موقع بورصات
  منتديات بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام Forex لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية – الفوركس والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات فوركس ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية – فوركس يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال فوركس ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس


العودة   منتديات بورصات > المنتديات العامة > استراحة بورصات > المنتدى الطبي - الصحة - الغذاء


المنتدى الطبي - الصحة - الغذاء غذاء , صحه , ريجيم , أنظمه غذائيه , أعشاب طبيه فوائد الخضروات والفواكة , التغذية السليمة , حافظ على وزنك

نزلة البرد وعلاجها

المنتدى الطبي - الصحة - الغذاء

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 23-11-2010, 11:00 AM   #1
عضو برونزي
 

افتراضي نزلة البرد وعلاجها

نزلة البرد وعلاجها

بسم الله الرحمن الرحيم


نزلة البرد common cold

تعرف نزلة البرد بانها اصابة فيروسية لجزء العلوي من الجهاز التنفسي . وهي مرض معد ينتقل من الشخص المصاب للشخص السليم حيث يتسبب في هذا المرض انواع متعددة ومختلفة من الفيروسات ايضا مثل الانفلونزا .ولأن عدد الفيروسات المسببة لنزلات البرد كثيرة وكختلفة فانه من الصعب ان يبنى الجسم مقاومة لكل هذه الانواع .. وبسبب ذلك نجد أن نزلات البرد دائما ما تكرر اصابة الانسان بها . وكنسبة متوسطية تم التوصل اليها عن عدد اصابة الشخص بنزلات البرد سنويا فنجدها كالتالي :

- الاطفال في سن ما قبل المدرسة ... يصابون بنزلات البرد 9 مرات سنويا
- الاطفال في سن الحضانة ... يصابون بنزلات البرد 12 مرة سنويا
- المراهقون والبالغون ... يصابون بنزلات البرد 7 مرات سنويا

- اعراض نزلات البرد الشائعة :
- تتضمن اعراض نزلات البرد على :
-رشح من الانف
-احتقان في الحلق
-سعال ( حكة)
-في بعض الاحيان سخونة (حمى)
- صداع
- بحة صوت
- التعب والشعور بالالم حيث تستمر هذه الاعراض من 3_ 10 ايام

-انتشار نزلات البرد
الطريقة الشائعة لانتشار نزلات البرد هي الاتصال او التلامس اليدوى من الشخص المصاب الى الشخص السليم، ومثال لذلك : الشخص المصاب بنزلة البرد بمجرد ان تلمس يديه الانف ثم يلمس اي شخص اخر سليم سيصاب بالعدوى الفيروسية . بالاضافة الى ان فيروس البرد يعيش في اشياء جامدة مثل الاقلام - المتب - فنجان القهوة لعدة ساعات . ويعتقد الكثير بان السعال والعطس قد تنشر نزلات البرد الا انها اضعف الوسائل التي من الممكن ان تنتقل عن طريقها نزلات البرد .

- نصائح التي تتبع عند التعرض للجو البارد :
الخروج في الجو البارد ليس له تاثير على انتشار نزلات البرد ، حيث يفضل الكثير عدم الخروج في الجو البارد خلال فترة الشتاء ويكون المتهم في ذلك درجة الحرارة المنخفضة وليس نزلات البرد .

- المضادات الحيوية وعلاج نزلة البرد :
لا توجد مضادات حيوية تساعد في علاج نزلات البرد ، او بمعنى اخر ليس لها فاعلية في علاج نزلة البرد لان المضادات الحيوية لها فاعلية فقط في معالجة الامراض التي تسببها البكتيريا اما الفيروسات هي سبب الاصابة بنزلات البرد ... ولا يقف تاثير المضادات الحيوية فقط على عدم القدرة على تقديم الشفاء من نزلة البرد وانما قد تسبب رد فعل عكسي من الحساسية والتي تكون مميتة بنسبة ( 40.000:1) ، بالاضافة الى انه باستخدام المضادات الحيوية بدون داعي من الممكن ان تؤدي الى نمو سلالات اخرى متعددة من البكتريا تقاوم المضاد الحيوي نفسه ( ومنها تلك التي تسبب عدوى الاذن عند الاطفال ) ، ومن اجل هذه الاسباب او لغيرها فانه من الهام الحد من استخدام المضادات الحيوية الا عند الضرورة .

وفي بعض الاحيان يصاب بعض الاشخاص بعدوى بكتيرية بعد الاصابة بفيروس نزلات البرد عندئذ تعالج هذه العدوى البكتيرية بواسطة المضادات الحيوية .

- الإسعافات الأولية المتبعة فى المنزل لعلاج نزلة البرد:
- أجل، هناك الكثير من أنواع العلاجات التى أثبتت فاعليتها .. وقد لا يعرف الكثيرون أن الزنك من وسائل العلاج الناجحة حيث يقلل فترة استمرار الأعراض حتى ثلاثة أيام إذا تم أخذه خلال الأربعة وعشرون ساعة الأولى من بداية الإصابة بالأعراض. والجرعة المثالية 13.3 ملجم كل ساعتين أثناء فترة استيقاظ المريض، وقد تم إجراء هذه الدراسة على البالغين وفى حين أنها أظهرت نتائج إيجابية فمن المنتظر إجراء مزيداً من الأبحاث للتوصل إلى توصيات أكثر إيجابية عن ذى قبل.
لا يوصى للأطفال دون الثالثة عشرة بأخذ الزنك ما لم يصفه الطبيب، وتتوافر أقراص الزنك فى معظم الصيدليات.

- فيتامين (ج) يتم أخذه بشكل منتظم حيث يقلل أيضاً من فترة استمرار الأعراض كما يقوى مناعة الجسم لعدم الإصابة لعدم افصابة بنزلة البرد لكنه لا يمنع الإصابة بها.

- هناك أنواع من العقاقير المتعددة التى تخفف من حدة الأعراض، مثل مزيلات الاحتقان (Sudafed) وإسبراى الأنف (Afrin). أما مرضى القلب، مرضى ضغط الدم المرتفع أو أى مريض آخر يجب عليه استشارة الطبيب المتابع لحالاتهم قبل أخذ هذه العقاقير، كما أن الإفراط فى استخدام إسبراى الأنف ليس من المحبذ أن تزيد مدة الاستخدام عن ثلاثة أيام) لأن الأنف تعتمد عليه وتصبح مزكومة دائماً ومسدودة بشكل أكثر إذا تم التوقف عن استخدامه.

- مضادات الهستامين (Anti-histamine) مثل (Benadryl) قد تقلل من أعراض رشح الأنف حتى وإن كانت تسبب بعض أعراض النعاس، لكن من جديد ينبغى توخى الحذر مع كبار السن والمرضى (وخاصة لمن لديهم مشاكل فى البروستاتا أو المصابين بالإمساك) واستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ أى نوع من العقاقير.

- أسيتامينوفين (Acetaminophen) مثل (Tylenol) أو الإيبوبروفين مثل (Advil)، تساعد فى تخفيف أعراض ألم العضلات. أما السعال فيمكن استخدام مهدأ للسعال شراب يحتوى على (Dextromethorphan)، كما أن شرب السوائل بكثرة وأخذ أقراص الاستحلاب للحلق المحتقن، البقاء فى بيئة رطبة (مثل تشغيل مرطب ليلاً) يساعد على تخفيف حدة الأعراض.

- استشارة الطبيب عند الإصابة بنزلات البرد:
إذا قام الشخص بتجربة العقاقير المتاحة ووسائل العلاج الأخرى عند إصابته بنزلة البرد ولم يشعر بتحسن حتى ولو طفيف فى صحته فهناك العقاقير الطبية الأخرى متاحة ويمكن استخدامها للأنف المزكومة (Ipratropium/Cromolyn) والسعال (Benzonatate).
أم لاحتقان الحلق والحمى بدون أعراض أخرى ينبغى اللجوء إلى الطبيب لأن هذه الأعراض قد تكون لأى مرض خطير آخر أو لـ (Strep throat).
وإذا كان هناك ألم فى الوجه، ألم فى الأسنان أو رشح لونه أصفر من الأنف مصحوباً بحمى فقد



منقول

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
نزلة البرد وعلاجها
http://www.borsaat.com/vb/t207745.html



وليد 85 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع المنتدى الطبي - الصحة - الغذاء


مواضيع سابقة:
مزاجك والمناخ وهم أم حقيقة
إبتعدواعن هذه الأشياء فإنها تضعف الذاكرة
الشعير وصية نبوية أغلى من الذهب
مواضيع تالية:
فتامين الطاقة و توتر الأعصاب الطبيعي
كعكة المَـسْـكُوتْـشُـو بطريقة مبتكرة
فوائد الكمثرى لانقاص الوزن وضبط نسبة السكر وللحوامل رهييييبة بجد

نزلة البرد وعلاجها

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
أمراض الاوتار الصوتية وعلاجها المنتدى الطبي - الصحة - الغذاء
بعض الامراض وعلاجها بالاعشاب المنتدى الطبي - الصحة - الغذاء
أكثر من 100 مرض وعلاجها بالأعشاب المنتدى الطبي - الصحة - الغذاء
مشكلات المراهقة وعلاجها التنمية البشرية و تطوير الذات
اسباب تاخر النطق عند الاطفال وعلاجها ... منتدى الاسرة - منتدى عالم حواء


روابط الموقع الداخلية


الساعة الآن 11:50 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - موقع بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة