موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم التقارير الاقتصادية والاساسيةليوم الثلاثاء 30-9

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 30 - 09 - 2008, 03:03 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم التقارير الاقتصادية والاساسيةليوم الثلاثاء 30-9

اهم التقارير الاقتصادية والاساسيةليوم الثلاثاء 30-9
الاضطراب يصيب الأسواق المالية بعد قرار رفض خطة الإنقاذ!!!!

ضطراب جسيم أصاب الأسواق المالية العالمية اليوم بعد ما أصاب الأسواق من ضعف نتيجة رفض مجلس الشيوخ الأمريكي لخطة الإنقاذ الذي طرحها السيد هنري بولسون وزير الخزانة الأمريكي من أجل إنقاذ قطاع المال الأمريكي الذي أصبح يعاني بشدة منذ الإنحدار الذي أصاب المؤسسات المالية الكبرى في أمريكا.

لقد جاء قرار الرفض هذا بخيبة الأمل للمستثمرين الذي كانوا يثقون بشدة في أن هذه الخطة ستكون السبيل إلى الخروج من الأوضاع السيئة الحالية التي تعكر صفوا الجميع.

و نري اليوم في الأسواق سيطرة عمليات العزوف عن تجارة العائد نتيجة الخوف الكبير الذي يسيطر على المستثمرين في الأسواق, و نراهم يتخلصون من العملات ذات العائد المرتفع و التوجه نحو العملات ذات العائد المنخفض مما يرجح كافة الين الياباني اليوم أمام باقي العملات الرئيسية.

نجد اليوم أن زوج الدولار أمام اليورو ينحدر بقوة أثر الاضطراب الكبير الذي أصاب الأسواق اليوم, و نري الزوج الأن يتداول أعلى مستوى الدعم 1.4342 محاولا جمع ما يكفي من زخم تنازلي لاختراقه, و لكن المؤشرات التقنية نشير إلى أن الزوج يفتقر إلى الزخم الكافي الأن لاختراق هذا المستوى, لذا من المتوقع أن نري بعض التداولات الجانبية ببعض الميل نحو الأسفل حتى يتمكن الزوج من جمع ما يكفي من زخم لاختراق مستوى الدعم المذكور, و في حالة اختراق المستوى سيكون الهدف التالي عند المستوى 1.4240. حقق الزوج الأعلى له حتى الأن عند 1.4424 و الأدنى له عند المستوى 1.4337.

انحدر زوج الدولار أمام الإسترليني أيضا اليوم ليدعم حركة العزوف عن تجارة العائد التي تملأ الأسواق, تدعم جميع المؤشرات التقنية اليوم الحركة التنازلية للزوج على المستوى اليومي متجها بقوة نحو مستوى الدعم عند 1.7941 الذي فشل في اختراقه يوم أمس, و بالرغم من ميل الزوج نحو الأسفل كما تشير المؤشرات التقنية إلا أنه من المحتمل أن لا نري اختراق لهذا المستوى اليوم حيث أن مؤشرات الزخم تشير إلى أن الزوج يفتقر إلى الزخم الكافي في الوقت الحالي. سجل الزوج الأعلى له اليوم عند المستوى 1.8116 و الأدنى له عند المستوى 1.7983.

نري زوج الدولار أمام الين يرتفع اليوم بعد الحركة التنازلية الكبيرة التي قام بها يوم أمس, و نجد أن الزوج قد بدأ تعاملات اليوم منخفضا ثم ارتد نحو الأعلى ضمن حركة تصحيحية, و يقع مستوى المقاومة التالي عند 105.70 ثم المستوى 106.00 و هذا فقط في حالة تمكن الزوج من إكمال الحركة التصحيحية نحو الأعلى, بينما إذا عاد ليتجه نحو الأسفل من جديد سيكون هدف الزوج عند المستوى التصحيحي 50% للموجة التصاعدية على المدى الطويل عند 103.19. سجل الزوج الأعلى له حتى الأن عند المستوى 105.20 و الأدنى له عند 103.52.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم التقارير الاقتصادية والاساسيةليوم الثلاثاء 30-9
http://www.borsaat.com/vb/t1982.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 09 - 2008, 03:03 PM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسيةليوم الثلاثاء 30-9

قرار الرفض يسبب الذعر في الأسواق!!

يوم حافل و هام للغاية في الاقتصاديات العالمية اليوم, فبعد أن قام مجلس الكونجرس الأمريكي برفض خطة السيد هنري بولسون لإنقاذ القطاع المالي الأمريكي بعد أن جاء التصويت على النحو التالي: 228 صوت يدعو برفض الخطة بينما كان عدد أصوات المؤيدين 205 فقط.
لقد وقع هذا القرار وقع الصاعقة على كل من في الأسواق و هذا كان نتيجة طبيعية فقد كانت الخطة التي تنص على تسخير 700$ مليار لشراء ديون معدومة من الشركات المالية التي كانت تعاني من خسائر جسيمة بسبب هذه الديون, و كانت هذه الخطة بنية مساعدة هذه الشركات للتخلص من هذا القدر الهائل من الخسائر التي شاهدنا الشركات تعاني منها خلال الفترة الأخيرة.

يسود خوف عارم اليوم جميع الأسواق المالية و أسواق الأسهم بعد هذا القرار المحبط و الغير متوقع على الإطلاق و الذي دفع بكل الآمال في الهاوية, و لقد شاهدنا مؤشرات الأسهم العالمية في الأمريكية تنهار يوم أمس بشكل مخيف لتصل إلى مستويات لم تصلها من قبل, و مثال بسيط هو انحدار مؤشر داو جونز للأسهم بقيمة 778 نقطة و تعد هذه هي الخسارة الأكبر على الإطلاق.

لقد كان موقف الجمهوريين المعارض للخطة هو السبب الأساسي في قرار الرفض هذا, فقد تخطت نسبة رفضهم للخطة نسبة موافقة الديمقراطيين خوفا منهم على دافعي الضرائب الذين سيتحملون جزء كبير من قيمة هذه الخطة...

أمامنا اليوم أجندة اقتصادية مليئة بالأخبار الاقتصادية من مختلف الاقتصاديات العالمية, نبدأها بمؤشر ILO لمعدل البطالة الألمانية لشهر آب و الذي جاءت قراءته الفعلية بقيمة 7.2% أقل من القراءة السابقة التي كانت بقيمة 7.3%, و رغم أن هذا التحسن طفيف إلا أنه يعد إحدى النقاط الجيدة التي تحسب لصالح الاقتصاد الألماني.

و من المنتظر اليوم أيضا صدور مؤشر مدراء المشتريات الصناعي الألماني لشهر أيلول و من المتوقع أن تأتي القراءة بقيمة 48.1 مماثلة للقراءة السابقة, كما سيصدر أيضا مؤشر مدراء المشتريات للخدمات عن نفس الشهر أيضا و متوقع أن تأتي القراءة بقيمة 49.3 بنفس قيمة القراءة السابقة, و هذه القراءات تعكس استمرار الضعف في هذين القطاعين حيث أنه طالما كانت القراءة أدنى المستوى 50 فهذا يعني تقلص في القراءة و أن القطاع لا يؤدي على النحو الصحيح.

و نذهب بعد ذلك إلى الأخبار الأوروبية, فمن المنتظر اليوم صدور القراءة الأولية لأسعار المستهلكين السنوي الملقب بالـHICP , و من المتوقع أن تأتي القراءة الفعلية لشهر أيلول بقيمة 3.6% أقل من القراءة السابقة التي كانت بقيمة 3.8%, و يستخدم هذا المؤشر في الاستطلاعات المتعلقة بمؤشر أسعار المستهلكين.

و أخيرا نصل إلى الأخبار الصادرة عن الولايات المتحدة الأمريكية, و نبدأها بمؤشر شيكاغو لمدراء المشتريات لشهر أيلول, و من المتوقع أن تأتي القراءة الفعلية بقيمة 54.0 أقل من القراءة السابقة التي كانت بقيمة 57.9, و بالرغم من انحدار التوقعات قليلا مقارنة بالقراءة السابقة فإن القراءة مازالت أعلى المستوى 50 و هذا يعني أن المؤشر مازال منتعشا بالرغم من انخفاض مستوى الانتعاش هذا.

ثم يأتي مؤشر ثقة المستهلكين لشهر أيلول و الذي من المتوقع أن تكون القراءة بقيمة 55.0 أقل من القراءة السابقة التي كانت بقيمة 56.9, و تعتبر هذه القراءة غير مبشرة فهذا الإنحدار في الثقة قد يوثر على مستويات الإنفاق و الاستهلاك في البلاد. و بهذا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى نهاية أخبارنا الاقتصادية اليوم.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 09 - 2008, 03:04 PM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسيةليوم الثلاثاء 30-9

مؤشر أسعار المنتجين الفرنسي

أعلن الاقتصاد الفرنسي بيانات عن مؤشر أسعار المنتجين لشهر آب لتأتي القراءة الفعلية منخفضة بنسبة 0.5% بأقل من القراءة المتوقعة التي كانت منخفضة بنسبة 0.4% والقراءة السابقة المرتفعة بنسبة 0.7%. أما عن المؤشر السنوي فقد ارتفع بنسبة 6.9% أعلى من التوقعات بنسبة 6.8% وأقل من القراءة السابقة بنسبة 7.7%.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 09 - 2008, 03:08 PM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسيةليوم الثلاثاء 30-9

بيانات المنازل الفرنسية

أعلنت فرنسا بيانات عن مبيعات المنازل المبدوء إنشائها لثلاثة أشهر منتهية في آب لتأتي القراءة الفعلية منخفضة بنسبة 13.1% أسوأ من القراءة السابقة المنخفضة بنسبة 11.8% والقراءة المتوقعة المنخفضة بنسبة 13.1%. أما عن تصريحات البناء لثلاثة أشهر منتهية في آب فقد انخفضت بنسبة 19.6% أقل من القراءة المتوقعة المنخفضة بنسبة 17.2% والقراءة السابقة المنخفضة بنسبة 16.6%.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 09 - 2008, 03:09 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسيةليوم الثلاثاء 30-9

مؤشر أسعار المنتجين الإيطالي

صدر اليوم عن الاقتصاد الإيطالي مؤشر أسعار المنتجين لشهر آب حيث جاءت القراءة الفعلية منخفضة بقيمة 0.2% مقارنة بالقراءة السابقة التي تم تعديلها لتصبح مرتفعة بقيمة 0.8% بعد أن كانت مرتفعة بقيمة 0.5%. أما القراءة الفعلية السنوية فقد جاءت بقيمة 8.2% أعلى من القراءة السابقة التي تم تعديلها لتصبح بقيمة 8.7% بعد أن كانت بقيمة 8.3%.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 09 - 2008, 03:09 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسيةليوم الثلاثاء 30-9

رقم قياسي جديد لفائدة تنظم اقتراض الدولار

أعلنت اليوم الجمعية المصرفية في بريطانيا عن استمرار التدهور في أسواق المال حيث أن المؤسسات المالية مازالت تحتفظ بالسيولة خاصة بعد رفض حطة الإنقاذ من قبل مجلس الكونجرس يوم أمس.

ارتفعت قيمة الفائدة التي تنظم اقتراض الدولار قد ارتفعت بقيمة 4.31% لتصل إلى 6.88% لتصل إلى رقم قياسي جديد من 2.75%.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 09 - 2008, 05:04 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسيةليوم الثلاثاء 30-9

تراجع في أداء قطاع المنازل لكن الإيجابية في باقي البيانات الأمريكية !

أظهرت لنا البيانات اليوم من الاقتصاد الأمريكي من قطاع المنازل تحديدا ً مزيدا ً من التدهور في القطاع الذي كان هو أصل الأزمة الائتمانية . مؤشر S&P/Case-Shiller لأسعار المنازل لشهر تموز انخفض من القيمة السابقة 167.7 ليحقق 166.2 هذا وقد انخفض مؤشر S&P/Case-Shiller المركب-20 السنوي ليحقق انخفاضا ً في أسعار المنازل وصل إلى 16.3-% . الأزمة الائتمانية بدأت جذورها مع انخفاض أسعار المنازل والتي بدأت في عام 2007 وباستمرار انخفاض أسعار المنازل انخفضت معه أصول الشركات المالية التي تحمل الرهونات العقارية مسببة ً تهالك وصل إلى أكثر من 550 بليون دولار أمريكي لترتفع عن قيمة الأسبوعين الماضيين المعلنة 522 بليون دولار .

انخفض النمو الذي يشير له مؤشر شيكاغو لمدراء المشتريات لشهر أيلول لكن هذا الانخفاض جاء أقل من المتوقع حيث انخفض المؤشر من قيمة 57.9 محققا ً 56.7 فيحين كانت التوقعات تشير إلى مزيد من الهبوط نحو القيمة 54.0 مما جعل المتداولون ينظرون إلى القيمة الصادرة بإيجابية خصوصا ً بعد صدور مؤشر ثقة المستهلك لشهر أيلول بقيمة 59.8 بارتفاع عكس المتوقع لها أن تكون على انخفاض .

بالرغم من هذه البيانات إلا إننا نرى تفاؤلا ً في الأسواق المالية بعد أن ظهرت بعض الآمال بعودة انعقاد اجتماع الكونجرس الأمريكي لإعادة التصويت على الخطة من جديد وإجراء بعض التعديلات عليها ومنه شهد الدولار الأمريكي ارتفاعا ً في سعر صرفه مقابل العديد من العملات الأجنبية هذا وعاد الين الياباني ليشهد بعض الضعف مقابل الدولار الأمريكي .

انخفض سعر صرف اليورو بشكل حاد مقابل الدولار الأمريكي بفعل الموجة القوية الصاعدة للدولار حتى وصل إلى مستوى 1.4150 منخفضا ً من أعلى سعر تم تسجيله عند مستوى 1.4424 دولار . يتأثر الزوج الآن بعمليات شرائية كبيرة للدولار الأمريكي جعلت من الزوج ينزلق بشكل واضح وكبير نسبيا ً خاصة بعد أن تم كسر مستوى الدعم 1.4300 والذي بكسره فتح المجال لهبوط كبير . يتأثر الزوج الآن بمستوى الدعم 1.4135 ومستوى المقاومة 1.4225 .

الجنيه الإسترليني انخفض أيضا ً لكن ليس بالحدة التي انخفض فيها اليورو . عودة ارتفاع مؤشرات الأسهم الرئيسية في بريطانيا و ارتفاع مؤشرات الأسهم الأمريكية اليوم بعد أن ظهرت توقعات تشير إلى إن الكونجرس سوف يجتمع من جديد للتصويت على الخطة ومنها اندفعت بعض تجارة العائد الحذرة نحو الجنيه الإسترليني والأسواق البريطانية مما سبب بعض المقاومة لموجة الدولار الصاعدة لكن في النهاية فقد انخفض الجنيه من أعلى سعر صرف له مقابل الدولار الأمريكي هذا اليوم عند مستوى 1.8117 ليحقق الأدنى 1.7979 وما زال يتداول حول مشارف 1.8000 بانخفاض واضح .

تتجلى آمال المتداولين وتعلّقهم في القشّة في خضّم أمواج الأزمة الائتمانية على زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني ! ارتفع الزوج ارتفاعا ً ملحوظا ً من أدنى سعر وصل له الزوج هذا اليوم عند مستوى 103.52 ليحقق الأعلى عند مستوى 105.56 . يتأثر الزوج الآن بمستوى الدعم النفسي 105.00 والذي يسبق مستوى الدعم الفني الذي يمثل خط الرقبة لنمط فني سلبي جدا ً على الزوج ما زال غير مؤكّد التكوين عند مستوى 104.60 فيما مستوى المقاومة الذي ينتظر الدولار يقع عند مستوى 105.80 والذي يسبق مستوى المقاومة الأساسي 106.20 ين للدولار الواحد.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 09 - 2008, 05:08 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسيةليوم الثلاثاء 30-9

الناتج المحلي الإجمالي الكندي

أعلن الاقتصاد الكندي بيانات عن الناتج المحلي الإجمالي لشهر تموز لتأتي القراءة الفعلية لتظهر نموا بنسبة 0.7% أعلى من التوقعات والقراءة السابقة التي كانت تشير إلى نمو بنسبة 0.1%.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 09 - 2008, 05:09 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسيةليوم الثلاثاء 30-9

مؤشر S&P/Case-Shiller لأسعار المنازل

صدر اليوم عن الاقتصاد الأمريكي مؤشر S&P/Case-Shiller لأسعار المنازل لشهر تموز حيث جاءت القراءة الفعلية بقيمة 166.2 أقل من القراءة السابقة التي كانت بقيمة 167.7.

كما جاءت القراءة الفعلية لمؤشر S&P/Case-Shiller المركب 20 السنوي منخفضة بقيمة 16.3% أقل من التوقعات التي كانت منخفضة بقيمة 15.9%, في حين تم تعديل القراءة السابقة لتصبح منخفضة بقيمة 15.9% بعد أن كانت منخفضة بقيمة 16.0%.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 09 - 2008, 05:10 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسيةليوم الثلاثاء 30-9

مؤشر شيكاغو لمدراء المشتريات الأمريكي

صدر اليوم عن الاقتصاد الأمريكي مؤشر شيكاغو لمدراء المشتريات لشهر أيلول حيث جاءت القراءة الفعلية بقيمة 56.7 أعلى من التوقعات التي كانت بقيمة 54.0, بينما كانت القراءة السابقة بقيمة 57.9.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
309, الاقتصادية, الثلاثاء, التقارير, اهم, والاساسيةليوم

مواضيع سابقة :

ارجو المساعدة
نتائج الاخبار الأوروبيه ليوم الثلاثاء 30-9
نتائج الاخبار البريطانيه ليوم الثلاثاء 30-9

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنية على العملات ليوم التلاتاء 30-9
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الثلاثاء 30-9
نتائج الاخبار الكندية ليوم الاتلاتاء 30-9

اهم التقارير الاقتصادية والاساسيةليوم الثلاثاء 30-9

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الثلاثاء 17-2 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الثلاثاء 21-10 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسيةليوم الاتنين 29-9 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسيةليوم الاتنين 11 اغسطس منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسيةليوم الثلاثاء 5 اغسطس منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


04:40 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة