قد تزيد عدد الفقراء في العالم 100 مليون نسمة

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم االاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 13-10
http://www.borsaat.com/vb/t2177.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 10 - 2008, 10:28 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم االاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 13-10

الين يتراجع في بداية التعاملات الآسيوية
طوكيو (رويترز) - تراجع الين امام العملات ذات العائد الاعلى في بداية التعاملات الاسيوية يوم الاثنين في حين ارتفع الدولار الاسترالي مع طرح زعماء من اوروبا الى الولايات المتحدة خططا لتعزيز البنوك ووقف الذعر الذي يتملك المستثمرين.
وبعد ان منيت اسواق الاسهم في كل انحاء العالم بأسوأ خسائر اسبوعية لها حتى الان في الاسبوع الماضي وضع زعماء من مجموعة السبع خطة عمل لانهاء الازمة واتفق الزعماء الاوروبيون على ضخ اموال عامة في النظام المصرفي اذا دعت الحاجة لذلك.
وقالت الولايات المتحدة انها ستأخذ حصصا في بنوك في اول خطوة من نوعها منذ الكساد العظيم في حين تأهبت بريطانيا لضخ اكثر من 40 مليار جنيه استرليني في اربعة من اكبر بنوكها.
وادت سلسلة المبادرات تلك لوقف اسوأ ازمة مالية منذ الثلاثينات الى زيادة استعداد المستثمرين للمخاطرة على الرغم من عدم تأكد المحللين مما اذا كان تحسن الحالة المزاجية سيستمر طويلا.
وفي اسيا قفزت الاسهم الاسترالية والكورية الجنوبية ما بين ثلاثة وستة في المئة وارتفعت ايضا التعاقدات الاجلة في البورصة في الولايات المتحدة مما يشير الى انتعاش كبير.
وتركز خطط الانقاذ على احياء الاقراض بين البنوك وهو شريان الحياة للنظام المالي العالمي بعد ان ادى افلاس ليمان براذرز الى جعل مؤسسات مالية كثيرة توقف التعامل فيما بينها.
وكانت حركة التعامل ضعيفة بسبب عطلة وطنية في اليابان واغلاق اسواق السندات الامريكية في عطلة. ولكن اسواق الاسهم الامريكية ستفتح.
وارتفع اليورو امام الدولار بنسبة 1.2 في المئة عن مستواه اواخر التعاملات الامريكية الى 1.3573 دولار مرتفعا عن ادنى مستوى له منذ عام ونصف والذي سجله يوم الجمعة وبلغ 1.3258 دولار.
وقفز اليورو 1.4 في المئة امام الين الى 136.92 ين مرتفعا عن ادنى مستوى وصل اليه منذ ثلاث سنوات والذي سجله يوم الجمعة ايضا وبلغ 132.15 ين
ولم يطرأ تغيير يذكر على سعر الدولار امام الين حيث بلغ 100.70 ين .
وارتفع الدولار الاسترالي امام الدولار الامريكي بنسبة 5.4 في المئة الى 0.6774 دولار بعد تراجعه الى ادنى مستوى له منذ خمس سنوات ونصف يوم الجمعة عندما سجل 0.6330 دولار.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 10 - 2008, 10:29 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم االاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 13-10

رئيسة الفلبين تدعو لاجتماع إقليمي بشأن الأزمة المالية
مانيلا (رويترز) - دعت الرئيسة الفلبينية جلوريا ماكاباجال أرويو يوم الاثنين جيران بلادها في جنوب شرق اسيا وشركاءها للاجتماع الاسبوع المقبل ووضع خطة لتخفيف اثار الازمة المالية العالمية على المنطقة.
واعلن وزراء مالية دول رابطة جنوب شرق اسيا (اسيان) في الاسبوع الماضي ان النمو الاقتصادي في اسيا سيتأثر بسبب اسوأ ازمة مالية منذ نحو 80 عاما ولكن ليس هناك ضرورة لاتخاذ اجراءات على مستوى المنطقة لدرء التهديدات لأن البنوك في المنطقة غير معرضة للخطر على عكس البنوك في اوروبا.
وقالت ارويو في كلمة خلال افتتاح منشأة تصنيع لشركة ار اف ام للمواد الغذائية "اقترح على دول رابطة جنوب شرق اسيا زائد ثلاث دول الاجتماع على هامش اجتماع القمة الاسيوي الاوروبي الذي يعقد في بكين الاسبوع المقبل لبحث تأثير ازمة الائتمان الحالية."
والى جانب الفلبين تضم اسيان اندونيسيا وتايلاند وماليزيا وسنغافورة وبروناي وفيتنام وميانمار وكمبوديا ولاوس.
والدول الثلاث الاخرى المقصودة هي شركاء اسيان في الحوار وهي الصين واليابان وكوريا الجنوبية.
وقالت ارويو "اطلب من الاقتصاديات النامية والصاعدة التوحد ووضع اسلوب منسق لتخفيف اثار انهيار للاقتصاديات المتقدمة جدا.
"واحث الدول المتقدمة او مجموعة السبع على التفكير في مصالح الدول النامية في خطتها لمنع حدوث انهيار اقتصادي عالمي."



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 10 - 2008, 11:09 AM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم االاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 13-10

ابرز تعليقات حاكم بنك النقد الدولي السيد "شتراوس كاهن" نقلا عن وكالة رويترز:

- ينبغي ان تكون التدخلات لمكافحة الازمة المالية هائلة
- سيستخلص بنك النقد الدولي العبر من هذه الازمة كما أنه سيقترح بعض الاصلاحات على القطاع المالي
- من المحتمل ان نكون قد تجاوزنا ذروة الازمة



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 10 - 2008, 11:10 AM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم االاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 13-10

صرح المستشار البريطاني "دارلينغ" انه يتوجب على المصارف التي تستمد التمويل من الحكومة توفير المزيد من قروض الرهن العقاري للاستثمارات الصغيرة

اتسع عجز الحساب الجاري الفرنسي خلال شهر اغسطس من 3.6 مليار يورو الى 4.2 مليار يورو مقارنة بشهر يوليو، ويعود ذلك الى اتساع عجز الميزان التجاري وتراجع فائض الخدمات

بلغ فائض الميزان التجاري الصيني خلال شهر سبتمبر 29.3 مليار دولار بعدما كان قد حقق فائضا وقدره 28.7 مليار دولار خلال شهر اغسطس

ارتفعت الصادرات الصينية خلال الفصول الثلاث الاولى من العام 2008 بنسبة 22.3% لتبلغ 1.07 تريليون دولار



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 10 - 2008, 11:11 AM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم االاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 13-10

من ابرز تصريحات المستشار البريطاني دارلنغ:
- من المهم استمرار اقراض المال ضمن حدود، لكن يجب التمييز بين وضع رؤوس الاموال
- من الممكن حل الازمة خلال قرارات سريعة حاسمة
- المخاطر من ابرز الخطوات لحل الازمة



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 10 - 2008, 11:12 AM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم االاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 13-10

BBC ARABIC:انتعاش نسبي في أسواق العالم بعد تعهدات قادة اليورو ...

شهدت بورصات آسيا وأوروبا انتعاشا نسبيا في بداية التعاملات الصباحية وذلك في أول رد فعل لأسواق المل العالمية على إعلان القادة الأوروبيين الذين اجتمعوا أمس في باريس اتفاقهم على خطة مشتركة لمواجهة الأزمة المالية العالمية.

فقد سجلت بورصة لندن ارتفاعا بأكثر من 5 % تزامنا مع إعلان الحكومة البريكانية خطة لإنقاذ ثلاثة من أكبر البنوك البريطانية بنحو 37 مليار جنيه إسترليني.

وارتفع مؤشر فوتسي 100 بنحو 200 نقطة مسجلا 4132 في بداية التعاملات، وكان مؤشر بورصة لندن تراجع الجمعة الماضية بنسبة 9 % فيما وصف بأسوأ أسبوع في أسواق المال البريطانية منذ 1987 .

وفي فرانكفورت ارتفع مؤشر داكس 30 بنسبة 5 % في بداية التعاملات الصباحية بأكثر من 5 % مسجلا 4787 مقطة بعد أن كان قد خسر بسبب الأزمة المالية أكثر من خمس قيمته.وسجلت بورصة باريس ارتفاعا مماثلا بأكثر من 5 %.

وفي وقت سابق سجلت أسواق أستراليا إرتفاعا وارتفع مؤشر البورصة الرئيسي بأكثر من 4.7 % ويرى المراقبون بحسب المراقبين فإن الثقة عادت إلى الأسواق بعد تأكيد رئيس الوزراء كيفين راد أن حكومته ستتولى الحفاظ على إحتياطي المصارف للسنوات الثلاثة المقبلة.

وتدخل المصرف المركزي الإسترالي اليوم الإثنين لتسهيل الإقتراض بين المصارف الأخرى ضاخا ما يقارب الملياري دولار أميركي في النظام المصرفي.

وإفتتحت السوق الكورية الجنوبية على إرتفاع بنسبة تصل إلى ثلاثة بالمئة مستفيدة من ارتفاع سعر الوون الكوري الجنوبي مقابل الدولار الأمريكي.

وسجل مؤشر كاي أو إس بي إي ارتفاعا بأكثر من ثلاثين نقطة ليصل إلى 1270.80 نقطة.

اما أسواق هونغ كونغ قتعافت نوعا ما من خسائرها يوم الجمعة الماضي وارتفع مؤشرها الرئيسي بمقدار 478 نقطة أي نبسبة 3.24 % عند الافتتاح ولكن البورصة تراجعت الى حد كبير، بعدما كانت حققت مكاسب لدى بدء حركة التعاملات.

وكذلك تراجعت أسعار الأسهم والسندات في تايوان وشنغهاي في حين تغلق اليوم أسواق طوكيو في عطلة رسمية.

ويرى المحللون الإقتصاديون أن المستثمرين يترقبون مدى تأثير خطط الإنقاذ على النظام المالي العالمي.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 10 - 2008, 01:47 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم االاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 13-10

من ابرز تصريحات رئيس الوزراءالبريطاني براون:

ان التحركات المتخذة لم يسبق لها مثيل
- على الحكومة تأمين صخرة استقرار للمصارف
- نريد من المصارف البريطانية ان تصبح قادرة على قيادة العالم
- لن تبقى الحكومة مستثمر دائم



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 10 - 2008, 01:47 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم االاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 13-10

CNNARABIC: بريطانيا قد تضخ 75 مليار أسترليني لإنقاذ مصارفها المتعثرة ...

يويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- من المتوقع أن تكشف الحكومة البريطانية الاثنين عن تفاصيل خطة "إنقاذ" ضخمة لمساعدة المصارف المتعثرة في مواجهة الأزمة المالية التي تعصف بالاقتصاد العالمي، وفق ما نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأحد.

وبموازاة ذلك، أوردت صحيفة "الغارديان" البريطانية الاثنين أن خطة "الحقن" لإنعاش المصارف ستكلف دافعي الضرائب أكثر من 46 مليار جنيه إسترليني.

وأوردت "وول ستريت جورنال" عن مصادر مطلعة أن الحكومة البريطانية ستتبنى خطة لضخ 15 مليار جنية إسترليني والاستحواذ على "مصرف اسكوتلندا الملكي" RBS.

وكانت حكومة رئيس الوزراء البريطاني، غوردون براون، قد أعلنت الأسبوع الماضي عن تقديم 87 مليار دولار لرفع رؤوس أموال أكبر ثمانية مصارف في البلاد، وتلقي أسهم تفضيلية في تلك البنوك في المقابل.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
1310, ليوم, الاثنين, الاقتصادية, االاخبار, اهم

مواضيع سابقة :

اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 13-10
نتائج الاخبار السويسرية ليوم الاتنين13-10
مفكرة موقع بورصات للبيانات الاقتصادية (الاسبوع من 13/ 10 حتى 17/ 10/ 2008)

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنية على العملات ليوم الاتنين 13-10
نتائج الاخبار االبريطانية ليوم الاتنين13-10
توصيات نادر صقر .. 3+ - 70 = 140 .. ^_^ ..

اهم االاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 13-10

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم االاخبار الاقتصاديه ليوم الاتنين 27-4 منتدى تداول العملات العام
اهم االاخبار الاقتصاديه ليوم الاتنين 20-4 منتدى تداول العملات العام
اهم االاخبار الاقتصادية ليوم الجمعة 10-10 منتدى تداول العملات العام
اهم االاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 9-10 منتدى تداول العملات العام
اهم االاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 8-10 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


12:03 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة