موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم التقارير الاقتصادية والاساسيةليوم الاتنين 29-9

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 29 - 09 - 2008, 11:42 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم التقارير الاقتصادية والاساسيةليوم الاتنين 29-9

اهم التقارير الاقتصادية والاساسيةليوم الاتنين 29-9

بداية أسبوع إيجابية للعملة الأمريكية
يبدأ هذا الأسبوع بالنسبة للأسواق المالية مع ارتفاع للدولار الأمريكي الذي يجد دعما من استعدادالنواب الأمريكيين للموافقة على خطة إنقاذ الأسواق المالية التي يبلغ حجمها 700 بليون دولار لتخفيف أزمةالائتمان و ذلك بعد أن أقر بعض الأعضاء الجمهوريون في مجلس النواب الأمريكي أن النسخة الأولية للخطة قد تم تعديلها للأفضل، الأمر الذي أعاد بعد الطمأنينة إلى نفوس المشاركين في الأسواق و دفعهم للإقبال لشراء العملة الأمريكية على أمل أن يحل الاستقرار قريبا في الأسواق.
تراجعت العملة الأوروبية هذا اليوم من الأعلى لها عند 1.4562 و حتى الأدنى 1.4405، و يتداول اليورو حاليا مادون المستوى 1.4435 بينما نجاحه لاختراق مستوى الدعم 1.4400 قد يفتح الطريق لمحاولة اختراق مستوى الدعم التالي 1.4370، بينما توقعات استمرار تدني الثقة باقتصاد الدول الموحدة قد يضفي اليوم المزيد من الضغوطات نحو الأسفل على اليورو.
الجنيه الإسترليني يلقى مصير اليورو في التداولات الصباحية لهذا اليوم، إذ شهد تراجع من الأعلى 1.8366 و حتى الأدنى 1.8185، أما الآن فهو يتداول تحت المستوى 1.8200 و في حال تأكدت التوقعات و صدرت بيانات السيولة لشهر آب بأسوأ من شهر تموز فإن الجنيه سيلقى ضغوطات نحو الأسفل إذ سيلقى أول مستوى دعم عند 1.8140.
الدولار كان اليوم الأقوى أيضا مقابل الين الياباني، إذ ارتفع الزوج من الأدنى 106.07 و حتى الأعلى 106.96، و لكن عدم قدرته لاختراق مستوى المقاومة 106.99 و ظهور بيانات بأفضل ن المتوقع المرتبطة بتجارة التجزئة في اليابان فإنه تراجع إلى مستويات 106.30 و لكنه قد يتوقف عند المستوى 106.11 حيث يشهد مستوى دعم عند هذه المستويات

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم التقارير الاقتصادية والاساسيةليوم الاتنين 29-9
http://www.borsaat.com/vb/t1951.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 09 - 2008, 11:45 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسيةليوم الاتنين 29-9

البداية تجد الأسواق على انتظار من جديد...

ها نحن نشهد اليوم بداية أسبوع جديد في الأسواق المالية، تعم في بدايته آمال بتوصل الحكومة الأمريكية إلى قرار نهائي بشأن الخطة المالية الضخمة، بينما تقرير الوظائف الجديدة في أمريكا الذي سيصدر في نهاية الأسبوع و قرار الفائدة للبنك المركزي الأوروبي يوم الخميس سيستولي على انتباه الأسواق...
إذ يلاقي الدولار الأمريكي منذ أول الأسبوع دعما ساعده للارتفاع مقابل سلة من العملات الرئيسية و ذلك إثر إبداء النواب الأمريكيين استعدادهم للموافقة على خطة إنقاذ الأسواق المالية التي يبلغ حجمها 700 بليون دولار لتخفيف أزمة الائتمان و ذلك بعد أن أقر بعض الأعضاء الجمهوريون في مجلس النواب الأمريكي أن النسخة الأولية للخطة قد تم تعديلها للأفضل.

بالتالي فإن عودة الطمأنينة إلى نفوس المشاركين في الأسواق دفعهم للإقبال لشراء العملة الأمريكية على أمل أن يحل الاستقرار قريبا في الأسواق، بينما توقعات تحسن دخل و استهلاك الأمريكيين في شهر آب قد يدعم الدولار مزيدا خلال جلسة تداولات اليوم، خاصة أن اليورو قد يلقى المزيد من الضغوطات نحو الأسفل نتيجة لتوقعات تراجع الثقة في اقتصادها بينما الجنيه قد يلقى ضغوطات سلبية من تراجع السيولة المالية في الأسواق البريطانية و التي قد تحفز تراجع الاستهلاك مزيدا.

إذ من المتوقع أن تبقى ثقة المستهلكين في أوروبا ضعيفة في أيلول عند -19 بينما الثقة بقطاع الأعمال قد تتراجع إلى -0.50، و هذا كنتيجة لتراجع مستويات الاستهلاك التي أقبل عليها المواطنين بعد تهديدات الركود التي تواجه الاقتصاد منذ أن أنكمش الاقتصاد في الربع الثاني بنسبة 0.2% بينما استمرار مستويات التضخم مرتفعة تمنع البنك المركزي الأوروبي لتخفيض سعر الفائدة الذي سيحفز الاقتصاد.

أما تراجع السيولة المالية في شهر آب في المملكة المتحدة و التي ستحفز تراجع مستويات الاستهلاك مزيدا و تراجع الموافقات على القروض العقارية إثر استمرار الشروط الصعبة التي تفرضها البنوك على القروض، دليل على أن الاقتصاد يواصل تباطؤه في الربع الثالث من العام الحالي خاصة قطاع المساكن المتضرر جدا مما قد يدفع به للاقتراب أكثر فأكثر من ظلمات الركود.

أما في الولايات المتحدة، فإنه من المتوقع أن يرتفع الدخل الشخصي في آب بنسبة 0.2% بعد أن كان قد تراجع بنسبة -0.7% في تموز، الأمر الذي سيحفز على الاستهلاك الذي قد يرتفع بنسبة 0.2% في آب ليطابق بالتالي ارتفاع شهر تموز، إذ أن التحفيز الذي قدمته شركات صناعة السيارات بهدف مواجه موجة تراجع مستويات الثقة ، التوظيف و الاستهلاك بعد نفاذ الدعم الضريبي الذي قدمته الحكومة الأمريكية لمواطنيها، من شأنها أن تكون قد دعمت الإنفاق في أكبر اقتصاد في العالم.

و لكن عدم التأكيدات التي تحيط بالاقتصاد و الاضطراب الذي تمر به الأسواق المالية بالإضافة إلى مخاطر المزيد من التباطؤ المستمد من ارتفاع البطالة، استمرار قطاع المساكن بالانكماش و مواصلة التضخم بفرض ضغوطات على الاقتصاد و يستنزف جيوب المواطنين، من شأنها ألا تسمح لمستويات الاستهلاك بالارتفاع مزيدا، بينما استمرار هذه الأوضاع في الاقتصاد من شأنه أن يقلل مزيدا من الإقبال على الإنفاق في الشهر المقبلة.

و بما أن الاستهلاك يشكل ثلثي الاقتصاد فإنه من المحتمل أن يضفي هذا الشيء المزيد من الضغوطات السلبية على الأداء الاقتصادي للبلاد، و هذا ما ولد توقعات بأن يقوم البنك الفدرالي تبعا لذلك لتخفيض سعر الفائدة المتواجد عند 2.0% في اجتماعهم المقبل و لكن استمرار الضغوطات التضخمية قد تبقي السياسة النقدية الحالية قائمة لفترة من الوقت.

ها نحن نقبل على أسبوع حافل عزيزي القارئ، لا مجال لأن يغفل أي منا عن تطوراته، إذ أن تركيز الأسواق سينصب في الفترة القصيرة المقبلة على قرار الكونجرس الأمريكي و ذلك على حساب البيانات الاقتصادية الأخرى التي ستصدر من الولايات المتحدة و التي لن تلقى ذلك الاهتمام الرئيسي، لذا فأبقوا معنا لنراقب معا ماذا سيحصل في الأسواق و كيف ستتأثر تداولات العملات...



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 09 - 2008, 11:46 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسيةليوم الاتنين 29-9

مؤشر بلومبرج لمدراء المشتريات الألماني للتجزئة

صدر اليوم عن الاقتصاد الألماني مؤشر بلومبرج لمدراء المشتريات للتجزئة لشهر أيلول حيث جاءت القراءة الفعلية بقيمة 44.6 أعلى من القراءة السابقة التي كانت بقيمة 44.1.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 09 - 2008, 11:46 AM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسيةليوم الاتنين 29-9

مؤشر بلومبرج لمدراء المشتريات الأوربي للتجزئة

صدر اليوم عن الاقتصاد الأوروبي مؤشر بلومبرج لمدراء المشتريات الألماني للتجزئة لشهر أيلول حيث جاءت القراءة الفعلية بقيمة 46.2 أقل من القراءة السابقة التي كانت بقيمة 47.7.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 09 - 2008, 11:47 AM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسيةليوم الاتنين 29-9

للعرض النقدي M4

أعلن الاقتصاد البريطاني بيانات عن القراءة النهائية (ق.ن) للعرض النقدي M4 لشهر آب لتأتي القراءة الفعلية مرتفعة بنسبة 1.4% بنفس قيمة القراءة السابقة في حين على المستوى السنوي ارتفعت القراءة بنسبة 11.5% وهي نفس قيمة القراءة السابقة أيضا.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 09 - 2008, 11:48 AM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسيةليوم الاتنين 29-9

بيانات الإئتمان البريطانية

صدر اليوم عن الاقتصاد البريطاني صافي إئتمان المستهلك لشهر آب حيث جاءت القراءة الفعلية بقيمة 1.2 بليون أعلى من التوقعات التي كانت بقيمة 1.0 بليون, بينما كانت القراءة السابقة بقيمة 1.1بليون.

و صدرت القراءة الفعلية للإقراض بالجنيه الإسترليني بقيمة 22.5 بليون أعلى من القراءة السابقة التي كانت بقيمة 22.0 بليون .

و أخيرا جاءت القراءة الفعلية لصافي أوراق المديونية بقيمة 0.1 بليون أقل من التوقعات التي كانت بقيمة 2.8 بليون و القراءة السابقة بقيمة 3.2 بليون.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 09 - 2008, 02:26 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسيةليوم الاتنين 29-9

بين تساقط أسواق المال وارتفاع الدولار

يستمر الدولار الأمريكي في موجة الارتفاع الكبيرة فيه والتي بدأت مع ساعات صباح تداولات آسيا هذا اليوم في بسبب عمليات شرائية كبيرة تتم عليه من قبل المتداولين الذين يجنون أربحاهم على العملات الأخرى إلى جانب البعض الذي يقوم بعمليات شراء واضحة على الدولار الأمريكي .

من جهة أخرى تستمر أسواق الأسهم في الانحدار حيث يتداول مؤشر فوتسي البريطاني 100 في هذه اللحظات منخفضا ً بما يزيد عن 130 نقطة ومؤشر داكس الألماني يتداول منخفضا ً أكثر من 180 نقطة هذا ومؤشر كاك الألماني قد انخفض حوالي 130 نقطة . من جهة أخرى أغلقت مؤشرات هونج كونج واليابان تداولاتها هذه الليلة بانخفاض واضح جدا . كل ذلك يشير إلى خوف كبير من الأسواق المالية للأسهم والتي تواصل الانخفاض إثر عدم الثقة في إن خطة إنقاذ القطاعات المصرفية سوف تشمل أسواق الأسهم ورأس المال قريبا ً . ما زالت الأمور مبهمة ولا يعرف أحد الكثير غير إن الكونجرس سوف يصوت لاحقا ً على القرار في منح وزير الخزانة السيد بولسون والفيدرالي الأمريكي بالتصرف بصلاحية سقفها 700 بليون دولار أمريكي لشراء أصول هالكة أدوات دين عسيرة من المنشآت المالية والمقصود الأكبر هو أدوات الرهن العقاري .

البيانات الأوروبية هذا اليوم أشارت في مجملها إلى بيانات سيئة , مؤشر بلومبرج لمدراء المشتريات للتجزئة لشهر أيلول أشار إلى إن قيمة المؤشر في ألمانيا ارتفعت إلى 44.6 لكن لتبقى ما دون قيمة النمو 50 هذا وقد ظهرت بيانات مؤشر مدراء المشتريات الأوروبي سيئة مشيرة إلى انخفاض المؤشر خلال شهر أيلول إلى 46.2 . هذا وقد ظهرت بيانات الثقة مختلطة جدا ً أظهر فيها مؤشر مناخ الأعمال لشهر أيلول انخفاضا ً إلى القيمة 0.79- وبقي مؤشر ثقة المستهلك عند -19 أما الثقة في الاقتصاد الأوروبي ارتفعت إلى 87.7 وبقيت مؤشرات الثقة في الصناعة عند القيمة 12- وأخيرا ً انخفض مؤشر الثقة في الخدمات لشهر أيلول إلى القيمة الصفرية ( 0 ) !

بالنظر إلى هذه البيانان نرى فيها الكثير جدا ً من التضارب لكن ما يجمعها هو انخفاض مؤشرات النمو وبقاء مؤشرات الثقة ما دون قيم التفاؤل لتبقى في وضع سيء جدا ً تشير إلى أداء سيء للاقتصاد الأوروبي إلى جانب الثقة المخفضة جدا ً في الاقتصاد الأوروبي عامة ً .

استمر زوج اليورو مقابل الدولار في موجته الهابطة والتي بدأت منذ افتتاحه عند 1.4537 وارتفع إلى 1.4541 ليصل إلى الأدنى هذا اليوم عند 1.4302 في موجة هابطة قوية جدا ً استطاعت أن تكسر العديد من مستويات الدعم حتى وصل السعر إلى مستوى دعم فرعي عند 1.4300 الذي يسبق مستوى الدعم الرئيسي 1.4275 .

من المملكة المتحدة ظهرت البيانات تشير إلى تحسن في صافي ائتمان المستهلك الذي ارتفع إلى 1.2 بليون جنيه إسترليني وكذلك ارتفعت الموافقات على القروض إلى 32 ألف فيما بقي مستوى العرض النقدي M4 لشهر آب عند نمو 1.4% دون تغير أما صافي أوراق المديونية انخفضت إلى 0.1 مليون .

استطاع الزوج أن يكسر مستوى الدعم القوي عند 1.8060 وهو مستوى تصحيح 50% والآن يبدو المجال مفتوحا ً حتى مستوى تصحيح 61.8% عند 1.7920 دولار للجنيه الواحد . هذا وقد تداول الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بين الأعلى 1.8326 والأدنى 1.7956 دولار للجنيه الواحد . إن بقاء الزوج ما دون مستوى تصحيح 50% عند 1.8060 يعطي احتمالا ً أكبر بوصول مستوى تصحيح 61.8% المذكور.

استقر الدولار مقابل الين الياباني في مستويات 106 حيث تداول هذا اليوم بين الأعلى 106.96 والأدنى 106.03 في تذبذب شديد جدا ً . قوة دولار ملحوظة مقابل العديد من العملات الأجنبية صاحبها عمليات جني أرباح كبيرة من تجارة العائد في بعض الأحيان يتبعها إعادة تجيديها أحيان أخرى ! تسيطر الحالة المتذبذبة على الزوج بفعل هذه المتغيرات زلا نتوقع حصول تغيير على الاتجاه الأسبوعي باستمرار التداول بين 107.20 المقاومة المهمة ومستوى 104.60 الدعم الرئيسي .

في انتظار البيانات الاقتصادية اليوم والتي سوف تصدر اليوم من الولايات المتحدة الأمريكية وهي بيانات التضخم التي يتم استخدامها في البنك الفيدرالي الأمريكي لسن السياسات النقدية المناسبة . وفي ظل اضطراب الأسواق المالية و قطاعات الائتمان من المتوقع أن تسبب هذه البيانات الكثير جدا ً من التذبذب هذا اليوم .



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 09 - 2008, 02:27 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسيةليوم الاتنين 29-9

الموافقات على القروض العقارية

صدر اليوم عن الاقتصاد البريطاني الموافقات على القروض العقارية لشهر آب حيث جاءت القراءة الفعلية بقيمة 32 ألف موافقة أعلى من التوقعات التي كانت بقيمة 30 ألف موافقة, بينما كانت القراءة السابقة بقيمة 33 ألف موافقة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 09 - 2008, 02:29 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسيةليوم الاتنين 29-9

بيانات الثقة الأوروبية

صدر اليوم عن الاقتصاد الأوروبي مؤشر مناخ الأعمال لشهر أيلول حيث جاءت القراءة الفعلية منخفضة بقيمة 0.79 أقل من التوقعات التي كانت منخفضة بقيمة 0.50, و القراءة السابقة التي كانت منخفضة بقيمة 0.33.

و جاء مؤشر ثقة المستهلكين منخفض بقيمة 19 و هي نفس قيمة التوقعات و القراءة السابقة.

كما جاءت الثقة بالاقتصاد بقيمة 87.7 أعلى من التوقعات التي كانت بقيمة 87.3, بينما كانت القراءة السابقة بقيمة 88.8.

أما عن بيانات الثقة الصناعية فقد جاءت القراءة الفعلية منخفضة بقيمة 12 مماثلة للتوقعات, في حين كانت القراءة السابقة منخفضة بقيمة 10.

و أخيرا جاءت القراءة الفعلية لثقة الخدمات ثابتة بقيمة 0 أقل من التوقعات التي كانت بقيمة 2 و القراءة السابقة بقيمة 3.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 09 - 2008, 02:29 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسيةليوم الاتنين 29-9

التوظيف في الشركات الإيطالية الكبرى

صدر اليوم عن الاقتصاد الإيطالي التوظيف في الشركات الكبرى الغير معدل موسميا, حيث جاءت القراءة الفعلية لشهر تموز بقيمة 0.3% مماثلة للقراءة السابقة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
299, الاثنين, الاقتصادية, التقارير, اهم, والاساسيةليوم

مواضيع سابقة :

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 29-9
نتائج الاخبار البريطانية ليوم الاتنين 29-9
مفكرة موقع بورصات للبيانات الاقتصادية (الاسبوع من 29/ 9 حتى 3 / 10 / 2008)

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنية على العملات ليوم الاتنين 29-9
نتائج الاخبار الاوروبية ليوم الاتنين 29-9
نتائج الاخبار الامريكية ليوم الاتنين 29-9

اهم التقارير الاقتصادية والاساسيةليوم الاتنين 29-9

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 6-4 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسيةليوم الاتنين 10-11 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسيةليوم الثلاثاء 30-9 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسيةليوم الاتنين 11 اغسطس منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسيةليوم الثلاثاء 5 اغسطس منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


02:30 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة