موقع بورصات
  منتديات بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام Forex لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية – الفوركس والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات فوركس ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية – فوركس يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال فوركس ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس


العودة   منتديات بورصات > المنتديات العامة > برامج كمبيوتر و انترنت


برامج كمبيوتر و انترنت كل مايخص عالم الكمبيوتر والانترنت من برامج متنوعة وشرحها و مشاكل الأجهزة المختلفة و طرق حلها , برامج نت, برامج كمبيوتر, برامج مجانيه, برامج صور, برامج صوت, تنزيل برامج, تحميل مكتبة برامج, برامج ترجمه, برامج للتحميل, برامج جديده, برامج تعليمية, شرح برامج, برنامج القران الكريم, برامج حماية الأجهزه, برامج تسريع التحميل

ديوان الخدمة المدنية الكويت التوظيف

برامج كمبيوتر و انترنت

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 26-09-2010, 11:08 PM   #1
عضو متقدم
 

افتراضي ديوان الخدمة المدنية الكويت التوظيف

ديوان الخدمة المدنية الكويت التوظيف
ديوان الخدمة المدنية الكويت التوظيف





ديوان الخدمة المدنية.... ما بين البحرين والكويت مسافة

الشفافية تعني أن تعلم كل التفاصيل وخصوصا إذا كانت تتعلق بحياتك ولها انعكاس على معيشتك. عندما يكون هناك غموض وشحة في المعلومات وابتعاد عن الصحافة فذلك يعني أن هناك أمورا لا يراد لها أن تبرز على السطح. المواطن البحريني تعايش سنين - وخصوصا في ظل غياب الديمقراطية - على عدم الإلحاح على حقه الطبيعي في معرفة الأمور أو تغيير بعض السياسات أو الأنظمة المتبعة في بعض الوزارات... مثال على ذلك: نظام البعثات وإعطاء منتسبي وزارة التربية من كعكة البعثات عشنا عليه منذ أمدٍ على رغم انه مخالف حتى للمواد الدستورية الداعية إلى التساوي في الحقوق والواجبات وأن المواطنين سواسية في ذلك، وعلى رغم ذلك أصبحت هذه المسألة عقيدة لا يمكن زعزعتها... ألفنا منذ صغرنا أن الداخلية عبارة عن خلية نحل للأجانب حتى أصبحت من المسكوت عنه... إلى أن تحولت إلى عقيدة...



في الأردن في نهاية الثمانينات أصبحت هناك أزمة كبرى لارتفاع سعر الخبز، وفي البحرين ارتفعت الأراضي، ارتفعت مواد البناء، ويوميا يرتفع سعر الأدوية بأسلوب مضاعف عن الخليج، سعر الألبسة، الإيجارات... وأصبحت السوق مفتوحة للخليجيين ولا أحد ينتقد. الضرائب والرسوم التي تأخذها إدارة المرور أصبحت بشكل جنوني لا يمكن السكوت عنه، وفي فترة زمنية بسيطة أصبحت هناك قفزات في الأسعار.



المواطن البحريني أصبح ما بين متشائم لا يحرك ساكنا أو كسول... ما أريد قوله هو أن هناك أمورا مدعومة قانونيا ودستوريا ولكننا لا نتحرك عليها بينما هي تعتبر من البديهيات في الدول الأخرى. مثال على ذلك نشر أسماء من يتم توظيفهم في الوزارات في الصحف. ولأنني شخص أتابع يوميا الصحافة الكويتية وخصوصا صحيفة «القبس» وهي تقوم بنشر أسماء من يتم توظيفهم في الوزارات بشكل دوري فإن هذه تعد مسألة طبيعية وعادية. ولو سألت الكويتي فسيضحك عليك وسيقول لك: معقولة هذه من أبده البديهيات! لهذا أطلب من القوى السياسية والصحافة أن تطالب بذلك حتى لا نصبح أضحوكة سياسية في المنطقة.
بتاريخ 21 يونيو/ حزيران 2004 نشرت صحيفة «القبس» الكويتية أسماء من وظفوا من المواطنين في الكويت وجاء الإعلان كالآتي: «أعلن ديوان الخدمة المدنية أسماء 1149 مرشحا ومرشحة للتوظيف في 29 جهة حكومية. وقال الوكيل المساعد للشئون القانونية فيصل الغريب إن المرشحين والمرشحات هم من المسجلين في قوائم التوظيف لدى الديوان خلال المراحل السابقة».



الديوان هناك يقوم بالتنسيق مع الوزارات ويتم نشر الأسماء. فعلا أخذت أقرأ الأسماء ولو كان عندي هاتف الوكيل المساعد لاتصلت به لأشكره على هذه الشفافية... لا أخفي عليكم أني حاولت الحصول عليه ولكني لم أستطع... وفعلا الأسماء كانت منشورة... أسماء المرشحين كلها مكتوبة وكل قائمة تحت وزارتها: وزارة التربية 385 اسما تقريبا، الصحة 236، الجمارك 17، الكهرباء 79، الداخلية 100 مرشح، الدفاع 117 مرشحا وكلهم من المواطنين طبعا، المالية 24 مرشحا، الإعلام 56 مرشحا (هذه هي الشفافية)، الشئون 38، الطيران المدني 17، (طبعا لا يوجد فيهم آسيويون)، الأشغال 43، البلدية 7 (لا يوجد فيهم بنغاليون)... الخ. الأسماء معروضة كاملة بما في ذلك اسم العائلة... السؤال: ما الذي يخسره ديوان الخدمة المدنية من نشر أسماء المرشحين؟ أنا على يقين أن المسئول الأول للديوان لا يمكن أن يجيب. طبعا سمعنا أن وزير الداخلية سيقوم بنشر أسماء المرشحين للوزارة في الصحافة، وإذا حدث هذا فعلا فستكون سابقة خيّرة.





ديوان الخدمة المدنية الكويت التوظيف






السؤال موجه إلى ديوان الخدمة المدنية... لماذا لا تنشرون أسماء مرشحي التوظيف في الوزارات عبر الصحافة؟ نحن نشكر مدير البعثات في وزارة التربية عندما بادر إلى نشر أسماء الطلبة الحاصلين على البعثات العام الماضي، وننتظر ذلك هذا العام ولكن نتمنى أيضا من مدير التوظيف في وزارة التربية صبري عبدالهادي أن يبادر إلى نشر أسماء من يتم توظيفهم وكذلك بقية الوزارات مثل الصحة والبلدية والتجارة والأوقاف والقوة والداخلية... نحن نبحث عن الشفافية... طبعا هذا الطلب كان من المفروض أن يقدم عليه النواب ولكن النواب انتقلوا من المطالبة بسحب الثقة من سيف إلى محاكمة صدام حسين - الله يوفقهم ما يقصرون - بينما كان الأولى بهم المطالبة برعاية عوائل هؤلاء الشهداء وتقديرهم كما تُقدّر عوائل الشهداء الكويتيين، كان من المفروض أن يطالب النواب الحكومة عبر البرلمان بالأخذ بخواطرهم، وتحسيسهم بأن هؤلاء الشهداء شهداء الوطن. ولكن العتب على النظر.



إشارات

- يا بلدية، السوق المركزي بلا تكييف... ترى الناس ماتت من الحر.


- وزارة التربية... طلاب المعهد العالي في مصر ينتظرون معادلة الشهادة وبعضهم وصل عمره إلى الأربعين، خافوا الله... هل من المعقول أن يبقوا 10 سنوات في انتظار ذلك؟


- وزيرة الصحة أخرجت قرارا حاسما في قضية الاستشاريين وتعيين رئيسة هنا ورئيس هنا، فماذا عن 300 طبيب وطبيبة بحرينيين يعانون من عقود مؤقتة؟ نتمنى حل الموضوع. وماذا عن صيدلية مركز جدحفص الصحي والمختبر؟ طبعا الوزارة تحتاج إلى علاجات كثيرة ولا نحب الدخول في قضية الطوارئ فهي كارثة. ماذا عن الأسرّة للعناية القصوى؟ ماذا عن الكادر الوظيفي للطبقة المسحوقة في الوزارة وهي طبقة العمال وخصوصا من قاموا بالمؤتمر السابق.



سعادة الوزيرة... حتى العام 2002 يوجد في الدائرة الطبية 79 أجنبيا و43 أجنبية، أما في خدمات التمريض فيوجد 12 أجنبيا و365 أجنبية يعملون فقط في خدمات التمريض (الموارد البشرية القوى العاملة بحسب الدائرة والجنسية والنوع في مجمع السلمانية الطبي 2002)... إذا، عدم نشر أسماء المرشحين للوظائف في الحكومة عبر ديوان الخدمة المدنية أصبح عقيدة ونحن قابلناه بالصمت!




خبر من جريدة الوسيط


العدد 659 | السبت 26 يونيو 2004م الموافق 08 جمادى الأولى 1425ه


[عذراً, الأعضاء المسجلين ذوي العضوية النشطة فقط هم المصرح لهم برؤية الروابط. ]





ديوان الخدمة المدنية الكويت التوظيف


اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
ديوان الخدمة المدنية الكويت التوظيف
http://www.borsaat.com/vb/t191376.html



Nermien غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع برامج كمبيوتر و انترنت


مواضيع سابقة:
ديوان الخدمة المدنية الكويت الصفحة الرئيسية
ديوان الخدمة المدنية الكويت الاجازات
ديوان الخدمة المدنية الكويت 2010
مواضيع تالية:
متصفح اوبرا الخفيف والرائع Opera 24.0.1558.61
برنامج ازاله التولبارز المزعجة Soft4Boost Toolbar Cleaner
قم باصلاح جميع مشاكل الويندوز بضغطه واحده مع برنامج Windows Repair

ديوان الخدمة المدنية الكويت التوظيف

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
ديوان الخدمة المدنية الكويت الصفحة الرئيسية برامج كمبيوتر و انترنت
ديوان الخدمة المدنية الكويت الاجازات برامج كمبيوتر و انترنت
ديوان الخدمة المدنية الكويت 2010 برامج كمبيوتر و انترنت
ديوان الخدمة المدنية التوظيف النسائي برامج كمبيوتر و انترنت
ديوان الخدمة المدنية التوظيف برامج كمبيوتر و انترنت


روابط الموقع الداخلية


الساعة الآن 10:35 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - موقع بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة