موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

توثقت العلاقات التي تجمع عقود الذهب بالفوركس، إذ عزّزت الأزمة الإيرلندية نفور المخاطر

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 19 - 11 - 2010, 04:59 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي توثقت العلاقات التي تجمع عقود الذهب بالفوركس، إذ عزّزت الأزمة الإيرلندية نفور المخاطر

توثقت العلاقات التي تجمع عقود الذهب بالفوركس، إذ عزّزت الأزمة الإيرلندية نفور المخاطر
توثقت العلاقات التي تجمع عقود الذهب بالفوركس، إذ عزّزت الأزمة الإيرلندية نفور المخاطر
تستحوذ عقود الذهب في الآونة الأخيرة على كمّ هائل من الإهتمام في صفوف المستثمرين، إذ سجّل المعدن الأصفر ارتفاعًا وصولاً الى مستويات تاريخية جديدة. بيد أنّه ليس من الضروري تداول الذهب من أجل الإستفادة من التذبذبات الأخيرة التي يشهدها هذا المعدن النفيس. في الواقع، بات العديد من أزواج العملات الأكثر تداولاً يستند بتحرّكاته على الذهب، ما يوفر لتّجار الفوركس فرصًا سانحة تخوّلهم الإعتماد على الإتّجاه الصعودي أو المراهنة ضدّه، هذا فضلاً عن المنافع التي يدرّها التداول في أكثر الأسواق عمقًا وسيولة.
يشمل الجدول الآتي العلاقة التي تربط الذهب بأكثر الأزواج تداولاً ضمن إطارات زمنية مختلفة ومتعدّدة. تشير أي قيمة تقترب من +1 الى أنّ علاقة ايجابية وثيقة تربط الذهب بالزوج ، بينما تدلّ أي قيمة بمحاذاة -1 على أنّ ارتباط سلبي قويّ يجمع ما بين هذين الإثنين.
التعليقات الأسبوعية: توثّقت العلاقات التي تربط الذهب بالفوركسخلال تداولات الأسبوع الفائت، في وقت غدت الإرتباطات اليومية قويّةبشكل خاصّ. كما هيمنت التطوّرات التي طرأت على أزمة الديون الإيرلندية على التدفقات الجديدة، ما ادّى الى بروز نفور المخاطر في الأسواق المالية كافّة.
قد يذكر بعض القرّاء أنّ الوضع في ايرلندا بدأ يؤثّر على الأسواق اعتبارًا من الأسبوع الفائت، بيد أّنه في ذلك الوقت كانت الأضرار التي لحقت باليورو محدودة. واصل الدولار الأميركي هبوطه مقابل غيره من العملات، بينما بلغ المعدن الأصفر ذروة تاريخية جديدة. بالتالي، لاحظنا تدهور العلاقة التي تربط الذهب بزوج اليورو/دولار بشكل ملحوظ، بينما بقي الإرتباط بين المعدن الأصفر وغيره من الأزواج ثابتًا.
ولكن تبلور السيناريو المذكور في الأسبوع السابق. في هذا الأسبوع، استمرّ زوج اليورو/دولار بالتراجع، غير أنّ هذه المرّة حذت أزواج الدولار الأخرىحذوه. كما انخفضت عقود الذهب بشكل حادّ. لقد أتاح هذا الأمر المجال أمام ارتداد العلاقة التي تربط زوج اليورو/دولار بالذهب. في الوقت عينه، توثّقت بشكل أكبر العلاقة بين المعدن الأصفر والأزواج الباقية.
لا يبدو هذا الوقت على الأرجح ملائمًا لإتّخاذ زوج اليورو/دولار المعيار الأمثل لدخول مواقع شراء الذهب في أسواق الفوركس. تشوب الإختلالات علاقة الأجل البعيد التي تربط اليورو بالمعدن الأصفر، ولا ترسّخ البيانات الأساسية الإرتباط الإيجابي الوثيق. كما يتلقى المعدن الدعم من وضعه كملاذ آمن مقابل العملات الورقية. وعلى غرار الولايات المتّحدة، السياسة النقدية في منطقة اليورو هي فضفاضة للغاية.
عوضًا عن ذلك، ينبغي على التّجار معرفة أيّ من العملات المرتبطة تجاراتها بالسلع هي الأكثر استفادة من تشديد الشروط النقدية. يبدو أنّ زوج الأسترالي/دولار هو الرابح الأكبر، إذ يتلقى الدعم من ارتفاع معدّلات فائدة اللّيلة الواحدة، هذا فضلاً عن آفاق جعل السياسة النقدية أكثر صرامة في المستقبل. لقد توثقت العلاقة اليومية التي تربط الزوج بعقود الذهب الى 0.79 من 0.77 في الأسبوع الفائت، بينما ارتفع ارتباط الستّين دقيقة الى 0.84 من 0.66.
هوت حيازات الصناديق الاستثمارية المتداولة ETF للمرّة الرابعة في خمسة أسابيع، بينما تراجعت أسعار المعدن الأصفر بما يناهز 95$ اعتبارًا من الذروة التاريخية المسجّلة في الأسبوع الفائت عند 1424.60$. وعلى الرغم من ارتداد الأسعار من القيع المسجّلة مؤخّرًا دون مستوى 1330$، لا يسعنا سوى التساؤل عمّا إذا كان التقدّم سيدوم مطوّلاً. تشارف حيازات الصناديق الإستثمارية المتداولة ETF على بلوغ المستويات المحققة في يوليو، بيد أنّ أسعار المعدن الأصفر هي أعلى بقيمة 100$ ممّا كانت عليه في الفترة المذكورة. وفي الأعوام القليلة الأخيرة، لاحظنا علاقة وثيقة بين هذين المتغيّرين، وبالتالي توخّي الحذر مبرّر. على الرغم من ذلك، ثمّة دائمًا احتمال بأنّ الطلبات تنبع من جوانب أخرى من سوق الذهب كالإسثتمارات المادّية على سبيل المثال، الأمر الذي لا يمكن قياسه في الوقت الحقيقي.
Daily FX



اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
توثقت العلاقات التي تجمع عقود الذهب بالفوركس، إذ عزّزت الأزمة الإيرلندية نفور المخاطر
http://www.borsaat.com/vb/t206733.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

التحرّكات الكلاسيكية لزوج اليورو/دولار ليوم الجمعة الموافق في 11.19
المضاربة المبنية على نتائج البيانات - اليورو/دولار: تجارة الزوج قبيل صدور القراءة الأوليّة
تجارات السلع: عزّزت كثافة صفقات الشراء عقود النفط الخام، وشهدت عقود الذهب والفضّة ارتفاعًا

مواضيع تالية :

زوج الجنيه الاسترليني/دولار أميركي : تعزّز الشموع السيناريو الهبوطي
الدولار/كندي: نشوء قاع مزدوج على مقربة من مستويات التعادل
النيوزيلندي/دولار: يتطلّع البائعون الى دعم القناة الرئيسيّة

توثقت العلاقات التي تجمع عقود الذهب بالفوركس، إذ عزّزت الأزمة الإيرلندية نفور المخاطر

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
تجارات السلع: عزّزت كثافة صفقات الشراء عقود النفط الخام، وشهدت عقود الذهب والفضّة ارتفاعًا الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
تدهورت العلاقات التي تجمع عقود الذهب بالفوركس بيد أنّ زوج النيوزيلندي/دولار لا يزال يحافظ الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
العلاقات التي تربط عقود الذهب بالفوركس: 10-13-2010 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
تجارات السلع: من المرجّح أن ترتفع عقود النفط إثر انخفاض عقود الذهب، إذا ما عزّزت البيانات الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
تجارات السلع: من المرجّح أن تتراجع عقود النفط على خلفية تجدّد نفور المخاطر، وتنخفض عقود ال الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


03:20 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة