موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الأخبار اليوميه والمؤثرة فى سوق الفوركس

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 02 - 11 - 2010, 11:40 AM   #261
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية waelosha
 

افتراضي رد: الأخبار اليوميه والمؤثرة فى سوق الفوركس

رد: الأخبار اليوميه والمؤثرة فى سوق الفوركس
الثلاثاء 02 نوفمبر 2010 11:28 ص


المركزي الاسترالي يفاجيء الاسواق برفع الفائدة

سيدني (رويترز) - فاجأ البنك المركزي الاسترالي الاسواق برفع سعر فائدة التعاملات فيما بين البنوك على أموال ليلة الى أعلى مستوياته في عامين ليبلغ 4.75 بالمئة يوم الثلاثاء قائلا ان التشديد البسيط للسياسة النقدية مطلوب كاجراء وقائي ضد التضخم.
وارتفع سعر الدولار الاسترالي بعد أن رفع بنك الاحتياطي الاسترالي سعر الفائدة 25 نقطة أساس في اجتماعه الشهري لتحديد السياسية النقدية. وكان البنك قد قاد العالم المتقدم في رفع الفائدة 150 نقطة أساس في الفترة من أكتوبر تشرين الاول من العام الماضي الى مايو أيار.
وكان عدد كبير من المستثمرين يعتقدون أن البنك المركزي سيبقي على الفائدة دون تغيير للشهر السادس على التوالي نظرا الى بيانات صدرت الاسبوع الماضي وأظهرت أن التضخم الاساسي اعتدل الى مستوى 2.5 بالمئة أي عند منتصف النطاق الذي يستهدفه البنك في الاجل الطويل بين اثنين وثلاثة بالمئة.
وجاءت الخطوة كذلك مناقضة تماما للسياسات الميسرة في الدول المتقدمة الكبرى وتأتي قبل يوم واحد من اعلان مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) المتوقع لمرحلة جديدة من التيسير الكمي للسياسة النقدية في مواجهة ارتفاع غير محتمل لمعدل البطالة.



التوقيع:
أشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد يحيى ويميت وهو حى لا يموت وهو على كل شىء قدير ...سبحانك اللهم وبحمدك نستغفرك ونتوب اليك...
waelosha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 11 - 2010, 12:33 PM   #262
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية waelosha
 

افتراضي رد: الأخبار اليوميه والمؤثرة فى سوق الفوركس

الثلاثاء 02 نوفمبر 2010 12:28 م

الاسهم الاوروبية تترجع وسط حذر قبيل قرار الاحتياطي الاتحادي

لندن (رويترز) - تراجعت الاسهم الاوروبية في أوائل التعاملات يوم الثلاثاء في ظل عدم اليقين بشأن حجم التيسير الكمي الذي سيطلقه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) حيث أحجم المستثمرون عن القيام برهانات كبيرة قبيل القرار المزمع يوم الاربعاء.
وبحلول الساعة 0804 بتوقيت جرينتش انخفض مؤشر يوروفرست 300 لاسهم كبرى الشركات الاوروبية 0.1 بالمئة الى 1086.51 نقطة مع تراجع أسهم المؤسسات المالية على مؤشر ستوكس 600 للقطاع المصرفي الاوروبي 0.8 بالمئة.
وكان سهم بي.بي من الاسهم الرابحة حيث ارتفع 0.9 بالمئة بعدما رفعت الشركة تقديرها للتكلفة المحتملة للتسرب النفطي في خليج المكسيك بمقدار 7.7 مليار دولار الى 39.9 مليار دولار لكن نتائجها الفصلية فاقت التوقعات.
وفي أنحاء أوروبا تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.04 بالمئة وانخفض مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.3 بالمئة في حين خسر مؤشر داكس الالماني 0.1 بالمئة.



التوقيع:
أشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد يحيى ويميت وهو حى لا يموت وهو على كل شىء قدير ...سبحانك اللهم وبحمدك نستغفرك ونتوب اليك...
waelosha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 11 - 2010, 12:36 PM   #263
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية waelosha
 

افتراضي رد: الأخبار اليوميه والمؤثرة فى سوق الفوركس

الثلاثاء 02 نوفمبر 2010 12:30 م

القطاع التصنيعي الألماني يتوسع من جديد
المصدر: rttnews


توسع القطاع التصنيعي الألماني من جديد خلال شهر أكتوبر، وذلك بعد الارتفاع القوي الذي طال الطلبات الجديدة. وذلك وفقًا للبيانات الصادرة اليوم.
وقد سجل مؤشر PMI المركب- والذي يهدف إلى إعطاء صورة عن أوضاع العمل داخل القطاع التصنيعي بالبلاد- ارتفاعًا وصل إلى المستوى 56.6 خلال شهر أكتوبر مقابل قراءة الشهر الماضي البالغة 55.1.
هذا، وقد تأثر التحسن النشط لأداء الإجمالي بالقطاع التصنيعي الألماني بصورة رئيسة من عمليات الارتفاعات القوية في نيويورك.
كما توسعت مستويات العمل الجديدة بوتيرة سريعة خلال شهر أكتوبر، مدعومة جزئيًا من الإسهام القوي النابع من الطلبات التصديرية الجديدة. وبالمثل، ارتفع الإنتاج التصنيعي للشهر السادس عشر على التوالي.
وأوضح تيم مور- أحد المحللين الاقتصاديين البارزين أنه: "في الوقت الذي من المحتمل أن يكون فيه التعافي الاقتصادي قد بطأ وتيرة عمله خلال ما تبقى من عام 2010، إلا أن إيجاد الوظائف التصنيعية لا زال قويًا نسبيًا، علاوة على استمراره في التألق على باقي أكبر أربع اقتصادات بمنطقة اليورو".



التوقيع:
أشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد يحيى ويميت وهو حى لا يموت وهو على كل شىء قدير ...سبحانك اللهم وبحمدك نستغفرك ونتوب اليك...
waelosha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 11 - 2010, 12:38 PM   #264
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية waelosha
 

افتراضي رد: الأخبار اليوميه والمؤثرة فى سوق الفوركس

الثلاثاء 02 نوفمبر 2010 12:34 م

الدولار في الطريق إلى المزيد من الارتفاع قبيل اجتماع الفيدرالي
(تعليق السوق)
المصدر: saxobank


تأرجح بندول الدولار الأمريكي جيئةَ وذهابًا على مدار تعاملات الليلة قبيل اجتماع لجنة الفيدرالي المقرر انعقاده يوم الأربعاء لينهي تعاملات البارحة على ارتفاع حيث فجرت البيانات الأمريكية مفاجأة كبيرة بالارتفاع إلى حدٍ كبيرٍ يوم أمس. ومع زيادة التوقعات بأن الفيدرالي سوف يضخ كمية ضئيلة من السيولة لتعزيز الاقتصاد الأمريكي بهدف التعزيز في إطار الدفعة الثانية من التسهيل النقدي، نرى أن هناك المزيد من الارتفاع للدولار الأمريكي على مدار الأيام القادمة وعلى مدار أسبوع التداول الجاري.

جاءت مفاجأة البيانات الأمريكية متمثلةً في ارتفاع قراءة مؤشر ISM التصنيعي إلى 56.9 في أكتوبر مقارنةً بالقراءة السابقة التي سجلت 54.4 مدفوعةً في ذلك بالارتفاع في الطلبات الصناعية والإنتاج الصناعي بينما استمرت أسعار ISM التصنيعي في الارتفاع هي الأخرى لتسجل 71.0 مقابل القراءة السابقة التي سجلت 70.0. على الجانب الآخر، هبط الدخل الشخصي إلى 0.1% في سبتمبر في حين ارتفع الإنفاق الشخصي إلى 0.2% في أعقاب المراجعة إلى 0.5%. كما أظهر مؤشر إنفاق البناء إشارات تحسن على نطاقٍ واسعٍ حيث سجلت القراءة 0.5%، على الرغم من ذلك، هبطت مراجعة القراءة السابقة إلى 0.2-%. كما رجحت قراءات PMI لأوروبا إلى أن الاقتصاد قد بدأ في إظهار الكثير من الاستقرار بسرعة أكبر ارتفع مؤشر PMI للمملكة المتحدة إلى 54.9 مقابل القراءة السابقة التي سجلت 53.5، كما سجلت قراءة مؤشر PMI للنرويج ارتفاعًا إلى 53.5 في حين ارتفعت قراءة PMI لتركيا إلى 54.3 مقابل القراءتين السابقتين 53.0 و50.3 على الترتيب.

كانت الحدث الذي سيطر على أجاء سوق العملات على مدار التعاملات الأسيوية هو قرار الفائدة الأسترالية حيث فاجأ بنك الاحتياطي الأسترالي الأسواق برفع الفائدة بواقع 25 نقطة أساس استمرارًا لدورة التقييد النقدي التي دخلها البنك المركزي منذ أشهرٍ عدة في اعقاب خمسة أشهر من التوقف عن رفع الفائدة. وبررالبنك المركزي رفع الفائدة واصفًا إياه بأنه كان قرارًا حكيمًا يستهدف التصدي لارتفاع معدل التضخم حيث لوحظ في الفترة الأخيرة إمكانية المزيد من الارتفاع لمعدل التضخم على المدى المتوسط في الوقت الذي يواجه فيه الاقتصاد خطر التوسع حيث بدأت التداولات لآجال طويلة في الظهور على السطح من جديد لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ الخمسينات من القرن العشرين. كما توقع بنك الاحتياطي الأسترالي في بيان الفائدة أن رفع الفائدة من الأمور التي كان على البنك المركزي القيام بها في هذا التوقيت حيث يستهدف دعم وتعزيز الدخل القومي علاوةً على تعزيز إنفاق القطاع الخاص على مدار الشهرين القادمين. كرد فعل لرفع الفائدة الأسترالية وبيانات التوظيف شديدة الإيجابية التي ظهرت بأستراليا ليلة أمس والتطلعات الإيجابية لاقتصاد البلاد، ارتفع الدولار الأسترالي إلى مستويات من العيار الثقيل مقابل الدولار الأمريكي في حين هبطت عائدات سندات الخزانة الامريكية بواقعٍ يتراوح ما بين 15 و 20 نقطة.

وعلى صعيد بنوك مركزية أخرى، أسفر اجتماع بنك اليابان عن نتائج أشارت إلى أن البنك ماضِ في طريقه إلى تطبيق "سياسة التسهيل الشاملة" مع إظهار عدد قليل من الأعضاء للاستياء حيال الآثار الضارة لهذه السياسة. في نفس الوقت، رأى بعض الأعضاء ان هذه الآثار السلبية لن تظهر إلا في حالة استمرار الهبوط على المدى الطويل في معدل الفائدة. كما أشار بعض الأعضاء في مجلس بنك اليابان إلى أن مشتروات السندات الحكومية اليابانية سوف تنعكس سلبًا على معدلات الفائدة هي الأخرى على الرغم من مساعدة هذه المبيعات في محو الانطباع السيئ لبيع الدين الحكومي. كان رد الفعل المباشر لنتائج اجتماع بنك اليابان هو ارتفاع عائدات السندات الحكومبة اليابانية بواقع 3 نقاط أساس.



التوقيع:
أشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد يحيى ويميت وهو حى لا يموت وهو على كل شىء قدير ...سبحانك اللهم وبحمدك نستغفرك ونتوب اليك...
waelosha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 11 - 2010, 02:52 PM   #265
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية waelosha
 

افتراضي رد: الأخبار اليوميه والمؤثرة فى سوق الفوركس

الثلاثاء 02 نوفمبر 2010 02:50 م

الدولار الأسترالي ينفرد بالقمة وسط تفاؤل حيال النمو العالمي وتوقعات باستمرار رفع الفائدة
المصدر: FX360


رفع بنك الاحتياطي الأسترالي الفائدة بواقع 25 نقطة أساس، وهو ما مثل صدمة لسوق العملات حيث لم يكون من المتوقع على الإطلاق أن يقدم البنك المركزي على هذه الخطوة حيث أشارات نتيجة أغلب المسوح التي أجريت لتوقعات الفائدة الأسترالية إلى أن نسبة المشاركين الذين رجحوا أن بنك أستراليا سوف يرفع الفائدة لم تتجاوز 2%. كانت التوقعات في مجملها تشير إلى أن بنك الاحتياطي الأسترالي سوف يستمر في فترة إنتقالية دخلها منذ خمسة أشهر من التوقف عن رفع الفائدة، خاصةً في ضوء القراءة الضعيفة لمؤشر أسعار المستهلك التي ظخرت الأسبوع الماضي. على الرغم من ذلك، ظهر في أعقاب إعلان بيان الفائدة أن البنك المركزي يرى أن التضخم وضغوط الأسعار من الممكن أن يرتفعا على المدى المتوسط.

كما شدد بنك الاحتياطي الأسترالي على الاقتصاد الأسترالي مستمر في النمو متجاوزًا بذلك كل التقديرات وأنه "من الممكن أن يكون الاقتصاد قد تأثر سلبًا بتراجع الطلب الصيني على المواد الخام مما تسبب في هبوط الأسعار. ومن المعلوم أن أسعار المواد الخام تقع على جانبٍ كبيرٍ من الأهمية بالنسبة لنمو الاقتصاد الأسترالي لذا تأثر سلبًا في الفترة الأخيرة نظرًا لتراجع الطلب الصيني على المواد الخام الأسترالية مرتين متتاليتين في عام واحد مما أدى إلى هبوط أسعارها." أما فيما يتعلق بالوضع الحالي فقد رصدت الجهات الإحصائية وصول العقود التجارية لآجال طويلة إلى أعلى المستويات منذ الخمسينات مما أثار حالة من الإيجابية الشديدة انعكست بالطبع على تطلعات الاقتصاد الأسترالي الواردة في بيان الفائدة.

كما رجحت النغمة السائدة في بيان الفائدة الأسترالية أن السلطات النقدية الرسمية في أستراليا لن تفكر لوقتٍ طويلٍ في الخروج من دائرة التقييد النقدي وأن التفاؤل سوف يسود التحركات النقدية على مدار الشهرين القادمين. وعلى الرغم من إشارة التوقعات الحالية إلى أن البنك المركزي سوف يوقف رفع الفائدة في اجتماع ديسمبر القادم، إلا أنه من المتوقع إلى حدٍ كبيرٍ أن يصل معدل الفائدة الأسترالية إلى 5% بحلول 2011 في حالة استمرار النمو في السير على نفس الخطى الثابتة التي يسير عليها في الوقت الراهن. علاوةً على ذلك، أسهمت النتائج الإيجابية التي تجاوزت التوقعات لمؤشرات PMI الصيني، البريطاني والأمريكي يوم أمس في توفير قناعة لدى المتداولين في سوق العملات بأن النمو العالمي آخذ في الارتفاع بخطى واسعة.

كانت النتيجة أن ارتفع الدولار الأسترالي بواقع 100 نقطةعقب إصدار قرار الفائدة مما يجعله في موقف يقترب فيه من تحقيق التكافؤ بين طرفي الزوج. جدير بالذكر أن الزوج وصل إلى التكافؤ بين طرفيه منذ أسابيع قليلة، إلا أن التكافؤ هذ المرة سوف يتسم بالاستمرارية حيث يتلقى الدولار الأسترالي دعمًا قويًا من رفع الفائدة الأسترالية.



التوقيع:
أشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد يحيى ويميت وهو حى لا يموت وهو على كل شىء قدير ...سبحانك اللهم وبحمدك نستغفرك ونتوب اليك...
waelosha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 11 - 2010, 02:55 PM   #266
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية waelosha
 

افتراضي رد: الأخبار اليوميه والمؤثرة فى سوق الفوركس

الثلاثاء 02 نوفمبر 2010 01:34 م

نشاط قطاع التشييد بالمملكة المتحدة في أدنى مستوياته
المصدر: rttnews


كشفت البيانات الصادرة اليوم من ماركت إيكونوميكس أن تعافي القطاع التشييدي بالمملكة المتحدة قد بلغ ذروته في خلال فترة الصيف.
وقد هبطت قراءة مؤشر PMI لقطاع البناء بالبلاد على أساس معدل موسميًا إلى المستوى 51.6 خلال شهر أكتوبر، وهي أدنى قراءة يصل إليها المؤشر بالنسبة للتوسع الذي طاله على مدار 8 شهور. وقد كانت توقعات السوق تتنبأ بقراءة تصل إلى 53.
وتقول سارة ليدجر- الاقتصادية البارزة لدى ماركت إيكونوميكس: "أنه بالنظر قدمًا، قد يكون منطقيًا افتراض أن القطاع التشييدي سيكون له أثرًا أقل إيجابية على قراءة الناتج المحلي الإجمالي مقارنة بالربع الثالث من العام".



التوقيع:
أشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد يحيى ويميت وهو حى لا يموت وهو على كل شىء قدير ...سبحانك اللهم وبحمدك نستغفرك ونتوب اليك...
waelosha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 11 - 2010, 02:57 PM   #267
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية waelosha
 

افتراضي رد: الأخبار اليوميه والمؤثرة فى سوق الفوركس

الثلاثاء 02 نوفمبر 2010 02:45 م


المركزي الصيني يتعهد باعادة السياسة النقدية الى طبيعتها


بكين (رويترز) - قال البنك المركزي الصيني يوم الثلاثاء انه سيعيد السياسة النقدية الى طبيعتها تدريجيا من وضع مواجهة الازمة لكنه تعهد رغم ذلك بمواصلة انتهاج سياسة "التيسير المعتدل."
وقال بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) أيضا في تقرير فصلي بموقعه على الانترنت ان الشكوك بشأن اتجاهات الاسعار تتزايد. وأضاف أنه سيحسن ادارة السيولة لكي يضمن نموا مناسبا للائتمان المصرفي.



التوقيع:
أشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد يحيى ويميت وهو حى لا يموت وهو على كل شىء قدير ...سبحانك اللهم وبحمدك نستغفرك ونتوب اليك...
waelosha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 11 - 2010, 03:29 PM   #268
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية waelosha
 

افتراضي رد: الأخبار اليوميه والمؤثرة فى سوق الفوركس

الثلاثاء 02 نوفمبر 2010 02:58 م

القطاع التصنيعي بمنطقة اليورو وتوسع بأكثر من توقعات السوق
المصدر: rttnews


كشفت البيانات الصادرة اليوم الثلاثاء عن تحسن نشاط القطاع التصنيعي بمنطقة اليورو بأكثر من التقديرات الأولية خلال شهر أكتوبر. وقد عمل النمو القوي في الإنتاج بالإضافة إلى الطلبات الجديدة على تعزيز القراءة المجملة بالقطاع التصنيعي من أدنى مستوى لها على مدار 8 شهور.
وقد ارتفعت القراءة النهائية لمؤشر PMI خلال شهر أكتوبر إلى المستوى 54.6 مقابل أدنى قراءة سجلها المؤشر على مدار 8 شهور خلال شهر سبتمبر والبالغة 53.7. وتعتبر القراءة السابقة أكبر من التقديرات الأولية للمؤشر، والبالغة 54.1، علاوة على أنها لا زالت فوق المستوى الحيادي 50 الفاصل بين النمو والانكماش.
ويقول أحد المحللين الاقتصاديين البارزين أن مثل هذا التحسن في قراءة PMI للمرة الأولى منذ 3 شهور يتيح قدرًا كبيرًا من الطمأنينة المطلوبة، وذلك على أساس أن التصنيع لا يزال يمثل محركًا مهمًا للتعافي بمنطقة اليورو.
ويعد هذا خبرًا جيدًا بالنسبة لنا أن نرى النشاط التصنيعي بمنطقة اليورو في نهوض خلال شهر أكتوبر، وبالتالي، فإنه بإمكان القطاع المشاركة بالشكل المرض في نمو الناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الرابع من العام. ورغم ذلك، لا يزال النشاط التصنيعي بالمنطقة دون مستويات الذروة التي التي شهدها الربع الثاني من العام.
ومن المنتظر أن يُصدر مكتب الإحصاء الأوربي التقديرات الأولية للناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الثالث من العام يوم الـ12 من شهر نوفمبر. وذلك عقب النمو البالغ 1% خلال الربع الثاني من العام. ومن جانبه يتوقع البنك المركزي الأوربي هبوط النمو بمنطقة اليورو خلال النصف الثاني من العام.
وبهذه القراءة، يكون الإنتاج التصنيعي والطلبات الجديدة قد سجلا ارتفاعًا للشهر الخامس عشر على التوالي خلال شهر أكتوبر. وقد تحسن نمو الإنتاج في كل من ألمانيا وإيطاليا وإسبانيا، في حين سجل هبوطًا بأسرع وتيرة له منذ شهر يونيو في اليونان. وتصدرت فرنسا وألمانيا عمليات الارتفاع التي سجلتها الطلبات الجديدة. في غضون ذلك، استمرت الطلبات الجديدة في الهبوط على نحو ضخم في اليونان.
وأكدت عمليات المسح الخاصة بالمؤشر على تحسن التوظيف، حيث سجل معدل نمو الوظائف أسرع وتيرة له خلال شهر مارس من عام 2008. من ناحية أخرى، اتسمت عمليات إيجاد الوظائف بالتذبذب بالقطاعات التصنيعية الوطنية.
وكشفت بيانات مكتب الإحصاء الأوربي (يوروستات) الأسبوع الماضي أن معدل البطالة خلال شهر سبتمبر والبالغ 10.1% بمنطقة اليورو الأعلى منذ عام 1998. وتعتبر الزيادة البالغة 67,000 في البطالة خلال شهر سبتمبر الأعلى منذ شهر إبريل.



التوقيع:
أشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد يحيى ويميت وهو حى لا يموت وهو على كل شىء قدير ...سبحانك اللهم وبحمدك نستغفرك ونتوب اليك...
waelosha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 11 - 2010, 03:36 PM   #269
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية waelosha
 

افتراضي رد: الأخبار اليوميه والمؤثرة فى سوق الفوركس

الثلاثاء 02 نوفمبر 2010 02:58 م

اليورو يرتفع 1% بالمئة مقابل الين


لندن (رويترز) - ارتفع اليورو واحدا بالمئة مقابل الين الضعيف على نطاق واسع يوم الثلاثاء في تحرك عزاه متعاملون الى طلب ياباني على الدولار.
وارتفع الدولار الى 80.96 ين مسجلا أعلى مستوياته خلال يوم الثلاثاء بحسب بيانات لرويترز مما ساعد اليورو ليرتفع لاعلى مستوى في الجلسة أيضا عند 113.13 ين.



التوقيع:
أشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد يحيى ويميت وهو حى لا يموت وهو على كل شىء قدير ...سبحانك اللهم وبحمدك نستغفرك ونتوب اليك...
waelosha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 11 - 2010, 03:50 PM   #270
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية waelosha
 

افتراضي رد: الأخبار اليوميه والمؤثرة فى سوق الفوركس

الثلاثاء 02 نوفمبر 2010 03:46 م

الدولار يكتفي بالارتفاع مقابل الكندي والهبوط مقابل الباقين بعد قرار الفائدة الأسترالية
المصدر: Actionforex

حقق الدولار الأسترالي قفزة واسعة في أعقاب القرار المفاجيء لبنك الاحتياطي الأسترالي برفع الفائدة 25 نقطة أساس لتصل إلى 4.75%. وفي إطار البيان المصاحب لقرار الفائدة، أعلن البنك المركزي أن الاقتصاد يسير بخطى واسعة نحو المزيد من النمو وأنه تجاوز الحدود التي بلغها العام الماضي. كما تحسنت بيانات التوظيف إلى حدٍ بعيدٍ مما يشير إلى أن المزيد من التحسن في سوق العمل يلوح في الأفق المستقبلية للقطاع في ضوء الاتجاهات الحالية لفرص العمل والتي تسير نحو الصعود. كما تلقى الاقتصاد الأسترالي صدمة قوية من جانب التوسع في العقود التجارية طويلة الأجل حيث وصلت إلى أعلى مستوياتها منذ الخمسينات من القرن العشرين مع تراجع القدرة الاحتياطية علاوة على إمكانية تحقق مخاطر ارتفاع التضخم على المدى المتوسط. على ذلك، كان من الحكمة أن يتم التدخل بإجراء يعمل على التقييد النقدي لموازنة العوامل المشار إليها أعلاه. كما كانت هناك مفاجأة أخرى فجرتها أستراليا ليلة أمس وهي وصول الدولار الأسترالي إلى مستوى التكافؤ بين طرفي زوج (الأسترالي / دولار).

وعلى صعيد بنوك مركزية أخرى، أسفر اجتماع بنك اليابان عن نتائج أشارت إلى أن البنك ماضِ في طريقه إلى تطبيق "سياسة التسهيل الشاملة" مع إظهار عدد قليل من الأعضاء للاستياء حيال الآثار الضارة لهذه السياسة. في نفس الوقت، رأى بعض الأعضاء ان هذه الآثار السلبية لن تظهر إلا في حالة استمرار الهبوط على المدى الطويل في معدل الفائدة. كما أشار بعض الأعضاء في مجلس بنك اليابان إلى أن مشتروات السندات الحكومية اليابانية سوف تنعكس سلبًا على معدلات الفائدة هي الأخرى على الرغم من مساعدة هذه المبيعات في محو الانطباع السيئ لبيع الدين الحكومي. كان رد الفعل المباشر لنتائج اجتماع بنك اليابان هو ارتفاع عائدات السندات الحكومية اليابانية بواقع 3 نقاط أساس.

وفيما يتعلق بحركة سعر الدولار الأمريكي، فلا زالت العملة في نطاق تداول محدود مقابل العملات الرئيسة. على الرغم من ذلك، بدأ الدولار في اكتساب المزيد من القوة مقابل الدولار الكندي. جدير بالذكرأن أسعار النفط الخام تتحرك عرضيًا تحت مستوى الـ 85 مما يشير إلى أنها من الممكن أن تتجه إلى الهبوط لينتهي الارتداد الأخير الذي حققه النفط. ومن الممكن أن تكون التحركات التي قامت بها أسعار النفط هي السبب في دعم الدولار الأمريكي مقابل نظيره الكندي. وعلى صعيد آخر، من المنتظر أن تتأثر سوق العملات اليوم في، ظل خلو المفكرة الاقتصادية من البيانات الأمريكية، بالأنباء التي تتوالى في الظهور عن انتخابات التجديد النصفي لمجلس الشيوخ الأمريكي والتي قد تسفر عن انقسام الحكومة إلى العديد من الأحزاب فيما يتعلق بإدارة مجلس الشيوخ ورئاسته.

وبالتطرق إلى وجهة النظر الفنية، تعرض (اليورو / أسترالي) لهبوطٍ حادٍ هذا الأسبوع مع زيادة سرعة الهبوط في أعقاب إعلان القرار المفاجئ لبنك الاحتياطي الأسترالي برفع الفائدة. كما فشل تعافي الزوج من المستوى المنخفض 1.3656 في مساعدة الزوج على الاستمرار فوق مستوى المتوسط الحسابي 55 يومًا حيث انتهى هذا التعافي بالفعل لنرى الزوج على المدى القصير وهو يهبط لإعادة اختبار نفس المستوى. كما لا تتوافر أي من الإشارات إلى أن الزوج سوف يعكس الاتجاه في وقتٍ قريبٍ مما يرجح أن الارتداد في الاتجاه الهابط من أعلى المستويات في 2008 عند 2.1127 سوف يستمر.



التوقيع:
أشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد يحيى ويميت وهو حى لا يموت وهو على كل شىء قدير ...سبحانك اللهم وبحمدك نستغفرك ونتوب اليك...
waelosha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

استفسار هام جدا الرجاء المساعدة
اعلان بداية مسابقة فرسان الفوركس للحسابات التجريبية لشهر اكتوبر 2010
&%$#@ سـحـر مـؤشـر البـايفـــوت @#$%&

مواضيع تالية :

الفيبوناتشي الوهمي
مجموعة انظمة اتمنى ان تنال رضاكم
@@ إســـتراتيجية متـــاجرة مثـــالية @@

الأخبار اليوميه والمؤثرة فى سوق الفوركس

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
المحاسبه اليوميه القسم الاسلامي
هل يتوقف فريق الأخبار عن وضع الأخبار في العطلة الأسبوعية؟ منتدى تداول العملات العام
جريدة المدينة اليوميه استراحة بورصات
جريدة سبق اليوميه استراحة بورصات


روابط الموقع الداخلية


10:18 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة